|
الملتقى العام ملتقى عام يهتم بكافة المواضيع |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#481
|
||||
|
||||
![]() كلام زغلول النجار الذي استعان فيه بنقل تفاسير العلماء للاية الكريمة علاوة على كلام عبد الدايم الكحيل كاف وواف لفهم معنى الاية الكريمة، الان جاء دوري في اثبات علاقة الاية بما ذكرته سابقا. لاحظوا ايها الاخوة ان الله تعالى اول ما بدا كلامه في الاية، بداه بالجن ثم الانس، هذا يثبت بان الجن اكثر علما وامكانية من الانس، وبالتالي يثبت بانه فعلا يوجد صنف من الجن يتمتع بالذكاء بل علمه يفوق البشر، وايضا نفس الاية تثبت بامكانية الجن السفر عبر الفضاء، مما يعني ان الكائنات الفضائية هي نفسها الجن، لان الكائنات الفضائية المزعومة هي التي نزلت على ارضنا في عهد الفراعنة والسومريين والاجداد الاوائل للهندوس والبوذيين ولاحقا ساتيكم على الاقل بدليل علمي مثبت عن نزول كائنات فضائية الى ارضنا في الازمة الغابرة. فالله بدا بالجن، لانه اصلا لهم امكانية لبلوغ مسافة في سفرهم عبر الفضاء هي اضعاف اضعاف اضعاف ما استطاع البشر بلوغه لانهم اي البشر لم يستطيعوا تجاوز بلوغ كواكب موجودة في نفس مجرة درب التبانة وهي تعد من اقرب الكواكب الينا، لانه حاليا يستحيل على البشر بسبب تقنياتهم العلمية المحدودة بلوغ اقصى نجم او كوكب في نفس مجرتنا عكس الجن، هناك صنف من الجن (الكائنات الفضائية)، في رسائلهم للبشرية زعم بعضهم بانه جاء من مجرات بعيدة، رغم ذلك فانه يستحيل عليهم ان يخترقوا اول قطر يفصل بين السماء الدنيا والسماء التي تليها، مع ان الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة الاسراء والمعراج بلغ السماء السابعة، اليكم مقتطفا مما جاء في الحديث الطويل الذي ورد في صحيحي البخاري ومسلم : فَانْطَلَقَ بِي جِبْرِيلُ حَتَّى أَتَى السَّمَاءَ الدُّنْيَا فَاسْتَفْتَحَ فَقِيلَ مَنْ هَذَا قَالَ جِبْرِيلُ قِيلَ وَمَنْ مَعَكَ قَالَ مُحَمَّدٌ قِيلَ وَقَدْ أُرْسِلَ إِلَيْهِ قَالَ نَعَمْ قِيلَ مَرْحَبًا بِهِ فَنِعْمَ الْمَجِيءُ جَاءَ فَفَتَحَ فَلَمَّا خَلَصْتُ فَإِذَا فِيهَا آدَمُ فَقَالَ هَذَا أَبُوكَ آدَمُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ فَسَلَّمْتُ عَلَيْهِ فَرَدَّ السَّلَامَ ثُمَّ قَالَ مَرْحَبًا بِالِابْنِ الصَّالِحِ وَالنَّبِيِّ الصَّالِحِ لان اقصى قطر السماء الدنيا بعيد جدا جدا حتى ومستحيل ان تبلغها الجن حتى ان كانت لها اطباق طائرة او حتى مركبات سرعتها اضعاف سرعة الضوء. لم ينتهي كلامي بعد تابعوني |
#482
|
||||
|
||||
![]() ايضا ما ساقوله في فهمي للاية الكريمة بتوفيق من الله، بخصوص اقطار الارض لانه ورد في الاية الكريمة الحديث عن اقطار السماوات والارض العلم اثبت نفى فكرة ما يسمى بالارض المجوفة وبالتالي يستحيل عيش كائنات فضائية او اي نوع آخر من المخلوقات في عمق الارض، نفس الشيء ينطبق على البشر الذين لم يتمكنوا الا من حفر كلمترات معدودة من الارض، ولم يستطعوا بعدها ان يواصلوا بسبب شدة الحرارة وغير ذلك من الاسباب العلم قال بان الارض مكونة من سبع طبقات كما في الصور الموضحة ![]() ![]() ![]() البشر لم يتمكن من مجرد اختراق القشرة الارضية وهي الطبقة الاولى اليكم ما حاء بخصوصها في موقع ويكيبيديا القشرة الأرضية Crust وهي الجزء