خرقة من ساحر - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1221 - عددالزوار : 134454 )           »          إنه ينادينا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 24 - عددالزوار : 5440 )           »          السَّدَاد فيما اتفقا عليه البخاري ومسلم في المتن والإسناد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 59 - عددالزوار : 8159 )           »          ميزة جديدة لمتصفح كروم بنظام أندرويد 15 تتيح إخفاء البيانات الحساسة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          كل ما تحتاج معرفته عن ميزة الصورة المستطيلة بإنستجرام.. اعرف التفاصيل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 8 )           »          إيه الفرق؟.. تعرف على أبرز الاختلافات بين هاتفى iPhone 14 Plus وGoogle Pixel 9 (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          احمِ أطفالك من الإنترنت.. احذر ألعاب الفيديو لحماية أبنائك (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أبل تعمل على جهاز بشاشة تشبه شاشة الآيباد مع ذراع آلية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 7 )           »          طفلك يستخدم تطبيقات الموبايل سرا دون علمك.. كيف تكتشف ذلك؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 11 )           »          أدوات مهمة هتساعدك للحد من استخدام طفلك للإنترنت.. جربها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > القسم الطبي و آخر الإكتشافات العلمية و الطبية > علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية
التسجيل التعليمـــات التقويم

علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 15-02-2009, 01:21 PM
مريض الصدفية مريض الصدفية غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 113
الدولة : Saudi Arabia
Cool خرقة من ساحر

جاءني رجل ومعه خرقة حمراء فقال لي:
هذه الخرقة أعطانيها أحد المشعوذين أو السحرة وقال لي: ضعها في سيارتك في المراتب الخلفية ولن يضرك شيء، وهي ستحفظ لك سيارتك وأبناءك.
وبعد شهور أصبت بحادث ومات أربعة من أبنائي..
قلت: وهذه نتيجة الذهاب إلى أهل الشعوذة والثقة بكلامهم؛ حرمان من الإيمان، وتسلط للشيطان، وانظر كيف يعتقد هذا الرجل أن خرقة ستحفظ سيارته وأبناءه.
وكانت العاقبة أن خسر أربعة أبناء..
فانظر ماذا جنى؟ كفر بالله هذا الرجل حيث اعتقد في خرقة النفع من دون الله.
وتأمل كيف خسر أبناءه.. ولا حول ولا قوة إلا بالله.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 15-02-2009, 04:10 PM
reem50 reem50 غير متصل
مشرفة ملتقى علاج الصدفية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
مكان الإقامة: وادي الرافدين
الجنس :
المشاركات: 9,882
افتراضي رد: خرقة من ساحر

انا معك بان الذهاب الى المشعوذين والايمان بهم خطا ولااقول كفرا لان اللذين يذهبون الى المشعوذين يومنون بالله ورسوله وهم مسلمون حتى لو اضطرتهم ضروفهم السيئه الى الذهاب للمشعوذ
كما اعتقد بان الرجل كان مقصر وغير موفق في السياقه والانتباه
وبان اجل ابناءه الاربعه قد حان ولن يوجل
والخرقه لم تنفع ولم تضر
__________________
كتاب الصدفيه وعلاجها بالقطران
https://issuu.com/faezaaljaff/docs/
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 15-02-2009, 04:38 PM
الصورة الرمزية أم ناصرررر
أم ناصرررر أم ناصرررر غير متصل
القلب الطيب
 
تاريخ التسجيل: May 2008
مكان الإقامة: kuwait
الجنس :
المشاركات: 1,495
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: خرقة من ساحر

الله يكفينا شر السحره والدجالين
لابد من الواحد يرضي بالنصيب واللي الله كاتبه له
يا أخي ليش الواحد يروح لمشعوذ ولا دجال
ما يعرف بالغيب إلا سبحانه وتعالى
((وما يصيبنا إلا ما كتب لنا ))
__________________
يارب اشفينا وارفع عنا البلاء ياكريم يارب العالمين
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 15-02-2009, 04:47 PM
ابو سلمى الوايلي ابو سلمى الوايلي غير متصل
معالج بالأعشاب
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: kuwait
الجنس :
المشاركات: 1,388
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: خرقة من ساحر

لا يجوز للمسلم أن يذهب للسحرة أو الكهان والمشعوذين والعرافين ولو مُجرّد سؤال لقوله عليه الصلاة والسلام من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة رواه مسلم .
هذا لمجرّد السؤال
أما من سأل هؤلاء فصدّقهم فإنه يكفر بالله العظيم لقوله صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم
وقال صلى الله عليه وعلى آله وصحبة وسلم :


من أتى كاهنا فصدقه بما يقول ، أو أتى امرأته في دبرها ، فقد برئ مما أنزل الله على محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحبة وسلم . رواه الإمام أحمد وغيره .

