تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1059 - عددالزوار : 125600 )           »          طريقة عمل ساندوتش دجاج سبايسى.. ينفع للأطفال وللشغل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          وصفات طبيعية للتخلص من حب الشباب بخطوات بسيطة.. من العسل لخل التفاح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          طريقة عمل لفائف الكوسة بالجبنة فى الفرن.. وجبة خفيفة وصحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          وصفات طبيعية لتقشير البشرة.. تخلصى من الجلد الميت بسهولة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 9 )           »          هل تظل بشرتك جافة حتى بعد الترطيب؟.. اعرفى السبب وطرق العلاج (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          استعد لدخول الحضانة.. 6 نصائح يجب تنفيذها قبل إلحاق طفلك بروضة الأطفال (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          سنة أولى جواز.. 5 نصائح للتفاهم وتجنب المشاكل والخلافات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          طريقة عمل العاشوراء بخطوات بسيطة.. زى المحلات بالظبط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          طريقة عمل لفائف البطاطس المحشوة بالدجاج والجبنة.. أكلة سهلة وسريعة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 08-12-2009, 11:52 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
Unhappy تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

بدأّ وددت ان ادخل مباشرة الى صلب الموضوع وهو اقوال اهل العلم في ما خالط اهل الغلو من خطا في الفهم ..
في فهم حقيقة اسلامنا وحقيقة حرمة الدم المسلم والنفس البشرية المعصومة وانه لايحق لاحد ازهاق ما وهبه الله لعبده واعني بها الحياة والروح البشرية الا بحقها و لايعدوا الامر بين اثنين مهما برر اهل الغلوا واختلقوا الاعذار وهما اما قصاصا وهو بالحق او قتلا بغير حق فلا ثالث لهما وعندها فالاخير يكون اما عمدا او خطأ وتجري عليه احكامه ..




... لكن استوقفني امر وانااعد هذا الموضوع وهو بيانين لمؤسسة الفجر للاعلام والغريب في الامر انهما من التناقض بمكان وكانهما لايخرجان من مشكاة واحدة ؟؟؟؟ فإليكم الفرق





اقتباس:
البيان الاول ؟؟
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المراسل
بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله الذي اليه المآب والرجعى ,الحمد لله الذي اليه المنتهى فيجزي كل نفس بما تسعى, والصلاة والسلام على النبي المصطفى وعلى اله وصحبه أولى الفضل والوفى وعلى من سار على نهجهم واتبع اثرهم واقتفى .
أما بعد :
فإننا اخوانكم في دولة العراق الاسلامية ننفي اي صلة لنا بتفجير منطقة (حي الخضراء) الذي وان كان يستهدف الشرطة في الظاهر لكنه كان في مكان يكتظ بالمسلمين و الذي راح ضحيته من المسلمين بين القتلى والمصابين , فنبرأ الى الله عزوجل من كل دمٍ حرام سفك فيه, وهذا ليس دأبنا اذ يعلم الله كم من الاهداف اليسيرة التي يمكننا ان نؤذي فيها الصليبين والمرتدين فنتريث فيها ونتركها لوجودهم في مكان يكتظ بالمسلمين واحتمال ان يصاب منهم بالعمل لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (لا يزال المرء في فسحة من دينه ما لم يسفك دماَ حراماَ ) ,
نسأل الله ان يتقبل كل مسلم قُتل في هذا الأنفجار وان يعافي كل مسلم أصيب فيه, ونحن جنود دولة الأسلام ماضون في جهادنا لإعلاء كلمة الله وتطهير الأرض من رجس الكفرة والمرتدين.


وزارة الإعلام/ دولة العراق الإسلامية
ولاية بغداد - شعبان -1430


المصدر : (مَركـز الفجـر للإعـلام)
اقتباس:
البيان الثاني ؟؟؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المراسل
اقتباس:


بسم الله الرحمن الرحيم




-|| بيانٌ غزوة الأسير ||-





الحمد لله ربّ العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين.. وبعد:


يقول تعالى: {وَظَنُّوا أَنَّهُمْ مَانِعَتُهُمْ حُصُونُهُمْ مِنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُمْ بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ}[الحشر: من الآية2].






