لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟ - الصفحة 2 - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

اخر عشرة مواضيع :         إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1433 - عددالزوار : 59972 )           »          ارخص شركة تنظيف براس تنورة 0546970480 المستقبل (اخر مشاركة : Asmaa Ahmed - عددالردود : 12 - عددالزوار : 391 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 2136 - عددالزوار : 181015 )           »          الفنان عبد الفتاح العيسة mp3 (اخر مشاركة : البيرق الاخضر - عددالردود : 0 - عددالزوار : 27 )           »          العلاج البيولوجي (اخر مشاركة : الدعم - عددالردود : 78 - عددالزوار : 7485 )           »          لكل ست بيت كيف تحافظي علي ثلاجتك في خطوات (اخر مشاركة : fekraa - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          دورة اساسيات الاستثمار وأدوات الاستثمار المختلفة 2018/2019 (اخر مشاركة : ahmednadii - عددالردود : 17 - عددالزوار : 199 )           »          شهادات المتشافين من مستخدمي قطران الفحم الحجري مع الصور(( الجزء الثاني)) (اخر مشاركة : adel-1976 - عددالردود : 68 - عددالزوار : 28673 )           »          زيت المعجزة زيت يعالج جميع الام المفاصل بشكل نهائي (اخر مشاركة : مايا ياسين - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الفازلين والليمون سيجعلك كأنك شابة مهما كان عمرك فوق ال40 بشرة بيضاءبدون هالات سوداء (اخر مشاركة : جمالك طبيعي - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم العام > الملتقى العام

الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #11  
قديم 27-07-2012, 02:45 AM
الصورة الرمزية نمضي كـ حلم
نمضي كـ حلم نمضي كـ حلم غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
مكان الإقامة: للجنة حنيني يزداد
الجنس :
المشاركات: 5,889
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اسراء مشاهدة المشاركة
صدقت بارك الله بك فالشكوى لاتكون إلا لله


ولكن الإنسان أحيانا يكون بحاجة لأن يفضفض مثل ما بنقول حتى يفك عن نفسه



اكيد ولكن ليس هناك اعظم.من مناجة الرحمان.تشكوا اليه ما اصابك و تسر اليه ضعفك ويدعوه صلاحك.......
كما يقول المثل
الشكايةلغير الله مذلة..............
__________________
رد مع اقتباس
  #12  
قديم 27-07-2012, 03:07 AM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,745
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اسراء مشاهدة المشاركة
بارك الله بك أيها الفاضل على مرورك وإضافتك

متى ما يسؤ ظن امرئ بصديقه ............ وللظن أسباب عراض المسارحِ
يُصدقْ أمورا لم يجئه يقينُها ............. عليه ويعشقْ سمعُه كل كاشح


وقيل أيضا
فمن لا يغمض عينه عن صديقه ........... وعن بعض ما فيه يمت وهو عائبُ
ومن يتتبع جاهدا كل عثرة ........... يجدها ولا يسلم له الدهر صاحبُ

ولكن ينبغى لنا نحن أيضا مثلما نطلب من الآخرين أن يحسنوا الظن بنا وبالآخرين أن نبتعد عن كل ما يكون سببا فى جلب سوء الظن فالشيطان يجرى من أبن أدم مجرى الدم

وهذا نبينا الكريم محمد صلوات ربى وسلامه عليه يبين لمن رآه واقفا مع إحدى النساء:"إنها(زوجتي)يعنى صفية بنت حيى".