والكاهن


هو الذي تخدمه الشياطين فيُخبرونه بالمُغيَّبات وبما يسترقون من السمع فيُضيف إلى تلك الكلمة الواحدة التي استرقتها الشياطين مائة كِذْبَة حتى يُلبّس على الناس

والعرّاف :

قيل هو الكاهن ، وهو الذي يُخبر عن المستقبل .

وقيل اسم عام للكاهن والمنجّم والرمّال ونحوهم ممن يستدل على معرفة الغيب بمقدِّمات يستعملها .
وتصديق هؤلاء الكُهان والعرافين والمنجمين وغيرهم من الدجاجلة الأفّاكين يكون كفراً بالله من وجهين :
1 – تصديقهم بما يقولون وبما يدّعون من كذبٍ وافتراء أنهم يعلمون شئيا من الغيب

2- عمل ما به شرك مِن ذبح أو تقرّبٍ أو إراقة ماء أو لبن في مكان معين دون ذكر اسم الله ونحو ذلك .

أما من سأل عن جهل فعليه التوبة إلى الله ، ولكن لا يعود .

وكذلك من سأل وكان يعلم بحكم السؤال أو أطاعهم وصدّقهم فيما يقولون فإن عليه التوبة إلى الله

قال الله تعالى: (( قُلْ لا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ ))[النمل:65].

لنقف ونتدبر هذه الآية ما معناها وعلام تدل؟

تدل وبكل بساطة أن الغيب لا يعلمه إلا الله، فهو يعلم ماكان وما سيكون، ويؤكد هذا المعنى قوله تعالى: (( عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ الْكَبِيرُ الْمُتَعَالِ ))[الرعد:9].

تدبر معي هذه الآيات من سورة الكهف حينما اختلف الناس في مدة مكث أصحاب الكهف في الغار فرد العلم فيها إلى الله قال الله تعالى: (( قُلِ اللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا لَبِثُوا لَهُ غَيْبُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ ))[الكهف:26] وتأمل اللام في قوله: (لَهُ غَيْبُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ) أليست هي لام الملكية .

لاشك أن هذه الآيات واضحة كل الوضوح، بينة كل البيان، في أن الله عالم الغيب والشهادة، سبحانه وتعالى، وهذه قضية واضحة راسخة عند عموم المسلمين، ولكن المسألة المهمة والتي لابد لي ولك يارعاك الله أن نتنبه لها ونكون منها على بينة ألا وهي:

هل علم الغيب مختص بالله سبحانه وتعالى أم يشاركه غيره معه.

ولتوضيح هذه المسألة لابد أن نعلم ابتداءً أن الغيب قسمان:

1-الغيب المطلق العام بكل ما كان وما سيكون في هذا العالم، وهذا قد اختص الله بعلمه.

2- غيب مقيد وهو ما غاب علمه عن بعض المخلوقين دون بعض، وامثل لهذا بمثال بسيط: العلم بنتائج الامتحانات يكون قبل إعلانها غيباً بالنسبة للطلبة ومن في حكمهم، ولكنها في الوقت نفسه معروفة عند هيئة التدريس والمصححين، وهذا ليس موضوعنا في هذا المقام.

وإنما مقصودنا في الحديث هو النوع الاول وهو الغيب العام هل يشارك الله فيه أحد؟

اقرأ معي هذه الآية: (( إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ ))[لقمان:34] تأمل هذه الآية وتدبرها وانظر فيها علام تدل وماهو معناها؟

إن دلالتها واضحة في اختصاص علم هذه الأمور الخمسة بالله عز وجل.

فعلم الساعة يدل على علم الله المطلق بأمور الآخرة، وذكر الساعة وهي القيامة؛ لأنه أولها وأقربها إلى الدنيا، وعلم نزول الغيث يدل على العلم بأمور العالم العلوي، وذكر منها المطر وعلم مافي الأرحام فيه إشارة إلى ما يزيد وينقص من خلق الإنسان، أما علم ما في الغد ففيه إشارة إلى أنواع الزمان وما فيه من تقلبات وحوادث، وخص منه ما في الغد لأنه الأقرب إلى المخاطب

أما علم مكان الموت فهوإشارة إلى الجهل بالحوادث الأرضية، فكل هذه الأمور حين تتأملها لابد أن توقن أن علمها مختص بالله لا يشركه فيها أحد.

