اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة" - الصفحة 35 - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

ashefaa.com

http://lukluk.net/

 
اخر عشرة مواضيع :         يلا شوت مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند اللية في لقاء ناري (اخر مشاركة : koko2000 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند يلا شوت yalla shoot (اخر مشاركة : koko2000 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          مباراة الهلال وبیرسبولیس يلا شوت yalla shoot (اخر مشاركة : koko2000 - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          اكبر شركة تنظيف (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          افضل شركه خدمات منزليه في المملكة (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          افضل شركه خدمات منزليه في المملكة (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          افضل شركه خدمات منزليه في المملكة (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          اكبر شركة تنظيف (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          افضل شركه خدمات منزليه في المملكة (اخر مشاركة : علاء سماحة - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          شركة فارس المستقبل للخدمات المنزلية (اخر مشاركة : خاالدعلي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #341  
قديم 28-07-2017, 06:09 PM
الصورة الرمزية البهجاوي
البهجاوي البهجاوي غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2016
مكان الإقامة: Marrakech
الجنس :
المشاركات: 19
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"

اولا انا لست صغيرا في السن
ثانيا اعرف ابجديات الحوار ولا اقلل من شخص الا ان كان يستحق ذلك ولم يسبق لي ان هاجمت شخص يحترم نفسه وغيره
شخص يتحدث عن سوء الخلق والقذارة ويخص اهل البادية دون غيرهم ، هل هناك حقارة وعنصرية اكثر من هذه ؟؟
ولا يهمني مدحه لاهل الدار البيضاء مادام في كلامه اساءة لاخوتنا اهل البداية
وهذا الشخص ينطبق عليه المثل المغربي جا يكحلها عماها
يصلح جانبا ويرتكب طامة كبرى في الجانب الاخر
واحب ان انوه انني لم اتسرع وقرات كلامك بعناية ومن ضمنه ان هناك بدوا في الريف ......الخ
ولكن بناءا على الاوضاح الحالية والفتنة يستحيل ان تفهم هكذا وصاحب التعليق يعلم ذلك جيدا الا ان كان غبيا ساذجا ولا اظن
شيء اخر تقول انه ان كان يعمم فذلك شانه ، صحيح ولكن لا تنقل لنا هكذا تعليقات عنصرية احتراما للمنتدى والقراء
___________________
كيف اكون عنصريا مع الريفيين ؟؟
انا هاجمته ""كشخص"" بناءا على ما صدر منه لكنك لا شعوريا اعتبرتها كانها اساءة لجميع الريفيين وعنصرية ضدهم
اذا كيف تريد من اهل البادية ان لا يحسبوا كلامه كانه اساءة وعنصرية ضدهم جميعا ؟؟
انت هنا تكيل بمكيالين
رد مع اقتباس
  #342  
قديم 28-07-2017, 09:55 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"


وهل اهل البادية ملائكة، اليس فيهم فعلا اناس جهلة، تعاملهم سيء خال من ادنى احترام، وكلامهم ساقط فاحش، تماما مثل من سب وشتم ناصر الزفزافي، علينا ان نكون واقعيين فليس دائما اهل البادية اهل كرم نخوة وشهامة كما يشاع عنهم، بل يوجد منهم اناس هم اسوء من ابناء المدينة، فلا يجب ان نظل دائما نمدح في اهل البادية، ولا تعتقد بانني اقصد فقط اهل البادية في الدار البيضاء، وانما اعمم، اقصد حتى بعض ساكنة البوادي بمدينتي الحسيمة، لكن صراحة لاول مرة اعرف بوجود اناس سبهم وشتمهم قبيح جدا وكونهم انذال مثل الذين اتصلوا بناصر الزفزافي، فاقل وصف يقال عنهم بانهم حيوانات، والحمد لله تعليق احد الاخوة من الدار البيضاء الذي سبق ان نقلته يؤكد ما قلته، اقصد هذا


