لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل - ملتقى الشفاء الإسلامي
القرآن الكريم بأجمل الأصوات mp3 جديد الدروس والخطب والمحاضرات الاسلامية الأناشيد الاسلامية اناشيد جهادية دينية اناشيد طيور الجنة أطفال أفراح أعراس منوعات انشادية شبكة الشفاء الاسلامية
الإعلانات تفسير الاحلام لمساهماتكم في دعم المنتدى علاج السحر

لوحة المفاتيح العربية

شروط التسجيل 

لتشخيص وعلاج كل حالات السحر والمس والعين إضغط هنا / وبإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر خدمة واتس اب - Whats App / 009613654576

 
اخر عشرة مواضيع :         الفتنة ودور الشيطان في إشعالها (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وجوب حفظ الأمن والتحذير من الفتن (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          وجوب الاجتماع ونبذ الفُرقة (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الأمن وأهميته في حياة المسلمين (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          نعمة الأمن في ظل توحيد الله (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          خطورة الفتن إقبالاً وإدبارًا (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          في محبة الله ومحبة نبيه - صلى الله عليه وسلم - (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          في وداع العام واستقبال العام الجديد (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          الداعية الكسول (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »          حاجة الأمة إلى العالم الرباني (اخر مشاركة : ابو معاذ المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 1 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > الملتقى الطبي > قسم طب الاسنان

قسم طب الاسنان كل ما يختص بطب الأسنان والجراحة والاستشارات الطبية والعلاجات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 28-05-2011, 05:11 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,395
الدولة : Syria
افتراضي لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
اخوتي الكرام كلكم سمع أو قرأ أو عرف عن فوائد العسل للجسم ففيه شفاء كما أخبرنا الله عز وجل
وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ
بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ
كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ
بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ
إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)"""" سورة النحل
الأيتان 68-69

وأيضا هناك الكثير من الاحاديث النبوية عن العسل
وأنا اليوم أريد أن أذكر لكم بعض فوائده للأسنان بما انه تخصصي علكم تجدون الفائدة والمتعة في موضوعي هذا
1- مقاومة النخر السني:

قد يسأل سائل كيف ذلك وهو حلو والمعلوم ان السكريات هي السبب الاول لتسوس الاسنان فهي الطعام المفضل للبكتيريا والجواب هو كالآتي:
إن العسل يتكون من مجموعة من السكريات أغلبها أحادية ومجموعة فيتامينات وأنزيمات وأملاح معدنية وأحماض وبروتينات
ولكن بما انه يغلب عليه السكاكر الاحادية كالفركتوز والغليكوز فهذه السكاكر تمتص مباشرة الى مجرى الدم ولا تحتاج الى هضم وقد أثبتت التجارب والدراسات انها -كسكاكر طبيعية -لاتسبب النخر السني على عكس السكر الابيض العادي الذي يسبب وبشدة النخر ويعود السبب في ذلك
ان العامل الواقي للنخر الموجود في السكاكر الطبيعية مثل العسل التين الزبيب..يزول عند التصنيع والتنقية للسكر
وحتى مع وجود القليل من السكريات المركبة في العسل فإنها كمزيج لا تضر ونشبه ذلك بحشوة الاملغم فمكوناته مثل الزئبق الزنك الفضة يمكن ان تكون سامة ولكنها كمزيج في حشوة الاملغم غير ضارة
وأما عن خاصية الوقاية من التسوس الموجودة في العسل فيعززها وجود الفلور فيه وهنا وفي موضوع ذو صلة ممكن ان نذكر ان الشاي ايضا يحتوي على الفلور وشربه مفيد جدا للوقاية من تسوس الاسنان ولكن المشكلة في السكر الابيض الذي نضيفه له والذي هو العدو الاول للاسنان ,فنتخلص من هذه المشكلة باضافة العسل للشاي وبهذا نحصل على فائدة كبيرة وحبذا لو اضفنا العسل ايضا لحليب اطفالنا بدلا من السكر
بقي ان اذكر ملاحظة أخيرة وهامة في هذه النقطة ,كلكم يعرف المثل القائل
ان كان حبيبك عسل لا تاكله كله
وانا اقول لا يجب ان نأكل العسل بكميات كبيرة لان كثرته من وجهة نظري ورغم ماذكرته سابقا قد تسبب نخر للاسنان وذلك لان معظم العسل الموجود في السوق ممكن ان يكون مغشوش ومضاف له السكر العادي او بعضهم يطعم النحل سكر يعني لا نضمن ان لا يكون فيه النوع المضر للاسنا ن من السكر
وكذلك وفي موضوع ذو صلة ولنفس السبب (الخوف من التسوس )لا انصح بالتفريش بالعسل كما ذكر بعض الاخوة في المنتدى ,لايجب التفريش بالعسل
نريد ان نستفيد من العسل فلنأكله اكلا ولا نفرش به ولنبحث مع طبيبنا على طرق آمنة للتبييض

