السنة عندنا وعندهم : - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4518 - عددالزوار : 1311410 )           »          حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4943 - عددالزوار : 2041991 )           »          تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 1174 - عددالزوار : 132273 )           »          3 مراحل لانفصام الشخصية وأهم أعراضها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 43 )           »          متلازمة الشاشات الإلكترونية: كل ما تود معرفته (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »          ما هي أسباب التعرق الزائد؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36 )           »          أضرار الوجبات السريعة على الأطفال: عواقب يُمكنك تجنبها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          الوقاية من القمل بالقرنفل: أهم الخطوات والنصائح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          علاج جفاف المهبل: حلول طبيّة وطبيعية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38 )           »          الوقاية من القمل في المدارس: دليل شامل للأهل والمعلم! (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 31 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 24-12-2006, 01:28 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
Thumbs up السنة عندنا وعندهم :

عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر.
السنة :
أما أهل السنة:فيعرفون السنة بأنها ما قاله الرسول-ص-أو فعله أو أقره وكذا صفاته الخُلقية. وبصفة عامة هناك طريقتان يعتمد عليهما جمهور علماء المسلمين لتوثيق الأحاديث الشريفة: فحص الإسناد لمعرفة مدى الثقة في الرواة, ولهذا فالأحاديث منقطعة الإسناد تُرفض لتعذر تعديل أو جرح الرواة المجهولين,ثم فحص المتن للتأكد من عدم مخالفته للقرآن أو لأحاديث أخرى قد تكون أقوى سندا.واستنادا إلى هذه المقاييس ومدى دقتها في اختيار الأحاديث أجمع علماء الحديث على أن صحيح البخاري ومسلم هما أوثق مصدرين للسنة النبوية.وكما علمنا فقد تم جمع القرآن الكريم في مجلد واحد عقب وفاة الرسول بمدة وجيزة,ولكن الجمع العلمي الجاد للحديث لم يبدأ إلا أواخر القرن الهجري الأول,لأن الصحابة-رضوان الله عليهم-لحرصهم الشديد على تطبيق السنة النبوية في الواقع كانوا مصادر حية متحركة للحديث ماثلة أمام الأعين ولهذا فقد بدت الحاجة إلى جمع السنة في مجلدات غير ملحة في ذلك العهد.يضاف إلى ذلك أن بعض كبار الصحابة كان يرى التركيز على تدريس القرآن الكريم أولا تجنبا لاختلاط القرآن بالحديث كما حصل بالنسبة للتوراة والإنجيل.وعند أهل السنة الحديث هو المصدر الثاني للشريعة والمفسر للقرآن الكريم,ولا تجوز مخالفة حديث صحيح منسوب للنبي-ص-.وكل الصحابة الذين صحبوا الرسول-ص-سواء من الرجال أو النساء ووثقت أحاديثهم,كلهم سواء : عدول ثقات رضي الله عنهم أجمعين.
وأما علماء الشيعة :فيعتبرون السنة والحديث ما قاله الرسول-ص-وما قاله أئمة الشيعة المعصومون. ولو ألقينا نظرة إلى الكافي-الذي يعتبره الطبطبائى"أوثق وأشهر مصادر الحديث في العالم الشيعي" لوجدنا أن أغلب الأحاديث لا تقول"قال الرسول-ص-"ولكن"قال الإمام"كذا وكذا.وكثير منها لا إسناد لها.والسنة عندهم لا تعتمد إلا على الأحاديث المنسوبة لآل البيت, ويرفضون ما سوى ذلك.ولا يهتمون بصحة السند كما يطعنون بأئمة الحديث كالبخاري ومسلم (اللذان يعتبران عند الشيعة لا يساويان قدر جناح بعوضة) وغيرهما,ولذلك أنكروا أغلب سنة النبي-ص-والمروية عن الصحابة من غير آل البيت لبغضهم لهم وقذفهم إياهم. وعندما نتمعن في مضمون الأحاديث التي يروونها عن أئمتهم نجد كثيرا منها يتعارض تعارضا صارخا مع القرآن الكريم ومع أصول الدين ومع ما هو معلوم منه بالضرورة.ويبدو جليا أن الصفة البارزة للمقياس الذي بموجبه يتم تقو يم الأحاديث عندهم هو مدى تأييدها للفكر الشيعي أو على الأقل عدم تعارضها معه.ويؤكد الطبطبائى كغيره من علماء الشيعة أن أوثق الأحاديث النبوية ما تعاقب على روايته الأئمة المعصومون,مع أن الإمام قد يتوفى عن وريث لا يتجاوز التاسعة أو الثامنة أو الخامسة من عمره.فمثلا الحديث الذي يرويه على بن أبى طالب ويجعله البخاري في صحيحه يلقى رفضا من علماء الجعفرية مادام الحديث يتعارض مع العقيدة الشيعية (مثل تحريم نكاح المتعة).وبالعكس إذا كان الحديث يؤكد فكرة شيعية فإنه سيلقى قبولا بصرف النظر عمن رواه ونقله وحققه.
