موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://lukluk.net/

 
اخر عشرة مواضيع :         إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1041 - عددالزوار : 39930 )           »          شركة تنظيف بالاحساء 0506070763 فرسان المثالى (اخر مشاركة : Mohamed Labib - عددالردود : 7 - عددالزوار : 31 )           »          فوائد خل التفاح للجنس (اخر مشاركة : Mohamed Labib - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          فوائد الرمان (اخر مشاركة : Mohamed Labib - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كيف أحرق الدهون بعد وجبة دسمة (اخر مشاركة : Mohamed Labib - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          فوائد الزبادي للجسم (اخر مشاركة : Mohamed Labib - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          فضل الصدقة (اخر مشاركة : سمير كمال - عددالردود : 1 - عددالزوار : 22 )           »          تحميل برنامج Wechat للكمبيوتر (اخر مشاركة : احمد عبيد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 20 )           »          مباراة الرجاء والدفاع الحسني الجديدي يلا شوت (اخر مشاركة : koko2000 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          دورة إدارة مخاطر السيولة والإئتمان في المؤسسات المالية الإسلامية2018 (اخر مشاركة : مركز جلف للتدريب - عددالردود : 12 - عددالزوار : 95 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الصور والغرائب والقصص > ملتقى غرائب وعجائب العالم

ملتقى غرائب وعجائب العالم قسم يختص بالموضوعات والصور الغريبة والمميزة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 03-05-2010, 09:18 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
Thumbs up موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

مجموعة من غرائب الطبيعة المدهشة، سواء تلك التي استطاع العلماء حلها أو التي لم يجدوا لها تفسيراَ حتى الآن.
1. الأحجار المتدحرجة:


أبطال قصتنا الأولى هي هذه الأحجار:



تستطيعون وبمجرد النظر إلى هذه الصورة ملاحظة أن هذا الحجر وغيره من الأحجار التي حوله تحركت لمسافة كبيرة نسبياً. لكن أين الغرابة هنا؟

الغرابة تكمن في أنه لم يقم أحد (إنسان أو حيوان أو أي شيء نعرفه) بتحريك هذه الأحجار التي يتعدى وزنها الـ100 كجم من مكانها، ولم يجد العلماء أي تفسير طبيعي لكيفية تحركها حتى اليوم!!المكان هو بحيرة جافة في وادي الموت بجبال بانامينت في كاليفورنيا جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وفيه تحدث هذه الظاهرة الجيولوجية الغامضة التي حيرت العلماء لعقود. قد تظنون أن السبب هو الرياح، وهذا ما ظنه البعض في البداية أيضاً، لكن لو كانت الرياح هي السبب لكانت كل الصخور قد تحركت في اتجاه واحد بشكل منتظم، أما ما يحدث فهو أن الصخور التي تكون متراصة بجانب بعضها تتحرك في اتجاهات مختلفة بسرعات مختلفة ولمسافات مختلفة!!ولا يزال البحث جارياً لمعرفة سبب هذه الظاهرة العجيبة!


















2. الأعمدة البازلتية:


هل تصدقون أن هذه التشكيلات الهندسية الدقيقة هي ظاهرة طبيعية دون أي تدخل من الإنسان؟!
يطلق على هذه الصخور اسم الأعمدة البازلتية، وهي أعمدة من الصخور البركانية التي كانت في الأصل عبارة عن حمم بركانية خرجت نتيجة ثوران أحد البراكين، حيث تنتشر هذه الحمم حول البركان حسب اتجاه ميلان الأرض ودرجة لزوجتها، وعندما تبرد تنكمش على نفسها في صورة شقوق هندسية الشكل (خماسية أو سداسية أو سباعية أو …)!
ومن أشهر وأجمل الأماكن التي توجد فيها هذه الأعمدة هي بوابة العمالقة على ساحل إيرلندا:وهذه صورة مدهشة أخرى للأعمدة البازلتية:























3. الفجوات الزرقاء:


تبدو كما لو كانت ثقباً في قاع البحر! لكنها في الحقيقة عبارة عن كهف عملاق تحت سطح الماء:ويظهر هذا الكهف في صورة دائرية منتظمة وتكون جدرانه حادة الانحدار، لذا يعطي للمياه التي تقع فوقه لونا مميزاً عما حولها لأن المياه فيه عميقة ما يجعلها أكثر قتامة مما حولها:ولذا تجدون أن لها هذا المظهر المهيب!

















