زوجي في خطر - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://lukluk.net/

 
اخر عشرة مواضيع :         دورات المحاسبة التجارية الخارجية ودراسة الجدوي (اخر مشاركة : مركز الخليج - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          دورات المحاسبة التجارية الخارجية ودراسة الجدوي (اخر مشاركة : مركز الخليج - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          ارخص شركة تسليك مجارى بالرياض 0500721471 عالم النظافة (اخر مشاركة : خبيرالتسويق 1 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          شركة عزل اسطح بالاحساء 0506070763 فرسان المثالى (اخر مشاركة : خبيرالتسويق 1 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          شركة تنظيف فلل بالخبر (اخر مشاركة : جوجو للتسوق - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          لا تقلق على نقل اثاث منزلك مع افضل شركة نقل اثاث بالقطيف (اخر مشاركة : زينب نبيل - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          كراسى راتان للتراس والحديقة (اخر مشاركة : mafcotrade1 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          هل تريد أجر الصائم الذي لايفطر بإذن الله (صورة) (اخر مشاركة : سمير كمال - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1047 - عددالزوار : 40148 )           »          الروس وعلاجهم للصدفية ان صدقوا .........!!! (اخر مشاركة : الدعم - عددالردود : 1 - عددالزوار : 23 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > ملتقى الحوارات والنقاشات العامة

ملتقى الحوارات والنقاشات العامة قسم يتناول النقاشات العامة الهادفة والبناءة ويعالج المشاكل الشبابية الأسرية والزوجية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-01-2016, 07:33 PM
الزهراء11 الزهراء11 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 40
Question زوجي في خطر

السلام عليكم زوجي كان من المدخنين لكن الحمد لله اقلع عنه قبل12 عاما لكن الان رجع يدخن الارجيلة او الشيشة بحجة انها غير ضارة وكلما انصحه يغضب و يصرخ في وجهي ومرات يخرج ليدخنها مع اصدقاءه كيف اساعده وانا الضعيفة امامه لانني لست قوية الشخصية ولا استطيع ان اجادله خوفا من الضرب لا املك الا الدعاء عسى الله يتوب عليه وعلينا ارجو الرد لاني محتارة وخايفة علي دينه ودنياه
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 19-01-2016, 10:15 PM
الصورة الرمزية أبو الشيماء
أبو الشيماء أبو الشيماء غير متصل
مراقب الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: أينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 6,411
الدولة : Morocco
افتراضي رد: زوجي في خطر

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزهراء11 مشاهدة المشاركة
السلام عليكم زوجي كان من المدخنين لكن الحمد لله اقلع عنه قبل12 عاما لكن الان رجع يدخن الارجيلة او الشيشة بحجة انها غير ضارة وكلما انصحه يغضب و يصرخ في وجهي ومرات يخرج ليدخنها مع اصدقاءه كيف اساعده وانا الضعيفة امامه لانني لست قوية الشخصية ولا استطيع ان اجادله خوفا من الضرب لا املك الا الدعاء عسى الله يتوب عليه وعلينا ارجو الرد لاني محتارة وخايفة علي دينه ودنياه

أهلا بالأخت الفاضلة ومرحبا بك في ملتقى الشفاء الإسلامي..
بالنسبة لمشكلك أقول و بالله التوفيق...

-1-يقول المثل..
ليست النائحة المستأجرة كالنائحة الثكلى.
ومعناه...أن تصدقي النية فاصدق بنيتك , أنك ماأردت دعوت هذا المستفيد(الزوج) إلا خالصاً لوجه الله ورحمة به .
كما المطلوب منك أن يشعر المستفيد بصدق معه وتقديرك وحبك له بفعلك قبل
قولك , لأن هذا يعطيه الأمان وهذا في الغالب مايحتاجه .
-2- قال الله تعالى :
[ إنك لا تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء)الآية.
فأنت لا تملك إلا هداية الدلالة فقـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــط ,
أما قبول
هذه الدلالة لدى المستفيد (الزوج)أي التوفيق والنتيجة فهي ليست لك , وإنما بيد الله .
فعليك بالدعاء..
ادع الله أن يجعلك سبباً مباركاً في مساعدة المستفيد
ادع الله أن يرزق الإخلاص في مساعدتك للمستفيد
ادع الله أن يحببك لقلب هذا المستفيد
ادع الله أن يرزقك حسن الأسلوب وأفضل الطرق
ادع الله أن يسخر لك هذا المستفيد
ادع الله له بالهداية
ادع الله ألا يحرمك أجره
ادع الله أن يكرهه بالتدخين.
3- ابحث عن السّر

