كيفية تعلم الحاسوب - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=155773

 
اخر عشرة مواضيع :         اليوم .. أول علاج بيولوجي موضعي (مرهم خارجي) (اخر مشاركة : بسام زيد - عددالردود : 4 - عددالزوار : 40 )           »          ما هو تفسير حلم (الجماع ) ! (اخر مشاركة : محمدمفسرالاحلام - عددالردود : 9 - عددالزوار : 67853 )           »          د.أديب الزعبي/الخبير الدولي فالخﻻيا الجذعية (اخر مشاركة : وائل الدوسري - عددالردود : 23 - عددالزوار : 730 )           »          طلب مساعدة (اخر مشاركة : ارحم ترحم - عددالردود : 6 - عددالزوار : 64 )           »          الى الراغبين في شراء قطران الفحم الحجري البريطاني والساكنين في دول المغرب العربي (اخر مشاركة : إبريك - عددالردود : 910 - عددالزوار : 41241 )           »          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (اخر مشاركة : عمي جلال - عددالردود : 6 - عددالزوار : 153 )           »          رسالة مُقبِل على الاعدام في ليلة التنفيذ (اخر مشاركة : التميمي التميمي - عددالردود : 1 - عددالزوار : 210 )           »          إلى معجم المنتدى : الأستاذ سعيد مسلم ؟ (اخر مشاركة : التميمي التميمي - عددالردود : 11 - عددالزوار : 178 )           »          فضفضات وخربشات على رصيف الروح -الجزء الثاني- (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 511 - عددالزوار : 24897 )           »          رياض الصالحين (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 177 - عددالزوار : 4704 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العلمي والثقافي واللغات > الملتقى العلمي والثقافي

الملتقى العلمي والثقافي قسم يختص بكل النظريات والدراسات الاعجازية والثقافية والعلمية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-08-2009, 05:18 PM
الصورة الرمزية نونو الشاطر
نونو الشاطر نونو الشاطر غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 146
الدولة : Algeria
Icon1 كيفية تعلم الحاسوب

كيفية تشغيل واغلاق الحاسب بطريقة صحيحة

--------------------------------------------------------------------------------

تعد عملية تشغيل الحاسب الشخصي وغلقه من اهم العمليات التي يجب على المستخدم التعامل معها بحرص، وتنفيذ الاجراءات السليمة لها، ومعظم المشاكل التي تواجه مستخدمي الحاسبات الشخصية تكون اما بسبب تشغيل الحاسب بطريقة غير سليمة او اغلاقه بطريقة خاطئة، فالحاسب ليس مثل باقي الاجهزة الكهربائية في المنزل التي لن تتأثر بشكل كبير، فعلينا مراعاة الخطوات السليمة في فتحها.

وغلقها، فالحاسب يعمل بداخله نظام تشغيل وبرامج وتطبيقات، ولذلك فإن تشغيل الحاسب وغلقه يؤثران بصورة مباشرة على هذه البرامج والتطبيقات، سنتعرف معاً على كيفية تشغيل الحاسب بطريقة صحيحة وعلى مجموعة من الطرق التي يمكن ان نستخدمها لغلق الحاسب لكي نحافظ عليه، ونضمن ان يستمر في العمل بشكل جيد ودون ان يسبب لنا مشاكل.

تشغيل الحاسب

توجد بعض الاجراءات التي يجب ان نتأكد من اتمامها قبل ان نقوم بتشغيل حاسبنا الشخصي، هذه الاجراءات لن تستغرق منا غير ثوان قليلة وبعض الجهد، ولكنها قد تنقذ الحاسب من مشاكل قد تكلفنا الكثير من المال وقد تعطل الحاسب اياماً طويلة:

ـ تأكد من ان توصيلات الكهرباء سليمة ولا يوجد سلك مكشوف او ان مخرج الكهرباء غير مثبت جيداً في الحائط.

ـ يفضل الا تشرك الحاسب الشخي مع اي اجهزة منزلية أخرى في مشترك الكهرباء الذي يصله بالمخرج المثبت بالحائط، وذلك حتى لا تتسبب الاجهزة الاخرى في مشاكل بالكهرباء مع الحاسب، ويفضل ان كنت ستستخدم مشترك كهرباء لتوصيل كابل الشاشة وكابل الجهاز وكابل الطابعة ان يكون من نوع جيد.

ـ يفضل ان تستشير مهندساً أو خبيراً في الكهرباء عندما تقوم للمرة الأولى بتشغيل الحاسب بمنزلك لمعرفة ان مصدر الكهرباء والعداد يكفي لاحتياجات الحاسب من الطاقة الكهربائية، كما يجب ان نعرف هل اضافة احمال الحاسب الشخصي والأجهزة المتصلة به والتي ستزيد من الاحمال الكهربائية سواء بمنزلك أو بمقر عملك يمكن ان تؤثر بالسلب على شبكة الكهرباء ام لا.

ـ يجب أن نمتنع تماماً عن توصيل كابل الكهرباء بالحاسب بمصدر الكهرباء ومفتاح التشغيل في حالة عمل Power On، فذلك قد يتسبب في مشاكل كثيرة مثل تلف بعض الوحدات او الكروت بالحاسب.

ـ لا يوجد داع لنزع كابل الكهرباء من الحاسب كلما قمنا بإغلاق الحاسب وكذلك كابل الشاشة.

