احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         محرمات استهان بها الناس كتاب الكتروني رائع (اخر مشاركة : Adel Mohamed - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          الهوية الإمبريالية للحرب الصليبية في الشرق الأوسط (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 13 )           »          «ابن الجنرال» ونهاية الحُلم الصهيوني (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 12 )           »          التغيير في العلاقات الأمريكية الروسية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          هل اقتربت نهاية المشروع الإيراني؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          الشيخ عثمان دي فودي: رائد حركات الإصلاح الديني في إفريقيا الغربية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          دور العلماء الرّواة والكُتّاب في نشأة البلاغة العربية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 24 )           »          مرصد الأحداث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 14 )           »          وقفات مع قول الله تعالى: ﴿وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِنْ قَوْمٍ خِيَانَةً فَانْبِذْ إِلَيْه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 34 )           »          أصحّ ما في الباب (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 04-02-2011, 06:03 AM
محب السلف محب السلف غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
مكان الإقامة: egypt
الجنس :
المشاركات: 307
الدولة : Egypt
افتراضي احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

كتبه/ عبد المنعم الشحات
دَعَتْ أطياف كثيرة مِن الشعب المصري إلى التظاهر ضد مظاهر الفساد المنتشر في كثير مِن الجوانب؛ مِن أَهَمِّها: الحُرِّيَّات، وتوزيع الثروة، والضمان الاجتماعي. وانضم إليهم بعضُ الإسلاميِّينَ الذين فَضَّلُوا عدمَ إدراج تطبيق الشريعة على قائمة المطالب حتى لا تُرفَضَ المطالبُ بأَسْرها، وهو أمرٌ كان كفيلاً بجعل ميزان المصالح والمفاسد مِن وجهة نظر الدعوة يميل إلى غلبة المفسدة؛ لأنه طالما استُبعِدَ هذا المطلبُ فكُلُّ تَحَسُّنٍ بعدَه لن يربوَ على المفاسد التي كانت متوقعةً وصارت الآن واقعة.
وعلى أَيٍّ مضى كُلُّ فريق في طريقه الذي اختطَّه لنفسه، وقد عَلَّمَتْنا التجاربُ أنَّ استهلاكَ طاقة الإسلاميين في المِراء لا يحل الخلافَ وإنما يَزيد الشقاقَ؛ فأعرضتْ الدعوةُ عن اجترار كلامٍ طالما رَدَّدْناه.
والعلاقة بين الدعوة وأبنائِها قائمةٌ على مَرجعيَّة الدليل في الأمور الشرعية، وعلى الثقة في المشايخ في الأمور الواقعية، لا سيما تلك التي يحتاج وزنُها إلى تقديراتِ القُوَى المتصارِعة. راجع مقالة "المشاركة السياسية ومَوَازين القوى".
ومِن ثَمَّ فقد شَدَّدَتْ الدعوةُ في النصيحة على مَن يَثق في قياس شيوخها للأمور -والتي تتلخص في أنها ترى مفاسدَ المظاهرات في هذه الحالة أكبر- ولم تتعرَّضْ بياناتُ الدعوة للآخَرِينَ بنقد، وإنما بَيَّنَتْ ما تراه قياسًا شرعيًّا للأمور.
وقامتْ المظاهراتُ تحت لافتات عَالَمانية في أول الأمر؛ و هذا سببٌ آخَرُ مِن أسباب الامتناع عنها عِندَنا.
وكانت المفاجأة بالانهيار المفاجئ لجهاز الشرطة!
ومِن ثَمَّ فُتِح لإخواننا بابٌ عظيمٌ مِن أبواب الخير؛ وهو المشاركة في حفظ الأمن الداخلي، والمساهمةُ في التصدِّي للمجرمين، ومحاولةُ منعِ تدهور الأسعار وتعويضِ غياب مِرفَق النظافة.
وتسارعتْ وَتيرةُ الأحداث بصورة أَدَّتْ إلى رفع سقف مطالب المتظاهرِينَ إلى تَنَحِّي النِّظام بكامله.
ونتيجة للمُطالَبة المستمِرَّة مِن المتظاهرِينَ قبلَ غيرِهم أنْ نعرضَ مطالبَنا؛ فقد عرضتْ الدعوةُ مطالبَها الثابتةَ مِن تطبيق الشرع بصفة عامَّة، وضَمَّنَتْه نفسَ مطالِبِ المتظاهرِينَ؛ والتي نراها عادلةً ونعاني مِن غيابها مع -وربما قبلَ- غيرِنا! وإنْ كُنَّا دائمًا ما نؤخرها أو نهملها في خطابنا لأسباب يمكن أنْ تجدَها في مقالة "السياسة ما نأتي منها وما نَذَر".
