الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

اخر عشرة مواضيع :         ارقام تليفون اصلاح غسالات هيتاشى & 01014723434 &&0235695244 & مدينتي (اخر مشاركة : سيهش - عددالردود : 6 - عددالزوار : 62 )           »          تجربتي مع مرض السمكية وعلاجها ~ (اخر مشاركة : سماكية - عددالردود : 5 - عددالزوار : 1481 )           »          جلدي والزواج (اخر مشاركة : سماكية - عددالردود : 30 - عددالزوار : 6994 )           »          العاب سيارات - لعبة سيارات في الفضاء (اخر مشاركة : نووران عمرو - عددالردود : 2 - عددالزوار : 272 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 2166 - عددالزوار : 184729 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1471 - عددالزوار : 62412 )           »          تحميل برنامج فايرفوكس 2019 اوفلاين مجانا رابط واحد (اخر مشاركة : monazkii - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          تصميم تطبيقات الجوال والهواتف الذكية (اخر مشاركة : حبيبة هانم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          شركة القاضي للسواتر والمظلات (اخر مشاركة : سيبيبس - عددالردود : 11 - عددالزوار : 197 )           »          الصلع المبكر (اخر مشاركة : د.محمد معتوق - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الأسرة المسلمة > ملتقى الأخت المسلمة

ملتقى الأخت المسلمة كل ما يختص بالاخت المسلمة من امور الحياة والدين

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 14-10-2011, 07:56 PM
الصورة الرمزية قرآنى جنتى
قرآنى جنتى قرآنى جنتى غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 1,149
الدولة : Egypt
59 59 الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

الصحبة الصالحة..نبراسك أخيتي على الطريق


أوجه هذه الكلمات إلى كل أخت لم تذق طعم الأخوة في الله ..إلى كل أخت ليس لديها أخت صالحة..كما يقول المثل الصاحب ساحب..فإما صديقة سيئة تأخذك إلى الطريق الخآطئ و إما صديقة صالحة تأخذك إلى الجنان بإذن الله...




قال علي بن أبي طالب -رضي الله عنه-:"عليكم بالإخوان فإنهم عدة في الدنيا و الآخرة ألا تسمع إلى قول أهل النار:فما لنا من شافعين و لا صديق حميم"(الشعرء 100,101)..


اعلمي أختي إذا ملكت صديقة صالحة (أخت في الله) فسيكون بين يديك كنز بل أثمن شيء يمكنك امتلاكه..إنك أخيتي ستكونين في خير عظيم إذا امتلكت صديقة صالحة ,فهي طريقك الصحيح,ستجدينها في السراء و الضراء,فهي التي عندما تغرقين ستمد يدها لتنقذك,وعندما يصيبك الفتور و ينقص إيمانك فهي بإذن الله ستساعدك على التخلص من الفتور و تساعدك على زيادة إيمانك و ستساعدك على الوقوف على قدميك مرة أخرى و تكونين أقوى من أول إن شاء الله..

ستجدين في الصديقة الصالحة: الوفاء,الأمانة,الصدق,البذل,الثناء و العطاء...يجب عليك الحذر من رفقاء السوء,الذين يجاهرون بالمعاصي و ليس لديهم وازع ديني,إن في صحبتهم داء..
قال تعالى: { الأَخِلاَّءُ يَوْمَئِذٍ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ إِلاَّ الْمُتَّقِينَ } [الزخرف:67]
{ وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يلَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلاً. يوَيْلَتَا لَيْتَنِي لَمْ أَتَّخِذْ فُلاَناً خَلِيلاً. لَّقَدْ أَضَلَّنِي عَنِ الذِّكْرِ بَعْدَ إِذْ جَآءَنِي } [الفرقان:27- 29].



اعلمي أخيتي أن المرء يتأثر من أصدقاءه كثيرا و بشكل ملحوظ,في أعمالهم,تصرفاتهم و أخلاقهم..و صدق من قال:
"عن المرء لا تسأل و سل عن قرينه,فكل قرين بالمقارن يقتدي..."
و قال الرسول صلى الله عليه و سلم: "مَثَلُ الجليس الصَّالِح و الجَليس السَّوْءِ كَمَثَلِ صَاحِبِ الْمِسْكِ، وَكِيرِ الْحَدَّادِ، لاَ يَعْدَمُكَ مِنْ صَاحِبِ الْمِسْكِ إِمَّا تَشْتَرِيهِ، أَوْ تَجِدُ رِيحَهُ، وَكِيرُ الْحَدَّادِ يُحْرِقُ بَدَنَكَ أَوْ ثَوْبَكَ أَوْ تَجِدُ مِنْهُ رِيحاً خَبِيثَةً " متفق عليه
وقال رسول الله صلى الله عليه و سلم: « الرَّجُلُ عَلَى خَلِيله فَلْيَنْظُرْ أَحَدُكُمْ مَنْ يُخَالِلُ »‏ قَالَ الترمذي هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ غَرِيبٌ و أبو داوود.



قال ابن الجوزي: رفيق التقوى رفيق صادق، ورفيق المعاصي غادر، مهر الآخرة يسير، قلبٌ مخلص، ولسانٌ ذاكر، إذا شبت ولم تنتبه، فاعلم أنك سائر.

وأنشدوا قول الشاعر:
تجنب قرين السوء واصرم حباله
فإن لم تجد عنه محيصاً فداره
وأحبب حبيب الصدق واحذر مراءه
تنل منه صفو الود ما لم تماره

وقال مالك بن دينار: إنك إن تنقل الأحجار مع الأبرار، خير لك من أن تأكل الخبيص مع الفجار. وأنشد:
وصاحب خيار الناس تنج مسلمــا
وصاحب شرار الناس يوما فتندما

التعديل الأخير تم بواسطة ورد جوري ; 06-03-2014 الساعة 07:17 PM.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 14-10-2011, 07:57 PM
الصورة الرمزية قرآنى جنتى
قرآنى جنتى قرآنى جنتى غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 1,149
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

أجمل ما في الصحبة الصالحة عندما تكونين في ضيق يخففون عنك و عندما تمرضين يدعون لك بالشفاء,و عندما تغيبين يسألون عنك,وعندما تفرحين يفرحون معك و الله حتى انك بنفسك تشعرين بمشاعرهم تجاهك..


يا الله لو تعلمين ما أجمل جو الصحبة الصالحة..
و الله ما كتبت هذه الكلمات إلا بعدما ذقت طعم الصحبة الصالحة ..(الأخوة في الله) و علمت قيمتها..
يا الله كم أشعر بالراحة في المسجد و في القاعات الصوتية و أنا أسمع معهم المحاضرات و الدروس مع أخواتي,كم هو الشعو رائع و أنا في حلقة التحفيظ,أشعر بأنني في عالم آخر و لا أريد الخروج منه..عالم جميل جدا...يشعرني بالأمان,الراحة و السعادة مهما كتبت فلن أستطيع وصف هذا الشعور كما هو فهو شعور غني عن الوصف..حتى أنني سميته *عالمي الخاص*


عندما أبتعد عن *عالمي الخاص* أتضايق كثيرا,أشعر أن هناك أمرا ما ينقصني و أشعر بأنني ضائعة..آه و الله الذي لا إله إلا هو أكون ضائعة عندما أبتعد عنه...
أسأل الله العظيم أن لا يحرمنا من أخواتي في الله...اللهم أطل في أعمارهن و أحسن أعمالهن...اللهم إن كنت كتبت لهن الشقاء فامحه عنهن و اكتب لهن السعادة..الله آتهم في الدنيا حسنة و في الآخرة حسنة و قهم عذاب النار...
اللهم ارزقهن من حيث لا يحتسبن...
اللهم ارزقهن الأزواج الصالحين و الذرية الصالحة..
اللهم اجمعني معهن في الفردوس الأعلى كما جمعتني معهن في *عالمي الخاص*
اللهم آمين

بقلم لآليء الدعوة

التعديل الأخير تم بواسطة ورد جوري ; 06-03-2014 الساعة 07:17 PM.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 26-10-2011, 11:15 PM
الصورة الرمزية على خطى السلف
على خطى السلف على خطى السلف غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
مكان الإقامة: اطمع بالسكن في الفردوس الاعلي
الجنس :
المشاركات: 2,148
افتراضي رد: الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

بارك الله فيك اخيتي
وجزاك عنا كل خير
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 06-03-2014, 07:15 PM
الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري ورد جوري غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: صلاح الدين / سامراء
الجنس :
المشاركات: 15,305
الدولة : Iraq
افتراضي رد: الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

بارك الله فيكِ اختنا الحبيبة
__________________



بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 06-03-2014, 08:54 PM
الصورة الرمزية أبــو أحمد
أبــو أحمد أبــو أحمد متصل الآن
أخوكم في الله
 
تاريخ التسجيل: Dec 2005
مكان الإقامة: صــنعاء
الجنس :
المشاركات: 20,770
الدولة : Yemen
افتراضي رد: الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

جزاك لله خير وبارك الله فيك
وفي أمان الله
__________________
__________________
أَلاَ بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ

رد مع اقتباس
  #6  
قديم 31-12-2017, 01:38 AM
الصورة الرمزية قرآنى جنتى
قرآنى جنتى قرآنى جنتى غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Jul 2009
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 1,149
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الصحبة الصالحة..نبراسك على الطريق

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 81.46 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 77.25 كيلو بايت... تم توفير 4.21 كيلو بايت...بمعدل (5.16%)]