يتبع
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 29-05-2011, 01:22 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,395
الدولة : Syria
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

بسم الله الرحمن الرحيم
اعود اليوم لاكمل لكم فوائد العسل للاسنان واللثة
2-له اثر جيد في تثبيت الكلس في الاسنان والعظام وبالتالي تحسين نمو العظام والاسنان
3-له دور في قتل الجراثيم الممرضة
بسبب اختوائه على الماء الاكسجيني (والماء الاكسجيني هو مادة مستعملة في مداواة الاسنان اللبية لغسيل وتطهير الاقنية الجذرية دون ان يسبب في هذه الحالة تهييج او اذى للنسج المحيطة بالسن
3-يساعد في التئام الجروح ويمكن استخدامه في الطعوم الثوية في عمليات الثة
4-يستعمل في ازالة الآثار السيئة للمعاجة الشعاعية للفم والبلعوم
5- له دور في مكافحة الاورام الفموية
بسبب وجود الهدرجين الثقيل او الدوتريوم فيه
يستعمل موضعيا في معالجة القلاع والعديد من التهابات الغشاء المخاطي المغطي للفم
6-مفيد للاطفال عند التسنين

وهكذا اخوتي تجدون ان للعسل فوائد كثيرة ولكن هذا ما يحضرني منها الآن
وأخيرا اقول :
تعاني من امراض ومشاكل ؟؟
كل عسل وانسى اللي حصل
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 29-05-2011, 01:57 PM
الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري ورد جوري غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: صلاح الدين / سامراء
الجنس :
المشاركات: 15,302
الدولة : Iraq
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

السلام عليكم ورحمة الله
ماشاء الله...جهد طيب
بارك الله فيكِ دكتورتنا الطيبه
جعل الله ماقدمتِ بميزان حسناتك
ولا ننسى ان العسل احد الشفائين "العسل والقرآن"
صلى الله على محمد لم يترك شئ مفيد الا واوصانا بهِ..
جزيتِ كل خير غاليتي
__________________



بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 29-05-2011, 05:59 PM
الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري ورد جوري غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: صلاح الدين / سامراء
الجنس :
المشاركات: 15,302
الدولة : Iraq
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

بعد غلقي الموضوع والخروج منه
كنت افكر بمعلومة( العسل مفيد للاطفال عند التسنين)
فأود ان اسأل دكتورتنا الحبيبه
ماهي فائدته؟ او كيف يمكن ان استفيد منه عند التسنين؟
ابن جارتنا عمرو 5 شهور يعني بعد شهر تبدي مرحلة التسنين حسب معلوماتي.
__________________



بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 30-05-2011, 03:37 AM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,395
الدولة : Syria
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ورد جوري مشاهدة المشاركة
بعد غلقي الموضوع والخروج منه
كنت افكر بمعلومة( العسل مفيد للاطفال عند التسنين)
فأود ان اسأل دكتورتنا الحبيبه
ماهي فائدته؟ او كيف يمكن ان استفيد منه عند التسنين؟
ابن جارتنا عمرو 5 شهور يعني بعد شهر تبدي مرحلة التسنين حسب معلوماتي.

