قبل أن تحاسبوا *لنجتمع من جديد* في انتظاركم.. - الصفحة 3 - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

 
اخر عشرة مواضيع :         الجوانب التقنية والقانونية للمناقصات والعطاءات [email protected] (اخر مشاركة : خولة عكام - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الأساليب الاحترافية في تحديد الاهداف التسويقية [email protected] (اخر مشاركة : خولة عكام - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 2573 - عددالزوار : 251049 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 1932 - عددالزوار : 92270 )           »          مواجهة عسكرية بين المسلمين والفرنجة (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          ترجمة العلم الإمام، البارع أبو عيسى محمد بن عيسى بن سَوْرة الترمذي (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          ترجمة الشيخ محمد بن محمد بن سليمان بن الفاسي المغربي الروداني (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          أساليب تربية الأسرة (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          الاحتساب على زينة المرأة المحرمة (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          الزمن في الشعر العربي (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 10 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > ملتقى القرآن الكريم والتفسير > هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن

هيا بنا نحفظ القرآن ونرضى الرحمن قسم يختص بحفظ واستظهار كتاب الله عز وجل بالإضافة الى المسابقات القرآنية المنوعة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #21  
قديم 17-04-2007, 01:40 AM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
افتراضي

مشكورة أختي اسماء عن الموضوع
واضيف الى ما إقترحتيه أن يكون لكل منا جدولا احتيا طيا
غير محدد زمنيا لكن كلما تحقق لنا هدف أضفناه
فيعمل كل منا على إرشاد صديقة أو جارة أو زميلة لنالفعل شيء
مثلا حفظ القرآن-ارتداء الحجاب-الصلاة ...ألخ
وعندما تنجح في مهمتها تكتبها في الجدول
وتبدأفي مهمة أخرى وهكذا دواليك
وتتركها عملا خالصا لوجه الله ولخدمة دينها
__________________

رد مع اقتباس
  #22  
قديم 17-04-2007, 11:20 PM
ام سجى ام سجى غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
الجنس :
المشاركات: 79
افتراضي

صـــــداقــــة الــــنـــــت
كانت لصداقتنا الشخصية خصوصية تنبع من الأعماق

خصوصية تتداخل فيها الأوراق الخضراء من الأخذ والعطاء
أجملها الصدمات والمفارقات
ولكن على الرغم من قسوتها في اغلب الأحيان
إلا أنها كانت تحمل بعداً جماليا آخر لمفهوم الصداقة
والآن لقد أصبحت علاقتنا بسيطة
الى درجة انه يمكنك ان تضغط على أي ايقونة صداقة في الإنترنت
لتجد أيادي وصدورا مفتوحة لك قلما تجد بها الصدق
فلا شيء سوى الترحيب المبطن
وكأنها تفتح لنفسك فخا او كمينا لا يعلم عواقبه سواه سبحانه .يقول الأديب عبدالله باجبير
كنت أؤمن بالصداقة حتى عرفت بالتجربة إن الصداقة في هذا الزمن مجموعة من
المصالح

إذا انقضت او فقدت رصيدها تحولت إلى عداء او على الأقل إلى لامبالاة
كنت أؤمن انه لا يصح إلا الصحيح فاكتشفت أن الصحيح في هذا الزمن هو الخطأ
كنت أؤمن أن الضمير مهما تلوث له حد أدنى من السقوط
لا يسقط بعده ولكني عرفت أن الضمير يمكن أن يسقط في المجاري

كنت أؤمن بشخصية ما حتى عرفت أن ما حققته من نجاحات
كان مجموعة من الأكاذيب المتقنة
من يستطع نزع أقنعته وتعرية وجهه من الكذب فليجب على تساؤلاتي
س1 : هل تثق بصديقك النتي اكثر من صديقك الواقعي ؟
س2: هل تكون بشخصيتك الطبيعية بكل محاسنها وعيوبها أمام صديقك النتي او تكون
بشخصية افتراضية ألبستها أقنعة لتجمل نفسك أمامه ؟