بارك الله فيك اختي على تعقيبك الجميل وحسن متابعتك للردود
صدقت، حري بنا ان نبتعد قدر الامكان عما يجعل الاخرين يسيئون الظن بنا، وانت اتيت بمثال الحادثة المعروف لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فها هو افضل الخلق حرص على الا يساء الظن به عبر توضيحه الامر لمن رآه، فما بالنا نحن البشر العادي، والاكثر من ذلك نحن متواجدون بالمنتدى الذي لا يتيح للاخرين ان يتعرفوا علينا عن كثب ولم يروا حتى وجوهنا، لكن اختي الفاضلة لماذا لا نحاول قدر الامكان الابتعاد عن سوء الظن او التسرع بالحكم على الاخرين، طالما اننا نعرف باننا مجرد بشر ضعيف تصدر عنه الاخطاء، اليس الافضل طالما اننا مقصرون ومليئون بالعيوب ان نلتمس لاخواننا الاعذار كما جاء في موضوعك. صدقيني اختي الكريمة انا بنفسي اسأت الظن بعضو مغربي قبل سنوات، بسبب خلاف معه في النقاش، ظننته مغرورا ومتكبرا، لكن تصرف جميل مني بمناسبة ترقية منصبه جعلني اغير نظرتي اليه، ارسلت له رسالة تهنئة، لا تتصورين كم فرح بها، لانه لم يكن يتوقعها اصلا، شكرني عليها كثيرا، وربما بدوره اساء الظن بي بعد ذلك الخلاف البسيط بيني وبينه، اكتشفت بانه انسان رائع ومحترم والاكثر انه صادق، وصلت علاقتي به لدرجة ان اصبحت اكلمه على الماسنجر، لكن للاسف ظروفه القاهرة جعلته يترك المنتدى، حكيت لك هذا حتى تعرفي باننا كثيرا ما نظلم الاخرين باحكامنا الجائرة.
رد مع اقتباس
  #13  
قديم 27-07-2012, 03:27 AM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,745
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

واود ان اضيف لك شيئا اختي الكريمة، الشيطان دوره هو التفرقة بين بني البشر، ونحن للاسف في بعض الاحيان نخطئ في انتقاء الكلمات فنجعل الاخرين يسيئون الظن بنا، لن انسى ابدا عضوة من العراق، مرة طرحت موضوعا حدث خلاف بيني وبينها وصل لحد الشقاق، لولا تدخل اخت متزوجة من مصر حاولت بحكمتها ورزانتها ان تهدئ الامر، ولولاها لحصل ما لا يحمد عقباه فكلانا كان عنيدا، وتلك العضوة اخذت فكرة سيئة عني وظنتني اكره المراة، لكنها للاسف تسرعت لانها لم تستوعب موضوعي جيدا، لاجدها بعد مضي مدة ترسل لي رسالة خاصة تعتذر فيها وتقول لي بانها شعرت بانها ظلمتني بحكمها علي، لانها تابعت مشاركاتي فرات بانني تماما عكس ما اعتقدته في، وطلبت مني السماح، فقبلت اعتذارها بصدر رحب.
اسال الله الا يصدر منا ما يجعل الاخرين يسيؤون الظن بنا، كما اساله ان يبعد عنا وساوس الشيطان فنظلم الاخرين بشكوكنا.
رد مع اقتباس
  #14  
قديم 27-07-2012, 04:59 AM
بنت العز ما تنهز بنت العز ما تنهز غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مكان الإقامة: يعنے السراحہ إذا قلت بتزورونا.؟؟.<.تحقيق ؟.>.جمهوريہ ..إقليم الجنوب.
الجنس :
المشاركات: 3,949
الدولة : Palestine
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

سؤالي لكِ ياصاحبة الموضوع
هل تطبقين هذا الامر على نفسك؟؟
سؤال يحتاج فعلا لاجابة لأننا سنسأل امام الله على كل موضوع نضعه هنا
تقبلي مروري
__________________

آإلحــــبـ"مآإبـــہ" خۈف ډآإمـَـــ آإلۈفـــــــآإء حـے ll
رد مع اقتباس
  #15  
قديم 28-07-2012, 08:47 AM
الصورة الرمزية أم اسراء
أم اسراء أم اسراء غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
مكان الإقامة: اينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 3,069
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صبا دائما معي مشاهدة المشاركة
اكيد ولكن ليس هناك اعظم.من مناجة الرحمان.تشكوا اليه ما اصابك و تسر اليه ضعفك ويدعوه صلاحك.......
كما يقول المثل
الشكاية لغير الله مذلة..............
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا معك فى أنه ليس هناك أفضل من الشكوى لله ومناجاته ولكن حينما نبث همومنا للآخرين فليس معنى هذا أننا نتعلق بهم وننسى الله عزوجل فبابه مفتوح دوما ولن يكل من سماع دعاءنا وشكوانا بل من باب البحث عن حل والتشارك بالهم فحينما تجد من يستمع لك ويشاركك همك تشعر بضألة هذا الهم .