فبفضلٍ من الله ومنّه وتسديده، انطلق أبناء دولة الإسلام في غزوة مباركة جديدة، في قلب بغداد الجريحة، لدكّ معاقل الكفر وحصون الشرك للحكومة الصفوية المرتدّة، التي لطالما تبجّح عملاءها وأسيادهم بمنعتها وقوة تحصينها.


وكان ممّا تمّ استهدافه بالعمليات الاستشهادية المباركة وما يسّره الله لأوليائه من أسلحة: مقارّ وزارة الخارجية، ووزارة المالية، ووزارة الدفاع، ومبنى محافظة بغداد، وبعض أوكار الشرّ في منطقتهم الخضراء، فتزلزلت الأرض تحت أقدامهم، وتقطعت قلوبهم رعباً وخوفاً، وبان للقاصي والدّاني ضعفهم وهزال دولتهم واختلافهم فيما بينهم. وصدق فيهم قوله عزّ وجلّ: {لا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرىً مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لا يَعْقِلُونَ}[الحشر:14].وإنّنا إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه الغزوة المباركة، فإننا نبيّن كما وضّحنا ذلك مراراً أنّنا إنّما نستهدف أركان هذه الدّولة الخبيثة المنحورة، ومن أعانها ونصرها وثبّت أركانها، أمّا إن كان قد قُتل أو تأذى ممّن عُصمت دمائهم من المسلمين أهل السنّة، لتواجدهم عرضاً في تلك الأماكن، فندعو لمن جرح منهم بالشفاء، ولمن قتل على التّوحيد أن يُبعث شهيداً على نيّته، ونسألهم في الله أن يتجنّبوا المرور والتواجد في هذه الأماكن ما استطاعوا، وإنّنا لن نعطّل جهاد المشركين ومدافعة الكفّار المتعيّنة لأجل من يسقط شهيدا كما قرّر علمائنا.

وليعلم رؤوس الكفر في الحكومة المرتدّة ومن سيطبّل لهم أنّ جنود دولة الإسلام لا تهمّهم جعجعات التهديد، ولا صيحات الاستنكار والتنديد، ولا حملات التشويه التي سيطلقونها، وأنّ سيوف الحقّ التي سُلّت نُصرةً لدين الله لن تعود لأغمادها حتى يقضي الله بأمره ما يشاء، ولئن أبيد أبناء دولة الإسلام عن بكرة أبيهم خيرٌ لهم من أن يحكمهم رافضيٌّ خبيث أو أن تستظلّ بغداد برايات الصفويين يوما واحداً.

فالحمد لله على توفيقه وتسديده، ونسأل الله لإخواننا الاستشهاديين وغيرهم ممّن شارك في الغزوة قبولَ العمل، وأن يجزل لهم الثواب الذي وعد به عباده على أبواب الشهر المبارك، إنّه وليّ ذلك والقادر عليه.
والله أكبر
{وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}
وزارة الإعلام / دولة العراق الإسلامية








المصدر: (مركز الفجر للإعلام)

*** فأذكركم بالحديث لهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من سفك دم مسلم ... فايهما اعظم عند الله و عندكم الكعبة ام وزارات الهالكي كي تبيحوا لانفسكم اراقة كل هذه الدماء من المسلمين ..
__________________
  #2  
قديم 08-12-2009, 11:55 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

فأذكركم بالحديث لهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من سفك دم مسلم ... فايهما اعظم عند الله و عندكم الكعبة ام وزارات الهالكي كي تبيحوا لانفسكم اراقة كل هذه الدماء من المسلمين ..