س3: هل تعرف صديقك النتي كما تعرف صديقك الواقعي كي تأتمنه على أسرارك ؟
س4: صداقة النت ماذا تعني وهل تغنيك عن صداقاتك الواقعية ؟
س5 : كم طعنة في الظهر تعرضت لها من صديقك الواقعي والنتي ؟

وأخيراً السؤال الذي لن تستطيع الإجابة عليه إجابة مقنعة
س6 : كم قناع زيّنت به وجهك لتخفي عيوبك وما هي تلك العيوب التي لا تستطيع
معالجتها ؟

علماً أن السؤال الأخير إجابته لك أنت وليس لنا
لذا لا تجب عليه هنا
كلمة أخيرة : كل الشكر والتقدير لمن يقرأ الموضوع ولم يستطع الإجابة

ناهيك عن المواقع التي أفردت لمثل هذا التعارف مدينة خضراء
من الخطوط والوسائل بالصوت والصورة وببيانات أشبه بموظف يتقدم لطلب وظيفة
الغريب بالأمر ان تجد لهذا الترحيب الباهت صدى
من قبل أجيال مختلفة من المثقفين و غير المثقفين
كباراً و صغار من دون ان تعي مفهوم ما تقدم عليه
او ربما هي لا تريد ان تفهم سوى ما تريده لفهمها كيفما كان وأينما كان
والغريب في الأمر أننا أصبحنا نستبدل صداقتنا الشخصية بصداقات في النت
بشكل تدريجي دون ان نشعر
__________________
رد مع اقتباس
  #23  
قديم 19-04-2007, 11:48 AM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله يا صحبة الخير.. كيف الهمة ؟؟ إن شاء الله عال.

في البداية أريد أن اطلب منكن الدعاء لصاحبة الموضوع ان يوفقها الله في الامتحانات..يارب ينجحك يا بسومة وتجيبي امتياز زي عادتك.. وجزاك الله خير الجزاء على هذا الموضوع القيم.

حبيباتي في الله بارك الله فيكن على تواجدكن الطيب وعلى مشاراكتكن المفيدة.. جعلها الله في موازين حسناتكن ..
ماشاء الله الموضوع مميز شامل ومنوع .. وأجمل ما يميزه تبادل الأفكار والنصائح .. لذلك علينا أن نحافظ عليه وأن نستمر فيه كي نساعد بعض فربما كلمة من أخت أو نصيحة من أخرى تكون السبب في هداية الكثير منا وسبيلا للثبات في الطريق المستقيم..

وأنا اليوم جايبلكم إقتراح ياريت يعجبكم.. أول حاجة إن بلاش نلتزم بالمجموعات هنا.. (بعد إذنك يا بسوم )يعني كلنا نكتب في نفس الوقت عشان يستمر نشاط الموضوع.. وثاني حاجة إننا نقترح موضوع أسبوعي نتكلم فيه ونتاوله من جميييع جوانبه..

وأيضا أقترح أن يكون جدول العبادات هنا.. ونتفق كل يوم تكتبه واحدة فينا يعني يكون متجدد..بالاضافة لجدولنا العام..

يعني باختصار نجعل من هذا الموضوع موضوعا للتعاون على الطاعات والعبادات وأيضا للتعاون على التخلص من عيوبنا ..

في انتظار أرائكن
دمتن في حفظ الرحمان.

__________________
رد مع اقتباس
  #24  
قديم 21-04-2007, 01:43 AM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
بارك الله فيك أختي منيبة على ما تقومين به من مجهودات
أضم صوتي إليك بالنسبة لاقتراحك حت يتسنى للجميع المشاركة بدون قيود
فقد تحضر احدنا فكرة في يوم يكون مخصص لمجموعة غير مجموعته
وقد لايجد ما يكتب في الوقت المخصص لمجموعته وهكذا...
لذا ينبغي أن نطلق العنان للأفكار دون التقيد بالمجموعة
كما أتفق معك في مسألة طرح موضوع أسبوعي يستوفي حقه من جميع الجوانب دون الخروج عن الموضوع المقترح
حتى تتسلسل الافكار وتعم الفائدة ولا يكون هناك نوع من العشوائية
في انتظار آراء باقي الاخوات
إليكم مني أزكى سلام وأعطر تحية
__________________