وسئل العلماء عن الاقدار التي تصيب الانسان من مرض اوغيره

هل يجوز للانسان ان يشتكي منها وهل هذه الشكوى تنافي التوكل ؟

قال العلماء : الشكوى انواع

فمن الشكوى ان يشتكي الله , يسخط على الله سبحانه ..

ياربي لماذا فعلت بي كذا .. ليش ياربي .. انا وش سويت ؟

هذا النوع من الشكوى هي تسخط على اقدار الله .لا تجوز على الاطلاق لانه لا يجوز

الاعتراض على قدر الله او حكمه .. هذه الشكوى صورة من صور الكفر

يجب على المؤمن ان لا يسمح للسانه بالنطق بها ابدا


النوع الثاني .. لا يشتكي على الله لكن يكثر من التذمر والتأفف..

اوووووووف الى متى هالحاله .... خلااااااص .. ملينا ..

هذا التأفف والتذمر يدل على عدم الرضى بقضاء الله وقدره , وهو محرم

لان هذه الشكوى لاتزيل المرض او الفقر .. لا تنفع بشيى .. فكانك نافيت ركن

من اركان الايمان بهذه الشكوى


النوع الثالث .. هو ان تشتكي لمن لا ينفع ولا بيده اي شيى

كأ ن يشتكي المريض لغير الطبيب او لغير من بيده المساعده .

بهذه الشكوى تحرم نفسك من اجر الصبر ..


اذا لمن الشكوى ؟ وكيف تكون ؟

قال العلماء :

الاصل هو الامتناع عن الشكوى الا لله او من بيده المساعدة

كالطبيب مثلا او من بيده ان يساعدك على رفع هذا الامر الذي حل بك

قالوا تجوز الشكوى للمعين والطبيب والافضل عدم الشكوى وانما فقط وصف الحاله

لا تشتكي وانما تصف . وبهذا تكون قد عملت عمل يدل على الرضى بقضاء الله وقدره

واصبح قلبك ليس معلق بعملك وانما بالله سبحانه وتعالى ..

ولا يعني هذا أن لا يُشكَى إلى غير الله ؛ لأن في الشكوى تخفيفا وتسلية ..


" وهذا ما لم يكن الـتَّشَكِّي على سَبيل الـتَّسَخُّط ، والصبر والتجلّد في النوائب أحسن ، والتعفف عن المسألة أفضل ، وأحسن الكلام في الشكوى سؤال المولى زوال البلوى " كما قال القرطبي .


بسم الله الرحمن الرحيم


فضيلة الشيخ المُوفَّق عبد الرحمن السحيم – أنعمَ الله عليكم –


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


سمعت في أحد المقاطِع الوعظيِّة توصيةً بالشكوى لله تعالى خاصةً في السُّجود ، وأن يخبِر المؤمِنُ ربّه بكلّ حكايته ويشكو له، وأنَّ الله تعالى لن يردَّ أحدًا يفعل مثل ذلك . وفي المقطع حثٌّ على ترك الشكوى للنَّاس أو إخبارهم بِما يبتليهم الله به


فهل وردَ في الكتاب أو السُّنـَّة النهي عن الشَّكوى لغير الله تعالى ؟


وهل شكوى العبد لغير الله فيه تقليل مِن توقير الله تعالى لربِّه أو عِلمه بعظمته سبحانه ؟


وهل الأنبياء والصَّالِحون كانوا يكتمون ما يبتليهم الله به ويشكون لربِّهم فقط ؟


وإذا تكرَّمتم فضيلة الشيخ - أسأل الله أن يزيدكم عِلمًا ونورًا - أن توجّهوا أهل البلاء بكلمة، حيث أنّهم قد يطول بأحدهم البلاء وربما سمِع مثل ذلك المقطع ثمّ اشتكى لربّه همّه في سجوده وأطال السجود ولكنه لا يرى أثرًا لإجابة دعائه فربما اُفتِتِن وظنَّ بربِّه السوء


فكيف يُجاب عن مِثل ذلك ؟


شكر الله لكم فضيلة الشيخ عبد الرحمن وأعلى الله درجاتكم في الجنّات ونوّلكم الله الرِّفعة في أخراكم ودنياكم وأجزل لكم مِن فيوض رحماته وسابِغ عطاياه وإحسانه ولا أبقى الله لكم حاجةً إلا قضاها وهو راضٍ عنكم وسخّرها في رِضاه .