وتَضَمَّنَ بيانُ الدعوة فقرةً عن الصَّفْح عن قوَّات الشُّرطة التي كانت قد بدأتْ في العودة إلى ممارسة عملها لا سيما في مَجَالَي الأمن العام والمُرور، وهي مجالاتٌ تُوافِق المقاصدَ العامَّةَ للشرع، وحاجةُ الناس إليها ماسَّة، لا سيما مع ما كان متوقَّعًا مِن ترشيد عمل هذه الجهات.
وما أَيْسَرَ أنْ يَرتديَ المرءُ ثوبَ البُطولة! وما أَلَذَّ أنْ يَتركَ الإنسانُ نفسَه مع لَذَّة الانتقام! ولكنَّ المصلحةَ العامَّةَ للأُمَّة تقتضي تمكينَ جهاز الأمن مِن القيام بدَوره، لا سيما مع الإرهاق الذي أصاب الإخوةَ في حفظ الأمن، والخوفِ مِن بعض العناصر التي تشارك في مهمة حفظ الأمن بينما لها مآرِبُ أخرى.
وحدثتْ استجابةٌ في خِطاب الرئيس قد تكون في ضوء المعطيات مقبولةً وتُحَقِّقُ أقصى المتاح؛ طالما أنَّ المشاركِينَ في المظاهرات قد خرجوا للحصول على القَدْر المتاح، وإلا فقد استَبعَدَ الإسلاميُّون منهم أَهَمَّ مَطالِبِهم كما أسلفنا.
وبينما كانت الفرصةُ سانحةً لتوجيه نداءٍ إلى المتظاهرِينَ -لا سيما الإسلاميِّين منهم- أنْ يَرضَوْا بما وُعِدُوا به مِن وُعودٍ حَقْنًا للدِّماء وتخفيفًا لحِدَّة مُعاناة البُسَطاء الذين نَفِدَ صبرُ بعضهم أو كاد في جميع ربوع مصر؛ إذا بهجوم بَرْبَرِيٍّ أحمق نفذتْه مجموعةٌ إرهابية غاشمة على المتظاهرِينَ العُزَّل! لتَسقطَ الضحايا وتتناثرَ الأشلاءُ ويَشعرَ المتظاهرون بالخيانة والمرارة والأسى على مُجتمَعٍ خَرَجوا مِن أجله فلَفَظَهم وتَرَكَهم لمجموعة اللصوص الذين أرادوا أنْ يُطهِّروا المُجتمَعَ منهم بأنْ يقتلوهم بدَمٍ بارد.
ويا ليت الأمرَ يقف عند هذا الحَدِّ؛ حيث يرى المتظاهرون أنَّ النِّظام ربما يُقدِّم وُعودًا بِيَدٍ بينما يُطلِق الرصاصَ بالأخرى.
ومِن ثَمَّ فقد أصبح المتظاهرون في حالةٍ تجعل مُطالَبتَهم بضبط النَّفْس هو سقفَ المَطالِب التي يمكن أنْ يَجرؤَ أيُّ أَحَدٍ على خطابهم بها، وفي حدود عِلمنا أنهم ما زالوا صابرِينَ مُحتَسِبِينَ يَضبطون أنفسَهم ويُعالِجون جَرحَى مُجرمي الهجوم عليهم بأنفسهم.
فنسأل الله أنْ يَتقبلَ موتاهم في الشهداء، وأنْ يَشفيَ جَرحاهم، وأنْ يُلقيَ عليهم السَّكنيةَ، وأنْ يُوفِّقَهم إلى حُسن قراءة الأحداث والخروجِ مِن الموقف بأقلِّ الخسائر وأكبرِ الغنائم.
وإذا كان طَيْفُ المتظاهرِينَ الآن قد سَيطر عليه الشبابُ الشاعرُ بمَرارة الظلم مِن عموم الشعب ومِن الإسلاميِّينَ؛ فإننا ما زِلنا نُحذِّر مِن القِلَّة المُحَرِّضة التي تَقيس المصالحَ والمفاسدَ وَفق أجندة خارجية، ونُذكِّرهم أنهم خَرَجوا لتحقيق المُتاح مِن إصلاحٍ مِن المَنظور الشَّرعيِّ لا العَالَمانيِّ.
كان في الجَعْبة الكثيرُ مِن المُناشدات ولكن يَمنع مِن الإدلاء بها دماؤهم الزَّكِيَّةُ التي سالتْ وجِراحاتُهم العَطِرةُ التي ما زالت طَرِيَّةً.
ولذلك فإننا الآن نرى أنَّ نقطةَ البداية للخروج مِن الوَرطة هو بذلُ كل الجهود الممكنة في الدِّفاع عنهم، ومِن أَهَمِّها استبسالُ الجَيش في الدِّفاع عن هؤلاء المتظاهرِينَ.
وإذا كان الجيش يرى أنه يجب أنْ يقفَ على الحِياد بين المتظاهرِينَ؛ فإنَّ هذا لا يَنسحبُ بالطَّبْع على البَلْطجيةِ والمُجرِمِينَ.
إنَّ كَسْبَ ثقةِ هؤلاء المتظاهرِينَ -خاصَّة بعدما رَوَّعَتْهم أحداثُ الأربعاء الدامي- وإعطاءَهم الأمانَ على مكاسبهم أَوَّلاً ثُمَّ على أنفسهم الآنَ ومُستقبَلاً ثانيًا؛ هي قضيةٌ تحتاج إلى تكاتُفٍ مُجتمَعِيٍّ للبحث عن مثل هذه الضمانات.
نريد مِن كل صاحب قرار أنْ يَنزلَ إليهم ويُحاوِرَهم ويَسألَهم ويُجيبَهم.
وحتى يَتم ذلك ننصح الجميعَ باللجوء إلى الدعاء، والقنوتِ في الصلوات، والفَزَعِ إلى قيام الليل، وتَجَنُّبِ الجِدال العَقيم الذي يُعمِّق الخلافات بين المسلمِينَ في وقت نحتاج فيه إلى سلامة الصَّدْر أكثر مِن أيِّ وقت مضى.
كما نَحُثُّ الإخوةَ على الاستمرار في دَورهم في حفظ الأمن الداخلي بكافة صُوَره.
وعلينا جميعًا أنْ نهرعَ إلى التوبة والاستغفار، واستثمارُ ساعة الإجابة في يوم الجمعة.
وَفَّقَنَا اللهُ إلى ما يُحِبُّ ويَرضى.
www.salafvoice.com
موقع صوت السلف
  #2  
قديم 04-02-2011, 06:22 AM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