تحية لأبناء الريف ونحن معكم في مطالبكم المشروعة -- أما هاذ الحيوانات
اللي عيطوا ليه لا يعبرون إلا على أنفسهم ومستواهم ظاهر شمكارة من الآخر
تفوووو على مستوى باش عجبتيني قريتيه تحية من ودادي عروبي من الدار البيضاء



فها هو الاخ يصفهم بانهم عبارة عن حيوانات، فمن الابشع كلمة "قذر" المرتبطة بالقذارة والاوساخ، ام كلمة حيوان، فلماذا لم تقل عنه ايضا بانه عنصري قذر كما قلت في حق الاخ الريفي. اما عن استيائك من نقلي لذلك التعليق، فثق بان شيمي واخلاقي تجعلني احرص على مشاعر الاخرين، وكن على يقين بانني لو اردت فعلا الاستفزاز لنقلت تعليق اخ من الدار البيضاء تبرا من اولك المتصلين، واكد على كلام الاخ الريفي، قال بان اصلهم ليس من مركز الدار البيضاء وانما من مناطق محيطة ومجاورة، لكنني لم انقل كلامه بسبب ذكره لاسم تلك المنطقة او المنطقتين، هذا يعني انه فعلا توجد بقرب الدار البيضاء مناطق معروف اهلها بسوء الادب والاخلاق، وطبعا لا اعمم، واكيد ان الاخ من الريف لا يقصد التعميم، وانما يقصد العروبيين المتخلفين من امثال من اتصل بناصر الزفزافي. ثم اذا كان هو اخطا في كلامه واهان اهل البادية حسب زعمك، على الاقل انت كان عليك ان تكون ارقى منه، لانك اصلا لا تعرف عنه شيئا ولا تعرف مستواه الثقافي ولا الاجتماعي، كان عليك ان تعاتبه بشدة وهذا من حقك، مع الابتعاد عن استعمال كلمة "قذر"، هو قالها في امثال اولئك العروبيين المتخلفين، والعروبيين من تلك الشاكلة يوجدون في اية مدينة مغربية، حتى في مدينتي الحسيمة يوجد امثال اولئك العروبيين، لكن صراحة لاول مرة اعرف بوجود بشر انذال مثل الذين اتصلوا بناصر الزفزافي بحيث شتموا والدته وغيرها من الكلمات القذرة.
وبالمناسبة ثق بانني ان وجدت ريفيا يسب العرب فانني استاء من ذلك، لدرجة انني قبل اشهر صادفت مقطعا على اليوتوب لشاب من مدينة الناظور، وانت تعرف بان اهل الناظور يتحدثون باللهجة الريفية مثلنا، عندما وجدته شخصا عنصريا يتهجم على العرب لم اتمالك نفسي فكتبت تعليقا على مقطعه، عاتبته فيه بشدة وقلت له بانه انسان سفيه، وانه لا يوجد فرق بين عربي وامازيغي واننا كلنا اخوة وكلنا مغاربة، وان كلامه يفرق بين المغاربة، فهل تستطيع ان تفعل انت مثلي، ان وجدت مغربيا يهين الريفيين وينعتهم بالاوباش، فتغضب كما غضبت انا وترد عليه وتعاتبه وتقسو عليه في كلامك، وتقول له عيب عليك سب وشتم واهانة اخواننا الريفييين وانه بكلامه يزرع الحقد والكراهية بين فئات المجتمع المغربي الواحد، هل تستطيع ان تفعل ذلك، هنا فقط ستثبت بانك فعلا لست عنصريا ولا حاقدا على الريفيين. فاذا غضبت من مجرد كلمة "قذر" وشتمت الاخ الريفي، فهل يرضيك ان يتطاول المغاربة على الريفيين ويهينونهم ويشتمونهم، وانت تعرف جيدا بان وقع وسوء كلمة "اوباش" هي اسوء واقبح من مجرد كلمتي "عروبي" و "قذر"، مع ان الاخ الريفي قالها في حق اشخاص يستحقون والذين هناك كثير من على شاكلتهم، والدليل الاخ من الدار البيضاء الذي سمى اسم تلك المنطقة او المنطقتين، لكنني لم انقل تعليقه حرصا على مشاعر اهل تلك المناطق لانني لا احب التجريح، واكره التعميم لانه اكيد ان فيهم بعض الناس الطيبة الخيرة سواء كانوا قلة ام كثرة. ثم نحن نعرف جيدا بان مدينة الدار البيضاء هي عبارة عن كشكول من اصناف البشر لان عدد ساكنتها بالملايين، وابناء الدار البيضاء يعترفون بانه يوجد فيهم المثقفين والواعين، الملتزمين المتدينين والملحدين الفاسقين، اصحاب الاخلاق السامية والفاضلة، والذين هم مثل البهائم في اخلاقهم وتصرفاتهم، الناس الشريفة الاصيلة، واللصوص الشمكارة والصعاليك، شيء عادي في مدينة يتجمع فيها كل اصناف البشر، اليس مثلا كما ان مدينة الدار البيضاء مشهورة برقي ساكنتها ومستواهم الثقافي المحترم، ايضا مشهورة بكثرة الجرائم ووجود الشمكارة الذين يحملون السيوف والاسلحة البيضاء، ولو اردت ادلة لقدمت لك العديد من الفيديوهات والصور، ولا تستغرب ان يتوافد على الدار البيضاء التي هي مدينة اقتصادية بشر من مناطق معينة، سواء كان اصلهم من البادية او من مكان آخر، بحيث ياتيها بشر سيئي السمعة، ان يتوافدوا للدار البيضاء بسبب قربها، وغالبا هم الذين قصدهم الاخ الريفي بكلامه، وليس شرطا انه عمم، وحتى ان عمم فليس من حقك سبه، وانما كان عليك الاكتفاء بعتابه، لان كلامه وان بدا قاسيا وجارحا لك لم يبلغ ربع مستوى فضاعة وبشاعة الكلام الذي وجه لناصر الزفزافي من قبل اولئك السفهاء الذين اتصلوا به.


