رفقا بي يا بني - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

 
اخر عشرة مواضيع :         Buy Azitromyicin StevRobe (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 23 - عددالزوار : 32 )           »          قصيدة (لا تصحبن الأحمق) رااائعه جداً (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 39 - عددالزوار : 20173 )           »          فنش تعش||طنش تنتعش (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 217 - عددالزوار : 16372 )           »          قضية" آخر العنقود سكر معقود " (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 19 - عددالزوار : 4569 )           »          أخطار المشروع الإيرانيّ الصفويّ .(التحليل و التصدي). (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 34 - عددالزوار : 14229 )           »          #تصميم العينات الإحصائية 2020 (اخر مشاركة : خولة عكام - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          #الاساليب الحديثة لرفع كفاءة اداء المحاسب والمراقب المالى 2020 (اخر مشاركة : خولة عكام - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الثقة بين الأبناء والأهل ؟؟ إلى اي حد وصلت ؟؟؟ (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 12 - عددالزوار : 1687 )           »          تنزيل فيس بوك نسخة ثاني للاندرويد مجانا برابط مباشر (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 6 - عددالزوار : 2027 )           »          الوصل والفصل .. من "جامع الدروس العربية" للشيخ مصطفى الغلاييني (اخر مشاركة : StevJend - عددالردود : 5 - عددالزوار : 10615 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى حراس الفضيلة

ملتقى حراس الفضيلة قسم يهتم ببناء القيم والفضيلة بمجتمعنا الاسلامي بين الشباب المسلم , معاً لإزالة الصدأ عن القلوب ولننعم بعيشة هنية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 13-01-2011, 09:57 PM
hayouta hayouta غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: moroco
الجنس :
المشاركات: 10
الدولة : Morocco
افتراضي رفقا بي يا بني

رفقا بي يا بني...

للوهلة الأولى قد يستغرب القارئ من عنوان المشاركة، ويطلق العنان لفكره ليسأل أحقاً هناك إساءة من الأبناء تجاه الوالدين؟ لم يتخيل أحد للحظة أن يؤذي ابن والده أو والدته، ولكن الحقيقة المرّة أن الآباء يواجهون الإساءات المتتالية من الأبناء ولكنهم يصبرون عليها تحت مسمى: إنه ابني ماذا أفعل؟ أأغضب عليه أم أسامحه وتكون المسامحة والصبر على ذلك .


بالأمس القريب أخبرني صديق لي بأن حفيده الصغير جاءه يطلب منه مصروفاً ، لأن والده لا يملك ما يعطيه. بكل سرور يعطي الجد حفيده مصروفا لينطلق إلى البقالة المجاورة ليشتري منها بعض الحلوى.


ويكمل الصديق كلامه بان زوجته الثانية ( ليست والدة الابن والد الحفيد ) قالت له: لقد أخبرتني زوجة ابنك بأن بيتهم لا يوجد فيه رغيف خبز ولا حتى بيضة ... فأسرعتُ إلى بائع الخضار والبقالة والجزار وبائع الدجاج وإلى المخبز، فاشتريت لهم كل ما يلزم من مؤونة تكفيهم أسبوعا على الأقل.

تنهد الصديق طويلاً وكادت الدمعة أن تسيل على وجهه الذي رسمت عليه خطوط الكبر والعجز، فهو ابن السادسة الستين من العمر.

وبعد صمت قال: - ألا تعلم ماذا فعل ابني هذا بي قبل شهور خمسة مضت ؟!

قلت: خيراً إن شاء الله؟

قال: - أي خير يا أخي فوالله طردني من بيته قائلاً اخرج من بيتي، يمرُّ علي فلا يطرح السلام عليَّ ولم يسأل عني عندما مرضتُ ولزمت المستشفى.



سألته: - لماذا كل هذا الحقد الدفين ؟

قال: - بعد أن أعطيته شقة جاهزة وزوجته قبل أربع عشرة سنة وأنا أدفع عنه فاتورة الكهرباء والماء حتى حصلت المشكلة الأخيرة.
زاد فضولي فاستفسرت عن ماهية المشكلة لأنني أحسست بأنه يريد أن ينفس عما بداخله ويشكو همَّه.

قال: - كانت عندي شقة مؤجرة وبعد أن خرج المستأجر من الشقة عرضتها للبيع ، فاعترض ابني على ذلك وأراد أن يأخذها ويترك الشقة التي سكن فيها فترة أربع عشرة سنة، فلم أستمع له وبعتُ الشقة.
وفي اليوم التالي جاء ابنه الكبير لزيارتي كعادته فإذا بالأب يضربه و يمنعه من دخول بيتي.

ذهبت لأستفسر عما جرى فإذا به يطردني قائلاً اخرج من بيتي.

فخرجتً ولم يسلم علي في عيدين مضيا وكذلك لم يزرني عندما مرضت ولزمت المستشفى. هو يشتغل وبيده صنعه ممتازة، ولكن الله لم يطرح له بركة في رزقه.
ثم دخل صديقي في صمت عجيب أحسستً وكأن جرحاً عميقاً بداخله، جرح لا يداويه إلا الله.