الرقيق من طبقات الأرض، وتبلغ سماكتها تحت اليابسة من 35 إلى 40 كلم تقريبا، وتحت قمم الجبال العالية مثل جبال الهملايا والألب والأنديز تبلغ سماكة تقريبية حوالي 70 كم البشر لم يتمكن الا من حفر 15 او عشرين كيلومترا من طبقة القشرة الارضية، وحتى الجن الذي يعيش تحت الارض فانهم لم يتجاوز الطبقة الاولى اي طبقة القشرة الارضية، وانه شبه مستحيل على الجن والانس اختراق اقطار السماوات والارض، وحتى ان تسنى لهم ذلك بارادة الله سبحانه القادر على كل شيء، فانهم سيتفاجون بشواظ من نار ونحاس كما قال عز وجل يُرْسَلُ عَلَيْكُمَا شُوَاظٌ مِّن نَّارٍ وَنُحَاسٌ فَلاَ تَنتَصِرَانِ خلاصة القول هذا يثبت بما لا يترك مجالا للشك استحالة وجود ما يسمى بالارض المجوفة، لان الله تحدى الجن والانس على ان يتجاوزوا حدا معينا في اقطار الارض، فما بالكم لمن يزعم بانه توجد ارض مجوفة تعيش فيها مخلوقات وكائنات من انواع واجناس مختلفة، وان نواة الارض التي تعتبر الطبقة السابعة هي شمس وسط ارضنا !!!!!!. بعبارة اوضح الاية افضل ما يستدل بها لتفنيد تلك المزاعم. علاوة على انني بينت في ردود سابقة وحتى هذا الرد بان العلم ابطل خرافة وجود ارض مجوفة |
#483
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بالمناسبة اخوتي الكرام، هناك ردود اخرى لها علاقة باسئلة الاخ القلب الحزين (السعيد) وسيجد فيها اجوبة غير مباشرة عن تساؤلاته، فقط انني اريد انهاء الحديث عما بداته، وبعدها ساصل لنقل ما له علاقة باسئلتك الاخ الفاضل (وطبعا اجبت عن بعض اسئلته في اول ردي عليه واهمه كلام الدكتور عائض القرني)، وفي الجزء الخامس ان شاء الله ان سمحت لي الظروف ساواصل الحديث عن علوم الطاقة، وعن علاقة الطاقة بكائنات pléiadiens وغيرها من الامور، لكن قبلها علي انهاء نقلي للردود التي كتبتها في المنتدى الاخر، وسابدا بنقل الردود التي فيها ادلة من الاحاديث الشريفة وغيرها على تجسد الجن والشياطين باشكال بشرية وحيوانية ...الخ. *********** الدليل الاول ما جاء في قصة ابي هريرة المشهورة مع الشيطان، نظرا لان القصة معروفة ولانها طويلة خاصة وانني سبق ان نقلتها في احد الاجزاء، فلن انقل منها الا المقتطف الاول عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ - رضي الله عنه - قَالَ وَكَّلَنِى رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - بِحِفْظِ زَكَاةِ رَمَضَانَ ، فَأَتَانِى آتٍ فَجَعَلَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ ، فَأَخَذْتُهُ ، وَقُلْتُ وَاللَّهِ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ إِنِّي مُحْتَاجٌ ، وَعَلَيَّ عِيَالٌ ، وَلِي حَاجَةٌ شَدِيدَةٌ . قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ فَأَصْبَحْتُ فَقَالَ النَّبِيُّ - صلى الله عليه وسلم - « يَا أَبَا هُرَيْرَةَ مَا فَعَلَ أَسِيرُكَ الْبَارِحَةَ » . قَالَ قُلْتُ يَا رَسُولَ اللَّهِ شَكَا حَاجَةً شَدِيدَةً وَعِيَالاً فَرَحِمْتُهُ ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ . قَالَ « أَمَا إِنَّهُ قَدْ كَذَبَكَ وَسَيَعُودُ » . فَعَرَفْتُ أَنَّهُ سَيَعُودُ لِقَوْلِ رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - إِنَّهُ سَيَعُودُ . فَرَصَدْتُهُ فَجَاءَ يَحْثُو مِنَ الطَّعَامِ فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - . قَالَ دَعْنِي فَإِنِّي مُحْتَاجٌ ، وَعَلَيَّ عِيَالٌ لاَ أَعُودُ ، فَرَحِمْتُهُ ، فَخَلَّيْتُ سَبِيلَهُ هذا الحديث يثبت بانه بامكان الشيطان ان يتجسد ماديا ويظهر على هيئة شبيهة تماما بالبشر، لاحظوا جيدا، اولا ابا هريرة اعتقده بشرا عاديا، وهذا يؤكد القدرة العجيبة لنوع من الشياطين على التجسد التام بشكل شبيه 100 في المئة بالبشر الذين يعيشون على ارضنا قد يقول البعض ربما كان ظهور ذلك الشيطان بطريقة اثيرية يعني جسد اثيري وليس مادي لانني سبق ان قرات لروحاني يقوم باستحضار الجن يقول بانهم يظهرون له بطريقة اثيرية شفافة لا مادية، ربما الشياطين التي ظهرت له لم ترى ضرورة للتجسد المادي او انها ليست من النوع الذي له امكانية لذلك، لكن الاكيد وجود نوع من الشياطين لديها قدرة لذلك مثل الكائنات الفضائية الطيبة المزعومة، والشيطان الذي ظهر لابي هريرة، والدليل على ان الشيطان تجسد بطريقة مادية هو ما جاء في كلام ابي هريرة نفسه (قَالَ فَخَلَّيْتُ عَنْهُ) يعني انه اخلى سبيله، واكيد انه عندما قبض عليه لمس بقبضة يده جسده، ليس هذا فحسب بل كلام ابي هيريرة التالي رضي الله عنه يزيد تاكيد على انه فعلا قبض عليه بيديه، لاحظ كلامه (فَأَخَذْتُهُ فَقُلْتُ لأَرْفَعَنَّكَ إِلَى رَسُولِ اللَّهِ )، واكيد ان الاخذ معناه القبض لانه اراد ان يذهب به الى رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي ردودي التالية ساتيكم بادلة اخرى |
#484
|
||||
|
||||
![]() الدليل الثاني ما جاء عن ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : جَاءَ إِبْلِيسُ يَوْمَ بَدْرٍ فِي جُنْدٍ مِنَ الشَّيَاطِينِ مَعَهُ رَأَيْتُهُ فِي صُورَةِ رَجُلٍ مِنْ بَنِي مُدْلِجٍ فِي صُورَةِ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ ، فَقَالَ الشَّيْطَانُ لِلْمُشْرِكِينَ : لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ ، فَلَمَّا اصْطَفَّ النَّاسُ ، أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْضَةً مِنَ التُّرَابِ ، فَرَمَى بِهَا فِي وُجُوهِ الْمُشْرِكِينَ ، فَوَلَّوْا مُدْبِرِينَ . وَأَقْبَلَ جِبْرِيلُ إِلَى إِبْلِيسَ ، فَلَمَّا رَآهُ ، وَكَانَتْ يَدُهُ فِي يَدِ رَجُلٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ، انْتَزَعَ إِبْلِيسُ يَدَهُ ، فَوَلَّى مُدْبِرًا هُوَ وَشِيعَتُهُ ، فَقَالَ الرَّجُلُ : يَا سُرَاقَةُ تَزْعُمُ أَنَّكَ لَنَا جَارٌ ؟ قَالَ : (إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) وَذَلِكَ حِينَ رَأَى الْمَلاَئِكَةَ . ومن يدري ربما قد يكون ابليس سلم بيديه على الكفار الذين اعتقدوا بانه بشرا مثلهم، والدليل انه يحمل اسما ولقبا مثلنا جميعا (سراقة بن مالك) وهناك دليل عظيم ثبت في الصحيحين عن أبي هريرة أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن عفريتا من الجن جعل يفتك عليَّ البارحة، ليقطع عليَّ الصلاة، وأن الله أمكنني منه فذعته، فلقد هممت أن أربطه إلى جنب سارية من سواري المسجد، حتى تنظرون إليه أجمعون -أوكلكم -. ثم ذكرت قول أخي سليمان: قَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لا يَنبَغِي لأَحَدٍ مِّنْ بَعْدِي [ص: 35] فرده الله خاسئاً)) وايضا جاء عن أبي