[
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا باختي الغالية ورد نورتي الصفحة والموضوع واعتذر اني لم أرَ سؤالك البارحة وللجواب عليه اقول لك ان العسل مفيد أثناء التسنين وذلك لأن دهن لثة الطفل به يجعلها هادئة وساكنة أي أنه يخفف من أعراض التسنين وقد اكدت الكثير من التجارب انه يقوي اللثة الضعيفة وينشط حركة الدم ولا ننسى خواصه المطهرة لاحتوائه على بيروكسيد الهيدرجين أي انه يطهر جوف الفم هذا باختصار ولكن حذاااااااااااااااااار
ان هذا الكلام للأطفال الرضع الذين أكملوا عامهم الاول يعني بالنسبة لابن جارتكم الذي عمره خمس شهور لا يجوز اعطاءه العسل الآن وذلك لأن
الخوف من حدوث تسممات خطيرة مثل التسمم البيتلوني الذي قد تؤدي بعض حالاته للوفاة عافانا الله واياكم حيث يُخشى ان يكون العسل ملوثا بالبكتيريا المسببة لهذا التسمم وقد يكون تلوث العسل سببه سوء التخزين او التعبئة او حتى اي سبب اخر ففي زماننا هذا التلوث موجود في كل مكان ,ممكن في الجو حيث ممكن ان يصل الى الزهور التي يتغذى منها العسل لذا فلا يجوز اعطاء الطفل عسل قبل السنة حيث ان الجهاز الهضمي للطفل يتطور كلما كبر الطفل وايضا الآليات الدفاعية للجسم فمع بلوغه العام الاول يصبح اعطاء العسل آمنا
المشكلة في بلادنا لا اعتقد ان العسل يخضع للفحص الدقيق للتأكد من خلوه من الميكروبات لذلك فأخذ الحيطة واجب فلننتظر حتى يبلغ الطفل عامه الاول
ان شاء الله تكوني استفدتي من الاجابة حقيقة سعدت كثيرا بسؤالك وبالاجابة عليه ولو عندك اي استفسار اخر انا جاهزة ان شاء الله
الان سأغلق بسبب النعاس وغدا ان شاء الله عندما استيقظ قد اذكر لك فوائد اخرى للعسل للطفل
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 30-05-2011, 03:13 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,395
الدولة : Syria
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

بسم الله الرحمن الرحيم
يبدو ان العزيزة ورد لم تستيقظ بعد ولكني كما وعدت سأذكر بعض فوائد العسل التي اعرفها للاطفال وطبعا ليس كل الفوائد فهذا ليس اختصاصي ,فقط ما أعرفه
1-يقوي العقل والذاكرة ويكسب الجسم طاقة كبيرة
وانا شخصيا اطعم بناتي كل صباح حبة جوز اخلطها مع ملعقة عسل (وذلك لانهما لا تحبان الجوز ولكنهما تحبان العسل فعند الخلط تتقبلان الجوز )وهذه نصيحة وفائدة اذا ارادت الام ان تطعم ابناءها طعام لا يتقبله الطفل ولكنه مفيد
فلتمزجه مع طعام اخر يحبه
اذا اطعم بناتي العسل والجوز كل يوم لاني اريدهما ان تحفظا القرآن في عمر مبكر

2-للعسل دور فعال في تقوية جهاز المناعة ووقاية الاطفال من الامراض
3-مفيد في الوقاية من الكساح لانه يحتوي على الكالسيوم وايضا كما ذكرت سابقا يساعد في تثبيت الكلس في العظام والاسنان
4-يزيد وزن الاطفال النحيفين بسبب ما يحتويه من سكريات وفيتامينات ومعادن
5-العسل يزيد الخضاب وعدد كريات الدم الحمراء اذا هو مفيد في معالجة فقر الدم
6- يعالج المغص المعوي عند الطفل الرضيع لذا ينصح باضافته للحليب
7-يقوي قدرة المص عند الرضيع وهذا اثبتته التجارب
هذا ما تذكرته الان وهناك المزيد
واتمنى ان اكون افدتك يا ورد انت وكل الاعضاء والزوار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 30-05-2011, 03:22 PM
بشير المحمدي بشير المحمدي غير متصل
مشرف ملتقى غرائب وعجائب العالم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: iraq
الجنس :
المشاركات: 8,614
الدولة : Iraq
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