4. سحب الماماتوس:


ما هو شعورك إذا شاهدت هذه المشهد أمامك؟!:بغض النظر عن مدى الرعب الذي قد تشعر به حينها، ليست هذه السحب مؤشراً على نهاية العالم، بل هي مؤشر لكي تعود إلى المنزل بأقصى سرعة لأنها تدل على قرب حدوث عاصفة أو إعصار!تحدث هذه الظاهرة المدهشة غالباً كجزء من سحب المزن الركامية التي شاهدناها من قبل في موضوع ““، وتتكون هذه السحب غالباً من الثلج، وتمتد لمئات الأميال في كل الاتجاهات.وتأتي هذه السحب كما ذكرنا لتنظر بقدوم الأسوأ، لكنها تأتي في بعض الأحيان بعده!












رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-05-2010, 09:20 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

.أعمدة الضوء:
بعد أن شاهدنا أعمدة البازلت على الأرض، سنشاهد أعمدة الضوء في السماء!يظهر الضوء في هذه الظاهرة المدهشة والبديعة على شكل أعمدة منتظمة بطريقة عجيبة، والسبب يكون انعكاس الضوء عن كريستالات الثلج سواء كان قادماً في الأصل من الشمس أو من مصدر صناعي كأعمدة إضاءة في طريق أو غيرها من مصادر الإضاءة الأخرى.ويختلف مشهد هذه الأعمدة حسب الزاوية والمكان الذي تنظر إليها منه!


















رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-05-2010, 09:22 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

. الشفق القطبي:




تسمى هذه الظاهرة أيضاً باسم الفجر القطبي أو الأضواء الشمالية، وهي أحد أروع الظواهر الخلابة التي تبهرنا بها الطبيعة على الإطلاق!





ظلت هذه العروض الضوئية المدهشة لغزاً يحير العلماء طويلاً حتى استطاعت ناسا حل هذا اللغز باستخدام خمسة أقمار صناعية ليكتشفوا أن السبب هو الآتي:
تقوم الشمس بإطلاق جزيئات عالية الطاقة تسمى أيونات، هذه الأيونات تسبح في الفضاء بسرعة كبيرة (تصل لما بين 300 و800 كيلومتر) لتشكل ما يعرف باسم الرياح الشمسية، وتعبر هذه الرياح القاتلة الفضاء مسرعةً لتضرب الأرض!

وعلى الرغم من أن هذه الرياح خطيرة جداً، إلا أن من بديع صنع الخالق -سبحانه وتعالى- أن جعل لكوكب الأرض مجالاً مغناطيسياً يحيط بها من كل الجوانب كدرع يحميها! وحين تصطدم الرياح الشمسية بهذا الدرع المغناطيسي تتشتت وينعكس جزء منها في الفضاء، بينما يُحبس جزء منها داخل خطوط هذا المجال المغناطيسي ليسير داخله حتى ينزل إلى طبقة الأيونوسفير. وأخيراً حين تصطدم هذه الجزيئات بالغازات الموجودة في طبقة الأيونوسفير تتوهج مسببة هذه العروض الضوئية المبهرة!
وهذا الرسم الذي ترجمته من ويكيبيديا يوضح هذه الظاهرة، حيث تشكل الخطوط الحمراء درعنا الذي لا نراه!:






وهذه مجموعة صور مدهشة للشفق القطبي:








تخيلوا أن كل هذا الجمال ناتج عن رياح شمسية لو وصلت إلينا ستقتلنا!!





أظن أنه وأمام جمال هذه الظاهرة وعظمتها، لا نستغرب أن يقسم بها الله -جل وعلا- في القرآن الكريم بقوله: (فَلا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ * وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ * وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ)[الانشقاق: 16-19]
ولمزيد من صور الشفق القطبي:


7. المد الأحمر:






هذه الظاهرة من الظواهر الغامضة التي حيرت العلماء والباحثين لعقود طويلة، حيث يحدث تغير مفاجئ للون المياه في مناطق معينة بسبب انتشار نوع من أنواع الطحالب المجهرية السامة أو العوالق النباتية. وتقوم هذه العوالق بإنتاج سم يؤدي لشل حركة الأسماك وموتها، فضلاً عن حدوث أضرار بيئية وتسمم للإنسان إن أكل الأسماك المصابة من تلك المنطقة!







صحيح أن الاسم الشائع لهذه الظاهرة هي المد الأحمر، لكنها ليست مداً ولا أحمراً! بل يعتمد اللون الذي تتغير له المياه في المنطقة المصابة على لون العوالق التي انتشرت في تلك المنطقة. أما عن الاسم العلمي لهذه الظاهرة فهو “الازدهار المؤذي للعوالق”. ومن الجدير بالذكر أن هذه الظاهرة من الظواهر القديمة التي يعود ذكرها الأول للفراعنة، لكنها بدأت تنتشر بصورة أكبر في الآونة الأخيرة.
ويمكنكم معرفة المزيد عن المد الأحمر من خلال هذا الموضوع:







8. الخلايا الفائقة:






هذه الصورة المخيفة هي صورة تيار هواء دوار يصعد داخل عاصفة متوسطة (تذكرني بانفجار القنبلة النووية). حيث تحوي الخلية الفائقة بخاراً مائياً صاعداً تصل درجة حرارته إلى ما دون درجة التجمد! مكوناً قطرات من الثلج التي تزداد ثقلاً شيئاً فشيئاً مع ارتفاعها، حتى تسقط من العاصفة بسرعات تفوق الـ160 كيلومتر في الساعة!!





