الإنسان فندق الجن ... الفهم قبل الرعب... - الصفحة 5 - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 2070 - عددالزوار : 173675 )           »          Best practices for handling customer complaints course (اخر مشاركة : renaff - عددالردود : 14 - عددالزوار : 205 )           »          تحذير خطير : اياكم وتمرينات الطاقة (الجزء السابع) (اخر مشاركة : ليث ابيض - عددالردود : 575 - عددالزوار : 64830 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1353 - عددالزوار : 55609 )           »          ماهو حكم قتل النمل في البيت (اخر مشاركة : مايكروسيستم9 - عددالردود : 1 - عددالزوار : 661 )           »          تحميل واتس اب للسامسونج 2018 اخر اصدار (اخر مشاركة : احمد الصيرفى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          تحميل متصفح يوسي للكمبيوتر 2018 اخر اصدار (اخر مشاركة : احمد الصيرفى - عددالردود : 0 - عددالزوار : 26 )           »          فوائد اليانسون السحرية للمرأة (اخر مشاركة : حسين دراز - عددالردود : 0 - عددالزوار : 35 )           »          مساعدة يااهل الخير (اخر مشاركة : hananaa - عددالردود : 1 - عددالزوار : 51 )           »          "مليون كورس مجاني للمخترعين - بدون أية إشتراكات" (اخر مشاركة : السكون الصاخب - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى حراس الفضيلة

ملتقى حراس الفضيلة قسم يهتم ببناء القيم والفضيلة بمجتمعنا الاسلامي بين الشباب المسلم , معاً لإزالة الصدأ عن القلوب ولننعم بعيشة هنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #41  
قديم 06-03-2013, 03:55 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
59 59 رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح...10

سلسلة فكرنا سر سعادتنا... الحلقة العاشرة...
في الحلقة الماضية: طلبت رحمة النصيحة من لمياء لتخرج من متاهة الفكر وشقاء الحياة...
في هذه الحلقة بعون الله
لمياء: أنصح بكل بساطة بتغيير حياتك، بجعلها لله وفي الله وبالله....ألسنا في ممر إلى مقر؟ كل شيء يأتي بأمر واحد فقط ....معية الله....وتوفيقه
رحمة: أعلم، هذا كلام الكل يعلمه....المشكل في الكيفية....
لمياء: الكيفية بسيطة جدا.....غيري فكرك....اجعليه كما يريد ربك....سيتغير الفكر....بالتالي القناعات....وبالضرورة السلوكيات....وبديهيا الحياة....
رحمة مازحة: بدون تاءات ما الحل؟
لمياء: مبدئيا لابد أن نوفر تكلفة العملية...والعلاج الكيماوي لي فيه نظرة أخرى سأخبرك بها لاحقا بإذن الله....والمال حله في ثلاث: كثرة الاستغفار....والدعاء....والسعي لجلبه....
والاستغفار صابون الذنوب....والله عز وجل هو الرزاق....تطهري من ذنوبك....وارتق في منازل تقواه...والزمي الدعاء بالفرج....
وأنا موقنة أن الله عز وجل لن يخذلك....فقط ثقي به....وسنسعى معا لتوفير المال بعون الله....
رحمة محتجة: أثق به كل الثقة....
لمياء: لا لا تثقي به....الثقة بالله ليست كلاما....وحبه ليس ادعاء....وطريقه ليس مظهرا وتنطعا....إنها العقيدة السليمة موطن الدواء والداء....ينتج عنها المنهج السليم في الحياة...
لا تنظري إلي هكذا عزيزتي....لا تثقي به ولو وثقت به ما ذهبت إلى دجال ....كاد يدنس عفتك بسبب مفاهيم خاطئة....
أين هو الجني الأسود؟ من قال لك أن الجن يسكن الإنسان؟ من قال لك أن السحر يفعل بك ما فعلت المرارة؟
رحمة حائرة: مذ كنت صغيرة وأنا أسمع حكايات عن الجن، والشريف يملك الطرق لمعرفة الساحر...
لمياء بغضب: لازلت تقولين الشريف؟ الله المستعان وحده....
سأعطيك دلائل قاطعة على كلامي....أسأل الله أن تقتنعي حقا وتكفي عن الجهل فهو من أردانا في الوحل وجعلنا تابعين بعد أن كنا قادة البشرية.....

يتبع بعون الله تعالى

بقلم نزهة الفلاح
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #42  
قديم 06-03-2013, 08:56 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,219
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

__________________



رد مع اقتباس
  #43  
قديم 06-03-2013, 08:57 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,219
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

مُؤْلِمٌـ أَنْ يُعَآتِبُگـ أَحَدُهُمْ بِقَسْوَةٍ ، وَلَـآ يَعْلَمُـ بِمَآ تَمُرُّ بِهْ
رد مع اقتباس
  #44  
قديم 06-03-2013, 09:09 AM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,219
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....9

مُؤْلِمٌ أَنْ يُعَآتِبُگـ أَحَدُهُمْ بِقَسْوَةٍ ، وَلَآ يَعْلَمُ بِمَآ تَمُرُّ بِهْ .
رد مع اقتباس
  #45  
قديم 06-03-2013, 01:12 PM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....9

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
مُؤْلِمٌ أَنْ يُعَآتِبُگـ أَحَدُهُمْ بِقَسْوَةٍ ، وَلَآ يَعْلَمُ بِمَآ تَمُرُّ بِهْ .
أكيد ولكن إن كان صاحبا يريد لك الجنة لا الخير فقط، سيعاتبك أحيانا بقسوة لا سيما إن كنت تغرق في وحل وتحتاج من يخرجك منه ويضيء لك الطريق

بارك الله فيك
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #46  
قديم 06-03-2013, 01:22 PM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

بارك الله فيك أخي الكريم ورضي عنك

لا أرى داعيا للألم طالما أن الناصح يريد خيرا

وكما يقول المثل : الله يرحم من بكاني وبكى علي ولا ضحكني وضحك الناس علي
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #47  
قديم 06-03-2013, 05:54 PM
الصورة الرمزية زارع المحبة
زارع المحبة زارع المحبة غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 11,219
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

أعني أنه قبل أن نلوم شخصا علينا أن نعرف ظروفه...

وفرق كبير بين النصح وبين اللوم .

شكرا على التعليق .
رد مع اقتباس
  #48  
قديم 06-03-2013, 07:17 PM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....10

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زارع المحبة مشاهدة المشاركة
أعني أنه قبل أن نلوم شخصا علينا أن نعرف ظروفه...

وفرق كبير بين النصح وبين اللوم .

شكرا على التعليق .
نعم أخي الكريم بارك الله فيك وعذرا على خطأ فهمي

وعموما لمياء تنصح بمعرفة للظروف فقد حكت لها رحمة كل شيء

جزاك الله كل خير
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #49  
قديم 11-03-2013, 04:31 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
59 59 رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....11

رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح...11

سلسلة فكرنا سر سعادتنا... الحلقة الحادية عشرة...
في الحلقة الماضية: قالت لمياء لرحمة: أين هو الجني الأسود؟ من قال لك أن الجن يسكن الإنسان؟ من قال لك أن السحر يفعل بك ما فعلت المرارة؟ ...
في هذه الحلقة بعون الله
قامت لمياء من مكانها وجلبت كأسا من زجاج... ثم قالت: أترين يا صديقتي هذا الكأس...إنه مصنوع من الرمل، فهل ترين رملا؟
رحمة: لا....
لمياء: من يعلم أنه مصنوع من الرمل، أليس الصانع؟
رحمة: طبعا....
لمياء: ومن خلق الجن؟ أليس الله؟ هل يعلم أحد شكلهم الحقيقي؟
هو وصفهم من خلال سورة كاملة في القرآن الكريم....لذا فالمسألة محسومة.....
رحمة محتجة: لكن دخول الجن للإنسان موجود....
لمياء: مادامت هذه حقيقة، أعطني دليلا واحدا أن النبي صلى الله عليه وسلم صرع إنسانا ليخرج الجن؟ إن لم يفعل فهو بالضرورة قصر في جزء من رسالته....وحاشاه أن يفعل ذلك....
أسمعت عن صحابي لبسه جني؟ تابعي؟ طالما أن الجني يدخل في الإنسان لم يختار المسلمين ونادرا جدا لما نسمع عن مثل هذا الهراء عند الغرب؟ طالما نحاور الجن ونتعامل معه ونحن بهذه القوة، فلنحرر مقدساتنا؟ لم يموت إخواننا في كل مكان، فلنسحر الطغاة ولنسلط عليهم أبالسة تؤذيهم، وأنا مستعدة من اليوم أذهب إلى ساحر ليصنع لي سحر كره للكرسي وللسلطة، أليس هناك سحر محبة وقبول؟ مستعدة أن أزوج كل عانس في أمتنا، مستعدة أن أسحر مرات للحد من البطالة.....طالما الساحر يشكل الأمور كما يريد....أريد أن أكون وزيرة....لالالا بل رئيسة أقوى دولة في العالم.....
رحمة واجمة لا تنبس ببنت شفة....
استرسلت لمياء: يا رحمة جعلنا من الجن الآمر الناهي ومن السحر الموقف والمجري، فهذه لم تتزوج لأنهم سحروا لها في قطة سوداء، وهذا توقف عن العمل بسحر أشعل الكره بينه وبين صاحب العمل....وهذه لا تلد بسبب سحر....وهذا البيت يهتز شجارا وخصومات....وحين نبحث عن الخلل....الشياطين الجن العكس النحس الحسد العين.....لم نبحث يوما في الأسباب الحقيقية لمشاكلنا.....أي فكر تافه يحتل قلوبنا؟ أي هراء نبرر به جهلنا وسذاجتنا.....
هل نحن فعلا مسلمون؟ أم أننا لا نعلم من نكون؟
لا إله إلا الله ننطقها لسانا وهي عقيدة وتشريع ومنهج حياة.....
القهار فوق عباده هو الله....وصاحب الأمر هو الله ولا جني يدخل في الإنسان وإلا فهو فندق وهذا هراء .....
ألم تسمعي حبيبنا صلى الله عليه وسلم حين قال: عن أبي العباس عبد الله بْنِ عَبَّاسٍ قَالَ كُنْتُ خَلْفَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمًا فَقَالَ:" يَا غُلاَمُ إِنِّي أُعَلِّمُكَ كَلِمَاتٍ احْفَظْ اللَّهَ يَحْفَظْكَ احْفَظْ اللَّهَ تَجِدْهُ تُجَاهَكَ إِذَا سَأَلْتَ فَاسْأَلْ اللَّهَ وَإِذَا اسْتَعَنْتَ فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَاعْلَمْ أَنَّ الأمة لَوْ اجْتَمَعَتْ عَلَى أَنْ يَنْفَعُوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَنْفَعُوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ لَكَ وَلَوْ اجْتَمَعُوا عَلَى أَنْ يَضُرُّوكَ بِشَيْءٍ لَمْ يَضُرُّوكَ إِلاَّ بِشَيْءٍ قَدْ كَتَبَهُ اللَّهُ عَلَيْكَ رُفِعَتْ الْأَقْلاَمُ وَجَفَّتْ الصُّحُفُ" رواه الترمذي ، وأحمد ، وصححه الألباني في صحيح الجامع برقم (7957).
اسمعي كلام الله سبحانه وتعالى خالق كل شيء ومليكه:
إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا (3) سورة الطلاق
ما دام ليس هناك دليل قاطع في شرعنا عن هذا الوهم....إذن لا وجود له.....
اطردي الهراء من رأسك واغسلي فكرك من الأوهام....واستعصمي بحبل الله فمالنا سواه....
رحمة تائهة بين الفطرة وبين ما ترسب في قلبها على مر الزمن....
لمياء مربتة على كتفها....أول الطريق توبة إلى الله وتصحيح عقيدة....إن الله تواب رحيم بعباده
رحمة: اللهم اغفر لي وارحمني...
ذهبت رحمة إلى بيتهم، لتجلب أغراضها للإقامة المؤقتة في بيت لمياء....

دلفت إلى بيتهم.....وهاهو أخوها محمد ينتظرها على أحر من الجمر....