رد مع اقتباس
  #343  
قديم 04-08-2017, 03:58 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قبل ايام كنت قد كتبت في ردي رقم (338) :

انا شرحت معنى الكلمة بشكل عام وهي فعلا تعني الحاقد،
لكنها عندما توجه لاحد من باب الذم كما يفعل المغاربة
فاكيد هي من باب الانتقاص والقدح



اليوم فقط وانا اعيد قراءة الرد لاحظت وجود خطأ في الكلمة، بحيث كتبت "الحاقد"
بدل "البدوي"، وهو ليس خطئي لانني اتذكر جيدا بانني كتبت الكلمة الصحيحة،
وانما الأمر راجع لكون الجهاز المحمول الذي كتبت من خلاله، احيانا تتغير فيه الكلمات عفويا،
لهذا اراجع الكتابة قبل إرسالها اكثر من مرة، لكنني لحظتها لم انتبه للكلمة حتى اصححها،
وعليه يصبح الكلام عند تصحيح الكلمة :

انا شرحت معنى الكلمة بشكل عام وهي فعلا تعني البدوي،
لكنها عندما توجه لاحد من باب الذم كما يفعل المغاربة
فاكيد هي من باب الانتقاص والقدح



والدليل انني كنت قد ذكرت في رد قبله بأن معنى العروبية في الدارجة المغربية هي البادية،
كما أن الاخ من الدار البيضاء الذي انتقد الأشخاص الذين سبوا وشتموا ناصر الزفزافي
وقال عن نفسه بأنه عروبي، فهو يقصد بانه ابن البادية،
وهي ليست بمعنى الذم، وليست بمعنى البداوة في التفكير.
لكن عندما توجه كلمة العروبي لشخص ما لغرض الانتقاص من قدره
فاكيد ليس معناها بريئا وانما غالبا تكون لغرض التقليل من شأنه والحط منه،
اي انه بدوي في تفكيره ومتخلف، وهنا قد تقال حتى لابن المدينة صاحب الفكر السطحي الرجعي المنغلق
أما بصفة عامة فكلمة العروبي تعني ابن البادية،
والدليل حتى أن أحد الزملاء الذي هو استاذ مثلي،
امس فقط عندما التقيت به
تحدث معي بالدارجة المغربية لانه ليس ريفيا،
وقد ذكر كلمة عروبية وهو يقصد بها البادية
رد مع اقتباس
  #344  
قديم 10-08-2017, 09:31 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذكرت سابقا بان القوات القمعية هي التي تبدا غالبا في استفزاز المتظاهرين بالحسيمة، وهي التي تقوم بضربهم بالحجارة، واحيانا تستعمل المقاليع، وهناك صور تؤكد ذلك، اليكم شهادة والد ناصر الزفزافي وهو يتحدث عن كون الاجهزة القمعية كانت تضرب المتظاهرين مستعملة المقاليع حتى انها كسرت سيارته ،خاصة زجاج الواجهة مما ادى الى اصابته بجروح خفيفة تسببت في خروج الدم منه. ولاحظوا كيف انه يستغرب سر الحقد الدفين للاجهزة القمعية على منطقة الريف ويتساءل هل ذلك صادر منهم، ام انهم يتلقون تعليمات بضرورة قمع ابناء الحسيمة بشكل منقطع النظير، شهادته موجودة في مقطع بعنوان