وبينما كانت الفرصةُ سانحةً لتوجيه نداءٍ إلى المتظاهرِينَ -لا سيما الإسلاميِّين منهم- أنْ يَرضَوْا بما وُعِدُوا به مِن وُعودٍ حَقْنًا للدِّماء وتخفيفًا لحِدَّة مُعاناة البُسَطاء الذين نَفِدَ صبرُ بعضهم أو كاد في جميع ربوع مصر؛ إذا بهجوم بَرْبَرِيٍّ أحمق نفذتْه مجموعةٌ إرهابية غاشمة على المتظاهرِينَ العُزَّل! لتَسقطَ الضحايا وتتناثرَ الأشلاءُ ويَشعرَ المتظاهرون بالخيانة والمرارة والأسى على مُجتمَعٍ خَرَجوا مِن أجله فلَفَظَهم وتَرَكَهم لمجموعة اللصوص الذين أرادوا أنْ يُطهِّروا المُجتمَعَ منهم بأنْ يقتلوهم بدَمٍ بارد.
ويا ليت الأمرَ يقف عند هذا الحَدِّ؛ حيث يرى المتظاهرون أنَّ النِّظام ربما يُقدِّم وُعودًا بِيَدٍ بينما يُطلِق الرصاصَ بالأخرى.
ومِن ثَمَّ فقد أصبح المتظاهرون في حالةٍ تجعل مُطالَبتَهم بضبط النَّفْس هو سقفَ المَطالِب التي يمكن أنْ يَجرؤَ أيُّ أَحَدٍ على خطابهم بها، وفي حدود عِلمنا أنهم ما زالوا صابرِينَ مُحتَسِبِينَ يَضبطون أنفسَهم ويُعالِجون جَرحَى مُجرمي الهجوم عليهم بأنفسهم.
فنسأل الله أنْ يَتقبلَ موتاهم في الشهداء، وأنْ يَشفيَ جَرحاهم، وأنْ يُلقيَ عليهم السَّكنيةَ، وأنْ يُوفِّقَهم إلى حُسن قراءة الأحداث والخروجِ مِن الموقف بأقلِّ الخسائر وأكبرِ الغنائم.
وإذا كان طَيْفُ المتظاهرِينَ الآن قد سَيطر عليه الشبابُ الشاعرُ بمَرارة الظلم مِن عموم الشعب ومِن الإسلاميِّينَ؛ فإننا ما زِلنا نُحذِّر مِن القِلَّة المُحَرِّضة التي تَقيس المصالحَ والمفاسدَ وَفق أجندة خارجية، ونُذكِّرهم أنهم خَرَجوا لتحقيق المُتاح مِن إصلاحٍ مِن المَنظور الشَّرعيِّ لا العَالَمانيِّ.
كان في الجَعْبة الكثيرُ مِن المُناشدات ولكن يَمنع مِن الإدلاء بها دماؤهم الزَّكِيَّةُ التي سالتْ وجِراحاتُهم العَطِرةُ التي ما زالت طَرِيَّةً.
ولذلك فإننا الآن نرى أنَّ نقطةَ البداية للخروج مِن الوَرطة هو بذلُ كل الجهود الممكنة في الدِّفاع عنهم، ومِن أَهَمِّها استبسالُ الجَيش في الدِّفاع عن هؤلاء المتظاهرِينَ.