رد مع اقتباس
  #25  
قديم 21-04-2007, 01:11 PM
الصورة الرمزية راجية الشهادة
راجية الشهادة راجية الشهادة غير متصل
مراقبة سابقة
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 3,018
افتراضي

السلام عليكم:جزاك الله خيرا اختى الحبيبة
منيبة الى الله
على كل ما تقميه جعله الله فى كفة حسناتك ونسال الله النجاح والتوفيق لبسومة الحلوة ولكل الطالبتا والطلبة موفقين باذن الله
وانا اضم صوتى الى صوتك فى الاقتراحات الاقيمة التى طرحتيها حيث اننا فى موسم امتحانات ومن الممكن ان لايتفرغ الجميع لطرح مواضيع
وايضا عند طرح فكرة محددة للنقاش فيها سيكون افضل
وانا معكم فى كل ما تتفقوا عليه
موفقة دائما ان شاء الله وتقبلى محبتى وفائق احترامى
__________________
والله لو يمحو الزمان فضائلا


"
رد مع اقتباس
  #26  
قديم 22-04-2007, 12:25 AM
الصورة الرمزية إكرام أحمد
إكرام أحمد إكرام أحمد غير متصل
مشرفة الملتقى العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2007
مكان الإقامة: الجزائر
الجنس :
المشاركات: 4,886
الدولة : Algeria
Thumbs up

السلام عليكم

نشيطة كعادتك ، وصاحبة أفكار مميزة أختي منيبة .

ربنا ايجازيك وايجازي كل من يشارك بإقتراح أو بموضوع .

ونسأل الله التوفيق لبسمة في الإمتحانات (والله تستاهل كل خير ).

وفي إنتظار كل جديد يبقى منتدانا أحلى منتدى.

رد مع اقتباس
  #27  
قديم 23-04-2007, 12:13 PM
الصورة الرمزية منيبة الى الله
منيبة الى الله منيبة الى الله غير متصل
مشرفة
 
تاريخ التسجيل: Sep 2005
مكان الإقامة: ----
الجنس :
المشاركات: 3,863
الدولة : Belgium
افتراضي




يا صحبة الخير.. كيف الهمة .. إن شاء الله عال وتمام التمام..

جزاكم الله خيرا على ردودكم حبيباتي ناديا وراجية الشهادة وإكرام..وكل الحبوبات المشاركات معنا هنا..
اليوم إن شاء الله أقترح عليكم موضوع للنناقشه معا.. وهو أفة اللسان.. وكل ما يتعلق بها من غيبة ونميمة وشتم ولعن وسب وكذب..
فالحبيب المصطفى عليه الصلاة والسلام يقول''من يضمن لي ما بين لحييه وما بين فخذيه أضمن له الجنة''·

الموضوع خطيرجداا يا جماعة ومهم جداا.. فياريت من هنا نحاول نوصل لحل للتغلب على هذه الأفة الخطيرة ..
في انتظار مداخالتكم وأرائكم..

دمتم في حفظ الرحمان.
__________________
رد مع اقتباس
  #28  
قديم 25-04-2007, 01:43 AM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
59 59

السلام عليكم ورحة الله
موضوع مهم جدا وجدير بالمناقشة
خاصة وأن ألسنة الناس لم تعد تفرق بين الحلال والحرام
***
من آفات اللسان
*الغيبة
*النميمة
*الكذب على الله
*الكذب على الرسول صلى الله عليه وسلم
*الكذب عموما
*شهادة الزور
*القذف
*بذاءة اللسان

لي عودة إنشاء الله في الموضوع
دمتم في رعاية الله وحفظه
__________________

رد مع اقتباس
  #29  
قديم 25-04-2007, 01:51 AM
الصورة الرمزية اللائذة بالله
اللائذة بالله اللائذة بالله غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مكان الإقامة: تحت رحمة ربي وبين ظلم العباد
الجنس :
المشاركات: 647
افتراضي