والخلايا الفائقة بالمناسبة هي أحد الأشكال التي تأخذها السحب الركامية .

رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-05-2010, 09:23 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية


9. الزوبعة النارية:





تعرف أيضاً باسم الإعصار الناري، وهي ظاهرة مدهشة ونادرة تحدث في ظروف معينة تعتمد على درجة الحرارة والرياح، وفيها يتشكل ما يشبه الإعصار ولكن من النار!!






تخيلوا حين تجتمع قوة الإعصار المخيفة بقوة النار!!



10. همهمة تاوس:

ظهرت هذه الظاهرة في أحد حلقات مسلسل X-Files الشهير، لكن قد يفاجئكم معرفة أنها حقيقة!







تعني هذه الظاهرة سماع أصوات همهمة وطنين منخفضة التردد في مناطق معينة من العالم، ولا يستطيع سوى بعض البشر سماعها، ولا يستطيعون كذلك تحديد مصدرها!
واكتسبت هذه الظاهرة شهرة كبيرة حين أبلغ بعض سكان مقاطعة تاوس في ولاية نيومكسيكو الأمريكية بسماعهم أصوات ضوضاء وهمهمات مجهولة المصدر، ومن حينها اشتهرت هذه الظاهرة باسم همهمة تاوس.
ولم تحدث هذه الظاهرة في تلك الولاية فقط، بل تم تسجيل حوادث مؤكدة لها في عدة مناطق حول العالم، خاصةً في أوروبا. كما تحدث كذلك في جزيرة هاواي وتكون مرتبطة بحدوث نشاط بركاني، ويقول السكان المحليون أن تلك الهمهمة تكون مسموعة بواسطة الرجال!
ولم يتم معرفة سبب هذه الأصوات حتى الآن!


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-05-2010, 09:27 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية


11. كرات الضوء الغامضة:

يُمثل البرق رمزاً لقوة الطبيعة المدمرة، فما بالكم لو تجمعت هذه الطاقة المدمرة في شكل كرات ضوئية صغيرة تهبط من السماء لتنفجر بصوت مدوي؟!!




ما نتحدث عنه هنا هو أحد الظواهر التي حيرت العلماء وهي ظاهرة الكرات الضوئية (أو البرق الكروي):








ظن الكثيرون أن هذه الكرات أطباق طائرة تحمل مخلوقات فضائية من عوالم أخرى! لكن العلماء اكتشفوا أنها ظاهرة كهربية تتشكل غالباً بعد العواصف الرعدية، ويتراوح حجمها بين حجم حبة بازلاء صغيرة إلى كرات ضخمة بقطر عدة أمتار.

وقد استطاع العلماء تخليق تأثيرات تشبه كرات الضوء في المعامل كمحاولة لفهم حقيقة هذه الكرات التي تظهر وتختفي فجأة، ولكن لا يوجد حتى هذه اللحظة تفسير علمي مؤكد لهذه الظاهرة، وهي بالمناسبة ليست ظاهرة جديدة، بل لها ذكر في العديد من القصص القديمة منذ عهد الإغريق والفراعنة!





يظن بعض العلماء أن الكرات الضوئية عبارة عن تركيز كبير للكهرباء الساكنة التي تتنافر مع حولها، ولكن لا يوجد تفسير علمي مؤكد حتى اليوم. ومن المثير أن بعض العلماء يحاولون استخدام هذه الظاهرة لصناعة أسلحة .

. الثقوب البالعة:

تشبه ظاهرة “الفجوات الزرقاء” التي شاهدناها في الجزء الاول ولكن هذه الظاهرة مرعبة بحق لأنها تحدث على الأرض!:





وهي عبارة عن ثقب يظهر فجأة ليبتلع ما فوقه! ولهذه الظاهرة أسباب متعددة أهمها هو حدوث تآكل في التربة بسبب المياه الجوفية، ويتراوح حجم تلك الثقوب ما بين أقل من متر إلى عدة مئات من الأمتار عرضاً وعمقاً!!






ومن أسباب تلك الظاهرة أيضاً هو انهيار أحد الكهوف التي توجد في باطن الأرض، أو انخفاض منسوب المياه الجوفية لسبب أو لآخر.