والد ناصر الزفزافي - ضربوني بالمقلاع و هرسو ليّ طوموبيلتي


على الرابط

http://media.masr.me/yVHqJhWvmOk


فالمخزن يدعي بان المتظاهرين هم من يستعملون العنف، مع ان العكس هو الصحيح، والدليل ما اثبته مجموعة من المغاربة من مدن اخرى ممن شارك في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة كلهم اجمعوا على ان المظاهرات سلمية وان الاجهزة القمعية هي التي تعتدي وهي التي تضرب واشاروا الى كذب الاعلام، والحمد لله هنالك عشرات الفيديوهات تظهر الاجهزة القمعية وهي تلقي بالقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين السلميين، واليكم شهادة شاب مغربي من مدينة مكناس شارك في مسيرة 20 يوليوزوهو يمدح الريفيين ويثني عليهم، كما انه يؤكد نفس ما قلته في رد سابق على كون الاجهزة القمعية كانت تضرب المتظاهرين بالقنابل المسيلة للدموع على بعد امتار احيانا لا تتجاوز مترين مستهدفة بطونهم ورؤوسهم، وعنوان شهادته هو

شهادة أحد احرار مدينة مكناس على أحداث الحسيمة 20 يوليوز

على الرابط

http://media.masr.me/tyAPHacSIMY



وذلك تسبب في مقتل شاب ريفي اصله من الحسيمة اسمه عماد العتابي








فقد تمت اصابته في مسيرة 20 يوليوز مباشرة في راسه، لكن الاجهزة القمعية خوفا من تصاعد الغضب ان عرف المتظاهرين بمقتله لحظتها، قاموا باخذه مباشرة الى مستشفى عسكري بالرباط، ومنعوا عائلته نهائيا من زيارته، ورغم انه كان ميتا فانهم قاموا بتمثيلية بحيث ارقدوه في السرير وربطوا الضمادات عليه كما تظهر الصورة







وامس فقط اعلنوا خبر وفاته، مع انه توفي اصلا في في اول يوم تمت فيه
اصابته، اي اثناء مسيرة 20 يوليوز !!!!!!


لاحظوا الطريقة المهينة التي اخذته بها الاجهزة القمعية وهو متوفي ملقى
على
الارض، بحيث ازالت سرواله لدرجة ان ظهرت ملابسه الداخلية





حتى تتاكدوا بانه فعلا الاجهزة القمعية عبارة عن حيوانات، كلاب مجرمين، وانا لا اقصد بالاجهزة القمعية رجال الامن الذين يسهرون فعلا على راحة المواطنين والسهر على مصالحهم وهم قلة، بالعكس امثالهم احييهم واشكرهم على استتبابهم للامن، وانما اقصد الاغلبية من رجال الامن التي تشارك في القمع والضرب وارتكاب الجرائم في حق المواطنين. بعد كل هذا تجد محمد السادس في خطابه الاخير يشكر الاجهزة القمعية ويقول بانها تسهر على راحة المواطنين وتقوم بحمايتهم وتبث الامن وسطهم !!!!!!!
اليكم المقتطف القصير من خطابه وهو يشكر الاجهزة القمعية !!!!!!!عنوان الفيديو هو

الملك محمد السادس يشكر رجال الأمن من خلال خطاب عيد العرش


على الرابط

http://media.masr.me/ix8zb6konzY



ويا ليت لو ان الامر اقتصر عند هذا الحد، بل تم ارسال العديد من سيارات
الجيش مدججة باسلحة تم ارسالها الى الحسيمة !!!!!!!!!!!

واليكم الدليل، مقطع فيديو يظهر بعض وليس كل سيارات الجيش الوافدة للحسيمة،
وهو بعنوان



عاجل: الجيش يرسل قوافل من السيارات و شاحنات العسكرية للحسيمة!!!!





وايضا فيديو يوثق لحظة وصول بعض سيارات الجيش الحاملة للاسلحة
الى احدى مناطق
الحسيمة، وذلك في مقطع بعنوان


شاهد الفيديو للجيش المغربي وهو يدخل بلدة ارواضي بالحسيمة
أخطأتم العنوان فطريق الكركرات ليس من هنا



http://media.masr.me/qAlZpwVfUgA


لكن رغم القمع والارهاب واستعراض العضلات ومحاولة تخويف الساكنة،
ما يزال الريفيين خاصة ساكنة امزورن، تماسينت وغيرها من الاقاليم بالحسيمة،
ما تزال تحتج وتتظاهر، وامس حدثت بعض المظاهرات بمناسبة الاعلان عن
وفاة (مقتل) عماد العتابي


رد مع اقتباس
  #345  
قديم 14-08-2017, 02:13 AM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ذكرت سابقا بأن المظاهرات ما تزال مستمرة بالحسيمة ونواحيها
خاصة بأقاليم مثل تماسينت وامزورن، وكلاهما تنتميان الى قبيلة "بني ورياغل"
شخصيا وان كنت قد ولدت وسط المدينة وعشت فيها طوال حياتي،
لكن أصولي وجذوري تعود لإقليم تماسينت، يعني انا ابن تماسينت
وهي نفس المنطقة التي ولد بها العقيد حدو بن عبد السلام أقشيش
الذي كما أشرت سابقا أرسله وكلفه المجاهد محمد بن عبد الكريم الخطابي لتدريب
آلاف الجزائريين والليبيين وغيرهما للمساهمة في تحرير شمال افريقيا
ليكون جزاؤه اختطافه وقتله من طرف الخونة من الأجهزة القمعية المتواطئة مع الاستعمار
قبل ايام تم اعتقال العشرات من شباب امزورن،
لكن اليوم ورغم الحصار الأمني الشديدة والرهيب
تحدت ساكنة امزورن كل العراقيل والصعاب وخرجت في مسيرات سلمية
تطالب فيها بإطلاق سراح للمعتقلين ورفع العسكرة وغيرها من المطالب
واليكم مقطعا قصيرا يظهر جانبا من تلك المظاهرات اليوم
وهو بعنوان