فاسألتي لانصار الجهاد عموما و انصار الدولة خصوصا قبل ان ادخل في صلب الموضوع ؟؟؟؟





س1/ هل حقا هذين البيانين يخرجان من مشكاة واحدة !!!! وهل هناك فرقا بين المسلمين السنة في حي الخضراء والمسلمين السنة في الصالحية !!! ففي البيان الاول تحرز من قتلهم والثاني فيه بيان بقتلهم جملتاً وتفصيلاً ويبعثون على نياتهم !!!





س2 // ام هل حقا هناك اكثر من قيادة للقاعدة فمثلا هناك قاعدة ايرانية و اخرى ربما مثلا قاعدة بقيادة عراقية سنية لازالت فيها رحمة على اهل الاسلام .. فنسلم ان الاخير اصدر بيان حي الخضراء والاولى تبنت تفجيرات الاحد والاربعاء ؟؟؟
__________________
  #3  
قديم 08-12-2009, 11:56 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

ايات كريمة واحاديث على حرمة دماء المسلمين ..

فقتل المسلم يكون بحقٍّ وبغير حق، يكون بحقٍّ قصاصاً وحَدًّا، والقتل بغير حقٍّ يكون عمداً وخطأ، وقد قال الله عزَّ وجلَّ في القتل عمداً: (( وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَآؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً ))،

وقال الله عزَّ وجلَّ: (( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ ))
وقال تعالى (( وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهاً آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً .يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً .إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلاً صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً )),
وقال الله تعالى في سورتي الأنعام والإسراء: ((وَلاَ تَقْتُلُواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللّهُ إِلاَّ بِالحَقِّ )), وقال في سورة الأنعام: (( وَلاَ تَقْتُلُواْ أَوْلادَكُمْ خَشْيَةَ إِمْلاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُهُمْ وَإِيَّاكُم إنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْءاً كَبِيراً ))
وقال تعالى ( قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ قَتَلُواْ أَوْلاَدَهُمْ سَفَهاً بِغَيْرِ عِلْمٍ وَحَرَّمُواْ مَا رَزَقَهُمُ اللّهُ افْتِرَاء عَلَى اللّهِ قَدْ ضَلُّواْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ ))

_وَلَوْلا رِجَالٌ مُّؤْمِنُونَ وَنِسَاء مُّؤْمِنَاتٌ لَّمْ تَعْلَمُوهُمْ أَن تَطَؤُوهُمْ فَتُصِيبَكُم مِّنْهُم مَّعَرَّةٌ بِغَيْرِ عِلْمٍ لِيُدْخِلَ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ مَن يَشَاء لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا*[الفتح(25). .
قال القرطبي : "هذه الآية دليل على مراعاة الكافر في حرمة المؤمن إذ لا يمكن أذية الكافر إلا بأذية المؤمن قال أبو زيد قلت لأبن القاسم (أرأيت لو أن قوما من المشركين في حصن من حصونهم حصرهم أهل الإسلام وفيهم قوم من المسلمين أسارى في أيديهم أيحرق هذا الحصن أم لا سمعت مالكا وسئل عن قوم من المشركين في مراكبهم أنرمي في مراكبهم بالنار ومعهم الأسارى في مراكبهم قال فقال مالك لا أرى ذلك لقوله تعالى لأهل مكة ]لَوْ تَزَيَّلُوا لَعَذَّبْنَا الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا[____________________________________

الاحاديث الكريمة في النهي عن قتل المسلمين تحت اي حجج وذرائع ...

فأذكركم بالحديث لهدم الكعبة حجرا حجرا اهون عند الله من سفك دم مسلم ... فايهما اعظم عند الله و عندكم الكعبة ام وزارات الهالكي كي تبيحوا لانفسكم اراقة دماء المسلمين ..

وعن ابن عمر، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( مَن حَمَلَ علينا السِّلاحَ فليس منَّا )) رواه البخاري (6874) ومسلم (161).

وعن عبد الله بن مسعود قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يحلُّ دمُ امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلاَّ الله وأنِّي رسول الله إلاَّ بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيِّب الزاني، والمفارق لدينه التارك للجماعة )) رواه البخاري (6878)، ومسلم (1676).

قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لا يزال المؤمن في فُسحة من دينه ما لم يُصب دماً حراماً ))، وقال ابن عمر: (( إنَّ من وَرْطات الأمور التي لا مخرج لِمَن أوقع نفسَه فيها سفك الدم الحرام بغير حلِّه )) رواهما البخاري في صحيحه (6862 ، 6863).

وعنه أيضاً: أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (( سبابُ المسلم فسوق، وقتاله كفر )) رواه البخاري
__________________
  #4  
قديم 08-12-2009, 11:58 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

عن البراء رضي الله عنه : أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( لزوال الدنيا أهونُ على الله من قتل مؤمن بغير حق، ولو أنَّ أهلَ سماواته وأهل أرضه اشتركوا في دم مؤمن لأدخلهم الله النار )).
وعن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما: أنَّ النَّبيَّ صلى الله عليه وسلم قال: (( لزوال الدنيا أهون على الله من قتل رجل مسلم )).
وعن بُريدة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( قتل المؤمن أعظم عند الله من زوال الدنيا )).
وعن أبي سعيد وأبي هريرة رضي الله عنهما، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( لو أنَّ أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبَّهم الله في النار )).
وعن أبي بكرة رضي الله عنه ، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( لو أنَّ أهل السموات والأرض اجتمعوا على قتل مسلم لكبَّهم الله جميعاً على وجوههم في النار )).
وعن معاوية رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( كلُّ ذنب عسى الله أن يغفره، إلاَّ الرجل يموت كافراً، أو الرجل يقتل مؤمناً متعمِّداً )).
وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: سمعتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (( كلُّ ذنب عسى الله أن يغفره، إلاَّ الرجل يموت مشركاً، أو يقتل مؤمناً متعمِّداً )).
وعن أبي موسى رضي الله عنه ، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: (( إذا أصبح إبليسُ بثَّ جنودَه، فيقول: مَن أخذل اليوم مسلماً أُلبسُه التاج، قال: فيجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى طلَّق امرأته، فيقول: أوشك أن يتزوَّج، ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى عقَّ والديه، فيقول: يوشك أن يبرَّهما، ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى أشرك، فيقول: أنت أنت، ويجيء هذا فيقول: لم أزل به حتى قَتَل، فيقول: أنت أنت، ويُلبسه التاج )).
__________________
  #5  
قديم 09-12-2009, 12:00 AM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

اقوال اهل العلم ..........


سئل الشيخ ابو بصير عن تفجير بناية بها كفار محاربون ومسلمون ..لا شك أننا لا نقصد بذلك حرمة دم المسلم .. الا ترى يا شيخنا أن ذلك يؤدي إلى تعطيل الجهاد لأنه لم يعد الأمر متيسراً لفصل المسلمين عن الكفار في ديار المسلمين