سعيد الخدري ((أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قام فصلى صلاة الصبح وهو خلفه، فقرأ، فالتبست عليه القراءة، فلما فرغ من صلاته قال: لو رأيتموني وإبليس فأهويت بيدي، فما زلت أخنقه حتى وجدت برد لعابه بين إصبعي هاتين: الإبهام والتي تليها، ولولا دعوة أخي سليمان لأصبح مربوطاً بسارية من سواري المسجد، يتلاعب به صبيان المدينة، فمن استطاع منكم أن لا يحول بينه وبين القبلة أحد؛ فليفعل)) . وفي صحيح مسلم عن أبي الدرداء قال: ((قام رسول الله صلى الله عليه وسلم، فسمعناه يقول: أعوذ بالله منك, ثم قال: ألعنك بلعنة الله. ثلاثاً، وبسط يده كأنه يتناول شيئاً. فلما فرغ من الصلاة قلنا: يا رسول الله, قد سمعناك تقول في الصلاة شيئاً، لم نسمعك تقوله قبل ذلك. ورأيناك بسطت يدك؟ قال: إن عدو الله إبليس جاء بشهاب من نار ليجعله في وجهي. فقلت: أعوذ بالله منك. ثلاث مرات. ثم قلت: ألعنك بلعنة الله التامة. فلم يستأخر. ثلاث مرات. ثم أردت أخذه. والله ! لولا دعوة أخينا سليمان لأصبح موثقاً يلعب به ولدان أهل المدينة)) ساتيكم في ردي التالي بادلة اخرى |
#485
|
||||
|
||||
![]() اليكم شهادة اعظم عالم في تاريخ الاسلام، وهو العلامة الكبير ابن تيمية رحمه الله، فهو اثبت قدرة الجنعلى التشكل والتجسد، قال ابن تيمية: (والجن يتصورون في صور الإنس والبهائم، فيتصورون في صور الحيات والعقارب وغيرها، و في صور الإبل, والبقر, والغنم, والخيل, والبغال, والحمير، و في صور الطير، و في صور بني آدم) وايضا ما قاله الباقلاني: (لسنا ننكر مع كون أصلهم النار أن الله تعالى يكثف أجسامهم ويغلظها، ويخلق لهم أغراضاً تزيد على ما في النار، فيخرجون عن كونهم ناراً، ويخلق لهم صوراً وأشكالاً مختلفة) وافضل دليل ما جاء في قوله عز وجل : (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ [ الأنفال: 48] قال الطبري في تفسير هذه الآية: (عن ابن عباس قال: جاء إبليس يوم بدر في جند من الشيطان، معه رايته، في صورة رجل من بني مدلج في صورة سراقة بن مالك بن جعشم، فقال الشيطان للمشركين: لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ [الأنفال: 48]، فلما اصطف الناس أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم قبضة من التراب، فرمى بها في وجوه المشركين، فولوا مدبرين، وأقبل جبريل إلى إبليس، فلما رآه – وكانت يده في يد رجل من المشركين – انتزع إبليس يده، فولى مدبراً هو وشيعته، فقال الرجل: يا سراقة: تزعم أنك جار لنا؟ قال: إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ [الأنفال: 48] وذلك حين رأى الملائكة) وهناك دليل آخر ما ورد أن الشيطان تصور في صورة شيخ نجدي، عندما اجتمعت قريش بدار الندوة، لتمكر بالرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك قوله تعالى: وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللّهُ وَاللّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ [الأنفال: 30]. وذلك أن قريشاً اجتمعت بدار الندوة، فاعترضهم إبليس في صورة شيخ نجدي عليه بتٌّ، فلما رأوه واقفاً على الباب قالوا: من الشيخ؟ قال: شيخ من نجد، سمع بالذي اتعدتم له، فحضر معكم ليسمع ما تقولون، وعسى أن لا يعدمكم رأياً ونصحاً، قالوا: أجل فادخل، فدخل معهم، فأشار بعضهم فقال: نحبسه في الحديد، ونغلق عليه الباب حتى يموت، فقال الشيخ النجدي: لا والله، ما هذا لكم برأي، والله لئن حبستموه كما تقولون، ليخرجن أمره من وراء الباب إلى أصحابه، فلأوشكوا أن يثبوا عليكم فينتزعوه من بين أيديكم، ثم يكاثروكم به حتى يغلبوكم على أمركم، ما هذا لكم برأي، فانظروا غيره، فأشار بعضهم بنفيه من البلاد، فقال الشيخ النجدي: ما هذا لكم برأي، ألم تروا إلى حسن حديثه وغلبته على قلوب الرجال؟ حيث يقدر على تأليف القلوب حوله، أديروا فيه رأياً غير هذا. حتى أشار أبو جهل برأيه الذي استقر عليه الأمر بأخذ شاب من كل قبيلة، فيدخلوا على الرسول عليه الصلاة والسلام فيقتلوه جميعاً، فيتفرق دمه على القبائل. فقال الشيخ النجدي: القول ما قال الرجل، هذا الرأي ولا رأي غيره، فتفرق القوم وهم مجتمعون على هذا تابع |
#486
|
||||
|
||||
![]() الحمد لله انني في االمرحلة الثانوية درست الفقة وعلوم الحديث والقرآن الى جانب الدارسات المعاصرة طبعا وهذا جعلني اعرف بان رسول الله صلى الله عليه وسلم جميع احاديثه التي ثبتت صحتها واضحة ولا اشكال في فهمها وان هناك قاعدة ان وجد حديث بدى غامضا فانه بالمقابل يوجد حديث آخر اما يشرحه، واما يكمل معناه او يخصصه وقس على ذلك. او ربما يكون في الحديث قرينة توضحه، ونحن نعلم بان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوتي جوامع الكلم، يعني كلامه لا غموض ولا لبس فيه. بناء عليه بالنسبة لحديث ابي هريرة وقصته مع الاسير، فلاحظوا ما جاء في نهاية الحديث فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَمَا إِنَّهُ قَدْ صَدَقَكَ وَهُوَ كَذُوبٌ تَعْلَمُ مَنْ تُخَاطِبُ مُنْذُ ثَلَاثِ لَيَالٍ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ قَالَ لَا قَالَ ذَاكَ شَيْطَانٌ. الرسول صلى الله عليه وسلم كان محددا في كلامه، لو كان مجرد تلبس لكان وضح المسالة، لانه عليه الصلاة والسلام لا يترك الكلام مبهما، والا لجاءت على الاقل قرينة في نفس الحديث تبين مقصده، لكنه كان واضحا في كلامه، قال بان الذي كلمه ابا هريرة بشخصه هو نفسه الشيطان، لكنه شيطان متجسد بشكل بشري مادي. وحتى تقتنعوا اكثر ولا تظل لديكم ذرة من شك فقد روى أبو نعيم عن الأحنف بن قيس ، عن علي بن أبي طالب ، قال : والله ، لقد قاتل عمار بن ياسر الجن والإنس على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلنا : هذا الإنس قد قاتل ، فكيف الجن ؟ فقال : كنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في سفر فقال لعمار : انطلق فاستق لنا من الماء فانطلق ، فعرض له شيطان في صورة عبد أسود ، فحال بينه وبين الماء فأخذه فصرعه عمار ، فقال له : دعني وأخلي بينك وبين الماء ففعل ثم أبى ، فأخذه عمار الثانية فصرعه، فقال له : دعني وأخلي بينك وبين الماء فتركه ، فأبى ، فصرعه ، فقال له مثل ذلك فتركه فوفى له ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان قد حال بين عمار وبين الماء ، في صورة عبد أسود ، وإن الله أظفر عمارا به ، قال علي : فلقينا عمارا فقلت : ظفرت يداك يا أبا اليقظان ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : كذا وكذا ، قال : أما والله لو شعرت أنه الشيطان لقتلته ، ولقد هممت أن أعض بأنفه ، لولا نتن ريحه » وقد أشار ابن حجر إلى وجود هذا الحديث في ( طبقات ابن سعد ) حيث