كلام يدمي له القلب فهو يصف ما في فيه..الله يلطف بنا ويحقن دمانا ويحفظ المسلمين وبلادهم
  #3  
قديم 04-02-2011, 06:54 AM
الصورة الرمزية وســـــــــام*
وســـــــــام* وســـــــــام* غير متصل
مراقبة الملتقيات
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: ¨°o.O مصر الحبيبة O.o°"
الجنس :
المشاركات: 18,722
الدولة : Egypt
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

بارك الله فيك
__________________
.

اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا يَحُولُ بَيْنَنَا وَبَيْنَ مَعَاصِيكَ
وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنَا بِهِ جَنَّتَكَ ،
وَمِنَ اليَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مُصِيبَاتِ الدُّنْيَا ،
وَمَتِّعْنَا بِأَسْمَاعِنَا وَأَبْصَارِنَا وَقُوَّتِنَا مَا أَحْيَيْتَنَا ، وَاجْعَلْهُ الوَارِثَ مِنَّا ، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلَى مَنْ ظَلَمَنَا ، وَانْصُرْنَا عَلَى مَنْ عَادَانَا ،
وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبَتَنَا فِي دِينِنَا ، وَلاَ تَجْعَلِ الدُّنْيَا أَكْبَرَ هَمِّنَا ، وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنَا ، وَلاَ تُسَلِّطْ عَلَيْنَا مَنْ لاَ يَرْحَمُنَا

  #4  
قديم 04-02-2011, 02:22 PM
الصورة الرمزية ahmad12
ahmad12 ahmad12 غير متصل
*مشرف ملتقى البرامج*
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: في أرض الله
الجنس :
المشاركات: 4,155
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

كلام الشحات يجعل المرء يستشيط غضبا ، هذه ثورة للشعب المصري العظيم على الظلم والطغيان وعلى الطاغية فرعون مصر مبارك عليه من الله ما يستحق.

الطاغية مبارك سيزول بحول الله وقوته وسيكب في مزبلة التاريخ هو ومن دافع عنه ، والفضل والمنة أولا وأخيرا لرب العالمين

والجماعة الإرهابية التي يتحدث عنها الشحات هي مجموعة من المرتزقة من الأمن السري المصري ومن المجرمين الذين تم شراؤهم بثمن بخس ليعيثوا فسادا في الأرض. !!!!
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ


التعديل الأخير تم بواسطة شروق الاجزجي ; 04-02-2011 الساعة 09:02 PM.
  #5  
قديم 04-02-2011, 02:57 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

اخي احمد الامر ليس تواطؤ او تخاذل ..حاشا لله ..
فمن غير اللائق والخطأ ان نتكلم عن علمائنا بهذه الصورة ...