ساكنة إمزورن تخرج في مسيرة كبيرة رغم محاولات المخزن لمنعها

على الرابط

https://m.youtube.com/watch?v=bxHN3Ieyn38
رد مع اقتباس
  #346  
قديم 14-08-2017, 06:55 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اكثر ما تخافه وتخشاه الأجهزة القمعية هما ساكنة تماسينت وامزورن
لأنهم معروفون بالرجولة والبطولة والشجاعة، حتى انه قبل أشهر حكى لي
شاب بان رجل أمن أخبره بأنه صعب مواجهة ابناء تماسينت وامزورن،
وان الحل الوحيد للسيطرة عليهم هو استعمال السلاح،
وطبعا المخزن يعرف جيدا بانه بمجرد استعمال الرصاص الحي
وسقوط القتلى في صفوف الريفيين فانه ستحدث ثورة
ليست في صالح استقرار المغرب وستصبح الملكية مهددة،
لهذا يكتفون فقد باستعمال القمع والغازات المسيلة للدموع والمقاليع ..الخ،
وبالمناسبة في مسيرة 20 يوليوز بالحسيمة
أرجح بانه فعلا تم استعمال الرصاص المطاطي والله اعلم.
لانني شاهدت في بعض الفيديوهات رجال امن يحملون بنادق تشبه بنادق
الرصاص المطاطي التي استعلمها رجال الامن بالجزائر
في قمع المظاهرات، بل قرات وشاهدت فيديوهات تتحدث
عن استعمال الرصاص المطاطي في مسيرة 20 يوليوز،
بل هناك من قال بان عماد العتابي قتل برصاص مطاطي وليس بقنبلة مسيلة للدموع،
والاكثر هناك من قال بأنه قتل برصاص حي، المهم كل الاحتمالات واردة لكنها غير مؤكدة طبعا
ليلة أمس الأجهزة القمعية جن جنونها بعد خروج مسيرات سلمية في امزورن
فارادة أن تنتقم باقتحام البيوت واختطاف الناس
وانتهاك الحرمات والتنكيل بالاسر والعائلات داخل بيوتها
لكن من حسن الحظ أن هذه المرة قرر بعض الساكنة منعهم
والتصدي لهم، وهذا ما فعلوه فقد طردوا رجال الامن شر طردة.
فكما قلت سابقا لولا خوف ابناء الحسيمة من تفاقم الأوضاع
واستعمال الرصاص الحي ان قاموا بالتصدي للأجهزة القمعية،
و الا لكانوا طردوهم منذ البداية، لكنهم ليلة أمس في امزورن اظطروا للتصدي
للاجهزة القمعية التي ارادت مداهمة البيوت والاعتداء على الأسر والعائلات،
وعلى اثره قام ثلة من أبناء امزورن بطردهم كما يظهر المقطع أسفله.
وهذا يؤكد بالدليل ما ذكرته في رد سابق بانه خاصة بالنسبة لأبناء امزورن
لو أرادوا لجعلوا رجال الأمن يفرون كالفئران،
وهذا ما حصل فعلا ليلة امس، بحيث قام قلة من أبناء امزورن
بطرد الأجهزة القمعية فلاذت بالفرار، حتى أن أحدهم سقط أثناء هروبه
عنوان المقطع هو

أسرع هربة في تاريخ المخزن المغربي بعد محاولتهم إقتحام منازل السكان في إمزورن بالريف


على الرابط

https://m.youtube.com/watch?v=KVJDScq-Dqk


مسلسل تخريب وتحطيم رجال الأمن للممتلكات بالحسيمة واقاليمها
لا يتوقف، هناك العديد من المقاطع توثق ذلك، منها ما يعود لشهور
يظهر فيها رجال الأمن وهم يكسرون مصابيح الإنارة العمومية
ويحطمون الكاميرات، اليكم مقطعا جديدا ليلة أمس بامزورن
يظهر رجال الأمن وهم يحاولون تحطيم الإنارة العمومية،
وبسبب ارتفاعها لم ينجحوا في ذلك، بناء عليه قام أحدهم بتحطيم كاميرا
احد الجيران ثم اخذها معه، وذلك كما يظهر في الفيديو
وحسب ما صرح به من قام بتصوير الحدث وهو يتكلم باللهجة الريفية
عنوان المقطع هو

المخازنية VS الانارة العمومية في مدينة إمزورن


على الرابط

https://m.youtube.com/watch?v=zonXo_oFt-4
رد مع اقتباس
  #347  
قديم 02-09-2017, 01:20 AM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,659
الدولة : Morocco
افتراضي رد: اسئلة واجوبة بخصوص سلسلة "اياكم وتمرينات الطاقة"