فقال : ذكر ابن سعد في ( الطبقات ) من طريق الحسن قال : قال عمار : نزلت منزلا فأخذت قربتي ودلوي لأستقي ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : سيأتيك من يمنعك من الماء ، فلما كنت على رأس الماء ، إذا رجل أسود كأنه مرس فصرعته ، فذكر الحديث ، وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : ذاك الشيطان - فتح الباري – 14 / 240 ) ******* لاحظوا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان قد حال بين عمار وبين الماء ، في صورة عبد أسود ، وإن الله أظفر عمارا به هذا يثبت امكانية تجسد الشياطين في صور بشرية مادية، والدليل ان عمارا صارعه ولا يمكن مصارعة شيء شفاف او اثيري، ولا يمكن مصارعة الجن ان لم يتجسد ويراه امامه، لكن الاهم انه في قول آخر ان رسول الله صلى الله عليه وسلم اكتفى بنفس الجواب التي قاله لابي هريرة بان الذي صادفه هو شيطان، فمما جاء في الحديث الاخر الذي فيه قصى عمار : وفيه قول النبي صلى الله عليه وسلم : ذاك الشيطان فهذا الحديث الذي شرحته يبين فعلا بان الذي عرض لابي هريرة هو شيطان متجسد في هيئة انسان للكلام بقية، لان شرحي سيطول، وما زلت لم انهي التعليق على ما جاء في نفس الاحاديث التي ذكرتها، وفي ردودي التالية ساضيف اخرى وشروحات غيرها بل سازيد شرحا وتوضيحا لها لدرجة عندما يطلع عليها القارئ ان شاء الله سيكون كلامي فيه اجابات وافية عن كل تساؤلاته بخصوص الجن تابع |
#487
|
||||
|
||||
![]() ملحوظة كنت قد قررت ان اضع تعليقي على الرد اعلاه بخصوص صراع عمار مع الجني في رد آخر، لكنني قمت بتعديل الرد لاضيف اليه التعليق، اقول هذا لمن فاته ولم يقرا تعليقي عليه قبل ان اضيفه للرد ********** الجن لا يتجسد الا ان شعر بالامان وعدم تعرضه للاذى، او على الاقل اعتقد ذلك، او كان جريئا مستعدا لمواجهة الموت، لانه بمجرد تجسده ينطبق عليه ما ينطبق على البشر، ان ظفر به احد وقام بقتله لمات فورا، لانه اصبح ماديا لا تنطبق عليه قوانين الجنغير المتجسد. والدليل ما جاء في الحديث في ردي السابق قال علي : فلقينا عمارا فقلت : ظفرت يداك يا أبا اليقظان ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : كذا وكذا ، قال : أما والله لو شعرت أنه الشيطان لقتلته ، ولقد هممت أن أعض بأنفه ، لولا نتن ريحه » هذا الكلام يفيد بان عمارا لم يعرف قط بان ذلك العبد الاسود هو شيطان، انما في اعتقاده انه انسي، لهذا عندما صارعه صارعه اعتقادا منه بانه من صنف البشر، ولم يرد في ذهنه لحظة بانه في حقيقته شيطان، مما يثبت بامكانية تجسد الشياطين ليس فقط على هيئة شبيهة بالبشر مثل كائنات pléiadiens مثلا، لانه لو تم التدقيق في وجوههم وان ارتدوا لباسا مثل البشر لعرف فورا بانهم ليس من جنس الانسان، بسبب شكل وجوههم، ومنها جبهتهم العريضة وغيرها من الامور، انماالجن بامكانهم التجسد بصورة هي طبق الاصل من البشر بنسبة تصل الى 100 في المئة وبالمناسبة التجسد عملية مرهقة للجن لانها تستنزف قواه، بناء عليه هناك والله اعلم جن له امكانية على التجسد لمدة طويلة، وآخرين فد يتجسدون لمدة قصيرة، لهذا غالبا الجن لا يتجسد الا في الحالات الضرورة القصوى، هذا والله اعلم. تابع |
#488
|
||||
|
||||