ألا ترى وضوح الآيات! ألا تتدبر في معانيها وتنظر فيها نظر معتبر متأمل وقد قال الله تعالى: (( أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ))[النساء:82] ربك يرغبك بقوله: (أفلا)أن تتدبر كتابه تتأمل فيه؛ لأنه هو الهادي إلى سواء السبيل.

تأمل معي هذه الآية! يقول الله تعالى: (( قُلْ لا أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَائِنُ اللَّهِ وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلا أَقُولُ لَكُمْ إِنِّي مَلَكٌ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ ))[الأنعام:50].

أتدري من المتحدث إليه بقوله: (قل)؟ إنه نبينا محمد صلى الله عليه وسلم خليل الله وسيدنا وحبيبنا، والذي أرواحنا له الفداء، والذي اصطفي من دون الناس؛ ليكون للعالمين نذيراً نعم! إنه رسول، وهو من يقول: (وَلا أَعْلَمُ الْغَيْبَ).

لماذا لا يعلم الغيب وهو أحب الخلق إلى الله؟ ذلك إن الغيب خاص بالله

تأمل معي هذه الآية: (( قُلْ لا أَمْلِكُ لِنَفْسِي نَفْعًا وَلا ضَرًّا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ إِنْ أَنَا إِلَّا نَذِيرٌ وَبَشِيرٌ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ))[الأعراف:188].

تأمل هذه الآيات! هل عقلت معناها؟ إنه رسولنا عليه الصلاة والسلام وهو يوضح ويبين لنا أنه لا يملك نفعاً ولا ضراً ولا يعلم الغيب ولو علمه لاستكثر من الخير، إن هذه الآية موجودة في كتاب الله تتلى ليل نهار، ولكنها تحتاج إلى تأمل وتدبر، ولكن رسل الله قد يطلعهم على بعض الغيب، كما قال الله تعالى: (( مَا كَانَ اللَّهُ لِيَذَرَ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى مَا أَنْتُمْ عَلَيْهِ حَتَّى يَمِيزَ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُطْلِعَكُمْ عَلَى الْغَيْبِ وَلَكِنَّ اللَّهَ يَجْتَبِي مِنْ رُسُلِهِ مَنْ يَشَاءُ ))[آل عمران:179].

وقال أيضاً: (( عَالِمُ الْغَيْبِ فَلا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا * إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِنْ رَسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا ))[الجن:26-27].

أخي الحبيب الكلام عن رسل الله الذين بذلوا الغالي والنفيس في سبيل الله، ومع الاطلاع تجد انه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً.

هل الملائكة يعلمون الغيب؟ تأمل معي هذه الآيات! قال الله تعالى: (( وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلائِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لا تَعْلَمُونَ ))[البقرة:30]* (( وَعَلَّمَ آدَمَ الأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلائِكَةِ فَقَالَ أَنْبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَؤُلاءِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ ))[البقرة:31]^* (( قَالُوا سُبْحَانَكَ لا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا إِنَّكَ أَنْتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ))[البقرة:32]* (( قَالَ يَا آدَمُ أَنْبِئْهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ فَلَمَّا أَنْبَأَهُمْ بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ ))[البقرة:33] هل قرأت هذه الآيات جيدا علام تدل؟ ما معناها؟ هل وعاها قلبك أنهم ملائكة الله الذين لا يعصون الله ما أمرهم ومع ذلك فالغيب محجوب عنهم.

اقرأ معي هذه الآيات من قصة يوسف حين ضياعه عن أبيه، قال الله: (( قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ عَسَى اللَّهُ أَنْ يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ * وَتَوَلَّى عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَى عَلَى يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ * قَالُوا تَاللَّهِ تَفْتَأُ تَذْكُرُ يُوسُفَ حَتَّى تَكُونَ حَرَضًا أَوْ تَكُونَ مِنَ الْهَالِكِينَ * قَالَ إِنَّمَا أَشْكُوا بَثِّي وَحُزْنِي إِلَى اللَّهِ وَأَعْلَمُ مِنَ اللَّهِ مَا لا تَعْلَمُونَ *يَا بَنِيَ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الكَافِرُونَ ))[يوسف:83-87]، فلو كان يعقوب عليه السلام يعلم الغيب لعلم بمكان يوسف في هذا الوقت الطويل الذي عاشه حزيناً عليه، فملائكة الله وأنبياؤه لا يعلمون الغيب لسبب واحد وهو: أن الغيب خاص بالله عز وجل، قال الله تعالى: (( فَقُلْ إِنَّمَا الْغَيْبُ لِلَّهِ فَانْتَظِرُوا إِنِّي مَعَكُمْ مِنَ الْمُنْتَظِرِينَ ))[يونس:20].