الجواب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آمين ، ولك بِمثل ما دعوت .



أولاً : ينبغي أن يُعلَم أنه ليس كلّ داعٍ يُستجاب له ؛ إذ لا يُستجاب لِمن كان عنده شيء مِن موانع إجابة الدعاء ، إلاّ أن يكون مُضطرًّا .


ومَن ذلك :


أن يدعو الإنسان دعاء مَن يُجرِّب : هل
يُستجاب له أوْ لا ؟

والمسلم مأمور بأن يدعو بإلْحَاح وأن يعزِم المسألة .



أوْ يدعو وقلبه في وادٍ آخر ! كَمَن يدعو الله ، وقلبه يلتفت إلى أحدٍ مِن البشر يأمَل فيه ويُؤمِّل أن يقضي له حاجاته ، وأن يُلبّي له مطالبه !

وهذا فيه سوء أدب مع الله ، كيف يسجد بين يدي الله ، أو يرفع يديه ، وقلبه مُتعلِّق بِمخلوق ضعيف ، لا يملك لِنفسه ضَرًّا ولا نَفْعا ولا مَوتا ولا حَياة ولا نُشورا ؟



ومتَى ما خلا الإنسان مَن موانع إجابة الدعاء ، وسأل الله بِصِدْق ، فإنه لا يكاد يُردّ دعاؤه .


ولذلك يستَجَاب للمُضطَرّ ؛ لأن قلبه يتعلّق بِالله ، وينقطع أمَله ورَجاؤه بالمخلوقين .



قال ابن مسعود رضي الله عنه : لا يَسمعُ اللهُ من مُسمِّع ، ولا مُراءٍ ، ولا لاعِبٍ ، إلاَّ داعٍ دعا يُثبت من قلبه .


قال مالك بن الحارث : كان ربيع يأتي علقمة . قال : فأتاه ولم يكن ثمة ، فجاء رجل فقال : ألا تعجبون مِن الناس وكثرة دعائهم وقلة إجابتهم ؟ فقال ربيع : تدرون لم ذاك ؟ إن

الله لا يقبل إلاَّ الناخلة من الدعاء ، والذي لا إله غيره لا يَسمع الله مِن مُسمِّع ولا مُرائي ولا لاعِبٍ ولا داع إلاَّ داعٍ دعا بتثبّت مِن قلبه .

قال يحيى بن معاذ : من جَمَعَ الله عليه قلبَه في الدعاء لم يردّه .

قال ابن القيم معلّقاً على قوله : إذا اجتمع عليه قلبُه ، وصدقت ضرورتُه وفاقتُه ، وقوي رجاؤه ، فلا يكادُ يُردُّ دعاؤه .




ثانيا :

ينبغي أن يُعلَم أن الله قد يستجيب لبعض عباده مُباشرة ، وقد يدّخِر الإجابة لبعض عباده إلى يوم القيامة ، وقد يَصْرِف عن بعض عباده شرًّا ، فيكون خيرًا له مِن إجابة الدعاء .

قال عليه الصلاة والسلام : قال عليه الصلاة والسلام : مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ، وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ ، إِلاَّ أَعْطَاهُ اللهُ بِهَا إِحْدَى ثَلاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنَ السُّوءِ مِثْلَهَا . قَالُوا : إِذًا نُكْثِرُ ، قَالَ : اللهُ أَكْثَرُ . رواه الإمام أحمد . وهو حديث صحيح .



ثالثا :

قد يُؤخِّر الله عَزّ وَجَلّ إجابة الدعاء لِحِكَم يَعْلَمها سبحانه وتعالى ، ومِن ذلك :

أن يكون في التأخير خير ، وذلك لِعِظَم الأجر ، ورِفعة الدرجات ، وحصول العاقبة التي يحمدها صاحبها في الدنيا وفي الآخرة .