فأجاب فضيلته :-

الجواب: الحمد لله رب العالمين. ليس من العلم والتقوى والفقه ولا السياسة الشرعية أن نقول للناس أيما عمارة فيها كافر أو بعض الكفار نسفها بمن فيها من معصومي الدم حلال زلال .. ولو قلنا بذلك فهذا قد يُعطي مسوغاً لبعض الجهلة وربما الغلاة أن يقوموا بقتل المسلمين وتهديم منازلهم عليهم ـ كما حصل في الجزائر وغيرها ـ بحجة أن فيها كافر .. أو صعلوك مرتد .. ثم يقولون بعد ذلك قد أفتانا فلان ..؟!
أتريدون مني أن أفعل ذلك ..؟!!
أفاتكم أن المرء لا يزال دينه بخير ما لم يصب دماً حراماً ..؟!
أعظم مقصد بعد مقصد الدين مقصد الحفاظ على الأنفس التي حرم الله إزهاقها بغير حق .. وأعظم كبيرة بعد كبيرة الكفر والشرك كبيرة قتل النفس التي حرم الله .. أين تذهبون بمئات النصوص الشرعية التي تبين ذلك وتدل عليه؟!!
من مقاصد الجهاد الحفاظ على الأنفس من الهلاك، لذلك شرع النبي لأمته الجهاد والدفاع عن النفس، فقال:" من قاتل دون نفسه .. دون مظلمته فهو شهيد ".
يجب التفريق بين فقه قتال الجبهات وبين فقه قتال الشوارع .. وبين فقه القتال في بلاد الكفر والكافرين وبين فقه القتال في بلاد المسلمين .. وبين الفقه الذي يُقال في جهاد الطلب والفقه الذي يُقال في جهاد الدفع .. وبين فقه التترس المعتبر وبين فقه التترس الموهوم الذي لا يترتب عليه ضرر أكبر .. أصل الإشكال الذي يحصل عند كثير من الإخوان أنهم يخلطون بين هذه الجبهات ويجعلون أحكامها كلها واحدة، ويحملون ما يُمكن أن يُقال في جبهات القتال في أرض العدو على ما يُمكن أن يُقال في قتال الشوارع في بلاد المسلمين ..!!
لو غزا المسلمون بلداً من بلاد الكافرين .. أو قراهم أو حصونهم .. يقيناً لا أحد يُطالبهم بضرورة ووجوب تمييز من يجوز قتله ممن لا يجوز قتله ممن يقيم بين أظهر المشركين .. حتى لو كانوا من المسلمين .. ولكن هل يمكن أن يُحمل هذا الفقه أو الحكم على من يعيش في بلدٍ أو مجتمع مسلم .. ثم يُقال له لأجل كافر أو بعض الكفرة أنسف هذه العمارات أو المباني .. ووجه مدافع دباباتك عليها .. والمسلمون فيها يُبعثون على نياتهم .. هل يوجد فقيه يقول بذلك أو يجوز أن يقول بذلك؟!!
حالة العجز التي تصيب المجاهدين في مرحلة من المراحل لا تبرر لهم ولا لغيرهم أن يسلكوا طرقاً غير مشروعة أو يتعمدوا الوقوع في المحظور من أجل مضي الجهاد .. لا أحد يُطالبهم بهذا .. وإنما الواجب حينئذٍ أن يُعد الإعداد الشرعي الذي يرفع حالة العجز هذه ليمضي الجهاد وفق قنواته المشروعة والمباحة .. العجز يُسقط التكليف لكن لا يبرر الوقوع في المحظور .. ثم يُقال فعلنا ذلك لأننا لا نستطيع!!
__________________
  #6  
قديم 09-12-2009, 12:03 AM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

هل من فجر يكون كافراً؛ لأنه حكم بغير ما أنزل الله .. وهل يمكن اعتبار تفجير الخمارات والمراقص من إزالة المنكر .. وإذا لم يوجد الحاكم المسلم الذي يقيم الحدود هل يمكن للعوام إقامة الحدود ؟؟
جـواب الشيخ ابو بصير حفظه الله :
الحمد لله رب العالمين. عصاة المسلمين لا يجوز أن يُعاقبوا بالتفجير .. والتفجير ليس حداً من حدود الشريعة .. وهي وسيلة لا تُضمن نتائجها .. ومن يستحل قتلهم بالمعاصي التي يرتكبونها كما ورد في السؤال .. لا شك أنه يكون قد حكم فيهم بغير ما أنزل الله .. واستحلال الحكم بغير ما أنزل الله لا شك أنه كفر .. وقد تقدم أن تنفيذ الحدود الشرعية من صلاحيات السلطان المسلم، أو من ينوب عنه من ذوي الشوكة والمنعة .. لا يجوز لعوام المسلمين أن يتجرءوا على ذلك.
ثم أن الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شيء .. وتنفيذ الحدود .. والإسراف في العقوبة والقتل والتفجير .. وتغيير المنكر بمنكر أكبر .. شيء آخر .. لا يجوز الخلط بينهما!