بالمناسبه حسب ما ذكرت اختي راغبه يبارك بيها على عدم اعطاء العسل قبل سنين بلوغ الطفل كانت اختي وهذه عن تجربه تعطي ابنها الرضيع عسل مع الحليب بواسطه الرضاعه وكانت تعطيه يوميا تقريبا ادى ذلك الى تدهور صحة الطفل وبعد مراجعة الطبيب وبعد اجراء الفحوصات قال لهم الطبيب ان الطفل مصاب بداء السكري وهذه حاله كارثيه وهو الى الان مصاب وصار عمره 11 سنه
شكرا لكم ويبارك بيكم
__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 30-05-2011, 05:08 PM
الصورة الرمزية ورد جوري
ورد جوري ورد جوري غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
مكان الإقامة: صلاح الدين / سامراء
الجنس :
المشاركات: 15,302
الدولة : Iraq
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طبيبتنا الحبيبه..شكر الله لكِ ردك الطيب وتواصلك السريع..
انا على علم ان العسل لا يعطى للاطفال الذين لم يبلغوا السنه,
ولكنك ذكرتِ ان العسل مفيد وقت التسنين _ وحسب معلوماتي فالتسنين يبدأ في الشهر السادس من عمر الطفل اي قبل السنه الاولى من عمره_
فهنا من يأتي ويقرأ ماقلتِ عن فائدته عند التسنين سيباشر في اعطائه للطفل وان لم يكن قد بلغ السنه الاولى, وهنا يكمن الخطر على صحة الطفل..
فأحببت ان اسألك سؤالي السابق وارى ردكِ عليه ليكون الرد من طبيبه فيؤخذ بنظر الاعتبار .
والان اصبح ردكِ آمن
اقتباس:
ان هذا الكلام للأطفال الرضع الذين أكملوا عامهم الاول يعني بالنسبة لابن جارتكم الذي عمره خمس شهور لا يجوز اعطاءه العسل الآن وذلك لأن
بارك الله فيكِ على الموضوع القيم المدعم بالفيتامينات والكالسيوم ..
متابعه لكِ بإذن الله في كل مايخص الاسنان..
..........
اخي الكريم بشير
اسأل الله ان يمن على ابن اختك بالشفاء العاجل
ويلبسه ثوب الصحه والعافيه وجميع مرضى المسلمين
.......
__________________



بصمتك في المنتدى ستبقى حتى بعد رحيلك, فلتكن دوما في الخير وجدد النيّة لله تعالى عند كل تواجد, تكن من السعداء
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 30-05-2011, 05:27 PM
راغبة في رضا الله راغبة في رضا الله غير متصل
مشرفة ملتقى طب الاسنان
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
مكان الإقامة: سوريا الجريحة
الجنس :
المشاركات: 4,395
الدولة : Syria
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بشير المحمدي مشاهدة المشاركة
بالمناسبه حسب ما ذكرت اختي راغبه يبارك بيها على عدم اعطاء العسل قبل سنين بلوغ الطفل كانت اختي وهذه عن تجربه تعطي ابنها الرضيع عسل مع الحليب بواسطه الرضاعه وكانت تعطيه يوميا تقريبا ادى ذلك الى تدهور صحة الطفل وبعد مراجعة الطبيب وبعد اجراء الفحوصات قال لهم الطبيب ان الطفل مصاب بداء السكري وهذه حاله كارثيه وهو الى الان مصاب وصار عمره 11 سنه
شكرا لكم ويبارك بيكم