  #2  
قديم 24-12-2006, 01:33 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
10 الإمامة عندنا وعندهم :

إنشاء : عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر
الإمامة :
أما أهل السنة : فيؤكدون انتفاء المفهوم الشيعي للإمامة في القرآن أو السنة والذي ينص على ضرورة النظام الوراثي الشامل في الإسلام في الحكم والخلافة وفهم الدين,بل ويؤكدون أن في القرآن والسنة ما يتعارض مع هذا النظام الوراثي الذي يشمل القيادة السياسية والدينية والروحية. إن القرآن الكريم يمدح المؤمنين فيقول عنهم (والذين استجابوا لربهم وأقاموا الصلاة وأمرهم شورى بينهم ومما رزقناهم ينفقون) كما يأمر الله تعالى نبيه الكريم-ص-فيقولوشاورهم في الأمر).ويجمع علماء المسلمين على أن الإسلام بنى على خمسة أركان:شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج بيت الله الحرام لمن استطاع إليه سبيلا,كما يجمعون على أن أركان الإيمان الأساسية هي الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر والقدر خيره وشره.ولو قرأ المسلم القرآن من أوله إلى آخره لم يجد آية واحدة تؤيد ما يقوله علماء الشيعة من ضرورة هذا النظام الوراثي الشامل والذي يرثه الطفل في التاسعة أو الثامنة,ولو قرأ المسلم الصحيحَ من السنة لانتهى إلى النتيجة نفسها.ويؤكد علماء المسلمين بأن العصمة الكاملة لله وحده لا شريك له فيها,وعصمة الأنبياء والرسل مقصورة على أدائهم الرسالة بأمانة،وعصمتهم من الذنوب وعصمتهم من مخالفة ما يدعون إليه الناس.أما فيما عدا ذلك فقد يخطئ الرسول في الاجتهاد.أما فيما يخص علم الغيب فلو قرأ المسلم القرآن الكريم لوجد العديد من الآيات التي تجعل هذا النوع من العلم من صفات الله التي تفرد بها،فمثلا يقول الله تعالى مخاطبا نبيهقل لا أملك لنفسي نفعا ولا ضرا إلا ما شاء الله،ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء).ويكفر الطحاوي -وهو يمثل عقيدة أهل السنة-كل من يعتقد بأن أحدا من البشر أفضل من الأنبياء ،فما بال حكم الذين ينسبون البعض من صفات الله التي تفرد بها-سبحانه-لأئمتهم كعلم الغيب والعصمة الكاملة ووجوب الطاعة لهم حتى لو أمروا بعدم ضرورة عبادة الله؟!.وفيما يخص الإمام الثاني عشر الذي يعتقد علماء الشيعة بأنه لا يزال على قيد الحياة لمدة تقارب أحد عشر قرنا,فكثير من المؤرخين والباحثين يؤكدون بأن إمام الشيعة الثاني عشر غير موجود أصلاَ وبأن إمام الشيعة الحادي عشر لم يعقب ولم يكن له نسل,وأن الإمام الثاني عشر من اختراعات الشيعة.وحتى الأحاديث التي رواها الترمذي وأبو داود ولم يروها أصحاب الصحاح عن المهدى وظهوره في آخر الزمان,فإنها تقول بأن اسمه كاسم النبي (محمد)،وأن اسم أبيه كاسم أبي النبي-ص-(عبد الله)بينما اسم الإمام الثاني عشر هو محمد المهدى بن حسن.ومن جهة أخرى فإن تلك الأحاديث تقول بأن هذا الإمام سيكون من عقب الحسن وليس من عقب الحسين كما يدعي الشيعة.