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اولا عيدكم مبارك سعيد، جعله الله عيد خير وبركات على جميع المسلمين في
مختلف بقاع الارض
بالمناسبة مباشرة بعد مقتل عماد العتابي، انضاف الى القائمة سائق سيارة
اجرة المسمى عبد الحفيظ الحداد بسبب تاثره بالغازات المسيلة للدموع التي
القتها الاجهزة القمعية بكثافة على المتظاهرين، وعلى اثر ذلك دخل
عبد الحفيظ الحداد في غيبوبة ادت لنقله للمستشفى ليموت هناك، اليكم صورة
القتيل في حالة غيبوبة قبل وفاته






واليكم ما صرح به المحامي الريفي ابن الحسيمة والذي يدافع عن معتقلي الحراك،
المسمى عبد الصادق البوشتاوي





كما جاء في موقع على الرابط


https://www.andaluspress.com/%D9%88%...%D9%84-%D9%81/


واليكم نص المقالة



أندلس برس – محمد بودويرة
علمت “أندلس برس” عن وفاة عبد الحفيظ الحداد بالمستشفى الجامعي بوجدة بعدما دخل في غيبوبة بمدينة الحسيمة قبل أن يتم نقله إلى وجدة و يلفظ أنفاسه الأخيرة صباح اليوم.


و قال عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف عبد الصادق البوشتاوي، إن الحداد الذي كان يشغل سائق سيارة الأجرة قيد حياته، توفي على الساعة السادسة صباحا، مشيرا إلى أن زوجة الهالك تتعرض لمضايقات وضغط كبيرين.

و أوضح ذات المتحدث أن “السلطات المحلية في الحسيمة تريد التعجيل بدفن الضحية”، مشيرا إلى أن ” زوجة الضحية أكدت غير ما مرة أن زوجها أصيب بمضاعفات خطيرة بعد استنشاقه لغاز مسيل للدموع ليلة 9 غشت الماضي”.

البوشتاوي قال أن “هناك تعتيم خطير بخصوص قضية الحداد، ولا نعرف لحدود الآن ما سنقوم به من خطوات مقبلة بفعل الأزمة الحادة التي تمر منها زوجة الضحية”، مردفا أن “الزوجة لا حول ولا قوة لها ومغلوب عن أمرها”.

وكان المحامي و الحقوقي عبد الصادق البوشتاوي قد أكد في وقت سابق، أن “عبد الحفيظ الحداد (متزوج و أب لثلاثة أبناء) الذي كان يقطن بحي سيدي منصور ويعمل سائق سيارة أجرة، كان قد دخل في غيبوبة تامة بقسم الإنعاش بمستشفى محمد الخامس بالحسيمة نتيجة الاختناق بسبب استنشاقه للغازات المسيلة للدموع ليلة الأربعاء 9 غشت الجاري مما أدى إلى تدهور صحته في اليوم الموالي ليتم نقله إلى المستشفى”.

وكان الوكيل العام للملك بالحسيمة قد كذب، من خلال بلاغ له الأخبار التي راجت حول سبب الغيبوبة التي دخل فيها الحداد، الناتجة عن استنشاقه الغاز المسيل للدموع، موضحاً أن”الحداد دخل في غيبوبة جراء مرضه بالربو، وأن له ملفا طبيا في مستشفى محمد الخامس، الذي كان يتابع فيه علاجه”.


**************

وهذه الجرائم كلها تنضاف للجرائم السابقة عبر التاريخ التي ارتكبت في
حق الريفيين، ومنها شباب الحسيمة الخمسة الذين تم اعتقالهم في احداث 20 فبراير
سنة 2011
، وقتلهم في مخفر الشرطة بسبب الضرب العنيف والتعذيب الوحشي
والبشع الذي مورس عليهم، ليتم بعدها مباشرة احراقهم للتخلص من آثار الجريمة
،
وطبعا تم اخفاء الحقيقة كالعادة للتملص من
مسؤولية ارتكاب الجريمة في
حق الابرياء، اليكم صورتهم













رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 100.81 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 96.23 كيلو بايت... تم توفير 4.58 كيلو بايت...بمعدل (4.54%)]