![]() الان سانتقل لتوضيح ما جاء في كلام ابن عباس عن ابْنِ عَبَّاسٍ ، قَالَ : جَاءَ إِبْلِيسُ يَوْمَ بَدْرٍ فِي جُنْدٍ مِنَ الشَّيَاطِينِ مَعَهُ رَأَيْتُهُ فِي صُورَةِ رَجُلٍ مِنْ بَنِي مُدْلِجٍ فِي صُورَةِ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ ، فَقَالَ الشَّيْطَانُ لِلْمُشْرِكِينَ : لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَكُمْ ، فَلَمَّا اصْطَفَّ النَّاسُ ، أَخَذَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَبْضَةً مِنَ التُّرَابِ ، فَرَمَى بِهَا فِي وُجُوهِ الْمُشْرِكِينَ ، فَوَلَّوْا مُدْبِرِينَ . وَأَقْبَلَ جِبْرِيلُ إِلَى إِبْلِيسَ ، فَلَمَّا رَآهُ ، وَكَانَتْ يَدُهُ فِي يَدِ رَجُلٍ مِنَ الْمُشْرِكِينَ ، انْتَزَعَ إِبْلِيسُ يَدَهُ ، فَوَلَّى مُدْبِرًا هُوَ وَشِيعَتُهُ ، فَقَالَ الرَّجُلُ : يَا سُرَاقَةُ تَزْعُمُ أَنَّكَ لَنَا جَارٌ ؟ قَالَ : (إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ وَاللَّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) وَذَلِكَ حِينَ رَأَى الْمَلاَئِكَةَ . الذي جاء في صورة سراقة هو ابليس نفسه، يعني زعيم الشياطين ومعروف بان ابليس لا يتلبس ابدا البشر، فهو يترك ذلك لعامة الشياطين من جنوده، وابليس اكثر قدرة من جميع اصناف الجنعلى التجسد لمدة طويلة جدا لان الله خصه بقدرات اكبر، وانا متاكد بانه تجسد عبر العصور في مختلف الشخصيات، لكنه فقط لا يفعل ذلك الا نادرا في حادثة جلل او عظيمة مثل معركة بدر، او ان اقتضت الضرورة تجسده. لاحظوا مستهل الكلام جَاءَ إِبْلِيسُ يَوْمَ بَدْرٍ فِي جُنْدٍ مِنَ الشَّيَاطِينِ مَعَهُ رَأَيْتُهُ فِي صُورَةِ رَجُلٍ مِنْ بَنِي مُدْلِجٍ فِي صُورَةِ سُرَاقَةَ بْنِ مَالِكِ بْنِ جُعْشُمٍ فقوله في صورة سراقة، يفيد فعلا بانه تجسد في صورة شبيهة بالرجل، نقول مثلا جاء مصري في صورة (هيئة) مغربي يلبس جلبابا،او جاء لبناني في صورة (هيئة) سعودي يرتدي زيا خليجيا، فهل المصري اصبح مغربيا واللبناني اصبخ سعوديا، اكيد لا، وانه بداالاثنان كانهما من بلد مختلف بسبب شكلكهما وهيئتهما، نفس الامر بالنسبة لابليس، فهو تجسد في صورة تلك الشخصية لخداع الكفار والمشركين. |
#489
|
||||
|
||||
![]() الذي جاء لرسول الله صلى الله عليه وسلم هو ابليس نفسه، وهو له ميزات وخصائص ينفرد بها عن غيره من الشياطين، فربما قد يكون شكله الحقيقي شبيها بالبشر لكن هناك اختلاف اكيد بيننا وبينه، والدليل ما جاء في الحديث : حتى وجدت برد لعابه بين إصبعي هاتين وما يبين ذلك ان ما جاء في نفس الحديث ولولا دعوة أخي سليمان لأصبح مربوطاً بسارية من سواري المسجد، يتلاعب به صبيان المدينة، فلو كانت هيئته مخيفة لهرب منه الصبيان لبشاعته، لهذا ربما كانوا سيتلاعبون به لانه وان كان شبيها بالبشر لكنه اكيد مختلف في امور كثيرة عنهم، لهذا سيثير انتباه الصبيان لاختلافه عن البشر العادي. وكثير من الغربيين يقولون بان ابليس جميل جدا جدا حتى في هيئته الحقيقية، بل هناك من العرب من ذكر ذلك، واصلا سبق ان سمعت قبل سنوات في محاضرات بانه من اسباب رفض ابليس السجود لادم الى جانب الاسباب الاخرى انه اغتر بجماله، يعني حتى على فرض ان ابليس ليس جميلا او حتى قبيحا فانا متاكد بانه ليس على شكل ما يصوره البعض ويرسمونه له من صورة بشعة تصلح لافلام الرعب. قد يتساءل بعضكم لماذا رسول الله صلى الله عليه وسلم تمكن من