وأما لدى علماء الشيعة: فالإمامة ركن من أركان الإيمان التي لا يأتي من بينها الإيمان بالملائكة والقدر خيره وشره, وهى أيضا ركن من أركان الإسلام مثل الشهادتين والصلاة والصوم والحج ,وتكون بالنص،إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف،وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لا يجوز أن يفارق النبي-ص-الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً ,بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعـوَّل عليه.أما الفرق بين الرسول والنبي والإمام عندهم فقد روى صاحب الكافي أنه سئل إمامهم الرضا:ما الفرق بين الرسول والنبي والإمام؟ فكتب أو قال: الفرق بين الرسول والنبي والإمام أن الرسول الذي ينزل عليه جبرائيل فيراه ويسمع كلامه وينزل عليه الوحي وربما رأى في منامه نحو رؤيا إبراهيم-ص-،والنبي ربما سمع الكلام وربما رأى الشخص ولم يسمع،والإمام هو الذي يسمع الكلام ولا يرى الشخص".وهذا النص يفيد بأن الوحي الإلهي متحقق حصوله للثلاثة على اختلاف في الطريقة والوسيلة التي يصل بها "الوحي",ومع ذلك هناك عدة روايات عندهم تؤكد تحقق رؤية الإمام للملائكة حتى أن "عالمهم" المجلسي عقد في البحار بابا بعنوان(باب أن الملائكة تأتيهم وتطأ فرشهم وأنهم يرونهم) ،وذكر فيه ستة وعشرين حديثا.وتعنى الإمامة لدى علماء الشيعة أن الحياة الروحية والتعليمية والدينية والسياسية للأمة الإسلامية كافة تخضع لنظام وراثي يتعاقب فيه على السلطة إثناعشر إماما. والطاعة العمياء للأئمة ضرورية لدرجة أن"عبادة الله لا تصبح ضرورية إذا كان هذا هو أمر الإمام".ويقولون بأن الولاية أفضل أركان الإسلام.عن زرارة عن أبي جعفر قال:"بني الإسلام على خمسة أشياء:على الصلاة والزكاة والحج والصوم والولاية. قال زرارة قلت:وأي شيء من ذلك أفضل؟ فقال: الولاية أفضل..".ويقول علماء الشيعة بأن الولاية لا رخصة فيها،فعن أبي عبد الله قال:"إن الله افترض على أمة محمد خمس فرائض:الصلاة والزكاة والصيام والحج وولايتنا, فرخص لهم في أشياء من الفرائض الأربعة،ولم يرخص لأحد من المسلمين في ترك ولايتنا.لا والله ما فيها رخصة".وأئمة الشيعة الإثناعشرية ال 12 المعصومين هم:علي بن أبي طالب الذي يلقبونه بالمرتضى, الحسن بن علي ويلقبونه بالمجتبي,الحسين بن علي ويلقبونه بالشهيد, علي زين العابدين بن الحسين ويلقبونه بالسَّجَّاد,محمد الباقر بن علي زين العابدين ويلقبونه بالباقر,جعفر الصادق بن محمد الباقر ويلقبونه بالصادق,موسى الكاضم بن جعفر الصادق ويلقبونه بالكاضم,علي الرضا بن موسى الكاضم ويلقبونه بالرضي,محمد الجواد بن علي الرضا ويلقبونه بالتقي,علي الهادي بن محمد الجواد ويلقبونه بالنقي,الحسن العسكري بن علي الهادي ويلقبونه بالزكي,محمد المهدي بن الحسن العسكري ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.ويزعم الشيعة بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد، وأنه حي حتى الآن لمدة تقارب أحد عشر قرنا, وسيظهر قبل قيام الساعة.وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات. ومما يعتقد القوم في مهديهم المنتظر أنه سوف يخرج في آخر الزمان ويسمونه القائم, وأنه"سوف يحيي الموتى ومن بينهم أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويخرجهما من جوار النبي-ص-ويعذبهما عذاباً شديداً ثم يأمر بهما فيقتلان في كل يوم وليلة ألف قتلة ويردان إلى أشد العذاب"من كتاب الأنوار العمانية للجزائري ج2 ص86-87.ويعتقد الشيعة أن جميع خلفاء وحكام المسلمين وقضاتهم طواغيت ما لم يكونوا جعفريين,ولا يجوز التحاكم إليهم.ولما كان الإمام الحادي عشر قد توفى منذ حوالي أحد عشر قرنا فعقيدة الإمامة تنص على أن حق الإمام الثاني عشر(المهدى)،في وراثة السلطة ثابت أثناء غيبته.