وقال أيضاً: (( وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَإِلَيْهِ يُرْجَعُ الأَمْرُ كُلُّهُ فَاعْبُدْهُ وَتَوَكَّلْ عَلَيْهِ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ ))[هود:123].

وقال أيضاً: (( وَلِلَّهِ غَيْبُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا أَمْرُ السَّاعَةِ إِلَّا كَلَمْحِ الْبَصَرِ أَوْ هُوَ أَقْرَبُ إِنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ))[النحل:77].

هذه الآيات لا تبقي شكاً في قلب مسلم في أن الغيب لله، هو الذي يصرفه كيفما شاء سبحانه وتعالى، فلا ملك ولا رسول ولا إمام ولا ولي يعلم من الغيب شيئاً، إلا ماكان من الرسل؛ فإن الله يطلعهم على ما شاء سبحانه وتعالى، أما غيرهم من أولياء أو أئمة أو صالحين فإن الغيب محجوب عنهم، وليس في هذا تنقصاً لهم، وقد قال الله على لسان رسوله: (ولا أعلم الغيب) فعدم معرفة الغيب ليس فيه انتقاص لهم وإنما فيه إيمان بهذه الأدلة المتكاثرة أن الغيب لله.

وأخيراً تأمل هذه الآية الكريمة، قال تعالى: (( وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَمَا تَسْقُطُ مِنْ وَرَقَةٍ إِلَّا يَعْلَمُهَا وَلا حَبَّةٍ فِي ظُلُمَاتِ الأَرْضِ وَلا رَطْبٍ وَلا يَابِسٍ إِلَّا فِي كِتَابٍ مُبِينٍ * وَهُوَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ بِاللَّيْلِ وَيَعْلَمُ مَا جَرَحْتُمْ بِالنَّهَارِ ثُمَّ يَبْعَثُكُمْ فِيهِ لِيُقْضَى أَجَلٌ مُسَمًّى ثُمَّ إِلَيْهِ مَرْجِعُكُمْ ثُمَّ يُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ))[الأنعام:60].




منقول من عدة مواقع
__________________
قال تعالى :

(وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ)


رد مع اقتباس
  #5  
قديم 15-02-2009, 05:47 PM
saroona-84 saroona-84 غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: الكويت
الجنس :
المشاركات: 213
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: خرقة من ساحر

يمه ياقلبي 4 من عياله.. الله يصبرة ويعينه..
بس السحر من الموبقات ال7
الله يبعدنا عنهم ويكفينا شرهم ..
بعض الناس مساكين ينقص عليهم واهم فيهم جهل.. يارب تحفظنا.
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 15-02-2009, 06:24 PM
meqdadi77 meqdadi77 غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: May 2008
مكان الإقامة: JORDAN
الجنس :
المشاركات: 460
الدولة : Jordan
افتراضي رد: خرقة من ساحر

الله يعينه ويصبره
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 16-02-2009, 08:36 AM
الصورة الرمزية بوسطن
بوسطن بوسطن غير متصل
مشرف ملتقى الصدفية والامراض الجلدية
 
تاريخ التسجيل: Jan 2008
مكان الإقامة: boston
الجنس :
المشاركات: 7,394
الدولة : Kuwait
افتراضي رد: خرقة من ساحر

كل شئ مكتوب وخالص والانسان عليه بالصدقه والتسبيح ودعاء لله
رب العالمين سميع مجيب الدعاء
ومن يتجه الى السحره فهم ضعاف الايمان نسئل الله لهم المغفره والتوبه النصوح
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 16-02-2009, 08:56 PM
الصورة الرمزية قطرةندى
قطرةندى قطرةندى غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 522
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: خرقة من ساحر

يعطيك العافية ,,,,
كل ما كُتب على الأنسان بأجرة ,,,,
ولا يجب ان ننسى الأخرة ,,,,فالسحر امره عظيم ,,,,

لا تيأسوا وثقوا بالله واعتصموا
فاليأس للقلب وأادٌ وقتالُ؛؛؛
والجد يبعث بالرمات من عدم
إن الحياة لآلام وآمال ؛؛؛
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 17-02-2009, 07:55 PM
مريض الصدفية مريض الصدفية غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
مكان الإقامة: السعودية
الجنس :
المشاركات: 113
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: خرقة من ساحر

جزاكم الله خيرا
رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 86.66 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 81.39 كيلو بايت... تم توفير 5.27 كيلو بايت...بمعدل (6.08%)]