تركته لصمته بضع لحظات، ثم خاطبته قائلاً :
- لا عليك فهناك من ترك والده على قارعة الطريق وآخر رمى به في بيت المسنين ولم يزره منذ سنين وهناك وهناك... ولكن يا صديقي لو جاء رجل وقال لك: لقد تعرض ابنك لحادث سير وهو في المستشفى، ماذا تفعل؟
أجاب سريعاً: أذهب إليه...
فقلت: - وها أنت اليوم تقدم لأسرته الطعام ( لأن الدم ما يصير ميه كما يقول المثل)، سامح ابنك لعل الله يوفقه في عمله ويحفظ له أسرته.
فقال لي والدموع تذرف من عينيه: - الله يسامحه ويغفر له .
صبر هذا الأب على أذى ابنه وزاد على ذلك أن سارع لنجدة أسرة ولده وسامحه مع أن الجرح كبير كبير.
(قصة حقيقة)

اللهمَّ احفظ لنا أولادنا ووفقهم لما تحب و ترضى.

مع أطيب الدعوات- مشروع حراس الفضيلة- حملة وبشر الصابرين

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 24-01-2011, 02:31 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

بارك الله فيك أختي وجزاك كل خير
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-02-2011, 07:42 PM
الصورة الرمزية نور من الله
نور من الله نور من الله غير متصل
♥dydy love♥
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 21,389
الدولة : Egypt
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

شكرا لكِ على النقل الطيب منك
__________________




































رد مع اقتباس
  #4  
قديم 04-02-2011, 09:35 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

العفو أختي نور من الله

بارك الله فيك على المرور الطيب

فقط للإشارة هذا ليس بنقل وإنما هو موضوع من مواضيع مشروع نعمل عليه بفضل الله

بورك فيك
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-02-2011, 12:21 AM
ام ايوب ام ايوب غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 267
الدولة : Algeria
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

بارك الله فيك قصة مؤثرة ارجوان تلقى آذانا صاغية
اللهم متعنا ببر اولادنا وصلاحهم
__________________







رد مع اقتباس
  #6  
قديم 06-02-2011, 02:17 PM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

بارك الله فيك أختي أم أيوب ورضي عنك
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 10-02-2011, 07:27 PM
الصورة الرمزية الحمساوية asia
الحمساوية asia الحمساوية asia غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2009
مكان الإقامة: gaza
الجنس :
المشاركات: 2,243
الدولة : Palestine
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

في قصص كثيرة مثلها
لاحول وولا قوة لا بالله

بارك الله فيكي اختي

__________________
((حيــ,ــآآآتــ,ــ,ـنآآآ)) كآآنتـ آلوآآآآن....

حـــــب,,, امــــــل ,,, فــــرح.. وآمااااان
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-08-2011, 01:55 PM
الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري ورد جوري غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: صلاح الدين / سامراء
الجنس :
المشاركات: 15,303
الدولة : Iraq
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

مشروع حراس الفضيلة
جزيتم خيرا على ماتقدمون
رزقنا الله واياكم رضاه ورضى والدينا
ووفقنا لطاعتهم وبرهم
رمضان مبارك
__________________



بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 04-08-2011, 03:19 AM
الصورة الرمزية oummati2025
oummati2025 oummati2025 غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Aug 2006
مكان الإقامة: morocco
الجنس :
المشاركات: 877
الدولة : Morocco
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

بارك الله فيكم وجزاكم الله كل خير على مروركم
__________________
أحيانا نحتاج وقفة من اللهاث المتسارع، لنعيد التصالح مع أنفسنا وإعادة حساباتنا في الحياة الدنيا، وتصحيح المسار والقناعات والمفاهيم لتناسب حقيقة الحياة ومآلها وما ينتظرنا من سعادة أو شقاء والعياذ بالله

أختكم: نزهة الفلاح
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 29-01-2012, 08:28 PM
الصورة الرمزية سامية الحرف
سامية الحرف سامية الحرف غير متصل
أختكم/عبير العتيبي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: اللهم ارزقنا الفردوس الأعلى من الجنة بدون حساب ولا عذاب آمين يا رب العالمين ....
الجنس :
المشاركات: 12,063
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: رفقا بي يا بني

__________________
،،
اللهم ابن لي عندكــ بيتًا فالجنة لا يزول
وعوضني خيرًا ممافقدتــ
اللهم إني صابرة كما أمرتني فبشرني كما وعدتني
قد أغيب يومًا ،، للأبد فلا تنسوني من دعواتكم
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الينا عبر فيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

شبكة الشفاء الاسلامية  لإعلاناتكم إضغط هنا

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 105.77 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 99.76 كيلو بايت... تم توفير 6.01 كيلو بايت...بمعدل (5.68%)]