ـ قم أولاً بتشغيل الوحدات الملحقة بالحاسب مثل الطابعة والشاشة والماسح الضوئي قبل ان تقوم بتشغيل الحاسب نفسه، وذلك حتى يستطيع نظام التشغيل ان يتعرف على هذه الوحدات بطريقة صحيحة عند تحميله على الحاسب.

ـ إذا أردت أن تغلق الحاسب لأي سبب من الأسباب بعد البدء في تشغيله فلا تضغط على مفتاح التشغيل للغلق، ولكن يجب ان تترك الحاسب حتى ينتهي من عمليات التشغيل التي يقوم بها وينتهي من تحميل نظام التشغيل ثم تقوم بعد ذلك بغلقه بالطريقة الصحيحة.

اغلاق الحاسب

بعد ان ننتهي من التعامل مع الحاسب الشخصي يجب ان نقوم باغلاقه بطريقة صحيحة حتى نضمن أننا سوف نقوم بتشغيله في المرة التالية بدون مشاكل، وذلك بمراعاة النقاط التالية:

ـ قم بتخزين كل الملفات التي كنت تتعامل معها قبل غلاق الحاسب حتى تتأكد من أنك احتفظت بآخر تعديل قمت به على هذه الملفات.

ـ قبل ان نقوم باغلاق الحاسب يجب ان نتأكد من إغلاق كل البرامج والتطبيقات التي تعمل على الحاسب. يجب ان نحذر من اغلاق الحاسب في اثناء عمل برنامج معين، فذلك قد يتسبب في فقد الملفات التي يتعامل معها هذا البرنامج، كما قد يتسبب في تلف وحدة التخزين الرئيسية Hard Disk. لا تتسرع باغلاق الحاسب اذا استغرق غلق احد البرامج بضعة دقائق فبعض التطبيقات تحتاج لبعض الوقت حتى يتم اغلاقها بطريقة صحيحة، وتقوم باغلاق الملفات التي تتعامل معها.

احذر تحت اي ظرف من الظروف ان تنزع كابل الكهرباء لكي تقوم بغلق الحاسب، فذلك سيؤدي الى تلف شديد لوحدات الحاسب، كما سيؤدي ذلك الى اضرار بالغة لنظام التشغيل الذي يحتاج ان يغلق ملفاته المؤقتة والتي يتعامل معها دون تدخل منا لكي ينجز المهام التي يكلف بها، ويجب ان يقوم النظام بانهاء كل العمليات التي يقوم بها قبل اغلاق الحاسب، عملية غلق الحاسب بنزع كابل الكهرباء تتساوى في خطورتها مع غلق باب شقتك وقد تركت البوتاجاز مفتوحاً.

ـ بعد أن تتأكد من اغلاق كل البرامج والتطبيقات التي تعمل على الحاسب قم بالضغط على مفتاح البداية Start واضغط على خاصية Shutdown ومن هذه الخاصية يتظهر لك ثلاثة اختيارات:

Shutdown: وهي ان تقوم باغلاق الحاسب تماماً ويتطلب تشغيله مرة اخرى ان تضغط على مفتاح التشغيل Power On اتمام هذه الخطوة قد يستغرق بعض دقائق فلا تتعجل، يتوقف الوقت الذي يستغرقه الحاسب حتى ينتهي من خطوات الإغلاق على عدد البرامج المثبتة على الحاسب وعلى حالة نظام التشغيل. لذلك نلاحظ انه عندما يكون الحاسب جديداً فإن عملية الاغلاق تتم في ثوان، وبعد تثبيت العديد من البرامج تبدأ الفترة التي تستغرقها للإغلاق تزيد شيئاً فشيئاً.

Standby: أي اننا نضع الحاسب في وضع الاستعداد ولا يتم غلقه بصورة نهائية، ويفضل ان تستخدم هذه الخاصية إذا كنت ستترك الحاسب بدون عمل لفترة لا تزيد عن ساعة، تستخدم هذه الطريقة لتوفير الكهرباء التي يستخدمها الحاسب في الفترة التي لا نتعامل معه بها، عندما نعود لاستخدام الحاسب مرة اخرى يكون بنفس الوضع الذي تركناه بها.

Restart: هذه الوظيفة تقوم باغلاق تشغيل الحاسب، ثم تقوم باعادة التشغيل مرة اخرى، عدد كبير من البرامج التي يتم تثبيتها على الحاسب تطلب من المستخدم اعادة تشغيل الحاسب حتى يشعر نظام التشغيل بالبرنامج الجديد. إعــــــــــــــدإد:- الــــــــمـــــــهـــــــنــــــــــدســــــــــى
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-08-2009, 10:35 PM
الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى قطرات الندى غير متصل
مراقبة القسم العلمي والثقافي واللغات
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 18,083
الدولة : Lebanon
افتراضي رد: كيفية تعلم الحاسوب

جزاك الله خيرا
مشاركة جميلة و مفيدة...
__________________
-------




فى الشفاءنرتقى و فى الجنة..
ان شاء الله نلتقى..
ღ−ـ‗»مجموعة زهرات الشفاء«‗ـ−ღ

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 09-08-2009, 08:43 PM
الصورة الرمزية ميمي دريمي
ميمي دريمي ميمي دريمي غير متصل
مشرفة ملتقى العلمي والثقافي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: ــin my homeــ
الجنس :
المشاركات: 1,741
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: كيفية تعلم الحاسوب

تحية طيبة
تشكر اخي نونو على مفيد موضوعك
بارك الله فيك
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 67.23 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 64.37 كيلو بايت... تم توفير 2.86 كيلو بايت...بمعدل (4.25%)]