مساكم الله بالخير يا جماعة الخير
اختي منيبة بارك الله بك وجزاك كل خير للاقتراح الرائع ففيه اجتماع لنا وليس تفريق لمجموعات
وجعلها الله نواة لاجتماع الامة وجمع شملها
اما موضوعك الذي طرحتيه فخطير جدا وليتنا نجد له حل
فافة السان اصبحت من ابتلاءات هذه الا مة
وآآه من سوط اللسان هذا فاحيانا يكون اشد وقعا وايلاما من ضربة السوط نفسة على الجسد
فهو كالعقرب يلدغ ولا نحس به الا بعد فوات الاوان فلناخذ حذرنا منه
ويقول المثل لسانك حصانك ان صنته صانك فان لم تشدد على لجام قطعة اللحم تلك (لسانك ) صرعك واسقطك في الحرام بغيبتك وبانتقادك وبسبك ولعنك للناس
ويقول الامام الشافعي رحمه الله (اذا اراد احدكم الكلام فعليه ان يفكر في كلامه فان ظهرت المصلحة تكلم وان شك لم يتكلم )
وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
("رحم الله عبدا تكلم فغنم، اَو سكت فسلم. اِن اللسان اَملك شيء للانسان ، الا و ان كلام العبد كله عليه، الا ذكر الله تعالى، اَو اَمر بمعروف ، اَو نهى عن منكر، اَو اِصلاح بين المؤمنين").
فقال له معاذ بن جبل:
يا رسول الله، اَنؤاخذ بما نتكلم؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
("وهل يكب الناس على مفاخرهم في النار، الا حصائد السنتهم، فمن اراد السلامة، فليحفظ ما جرى به لسانه.")
فهل هناك ابلغ من هذا الحديث في افة اللسان وما تؤدي بصاحبها
الا نعالج داءنا هذا بعد ان ابتلينا به لعل الله ان يرحمنا وينوب علينا
فلنحاول ان لا نتواجد في مجالس الغيبة وان نحاول ان نتناصح حول هذا الامر وليذكر بعضنا بعض
لعلنا نفلح في كف هذا الشر المستطير
اللهم اعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك
اللهم اعنا على كف السنتنا عن ذكر السوء
اللهم اعنا على الامتناع عن مجالس السوء
اللهم اعنا على التغلب على افة لساني ولسان غيري
وبارك الله بكم جميعا
__________________

اللهم اجعلنا ممن ياخذ كتابه باليمين
واجعلنا يوم الفزع الاكبر من الامنين ومتعنا بالنظر الى وجهك الكريم
رد مع اقتباس
  #30  
قديم 26-04-2007, 11:00 PM
الصورة الرمزية أبلة ناديا
أبلة ناديا أبلة ناديا غير متصل
مشرفة ملتقى اللغة العربية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2007
مكان الإقامة: maroc
الجنس :
المشاركات: 2,645
الدولة : Morocco
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله
تحية عطرة إلى جميع الاخوات

من النعم التي أنعم الله تعالى علينا بها
نعمة النطق
وهذه النعمة إذا لم نحسن استعمالها أصبحت نقمة علينا

فاللسان سيف ذو حدين

**إما أن يكون نعمة لنا إذا سخرناه في طاعة الله من قراءة وحفظ لكتاب الله وقول الحق ونصرة المظلوم وتغيير للمنكر وما إلى ذلك...

**وإما أن يكون نقمة علينا إذا سخرناه في طاعة الشيطان
من تفريق المسلمين ووقول الزور والكذب والغيبة والنميمة وانتهاك اعراض المسلمين وغير ذلك...

فإن سخرنا ألسنتنا لطاعة الله كان ذلك شكرا لله وحمدا له على هذه النعمة

وإذا سخرناها لخدمة الشيطان كان ذلك كفرانا وجحودا بهذه النعمة

***
وافة اللسان تكون بالكلام وبالسكوت معا

بالكلام إذا تعلق الامر بالكذب وشهادة الزور والنميمة...
وبالسكوت إذا تعلق الامر بالسكوت عن قول الحق

فالساكت عن الحق شيطان أخرص

اللهم سخر ألسنتنا في طاعة الله
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الينا عبر فيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

شبكة الشفاء الاسلامية  لإعلاناتكم إضغط هنا

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 116.04 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 109.67 كيلو بايت... تم توفير 6.36 كيلو بايت...بمعدل (5.48%)]