اقدر انفعالك ..لكن لا يمكنني ان اعذر هجومك على العلماء ..وانت تعلم ان فيهم علماء مشهود لهم من الامة ..

لك راي مختلف لرأيهم وانا اقدر لك ذلك واتفهمه جيدا ..لانني في بداية رفضهم لاول التظاهرات كنت معارضة لرأيهم بشدة ..ولكن هذا الاختلاف لا يجعلني ابدا اتطاول عليهم بشكل او باخر ..
واريد ان اقول لك ان الجميع من البداية كان اما معارض للمظاهرات او محايد لم يتكلم ..
وحتى من االسلفيين انفسهم لم يكونوا كلهم على نفس الرأي ..لكن الاغلب كان هذا هو رايه ..لذا فان اختلاف الرؤية لا توجب الخطأ فكلاهما كان له حق في رؤيته ووجهة نظره ..
ولما تطورت الاحداث ..تغيرت بعض المواقف وتطورت اخرى ..
فمنهم من راي ان الاستمرار بعد الخطاب الاخير سيكون داميا وفضل حقن الدماء لذا فضل استمرار الثورة سلميا بالحوار
ومنهم من راي انها ثورة ولابد ان تستكمل الى ان تقضي على النظام من راسه لذا فضل النزول في المتظاهرين
ومنهم من راى انه لن يقول مع او ضد وكل ما يهمه هو الالتفات الى حقن الدماء وفقط سواء نستكمل سلمي ام بالتظاهر ..

هذه وجهات نظر كلها محترمة وكلها لها ما يؤيدها وما يدعمها ..ولا ننكر على الاخرى لان الهدف من ثلاثتها ..هو واحد وهو المسلم

ايا كانت وجهة نظرك في الامر فيجب ان تحترم الاخرى ..وهذا هو المسلم الحق ..
ولا يجوز ان تتهم الاخر وخاصة من هو مشهود له بالصلاح بل نحسبه كذلك ولا نزكي على الله احد ..
  #6  
قديم 04-02-2011, 03:23 PM
الصورة الرمزية فتاة القسام
فتاة القسام فتاة القسام غير متصل
مشرفة ملتقى الإخاء والترحيب
 
تاريخ التسجيل: Jan 2007
مكان الإقامة: في قلــღــوب احبــღــتي
الجنس :
المشاركات: 4,288
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

أعتقد أن أمر حقن الدماء يجب توجيهه للامبارك هذا ولا أحد غيره

فالمطلب الاول هو الرحيل لهذا الطاغية وهو يصر على البقاء حتى انتهاء ولايته !

من دمّر وأفسد وخرّب في 30 عاماً سيصلح في 6 شهور ؟!
  #7  
قديم 04-02-2011, 08:39 PM
الصورة الرمزية ahmad12
ahmad12 ahmad12 غير متصل
*مشرف ملتقى البرامج*
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: في أرض الله
الجنس :
المشاركات: 4,155
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

الأخت شروق تحريم الخروج في وجه الظلم هو ما يجعل الإنسان غاضبا ، لقد تمادى الظالم في ظلمه ويجب توقيفه عند حده ، ومن ثم منذ متى كان مبارك صادقا ؟ ولم انتقاد بعض المشايخ يوجه فقط للمتظاهرين دون الحاكم الظالم مبارك ؟ لم لا تصدر فتاوى عنهم وتصدع بالحق في وجه هذا الطاغية ، أناس فقراء مساكين مظلومين انتفضوا للحصول على حقوقهم لم نخذلهم ونثبطهم ؟
ولم لا يستنكر المشايخ ما يفعله النظام من بطش وتنكيل وتشريد لأناس عزل خرجوا للتظاهر السلمي والسلمي فقط ؟ لم لا يستنكرون أعمال الشرطة المجرمة وصمت الجيش المتخاذل ؟
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

  #8  
قديم 04-02-2011, 08:57 PM
الصورة الرمزية شروق الاجزجي
شروق الاجزجي شروق الاجزجي غير متصل
مراقبة القسم العام
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 3,912
الدولة : Egypt
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