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-05-2010, 09:28 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

. شاطئ الكابتشينو
لنبتعد قليلاً عن هذا الرعب ونتحدث عن ظاهرة طريفة وهي تَحوّل أحد شواطئ سيدني في العام 2007 إلى شاطئ من الكابتشينو!!:





الطريف أن هذه الظاهرة حدثت فجأة حين تحول البحر كله إلى موجة رغاوي ابتعلت كل ما واجهها لدرجة أنها وصلت إلى بعض المنازل القريبة من الشاطئ!





ولم تحدث هذه الظاهرة منذ ثلاثة عقود، ويقول العلماء أنها حدثت بسبب تجمع عدد من الشوائب مثل الأملاح والشوائب والمواد الكيميائية التي تفرزها الأعشاب البحرية داخل البحر لتتكون هذه الرغاوي العملاقة!

. أنياب الثلج:

وكما شاهدنا بالأمس في غابة الاحجار هذه ظاهرة مثيرة أخرى تبدو كما لو كانت غابةً من الثلج:





وفيها يتشكل الثلج في صورة أنياب أو شفرات تتراوح ارتفاعاتها من عدة سنتيمترات إلى عدة أمتار! وتكون حادة ومدببة الأطراف كما أنها تميل ناحية اتجاه الشمس.








تحدث هذه الظاهرة في الأماكن المرتفعة وتم ذكرها للمرة الأولى في العام 1839 حين تحدث داروين عن رحلته إلى مدينة مندوزا الأجرنتينية حين اضطر لعبور حقل مليء بالأنياب الثلجية تلك!
ويُعتقد أن السبب هو تأثير أشعة الشمس على سطح الثلج كما نشرت مجلة NewScientis (باللغة الإنجليزية).
. القمر البرتقالي:

رأى أغلبنا القمر بألوان مختلفة غير لونه الأبيض المعتاد، فما سبب هذه الظاهرة وما هو لون القمر الحقيقي؟!





كلما اقترب القمر من خط الأفق في سمائنا كلما زادت المسافة التي يقطعها ضوؤه في غلافنا الجوي، ولذا ومع هذه المسافة الكبيرة تنعكس أغلب ألوان هذا الضوء ما عدا اللون الأصفر والبرتقالي والأحمر، لذا يظهر لنا القمر غالباً بأحد هذه الألوان.
أما عن ألوانه الحقيقية، فهذه هي ألوانه كما عرضتها ناسا:




رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-05-2010, 09:29 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية



هذه الصورة المذهلة هي لأحد أغرب وأروع الظواهر الطبيعية في العالم، وهي ينبوع مجد الصباح(أو الصباح المجيد) Morning Glory الذي يقع في حديقة Yellow Stone بولاية كولورادو الأمريكية.
اطلق عليه هذا الاسم في العام 1880 لتشابهه مع وردة باسم (morning glory flower).وتدرج الألوان المذهل بداخله ناتج عن البكتيريا التي تسكن الماء.





















































رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-05-2010, 09:33 AM
الصورة الرمزية أم عبد الله
أم عبد الله أم عبد الله غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: أبو ظبي
الجنس :
المشاركات: 13,885
الدولة : Egypt
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

مهما شاهدنا من إبداع في أي مجال من مجالات حياتنا يظل إبداع الخالق سبحانه وتعالى أسمى وأعظم من أي إبداع.
هذه الصورة المذهلة التي تشعرك كما لو كانت نهاية العالم، هي في الحقيقة عبارة عن تجمع للغيوم فوق جرين لاند أثناء شروق الشمس، وقام بالتقاطها المصورين البريطانيين Bryan و Cherry Alexander.
















اغرب شلال في العالم

والسبب يرجع الى ملوحة الماء العاليه اللتي جعلته يتكون كما ترون

الشلال في تركيا تحديدا في شمال شرق تركيا

في منطقه يطلق عليها Pamukkale
























































رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-05-2010, 10:36 AM
الصورة الرمزية أبومحمودالسوري
أبومحمودالسوري أبومحمودالسوري غير متصل
مشرف ملتقى الحوارات والنقاشات العامة
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
مكان الإقامة: اينما تحط قدمي
الجنس :
المشاركات: 4,136
الدولة : Syria
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

سبحان الله
رائعه جدا جدا جدا

رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-05-2010, 07:12 PM
الصورة الرمزية قسامية غزه
قسامية غزه قسامية غزه غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مكان الإقامة: هناك في جامعتي.....بين كتبي وأوراقي
الجنس :
المشاركات: 3,883
الدولة : Palestine
افتراضي رد: موسوعة لأغرب الظواهر الكونية الطبيعية

رااااااااائعة جدا
جميل ما قدمت اختى
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 130.61 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 124.50 كيلو بايت... تم توفير 6.11 كيلو بايت...بمعدل (4.68%)]