اعلم أن لكل سلوك مقصد إيجابي لدى المستفيد : مثلاً [ المدخن عندما تسأله عن سبب التدخين , يقول :
لأني طفشان . فالمقصد الإيجابي هو : إزالة الطفش . نقول له لك الحق بإزالة الطفش والبحث عن الراحة
النفسية , ولكن ليس عن طريق الحرام , نوافقه على مقصده ولا نوافقه على سلوكه وهذا يكون بدون
مواجهة أي الأفضل أن نجعل له خيارات هو الذي يتوصل إليها بدون فرض وجهة نظرنا عليه , حتى
لا يحدث لديه مقاومة ] .
فإذا عرفنا ذلك المقصد , وتعاملنا معه بإيجابية , بان نحقق ذلك المقصد عن طريق سلوك إيجابي صحيح
لا يخالف نصاً شرعياً , فإننا نستطيع أن نغير ذلك السلوك السلبي .
ومن خلال التجربة أسباب التدخين لدى الطلاب لا تخرج عن :
إثبات الذات , طفش , كسب ثقة الزملاء , تصفية المزاج , رجولة , تجربة , فراغ , تسلية
وربما يكون هناك أسباب أخرى من عرفها فليخبرنا بها وله منا الدعاء .
4-ما لا يدرك كله , لا يترك جله

فإن لم يترك المستفيد التدخين ويقلع عنه تماماً , وإنما قلل منه مثلاً كان يدخن خمس عشرة سيجارة
وقللها إلى خمس سجائر فهذا إنجاز لابد أن يذكر للمساعد والمستفيد
فالتغييرات الصغيرة مع المدى البعيد تؤدي إلى تغييرات هائلة وكبيرة .

5- عليك أن تعلميه بأن من استطاع أن يترك التدخين بكافة أشكاله فكل المشاكل و الموعقات تصبح عنه أسهل وتكون لديه قوة وعزم يستطيع بها مواجهة كل المشاكل لأنه استطاع التغلب على المشكل النفسي والصحي لجسده.

والله هو الموفق و الهادي إلى صراط المستقيم.
أعانك الله تعالى و وفقك لما يحب ويرضى.




__________________
الحمد لله الذي أمـر بالجهاد دفاعـاً عن الدين، وحرمة المسلمين، وجعله ذروة السنام، وأعظـم الإسلام، ورفعـةً لأمّـة خيـرِ الأنـام.
والصلاة والسلام على نبيّنا محمّد ، وعلى آلـه ، وصحبه أجمعيـن ، لاسيما أمّهـات المؤمنين ، والخلفاء الراشدين،الصديق الأعظم والفاروق الأفخم وذي النورين وأبو السبطين...رضي الله عنهم أجمعين.


رد مع اقتباس
  #3  
قديم 20-01-2016, 07:17 PM
الزهراء11 الزهراء11 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 40
افتراضي رد: زوجي في خطر

]عليه الصلاة والسلام . شكرا اخي ابو الشيماء على ردك الرائع . لكنك ايضا وضعتني في حيرة عن سبب رجوع زوجي للتدخين
ياالله ثبتني على القول والفعل الثابت يا رب
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 21-01-2016, 05:44 PM
الصورة الرمزية نهر الكوثر
نهر الكوثر نهر الكوثر غير متصل
مشرفةواحة الزهرات
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: عابرة سبيل بلا عنوان
الجنس :
المشاركات: 7,794
افتراضي رد: زوجي في خطر

جزاك الله خير
__________________
اللهم احفظ جميع المسلمين وامن ديارهم
ورد عنهم شر الاشرار وكيد الفجار
وملأ قلوبهم محبة لك وتعظيماً لكتابك
وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 67.51 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 64.19 كيلو بايت... تم توفير 3.33 كيلو بايت...بمعدل (4.93%)]