ووردت عن الشيعة روايات كثيرة تكفرنا نحن-أهل السنة والجماعة-أو تكفر من أنكر إمامة الأئمة الإثناعشر،منها:عن أبي عبد الله"ع" قال:"من ادعى الإمامة وليس من أهلها فهو كافر".وأهلها هم الأئمة الإثناعشر أو من ينوب عنهم من فقهاء الشيعة.جاء في"البحار"للمجلسي:"لو أن عبدا عبد الله ألف سنة وجاء بعمل 72 نبيا ما تقبل الله منه حتى يعرف ولايتنا أهل البيت وإلا أكبه الله على منخريه في نار جهنم".وعن الصادق-قال:"الجاحد لولاية علي كعابد وثن".وقال المفيد:"اتفقت الإمامية على أن من أنكر إمامة أحد من الأئمة وجحد ما أوجبه الله تعالى له من فرض الطاعة فهو كافر ضال مستحق للخلود في النار".وقال عالمهم نعمة الله الجزائري:"إنا لم نجتمع معهم (أي أهل السنة)على إله ولا على نبي ولا على إمام.وذلك أنهم يقولون إن ربهم هو الذي كان محمد-ص-نبيه وخليفته بعده أبو بكر,ونحن لا نقول بهذا الرب ولا بذلك النبي بل نقول إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا).قل لي بالله عليك أيها القارئ أي كفر أعظم من هذا الكفر وأي إسلام بقي لهذا الذي يعتبره الشيعة عالما ؟!نسأل الله العافية.ثم اعجب معي أيها القارئ من هذا التنافض الصارخ:علماء الشيعة مثل الطبطبائي يقولون بأن الأئمة عاشوا حياة مظلومين لا يملكون دفع السوء عن أنفسهم,بينما هم في مواضع أخرى من كتبهم يقولون بأن الله قد عينهم كحماة للإسلام وقادة للأمة الإسلامية جمعاء بعد وفاة النبي-ص-وأن أعداء الإسلام قد خابت آمالهم بتعيين علي بن أبى طالب رضي الله تعالى عنه خليفة لرسول الله.أين العقل والمنطق يا ناس ؟! إذا عجز الأئمة عن الدفاع عن أنفسهم-حسب قول الطبطبائي-فكيف بالله سيدافعون عن الأمة الإسلامية,وكيف سيحمون الإسلام,لا سيما وأن العقيدة الشيعية تقول بأن الأئمة هم ولاة الأمر في مجال السياسة والدين؟!أم أن هذه تهمة غير مباشرة لله سبحانه وتعالى بسوء الاختيار؟!نستغفر الله العظيم ونسأل الله العافية.