وقد يُشدّد في

البلاء على إنسان لِزيادة إيمانه ، ولكي ترتفع درجاته في الآخرة .

قال عليه الصلاة والسلام : إن مِن أشد الناس بلاء الأنبياء ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم ، ثم الذين يلونهم . رواه الإمام أحمد والنسائي في الكبرى .


وسُئل رسول

الله صلى الله عليه وسلم في الحديث الآخر : أي الناس أشد بلاء ؟ قال : الأنبياء ، ثم الصالحون ، ثم الأمثل فالأمثل . رواه الإمام أحمد والترمذي

فقد لَبِث نبيّ

الله أيوب عليه الصلاة والسلام في البلاء ثمان عشرة سنة ، ثم فرّج الله عنه .

وذَكَر غير واحد من المفسِّرين أن بَين دعوة موسى عليه الصلاة والسلام على فِرعون وقومه ، وبَين قول الله عَزّ وَجَلّ لهما : (قَدْ أُجِيبَتْ دَعْوَتُكُمَا) : أربعين سَنَة !



وقد لَبِث نبينا صلى الله عليه وسلم ومَن معه من المؤمنين في الحصار في الشِّعب ثلاث سِنين .



رابعا : ما يتعلّق بالشكوى ، فليست كلّ شكوى مذمومة ، وإنما يُذمّ ما يكون على سبيل الجزع والتسخّط .


قال سفيان بن عيينة رحمه الله : مَن أظهر الشكوى إلى الْخَلْق وهو راضٍ بقضاء اللّه لا يكون ذلك جزعا .



وقد وَرَدَت الشكوى في القرآن وفي السنة .


أما في القرآن ففي قوله

تعالى : (قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا)
قالت عائشة رضي الله عنها : تبارك الذي أوْعى سمعه كل شيء ، إني لأسمع كلام خولة بنت ثعلبة ، ويخفى عليّ بعضه ، وهي تشتكي زوجها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وهي تقول : يا رسول الله ، أَكَلَ شبابي ، ونَثَرت له بطني ، حتى إذا كَبُرَت سِنِّي ، وانقطع ولدي ، ظَاهَر مِنِّي ، اللهم إني أشكو إليك . قالت : فما بَرِحت حتى نَزل جبريل بهذه الآية : (قَدْ سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِي تُجَادِلُكَ فِي زَوْجِهَا) .




وكما قيل :