يتبع بعون الله تعالى
بقلم نزهة الفلاح

ملحوظة هامة جدا: السحر حق ولا أنكر وجوده والجن حق ولا أنكر وجوده ولكن شتان بين سحر ومفعول السحر والسبب ومسبب السبب، لا مفعول لسحر إلا بإرادة الله ولا دخول لجني لجسم إنسان طالما أن خالقه لم يخبر بذلك
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #50  
قديم 20-03-2013, 01:09 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
59 59 رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....12

رحمة والجني الأسود.... قصة كفاح....12
سلسلة فكرنا سر سعادتنا... الحلقة الثانية عشرة...
في الحلقة الماضية: دلفت رحمة إلى بيتهم.....وكان أخوها محمد ينتظرها على أحر من الجمر....
في هذه الحلقة بعون الله
ألقت رحمة السلام، ثم سألت محمدا عن والدتها....فأخبرها أنها عند الجارة.....وهمت بالدخول إلى غرفة الجلوس لترتاح قليلا....فالألم يشوش راحتها وترجو أن تتخلص منه إلى الأبد.....لكن محمد طلب منها الجلوس ليحدثها في أمر عاجل ومهم....جلست متثاقلة مقطبة الجبين منتظرة أن ينهي كلامه بسرعة لتخلد إلى الراحة.....
قال محمد بجدية: في الحقيقة لقد رآك صديقي منذ أسبوعين، ففكر في الزواج بك، وفاتحني اليوم في الموضوع....وصديقي هذا رجل أحسبه على خير ولا أزكيه على الله.....فما رأيك يا أختي؟
تبسمت رحمة ولسان حالها يقول: شر البلية ما يضحك.....ثم قالت: لو علم صديقك ما بأختك لما طلب هذا الطلب.....
قال محمد بجدية : لا تقولي لي ثانية الجني الأسود....لن أتركك تغرقي في هذه الخرافة.....
قالت رحمة بتهكم: بل المرض الأسود يا عزيزي....أختك مرارتها في طريقها للانفجار.....وكبدها يتفتت من سرطان مميت.....
اندهش محمد وقال: إنا لله وإنا إليه راجعون....شفاك المولى وعافاك.....ومن قال لك ذلك؟
سردت له رحمة كل التفاصيل.....فقام من مكانه بسرعة دون أن ينطق بكلمة.....توضأ واستخار الله....ثم خرج.....
أما هي فلم تفهم شيئا....وخلدت للراحة....لعل الألم يتوقف قليلا....
أما محمد فقد ذهب إلى أحد أصدقائه....ليقترض منه المبلغ لإنقاذ أخته بإذن الله تعالى....
طرق بابه بتردد....وفوض أمره لله تعالى....خرج صديقه مرحبا....ودخل الرجلان إلى صالة الضيوف....فأخبره محمد بالأمر....واحتياجه للمبلغ بسرعة.....اعتذر هذا الأخير بلطف عن عدم توفر المبلغ ....لكنه وعده أن يبحث عمن يقرضه قرضا حسنا....استأذن لصلاة الظهر.....ثم انطلق إلى المسجد بلهفة ثم صلى تحية المسجد وفي انتظار الصلاة....شرع في الدعاء مستجمعا قلبه، مؤكدا يقينه في الله ورحمته وإجابته الدعاء.....ثم لزم الاستغفار حتى إقامة الصلاة....أنهى صلاته وصلى الرواتب.....ثم شرع في الدعاء مجددا بقوة ويقين....ثم انصرف إلى البيت.....وتهيأ للذهاب إلى عمله....الذي يبدأ من الثانية بعد الزوال إلى العاشرة ليلا.....
اتصل بصديقه الذي ينوي خطبة أخته....فأخبره بالأمر.....وطلب منه هذا الأخير مهلة للاستخارة والتفكير.....أحس محمد بالحرج كأنه أصبح الخاطب لا ولي أمر المخطوبة....ثم شغل نفسه بالاستغفار متناسيا أي سوء ظن أو مشاعر سلبية.....
أما رحمة فقد غفت عينها قليلا.....
وفجأت أحست بألم حاد في بطنها.....وصرخت صرخة مدوية....
يتبع بعون الله تعالى
بقلم نزهة الفلاح
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 111.73 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 105.68 كيلو بايت... تم توفير 6.05 كيلو بايت...بمعدل (5.41%)]