يتبع : :
  #3  
قديم 24-12-2006, 01:36 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
25 أهل البيت بين السنة والشيعة :

إنشاء عبد الحميد رميته , ميلة , الجزائر
أهل البيت:
أما أهل السنة: فإنهم يعتبرون أهل البيت كل من حرمت الصدقة عليه من أقرباء النبي ص-ويشمل هؤلاء النبي وآله،وجعفرا وآله،وعقيلا وآله،والعباس وآله.ولو كان هناك حديث واحد يحتمل أي معنى يتضمن تخويل سلطة خاصة لأهل بيته لكانت في جميع أهل بيته ولوجبت بها شرعية خلافة العباسيين ووجب احترام الشيعة لحكم العباسيين بدلا مما في مصادر الشيعة من تسويد لصفحاتهم ظلما وافتراء.كما يعتبر علماء المسلمين زوجات الرسول-ص-من أهل البيت بنص الآية:(وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى.وأقمن الصلاة وآتين الزكاة وأطعن الله ورسوله.إنما يريد الله ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا).هذا فضلا عن كون زوجات النبي-ص-أمهات كل من ادعى أنه مؤمن إذ تقول الآية:"النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم...."كما أن صالحي أهل البيت لهم مكانة سامية لدى علماء المسلمين وجمهورهم بدون استثناء,ففي حديث رواه مسلم قال رسول الله-ص-:"...فإنما أنا بشر يوشك أن يأتي رسول ربى فأجيب،وأنا تارك فيكم ثقلين:أولهما كتاب الله فيه الهدى والنور فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به"ثم قال:"وأهل بيتي،أذكركم الله في أهل بيتي،أذكركم الله في أهل بيتي،أذكركم الله في أهل بيتي".فالرسول-ص-في الوقت الذي يوصى فيه بالتمسك بكتاب الله يوصي بحسن معاملة أهل بيته وهذا من كمال أخلاقه إذ يضرب المثل في صلة الرحم.ويرى علماء المسلمين أن هذا الاحترام لأهل البيت لا يمنع بل يدعو إلى احترام الصحابة وصالحي المؤمنين في كل زمان ومكان.
وأما الشيعة فيميلون إلى حصر أهل البيت النبوي في الإبنة الصغرى للنبي-ص-فاطمة وزوجها علي وابنيها الحسن والحسين وتسعة من نسل الحسين الذي كان قد تزوج من ابنة الإمبراطور الفارسي يزدجرد على عهد عمر بن الخطاب،ويخصون هؤلاء بصفات سبق الإشارة إليها مثل الولاية الوراثية الشاملة والعصمة،وعلم الغيب.. إلخ,ثم يعمدون إلى إغفال خلفاء المسلمين وقضاتهم عبر العصور والتقليل من شأن منجزاتهم في نصرة الإسلام والمسلمين. وهذا يشمل مع من يشمل جيل الصحابة الكرام رضوان الله تعالى عليهم أجمعين إلا من ثبت لدى علماء الشيعة بالدليل القاطع بأنه قد ناصر عليا رضى الله عنه ولم يعارضه في شيء أبدا.
  #4  
قديم 26-12-2006, 11:18 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
59 59 فدى الشيعة بنفسه :

إنشاء عبد الحميد رميته , من الجزائر
اعتقاد أن موسى الكاظم قد فدى الشيعة بنفسه!!:
أورد صاحب الكافي هذه العقيدة في (ج1 كتاب الحجة ص 260 الكافي) من خلال قوله:"إن أبا الحسن موسى الكاظم-وهو الإمام السابع من أئمة الشيعة الإثناعشرية-قال:"الله عز وجل،غضب على الشيعة،فخيرني نفسي، أو هم،فوقيتهم بنفسي".ومنه يتحد الشيعة والنصارى في عقيدة الصلب والفداء،فكما أن النصارى يعتقدون أن عيسى فدى البشرية بنفسه إذ رضي بالصلب تكفيرا عن خطيئة البشرية،وفداء لها من غضب الرب وعذابه، فكذلك الشيعة يعتقدون بنفس الشيء.إنهم يعتقدون أن موسى الكاظم خيره ربه بين إهلاك شيعته،أو قتل نفسه،فرضي بالقتل وفدى الشيعة من غضب الرب وعذابه.
  #5  
قديم 26-12-2006, 11:23 PM
رميته رميته غير متصل
عضو نشيط
 
تاريخ التسجيل: Dec 2006
مكان الإقامة: Algeria
الجنس :
المشاركات: 141
الدولة : Algeria
58 58 قبور الإئمة مقدسة عندهم :

عقيدتهم في قبور أئمتهم:لقد اعتبر الشيعة أماكن قبور أئمتهم المزعومة أو الحقيقية"حرماً"مقدساً لهم.يروون عن الصادق"إن لله حرماً هو مكة ولرسوله حرماً وهو المدينة ولأمير المؤمنين حرماً وهو الكوفة ولنا حرماً وهو قم,ستدفن فيه امرأة من ولدي تسمى فاطمة من زارها وجبت له الجنة".وزيارة قبور الأئمة والدعاء والصلاة عندها والتوسل والاستشفاع بهم كل ذلك عندهم أفضل من الحج إلى بيت الله.عن أبي عبد الله:"إن الله يبدأ بالنظر إلى زوار قبر الحسين بن علي عشية عرفة قبل نظره إلى أهل الموقف.قال الرواي:وكيف ذلك,قال أبو عبد الله:لأن في أولئك أولاد زنا وليس في هؤلاء أولاد زنا".