ولا بُدّ مِن شَكوى لِذي مُروءة *** يُواسِيك أو يُسليك أو يتوجّعُ










__________________

مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
رد مع اقتباس
  #16  
قديم 28-07-2012, 09:52 AM
الصورة الرمزية أم اسراء
أم اسراء أم اسراء غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
مكان الإقامة: اينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 3,069
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelmalik مشاهدة المشاركة
بارك الله فيك اختي على تعقيبك الجميل وحسن متابعتك للردود
صدقت، حري بنا ان نبتعد قدر الامكان عما يجعل الاخرين يسيئون الظن بنا، وانت اتيت بمثال الحادثة المعروف لرسول الله صلى الله عليه وسلم، فها هو افضل الخلق حرص على الا يساء الظن به عبر توضيحه الامر لمن رآه، فما بالنا نحن البشر العادي، والاكثر من ذلك نحن متواجدون بالمنتدى الذي لا يتيح للاخرين ان يتعرفوا علينا عن كثب ولم يروا حتى وجوهنا، لكن اختي الفاضلة لماذا لا نحاول قدر الامكان الابتعاد عن سوء الظن او التسرع بالحكم على الاخرين، طالما اننا نعرف باننا مجرد بشر ضعيف تصدر عنه الاخطاء، اليس الافضل طالما اننا مقصرون ومليئون بالعيوب ان نلتمس لاخواننا الاعذار كما جاء في موضوعك. صدقيني اختي الكريمة انا بنفسي اسأت الظن بعضو مغربي قبل سنوات، بسبب خلاف معه في النقاش، ظننته مغرورا ومتكبرا، لكن تصرف جميل مني بمناسبة ترقية منصبه جعلني اغير نظرتي اليه، ارسلت له رسالة تهنئة، لا تتصورين كم فرح بها، لانه لم يكن يتوقعها اصلا، شكرني عليها كثيرا، وربما بدوره اساء الظن بي بعد ذلك الخلاف البسيط بيني وبينه، اكتشفت بانه انسان رائع ومحترم والاكثر انه صادق، وصلت علاقتي به لدرجة ان اصبحت اكلمه على الماسنجر، لكن للاسف ظروفه القاهرة جعلته يترك المنتدى، حكيت لك هذا حتى تعرفي باننا كثيرا ما نظلم الاخرين باحكامنا الجائرة.
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdelmalik مشاهدة المشاركة
واود ان اضيف لك شيئا اختي الكريمة، الشيطان دوره هو التفرقة بين بني البشر، ونحن للاسف في بعض الاحيان نخطئ في انتقاء الكلمات فنجعل الاخرين يسيئون الظن بنا، لن انسى ابدا عضوة من العراق، مرة طرحت موضوعا حدث خلاف بيني وبينها وصل لحد الشقاق، لولا تدخل اخت متزوجة من مصر حاولت بحكمتها ورزانتها ان تهدئ الامر، ولولاها لحصل ما لا يحمد عقباه فكلانا كان عنيدا، وتلك العضوة اخذت فكرة سيئة عني وظنتني اكره المراة، لكنها للاسف تسرعت لانها لم تستوعب موضوعي جيدا، لاجدها بعد مضي مدة ترسل لي رسالة خاصة تعتذر فيها وتقول لي بانها شعرت بانها ظلمتني بحكمها علي، لانها تابعت مشاركاتي فرات بانني تماما عكس ما اعتقدته في، وطلبت مني السماح، فقبلت اعتذارها بصدر رحب.
اسال الله الا يصدر منا ما يجعل الاخرين يسيؤون الظن بنا، كما اساله ان يبعد عنا وساوس الشيطان فنظلم الاخرين بشكوكنا.

أعتقد لو تريث البعض فى ردودهم لأختلف الوضع كثيرا فأغلب سوء الظن فى نظرى خلال المنتديات يأتى من الردود المتسرعة ....
أذكر فى إحدى المرات رددت على موضوع ويعلم الله إنه رد تلقائى ففوجئت بسرعة برسالة على الخاص من إحدى العضوات (أتضح لى فيما بعد بأنه هناك مشكلات كثيرة بينهما وملاسنات غير لائقة )بقول لى إتقى الله فيما كتبتى وتتهمنى بإننى مع صاحبة الموضوع وأنى أقصدها هى بكلامى وإنى عضوة سابقة ودخلت بمعرف جديد وإتهامات كثيرة لاأريد ذكرها ، وتطلب منى تعديل المشاركة .

ولكن الحمدلله قمت بتوضيح الأمر لها بكل هدوء بعد تعديل المشاركة وأصبحنا أختين وهى من أخبرتنى بما حدث بينهما فى السابق وتدخلت للصلح بينهما ونجحت على الأقل فى إيقاف المشاركات المقصودة بينهما .

وبارك الله بك على المشاركة والإضافة

__________________

مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
رد مع اقتباس
  #17  
قديم 28-07-2012, 09:57 AM
الصورة الرمزية أم اسراء
أم اسراء أم اسراء غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
مكان الإقامة: اينما شاء الله
الجنس :
المشاركات: 3,069
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت العز ما تنهز مشاهدة المشاركة
سؤالي لكِ ياصاحبة الموضوع

هل تطبقين هذا الامر على نفسك؟؟
سؤال يحتاج فعلا لاجابة لأننا سنسأل امام الله على كل موضوع نضعه هنا
تقبلي مروري
أولا أشكرك على التذكير
وياليت الكل يعى ويفهم هذا بإننا مسؤلون عن مشاركاتنا ومحاسبون على كل حرف نكتبه وكل كلمة ننطق بها .