**** فأقول جزاك الله خيرا ياشيخنا هذا في في تفجير المراقص فما بالكم ياشيخنا بمن يفجرون وزارات فيها الموظفين وعوام المسلمين ؟؟ لاشك انه من الحكم بغير ما انزل الله ..


كذلك يقول الشيخ /// لا أجيز قتل كافر إذا علم مسبقاً أن قتله يؤدي يقيناً إلى قتل مسلم أو معصوم دم من غير المسلمين، إلا ما كان على وجه التترس بشروطه المعروفة، وكذلك الذي يؤثر العيش بين أظهر المشركين المحاربين وتجمعاتهم مع توفر دار الإسلام، وقدرته على الهجرة إليه .. فهذا كذلك لو أصابته سهام الحق عن غير قصد من الرامي، فلا حرج على الرامي، والمرمي يُبعث على نيته إن شاء الله، والله تعالى أعلم.
__________________
  #7  
قديم 09-12-2009, 12:49 AM
عذراء العجمان عذراء العجمان غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: May 2009
مكان الإقامة: بلاد العرب اوطاني
الجنس :
المشاركات: 865
الدولة : Iraq
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

السلام عليكم اخي الفاضل ابو ايوب موضوع رائع ومثير

بصراحه اقول نحن في العراق مقسمين الى فئات اقصد اهل السنه هذه صراحه واخجل ان اقولها

وهولاء الذين يقولون انهم بانهم دولة العراق الاسلاميه اقول الاسلام بريء منهم واهل

السنه ايضاً بريئين منهم والعراقين بريئين منهم

هل تعتقد ان هناك انسان عاقل يفعل هذا الشيء يقتل اوناس ابرياء لا حوله لهم ولا

قوه سوى انهم عراقيون

وحتى لو كانوا هؤلاء يزعمون انهم يقتلون الكفر (الشرطه) فما ذنب هذا الشخص

سوى انه اراد ان يحصل على فرصة العيش وليس امامه سوى ان يكون شرطي

والله والله الذي يقتل نفس بريئه لا حول لها ولا قوه اقول بصراحه لديه حاله نفسيه او

ليس بوعيه (انتبه لهذه العباره ليس بوعيه)

مثل ما قلت في سؤالك الثاني السنه في العراق مقسمون فهناك جماعه واهم الاكثريه من اهل السنه يحرمون قتل النفس وليس لهم علاقه بهذه التفجيرات او اي تفجيرات اخرى
وهناك فئه لا اعرف من اين اتت تستبيح الدماء وتقتل الشيوخ فهل تعتقد ان هؤلاء مسلمون او انهم يحملون هوية الاسلام بالاسم
المشكله اخي انه لا نقدر ان نفعل شيء سوى الصبر والدعاء ان الله يسلمنا من كل مكروه ويحفظ ابائنا واخواننا وابنائنا حتى المسؤلون عنا لا يقدرون ان يفعلون شيء
شكراً لك اخي الفاضل على طرحك واتمنى ان تجد جواب لاسئلتك
واسفه على الاطاله
__________________
فالنجعل شعارنا
في الشفاء نرتقي وفي الجنه ان شاء الله نلتقي
  #8  
قديم 09-12-2009, 03:26 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

السلام عليكم الشرطة في العراق تقريبا
في خدمة الاحتلال
تحول هذا الجهاز إلى درع لحماية القوات الأمريكية المحتلة جراء زجه من قبل وزارة الداخلية ومجلس الحكم وسلطات الاحتلال للمساهمة مع القوات الأمريكية والبريطانية الغازية في عمليات الدهم والتفتيش والقمع ضد عناصر المقاومة العراقية ، مما أثار حفيظة العراقيين وغضبهم ، معتبرين أن أجهزة الشرطة المحلية قد تحولت إلى أداة لتنفيذ مآرب وأهداف العدو الغازي ضد أبناء العراق خدمة للمخططات الصهيونية الأمريكية والعملاء الذين نصبهم المحتل حكاماً على العراق .