اهلا وسهلا بالاخ بشير وشكرا لمرورك ومداخلتك القيمة فقد ذكرت نقطة مهمة من المفيد ان شاء الله الحديث عنها
طبعا قبل ان اعلق على المداخلة اريد ان انوه انها ليست في صميم تخصصي (الاسنان) ولكن لابد للطبيب حتى لو كان طبيب اسنان ان يكون ملما با لامراض العامة لذلك سأعلق على ما ذكرت كما يلي
:
اولا ان اسباب الاصابة بمرض السكري خاصة النوع الشيابي المعتمد على الانسولين والذي يصيب الاطفال والشباب (وهو النوع الذي بعاني منه ابن اختك )غير محددة تماما ولكن حدد على الارجح ان هناك عوامل وراثية وبيئية تسبب المرض
الآن السؤال الذي يطرح نفسه هل تناول العسل او السكريات عامة بكميات كبيرة يسبب مرض السكر
الجواب لا لان سبب ارتفاع سكر الدم هو خلل في عمل غدة البنكرياس التي تفرز الانسولين اللازم للهضم فلو انها تعمل بشكل طبيعي فسيتم حرق السكر الذي يأكله الانسان
وليس معنى كلامي اني اجزم ان سبب اصابة ابن اختك بالسكر هو ليس العسل ,لانه يبقى عندنا عامل اخر وهوتلوث العسل وقد قلنا ان مرض السكر قد تحثه عوامل بيئية فقد اكدت الدراسات ان بعض الفيروسات قد تحرض خلايا الجسم المناعية لتقوم بتخريب ذاتي لخلايا جزر لانغرهانس في البنكرياس التي تقوم بافراز الانسولين وخاصة عند الاشخاص الذين لديهم استعداد وراثي للاصابة بالمرض
فهل وجدت هذه الفيروسات في العسل الذي تناوله ابن اختك ؟لا اعلم ولا ارجح ذلك
ولكن ما استطيع تأكيده هو ان اختك قد وقعت دون قصد في خطئين كبيرين
الاول هو اعطاء الطفل العسل قبل عمر السنة
الثاني نتيجة ان ابن اختك مصاب بمرض السكر الشبابي المعتمد على الانسولين فان اعطاءها له العسل وبشكل يومي وكثيرا كما ذكرت قد ادى الى تدهور حالته لانه رفع نسبة السكر كثيرا عنده
ولكن هل يعني هذا انه لايجب على مريض السكر تناول العسل
الجواب
النوع الاول المعتمد على الانسولين لا ينصح بتناول العسل
النوع الثاني غير المعتمد على الانسولين قد يكون تناول العسل مفيدا جدا له
وسأوضح الفرق في مداخلة قادمة ان شاء الله
اخيرا لا يسعني الا ان اتمنى الشفاء العاجل لابن اختك ولوالدتي فهي ايضا مصابة بالسكر ولكل مرضى المسلمين اللهم آمين وصلى الله وسلم وبارك على خاتم النبياء والمرسلين
جزيل الشكر لك مرة ثانية
ويبارك بعمرك -غالبا ما اراك دائما تكتب هذه العبارة-
__________________
اللهم فرج همي ..
وارزقني حسن الخاتمة..
إن انقضى الأجل فسامحونا ولاتنسونا من صالح دعائكم ..
& أم ماسة &
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 30-05-2011, 10:27 PM
بشير المحمدي بشير المحمدي غير متصل
مشرف ملتقى غرائب وعجائب العالم
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: iraq
الجنس :
المشاركات: 8,614
الدولة : Iraq
افتراضي رد: لذيذ آمن ومفيد للأسنان..إنه العسل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
اختي الطيبه الراغبه في رضى الله نسال الله ان تكوني من اللواتي الذين يرضى الله عنهن ويرضى عنا يارب ....مما شدني وزادك هيبة لاول مره اعرف انك طبية وهذا شي جدير بالاعتزاز وهذا فضل الله عليك ولا تهون اختي المحترمه ورد جوري التي اكن لها كل الود والاحترام
ما ذكرتي سالفا عن ابن اختي وقلتي...وهو النوع الذي بعاني منه ابن اختك )غير محددة تماما ولكن حدد على الارجح ان هناك عوامل وراثية وبيئية تسبب المرض
وهذا التنويه جدا مهم وصائب نعم هناك عوامل وراثيه اثرت على الطفل وحفزتها كميه العسل اليومي والمفرط والتي دائما اختي تتالم كثير من تذكرها بحيث تقول ودائما اسمعها منها انا السبب ...انا السبب في كل هذا العذاب وهي على علم ان العامل الوراثي هو السبب الرئيسي والمحفز الاساس لان يصيب ولدها بهذا الداء

علما هي ايظا انسانه متعلمه ماخذه شهاده بكالوريوس هندسه وهي مؤمنه بالقضاء والقدر نشكرك اختي الطيبه ونسال الله ان يحفظك
ويبارك بيك
__________________

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.


 ••• جميع المشاركات والآراء المنشورة تمثل وجهة نظر كاتبها وليس بالضرورة وجهة نظر الموقع •••

انضم الينا عبر فيس بوك

انضم الينا عبر فيس بوك

إجعلها بداية تصفحك للأقسام  

شبكة الشفاء الاسلامية  لإعلاناتكم إضغط هنا

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 115.78 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 109.31 كيلو بايت... تم توفير 6.47 كيلو بايت...بمعدل (5.59%)]