وردا على سؤالك وحتى أكون صريحة وصادقة فأنا أطبقه قدر المستطاع إلا على أمر لا أستطيع أن أجد له مبررا آخر.

وشاكرة لك مرورك وتذكيرك
__________________

مهما يطول ظلام الليل ويشتد لابد من أن يعقبه فجرا .
رد مع اقتباس
  #18  
قديم 28-07-2012, 03:57 PM
الصورة الرمزية abdelmalik
abdelmalik abdelmalik غير متصل
قلم فضي مميز
 
تاريخ التسجيل: Sep 2006
مكان الإقامة: المغرب
الجنس :
المشاركات: 5,745
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم اسراء مشاهدة المشاركة
أعتقد لو تريث البعض فى ردودهم لأختلف الوضع كثيرا فأغلب سوء الظن فى نظرى خلال المنتديات يأتى من الردود المتسرعة ....
أذكر فى إحدى المرات رددت على موضوع ويعلم الله إنه رد تلقائى ففوجئت بسرعة برسالة على الخاص من إحدى العضوات (أتضح لى فيما بعد بأنه هناك مشكلات كثيرة بينهما وملاسنات غير لائقة )بقول لى إتقى الله فيما كتبتى وتتهمنى بإننى مع صاحبة الموضوع وأنى أقصدها هى بكلامى وإنى عضوة سابقة ودخلت بمعرف جديد وإتهامات كثيرة لاأريد ذكرها ، وتطلب منى تعديل المشاركة .

ولكن الحمدلله قمت بتوضيح الأمر لها بكل هدوء بعد تعديل المشاركة وأصبحنا أختين وهى من أخبرتنى بما حدث بينهما فى السابق وتدخلت للصلح بينهما ونجحت على الأقل فى إيقاف المشاركات المقصودة بينهما .

وبارك الله بك على المشاركة والإضافة

اكيد التسرع هو اكبر خطأ نرتكبه، وللاسف لم يسلم منه الا النزر اليسير من الاعضاء،

ولا انسى ان احييك على حسن تصرفك وحكمتك، لانه ربما لو كانت عضوة اخرى مكانك،

لتهورت ولردت بكلام قاس خاصة وانك كما قلت بريئة من التهمة التي وجهت
لك، فعضو ان

تكسب تلك الاخت لصفها كما فعلت انت، ربما خلقت عداوة بينها هي في غنى عنها


شكرا لك على المتابعة.
رد مع اقتباس
  #19  
قديم 29-07-2012, 02:29 AM
بنت العز ما تنهز بنت العز ما تنهز غير متصل
قلم فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
مكان الإقامة: يعنے السراحہ إذا قلت بتزورونا.؟؟.<.تحقيق ؟.>.جمهوريہ ..إقليم الجنوب.
الجنس :
المشاركات: 3,949
الدولة : Palestine
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

أحزن أشد الحزن عندما نحكم على الغير بأشياء هي ليست فيهم من تلقاء موقف او كلمة هنا او هناك
لاتتسرعوا يا ناس في اطلاق الاحكام هدانا واياكم الله
__________________

آإلحــــبـ"مآإبـــہ" خۈف ډآإمـَـــ آإلۈفـــــــآإء حـے ll
رد مع اقتباس
  #20  
قديم 29-07-2012, 08:00 AM
maissara maissara غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
مكان الإقامة: rabat
الجنس :
المشاركات: 58
الدولة : Morocco
افتراضي رد: لما لاتلتمس العذر للآخرين ؟؟؟

بارك الله فيك ام اسراء

اللهم اهدنا واحفظنا من سوء الظن

رزقنا الله وإياكم قلوبًا سليمة نقية تقية ، وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا،
اللهم بصرنا بعيوبنا ونق صدورنا وقلوبنا واجعلنا مفاتيح للخير مغاليق للشر واختم بالصالحات أعمالنا وتقبل الله منا ومنكم أعمالنا وجعلها خالصة لوجهه.

آمييييييييييييين

ان الصلاة كانت على المومنين كتابا موقوتا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الى ملقى الشفاء عبر الفيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 118.14 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 111.88 كيلو بايت... تم توفير 6.26 كيلو بايت...بمعدل (5.30%)]