أيها القارئ أيقول هؤلاء هذا الكلام ثم نسكت أو ننكر على من ينبه إلى هذه الضلالات؟!.لا وألف لا!إن هذا لن يكون!لن نسكت وسنقول الحق بإذن الله,ولينكر من شاء أن ينكر علينا إذا كان غرضه التعصب للباطل ليس إلا.
والصلاة عند القبور تعد عندهم من القربات المضاعفة.جاء في"الوافي"الحديث:"الصلاة في حرم الحسين لك بكل ركعة تركعها عنده كثواب من حج ألف حجة،واعتمر ألف عمرة وأعتق ألف رقبة,وكأنما وقف في سبيل الله ألف ألف مرة مع نبي مرسل".
وليس هذا خاصاً بحرم الحسين,بل كل أئمتهم كذلك.ففي"البحار" للمجلسي:"من زار الرضا أو واحدا من الأئمة فصلى عنده..فإنه يكتب له-ثم ذكر ما جاء في النص السابق وزاد-وله بكل خطوة مائة حجة ومائة عمرة وعتق مائة رقبة في سبيل الله وكتب له مائة حسنة وحط عنه مائة سيئة".
ويزور قبور أئمتهم الأنبياء والملائكة.ولم يكتف الشيعة بذلك كعادتهم في الغلو والمبالغة,بل قالوا:إن الله تعالى يزور قبور أئمتهم.ففي"البحار"للمجلسي:"أن قبر أمير المؤمنين يزوره الله مع الملائكة ويزوره الأنبياء ويزوره المؤمنون".
وللزيارة عندهم مناسك معينة،وألفوا في ذلك مؤلفات مثل"مفاتيح الجنان"لشيخهم عباس القمي و"مناسك الزيارات"للمفيد-.ومن مناسك مشاهدهم يذكر المجلسي:الغسل قبل دخول المشهد,الوقوف على بابه والدعاء والاستئذان بالمأثور,الوقوف على الضريح والاتكاء عليه وتقبيله,استقبال وجه المزور واستدبار القبلة حال الزيارة,وصلاة ركعتين.ورويت رخصة في صلاتها إلى القبر.ولو استدبر القبلة وصلى جاز وإن كان غير مستحسن إلا مع البعد،أي مع البعد يستحسن أن يجعل قبر الإمام كعبة يتوجه المصلي إليها وإن كانت الكعبة خلفه.
أليست هذه النصوص دعوة إلى الشرك بالله عز وجل وتغيير شرع الله ودينه،وتفضيل نحلة المشركين على ملة المرسلين،واستبدال الوثنية بالحنيفية.
وجاء في بعض نصوصهم المقدسة أن الحجر الأسود سينزع من مكانه ويوضع في حرمهم الكوفة:في"الوافي أن علي بن أبي طالب قال لأهل الكوفة"يا أهل الكوفة لقد حباكم الله عز وجل بما لم يحب أحدا من فضل،مصلاكم بيت آدم وبيت نوح وبيت إدريس،ومصلى إبراهيم-إلى أن قال فيما زعموا-ولا تذهب الأيام والليالي حتى ينصب الحجر الأسود فيه".
عبد الحميد رميته , من الجزائر.
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تعبت من قراءة النكت ؟ عندنا شوية فكاهات الك ! ريحانة دار الشفاء الملتقى الترفيهي 13 19-09-2007 12:47 AM
أغرب حبة ليمون في العـالم ، من عندنا ، فوتوا شوفوا محترف ملتقى غرائب وعجائب العالم 9 21-01-2007 12:44 PM
زهرة المغرب وصلت عندنا راجية الشهادة استراحة الشفاء , وملتقى الإخاء والترحيب والمناسبات 14 15-01-2007 11:11 AM


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 76.89 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 73.47 كيلو بايت... تم توفير 3.42 كيلو بايت...بمعدل (4.45%)]