لقد أصبحت القوات الأمنية العراقية هدفاً للمجموعات المسلحة ومنذ تشكيلها ، وتعرض العديد وما زال من مراكز الشرطة ونقاط التفتيش وقواعد قوات الدفاع الوطني ومراكز التجنيد بشكل دائم للهجمات المختلفة ، وهي في تزايد متواصل، حيث ترى المجموعات المسلحة المناهضة للوجود الأمريكي في العراق أن القوات الأمنية العراقية متعاونة مع قوات الاحتلال .

__________________
  #9  
قديم 09-12-2009, 03:27 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

وضعت الشرطة العراقية نفسها في صف المحتل الدنس الأرض والعرض ، وبذلك استحقت حسب قناعة القوى الوطنية وفصائل المقاومة العراقية العقاب المناسب، وتحولت مراكز الشرطة ومقارها إلى بؤر لتعذيب المواطنين وسجنهم، وممارسة أبشع أنواع القمع والاضطهاد ضدهم من خلال عمليات مشتركة بين عناصر الشرطة وقوات الاحتلال.

ومن هنا فان المقاومة العراقية بدأت باستهداف هذه المراكز، وقامت بتفجير عدد كبير منها أو الهجوم عليها بالقنابل وقذائف المورتر بين الحين والآخر ، تأكيداً لمبدأ : أن من يدعم المحتل ويقدم له التسهيلات، ويغطي على جرائمه إنما هو أكثر استحقاقا حتى من الأجنبي .
__________________
  #10  
قديم 09-12-2009, 03:30 PM
الصورة الرمزية ابو ايوب الجزائري
ابو ايوب الجزائري ابو ايوب الجزائري غير متصل
عضو مبدع
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
مكان الإقامة: الجزائر العاصمة
الجنس :
المشاركات: 989
الدولة : Algeria
افتراضي رد: تفجيرات بغداد بين الشريعة والاهواء .... من هو علي حق

عار الانتماء إلى الشرطة:

بالرغم من أن الكثير ممن ينتمون إلى الشرطة في ظل الاحتلال هذه الأيام يحاولون إخفاء ذلك الانتماء ، ويحاولون تبرير ذلك العمل الشائن بأنه اضطرار بسبب الحاجة الماسة إلى تأمين العيش لهم ولعوائلهم بعد أن تفشت البطالة وتوقفت معظم المصانع والأعمال ، خاصة وأن سلطات الاحتلال خصصت لهم رواتب مغرية ..

يقول رجل شرطة رفض الكشف عن اسمه : " مع أنني هنا من أجل أن أكسب لقمة العيش ، وإن صاحبتها المخاطر فقد تطوعت في سلك الشرطة بعد أن ضاقت بي الدنيا، ولم أجد من يساعدني، وكدت ألجأ إلى السرقة؛ لأن الجوع أغلق علي منافذ الحياة، ولكني اليوم أتقاضى راتباً جيداً، وأصبحت أشعر بأنني صاحب شأن في هذه الدنيا ، ولا أحتاج إلى أحد _بإذن الله_ .
ورغم صعوبة الظروف وانتشار البطالة إلا أن مئات الآلاف من شباب العراق مازالوا ينظرون إلى الانخراط في صفوف الشرطة بأنه أمر معيب يجلب الخزي والعار لأهلهم وعشائرهم ، وهم يتهمون هذا الجهاز بأنه ذيل تابع لقوات الاحتلال مهمته قمع الناس وملاحقة عناصر المقاومة الباسلة، كما تنظر الكثير من العوائل العراقية إلى هذا الجهاز في الوقت الحاضر وتحت نير الاحتلال بأنه لا يختلف عن قوات الاحتلال ، بل إنه أكثر جرماً وخيانة .
__________________
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 99.06 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 93.30 كيلو بايت... تم توفير 5.76 كيلو بايت...بمعدل (5.82%)]