نعم يا اخي احمد اتفهم كلامك جيدا ..
بل واقره ..
بل والاكثر اننا جميعا نقره ..
لكن الواقع احيانا يفرض عليك الكثير من التنازلات ..
نتنازل عن الان ببعد قليل حتى اكسب الدم
تنازل عن طلب استقالة الرئيس الان ..باستقالته في شهر 9 كي احقن دم ولادي ..
هذه وجهة نظر ..
وجهة نظر محترمة ..ومقدرة وتستند على سند قوي ..
والرأي القائل بالاستمرار هو ايضا راي محترم جدا وخصوصا انه يلعب عن وتر الثأر عندنا من مسئولي الفساد والظالمين ..
الهدف عندنا في الرأيين هو حقن الدم وتوفير الكرامة وايقاف الظلم ..
ولو كان الناس كلهم نسخة واحدة يا استاذ احمد لكنت ترى نفسك في اماكن كثيرة ..لكن القاعدة الربانية سبقت في الناس ..ولا يزالون مختلفين ..
لذلك من الصحي ان نرى انفسنا والاخرين ..
ولا احد يدافع عن نظام ظالم ... فلا مزايدة على دين احد ..
ولا اعتقد ان في احد ذاق ظلم النظام اكثر من الملتزمين ..لدواعي امنية ..
ولكنها المصلحة ..
هل عصفور في اليد خير من 10 على الشجرة
ام ان العشرة يستاهلوا اننا نضحي بالواحد لاجل العشرة ..
  #9  
قديم 04-02-2011, 09:11 PM
الصورة الرمزية ahmad12
ahmad12 ahmad12 غير متصل
*مشرف ملتقى البرامج*
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: في أرض الله
الجنس :
المشاركات: 4,155
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

[quote=شروق الاجزجي;1070761]
لكن الواقع احيانا يفرض عليك الكثير من التنازلات ..
نتنازل عن الان ببعد قليل حتى اكسب الدم

شلال الدم لن يتوقف أختي الكريمة فلو توقف المتظاهرون لن يتوقف النظام عن الانتقام من الناس والتنكيل بهم ومعاقبتهم ، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون هناك جهادا بلا شهداء.

تنازل عن طلب استقالة الرئيس الان ..باستقالته في شهر 9 كي احقن دم ولادي ..

[color="rgb(153, 50, 204)"]ومن يضمن أن مبارك لن ينتقم من معاضيه ؟ ومن يضمن أن مبارك لن يرشح نفسه ؟
مبارك يجب أن ينال جزاءه أختي.[/color]



الهدف عندنا في الرأيين هو حقن الدم وتوفير الكرامة وايقاف الظلم ..

[color="rgb(153, 50, 204)"]لا كرامة بدون تضحيات ولا وقف للظلم بدون جهاد وكفاح[/color]

ولو كان الناس كلهم نسخة واحدة يا استاذ احمد لكنت ترى نفسك في اماكن كثيرة ..لكن القاعدة الربانية سبقت في الناس ..ولا يزالون مختلفين ..

[color="rgb(153, 50, 204)"]من المؤكد أن هناك اختلافا بين الناس لكن مرجعيتنا جميعا هو قال الله تعالى وقال رسوله صلى الله عليه وسلم.
[/color]

ولكنها المصلحة ..
[color="rgb(153, 50, 204)"]
للأسف أختي الكريمة عند البعض أصبحت المصلحة صنما يعبد من دون الله ومن أجل المصلحة تنازلنا عن عقيدتنا ومبادئنا ، هناك أمور لا يمكن أن تكون المصلحة سببا في التنازل عنها.

وأنا مع المشايخ في نقطة هامة جدا جدا وجذرية وهي لا يوجد أي شعار يدعو إلى تحكيم الشريعة لكن هذا لا يعني أن ننكر على من خرج في وجه الظلم والطغيان.[/color]
__________________
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا يَدْخُلُ الْجَنَّةَ مَنْ كَانَ فِي قَلْبِهِ مِثْقَالُ ذَرَّةٍ مِنْ كِبْرٍ أَخْرَجَهُ مُسْلِمٌ

  #10  
قديم 04-02-2011, 10:25 PM
رياض123 رياض123 غير متصل
قلم برونزي
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مكان الإقامة: ........
الجنس :
المشاركات: 1,868
افتراضي رد: احقنوا الدماء :: الشيخ عبد المنعم الشحات

بارك الله فيك اخي احمد
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 95.32 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 89.62 كيلو بايت... تم توفير 5.70 كيلو بايت...بمعدل (5.98%)]