رؤيته والصحابة الى جانبه لم يتمكنوا من ذلك، اولا رسول الله صلى الله عليه وسلم هو ليس مثل جميع البشر، الله منح له مزايا تؤهله لان يرى ابليس على حقيقته، لكن في نفس الوقت ابليس لقدراته التي منحها الله له بامكانه دون غيره من الشياطين ان يظهر على حقيقته لاتباعه من شياطين الانس. ثانيا اود ان اشرح لك شيئا مهما، بخصوص الشياطين من غير ابليس لم يثبت دليل بانه يمكن رؤيتهم على حقيقتهم، فهم فعلا غير مرئيين، ولا يمكن رؤيتهم الا بعد تجسدهم في صور غير صورهم الحقيقية، او عند الكشف البصري وهذا معروف عند المهتمين، وهناك طرق خبيثة تمكن من رؤيتهم على غير هيئتهم الاصلية وهي فتح العين الثالثة، لكن ذلك مخالف لشريعتنا ويجلب غضب الله، وقد شرحت ذلك بتفصيل في بحثي بخصوص العين الثالثة واين تكمن المخالفات الشرعية فيها، لانها منافية لديننا، وانه لا علاقة للبصيرة بفتح العين الثالثة، لان البصيرة مخصصة للمؤمنين، في حين فتح العين الثالثة متاح للكافر والملحد والفاجر ..الخ. ومن خلالها يحدث الكشف البصري، ربما قد يمنح الله هبة الكشف البصري لعباده المؤمنين، لكن العين الثالثة لا علاقة لها بذلك، وعند فتحها يصبح بالامكان رؤيته الجن في الصور التي تمثلوا بها، وفي هذه الحالة ليست تجسدا، وانما يقال لها تمثل، وبعضهم يطلق عليها تشكل، وهنا لا يرى الجن الا من له كشف بصري، فربما قد يكون الواحد وسط مئات من الناس لكنه لا يراهم احد سواه، لكن عند التجسد جميع الناس على وجه الارض بامكانهم رؤية الجن بعينهم الفيزيائية طبعا على صورتهم غير الحقيقة، ونحن نعرف بان عالم الجن مسالة غيبية، لهذا لا يمكن الجزم بشكلهم ومظهرهم الحقيقي طالما لم يرهم احد، وهناك حالة اضافية بالامكان فيها رؤية الجن من جميع الناس من غير تجسد يعني يرونهم كجسد اثيري او جسم شفاف ان ارادوا هم اي الجن ذلك، اما على العموم فلا يتاح ذلك الا بالكشف البصري. واليكم الدليل من كلام رجل كان منضويا تحت جميعية سرية فبين في لقاء معه كشف فيه اسرار الجن (الارواح) ذكر قصة ذهابة لوسيطة روحية تقوم بتحضير الارواح (طبعا هو كذب لان تلك الارواح هي جن وشياطين) واحد من الجن قام باظهار نفسه علنا متخذا شكل ميت، لكن من غير تجسد وانما كجسم شفاف يراه جميع الحاضرين اليكم اللقطات ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() |
#490
|
||||
|
||||
![]() اليكم دليل اضافي بامكانية تجسد الجني في هيئة انسان وصورته جلس إبن مسعود رضي الله عنه في سكينة ووقار وحوله رهط من الصحابة والتابعين يقص عليهم الطرائف ويروي لهم النوادر . فقال : لقى رجل من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الشيطان في زقاق من أزقة المدينه فدعاه الجني الى المصارعه فصرعه الصحابي رضي الله عنه . فقال الجني : دعني . فتركه الصحابي، ثم قال الجني مره ثانيه : هل لك في المعاوده ؟ فتصارعا , فصرع الصحابي الجني , وجلس على صدره، ثم قال الصحابي : أراك شخصا ضئيلا كأن ذريعتيك ( يديك ) ذريعتا كلب أو جني . فقال الجني : والله أني منهم ( أي من الجن ) فقال الصحابي : ما أنا بالذي يدعك حتى تخبرني مالذي يعيذنا منكم . فقال الجني : آية الكرسي، فقال رجل لابن مسعود رضي الله عنه : من ذلك الرجل ؟ فقال: ومن عسـى أن يكون إلا عمر |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |