|
ملتقى القصة والعبرة قصص واقعية هادفة ومؤثرة |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
![]() قصة سني في مناظرة مع أئمة الشيعة
ملحوظة: هذه القصة ليست حقيقية ولكن فيها العبر) اجتمع بعض عقلاء الشيعة على أن يعملوا مناظرة بين السنة والشيعة في بيت والى المدينة التي هم فيها وبالفعل دعوا 100 عالم من علماء الشيعة و لم يجدوا إلا عالم سني واحد في بلدتهم فدعوه فأجاب دعوتهم ولكنه ذهب متأخرا قليلا عنهم وعند دخوله عليهم في مجلس الوالي وكانوا يدخلون عليه بدون نعالهم يخلعونه بالخارج ولكن هذا العالم السني أخذ نعاله ووضعه مع بعض الدفاتر التي معه فاستغرب القوم فعلته فسألوه ما هذا التصرف في حضرة الوالي وعلماء القوم فرد عليهم بأنه سمع بأن الشيعة في عهد الرسول كانوا يسرقون النعال من المساجد فردوا عليه بسؤاله ما هذا الذي تقول؟ هل كان هناك شيعة في عهد الرسول؟؟!!! وعندها قام السني من المجلس وقال انتهت المناظرة !!! وشهد شاهدا من أهلها !!! ما لم يكن في عهد الرسول وجاء بعده فهو بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار |
#2
|
||||
|
||||
![]() افحمهم جزاك الله خيرا |
#3
|
|||
|
|||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهقرئت مشاركتك .واقول انها غير واقعيه لان علماء الشيعه ليس سذج الهذا الحد اقرا ليالي بيشور وأقرء المراجعات وسوف تعلم من هم الشيعه.
ابو محمد 5000 يا أخوتي بالاسلام السلام عليكم ورحمة الله وبكاته لانجعل الدين سخريه نسخرالبعض من البعض الاخر يجب ان نتخذ الطريق العلمي في النقاش واستخدام الدليل الشرعي والاخلاقي بالمناقشه لكي نصل الى ثمرة النقاش والا اصبح كلامنا لغوا . التعديل الأخير تم بواسطة قطرات الندى ; 10-03-2009 الساعة 08:14 AM. |
#4
|
|||
|
|||
![]() والله فعلا انو ذكي .......يا ريت كل السنة زي هيك
|
#5
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك على هذة القصة..و ان لم تكن حقيقية فعلا ذكى..الموقف الذى اتخذه منتهى الفطنة ![]() ما لم يكن في عهد الرسول وجاء بعده فهو بدعة وكل بدعة ضلالة وكل ضلالة في النار"":: ممتاز.....
__________________
------- ![]() فى الشفاءنرتقى و فى الجنة.. ان شاء الله نلتقى.. ღ−ـ‗»مجموعة زهرات الشفاء«‗ـ−ღ |
#6
|
|||
|
|||
![]() قصة جميلة وفيها عبرة
سبحان الله ليست الامور بكثرة العدد ولكن بالذكاء والحنكة شكرا لك اخى searcher
__________________
|
#7
|
||||
|
||||
![]() مشكور أخي على موضوعك |
#8
|
|||
|
|||
![]() اقتباس:
عقيدة البداء عند الروافض فيقول الخميني : الآن آن لك أن تعرف لماذا ذكر صاحب الكافي هذا الحديث عن أبي عبد الله ، وهو جعفر الصادق -أي: تعرف بعد هذه المقدمات لماذا يؤلهون أئمتهم الاثني عشر- قال: "عن أبي عبد الله عليه السلام: "إن لله علمين: علم مكنون مخزون لا يعلمه إلا هو -من ذلك يكون (البداء)- وعلم علمه ملائكته ورسله وأنبياءه، فنحن نعلمه" يعني: أن الأئمة- ومنهم جعفر على ما ينسبون إليه- ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() كذلكوعقيدة البداء هى محل اجماع الرافضة كما نقل اجماعهم عليها امامهم المفيد(هو محمد بن محمد النعمان المشهور بالمفيد ) . وعقيدة البداء عند الرافضة من أعظم ما شنع به الناس عليهم ولذا حاول بعضهم التخلص من هذه الفضيحة بتأول معنى البداء على الله بانه لايستلزم الجهل وأنه نسخ فى التكوين كالنسخ فى التشريع لكن انى لهم وقد جاء فى كتبهم وعلى السنة علمائهم نسبة الجهل وحدوث العلم صراحة لله . جاء فى تفسير العياشى ( محمد بن مسعود بن عياش ) . عن ابى جعفر انه قال فى تفسير قوله تعالى ( واذا واعدنا موسى أربعين ليلة ) قال (( كان فى العلم والتقدير ثلاثين ليله ثم بدا لله فزاد عشراً فتم ميقات ربه الاول والآخر أربعين ليلة )) 1/44 تامل قولهم ( كان فى العلم والتقدير ) لتعلم نسبتهم حدوث العلم صراحة لله تعالى . ومن الروايات الصريحة أيضا فى ذلك ما رواه امامهم الملقب بالصدوق ( محمد بن على بن الحسين بن موسى ) ونسبه الى جعفر الصادق - وهو من ذلك برئ -أنه قال (( ما بدا لله فى شئ كما بدا له فى اسماعيل ابنى )) كمال الدين وتمام النعمة 69 يقول الطوسى ( محمد بن الحسن الطوسى ) معللا ما جاء فى كتبهم من الروايات التى وقتت خروج المهدى عندهم ثم افتضاح كذبهم بعدم خروجه فى الزمن الذى حددوه (( فالوجه فى هذه الاخبار أن تقول ان صحت : أنه لايمتنع أن يكون الله تعالى قد وقت هذا الامر فى الاوقات التى ذكرت فلما تجدد ماتجدد تغيرت المصلحة واقتضت تأخيره الى وقت آخر وكذلك فيما بعد )) الغيبة ص 263 ويقول ايضا : (( ذكر سيدنا المرتضى -قدس الله روحه - وجها آخر فى ذلك ( البداء ) وهو ان قال : يمكن حمل ذلك على حقيقته بان يقال : بدا بمعنى انه ظهر له من الامر ما لم يكن ظاهرا له وبدا له من النهى ما لم يكن ظاهرا له لانه قبل وجود الامر والنهى لا يكونان ظاهرين مدركين وانما يعلم انه يامر أو ينهى فى المستقبل واما كونه لآمرا وناهيا فلايصح ان يعلمه الا اذا وجد الامر والنهى وجرى ذلك مجرى الوجهين المذكورين فى قوله تعالى ( ولنبلونكم حتى نعلم المجاهدين منكم ) بان تحمله على ان المراد : حتى نعلم جهادكم موجودا وانما يعلم ذلك بعد حصوله فكذلك القول فى البداء وهذا وجه حسن جدا )) نقلا عن مجمع البحرين للطريحى 1/47 تعالى الله علوا كبيرا كذلك يعتقدون أن الأئمة معصومون عن الخطأ، ويقولون: لو لم يكن الإمام معصوماً، لكان ذلك من الله سبحانه وتعالى خلاف الحكمة والرحمة؛ لأن الناس يقتدون به؛ فإذا اقتدى الناس بمن يخطئ، وقعوا في الخطأ، وهذا خلاف رحمة الله وحكمته يدعون العصمة للأئمة وأنهم يعلمون الغيب ، نقل الكليني في ( أصول الكافي ) : ((قال الامام جعفر الصادق : نحن خزان علم الله، نحن تراجمة أمر الله، نحن قوم معصومون أمر بطاعتنا و نهي عن معصيتنا ، نحن حجة الله البالغة على من دون السماء و فوق الأرض)) ويرى الكليني في (الكافي) باب (أن الأئمة إذا شاءوا أن يعلموا علموا) . عن جعفر أنه قال : ((إن الامام إذا شاء أن يعلم علم، وأن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم)) وذكر الخميني الهالك - في إحدى رسائله أن الأئمة أفضل من الأنبياء و الرسل وقال - أخزاه الله - : (( إن لأئمتنا مقاماً لا يصله لا ملك مقرب ولا نبي مرسل)).قال شيخ الاسلام ابن تيمية - رحمه الله - : ((والرافضة تزعم أن الدين مسلم للأحبار والرهبان، فالحلال ما حللوه والحرام ما حرموه، والدين ما شرعوه))وإذا أردت أخي القارىء أن ترى الكفر والشرك والغلو - والعياذ بالله - فاقرأ هذه الأبيات التي قالها شيخهم المعاصر ابراهيم العاملي في علي بن أبي طالب - رضي الله عنه- :أبا حسن أنت عين الإله ---- وعنوان قدرته الساميةوانت المحيط بعلم الغيوب ---- فهل تعزب عنك من خافيةوأنت مدير رحى الكائنات ---- ولك أبحارها الساميةلك الأمر إن شئت تحيي غدا ---- وإن شئت تشفع بالناصيةوقال آخر يسمى علي بن سليمان المزيدي في مدح علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - :أبا حسن أنت زوج البتول ---- وجنبب الإله ونفس الرسولوبدر الكمال و شمس العقول ---- ومملوك رب وأنت الملكدعاك النبي بيوم الكدير ---- ونص عليك بأمر الغديرلأنك للمؤمنين الأمير ---- وعقد ولايته قلدكإليك تصير جميع الأمور ---- وأنت العليم بذات الصدوروأنت المبعثر ما في القبور ---- وحكم القيامة بالنص لك وأنت السميع وأنت البصير ---- وأنت على كل شيء قديرولولاك ما كان نجم يسير ---- و لا دار لولاك الفلكوأنت بكل البرايا عليم ---- وأنت المكلم أهل الرقيمولولاك ما كان موسى الكليم ---- كليماً فسبحان من كونكسترى سر أسمك في العالمين ---- فحبك كالشمس فوق الجبينوبغضك في أوجه المبغضين ---- كقير فلا فاز من أبغضكفمن ذاك كان ومن ذا يكون ---- وما الأنبياء وما المرسلونوما القلم اللوح ما العالمون ---- وكل عبيد مماليك لكأبا حسن يا مدير الوجود ---- وكهف الطريد ومأوى الوفودومسقي محبيك يوم الورود ---- ومنكر في البعث من أنكركأبا حسن يا علي الفخار ---- ولاءك لي في ضريحي منارواسمك لي في المضيق الشعار ---- وحبك مدخلي جنتكبك المزيدي علي دخيل ---- إذا جاء أمر الإله الجليلونادى المنادي الرحيل الرحيل ---- وحاشاك تترك من لاذ بك فهل هذه القصيدة يقولها مسلم يدين بالإسلام . وقال محمد بن يعقوب الكليني في (أصول الكافي) تحت باب ( أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة) : (( عن جابر قال : سمعت أبا جعفر يقول ما أدعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل الله إلا كذاب، وما جمعه وحفظه كما أنزل إلا علي بن أبي طالب و الأئمة من بعده)).وذكر أحمد الطبرسي في ( الاحتجاج ) و الملا حسن في تفسيره (الصافي) (( أن عمر قال لزيد بن ثابت : إن علياً جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد رأينا أن نؤلف القرآن ونسقط منه ما كان فيه من فضائح وهتك المهاجرين و الأنصار. وقد أجابه زيد إلى ذلك، ثم قال : فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم وأظهر علي القرآن الذي ألفه أليس قد أبطل كل ما عملتم؟ فقال عمر : ما الحيلة؟ قال زيد : أنتم أعلم بالحيلة، فقال عمر : ما حيلته دون أن نقتله ونستريح منه. فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر ذلك. كذلك مسألة الفيض التي قالوا بها، فقد اتفقت الطوائف جميعاً من معتزلة وأشاعرةكرامية وأهل السنة على أن من قال بذلك فهم كفار خارجون عن دين الإسلام. كذلك معروف معتقدهم في القول بأن القرأن محرف فهم يقولون إن القرآن الذي عندنا ليس هم الذي أنزل الله على محمد صلى الله عليه وسلم، بل غير وبدل وزيد فيه ونقص منه. وجمهور المحدثين من الشيعة يعتقدون التحريف في القرآن كما ذكر ذلك النوري الطبرسي في كتابه ( فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب)فصل الخطاب، لجسين بن محمد تقي النوري الطبرسي، ص 32. فلم استخلف عمر سألوا علياً - رصي الله عنه - أن يدفع إليهم القرآن قيحرفوه فيما بينهم فقال عمر : يا أبا الحسن إن جئت بالقرآن الذي كنت جئت به إلى أبي بكر حتى نجتمع عليه؟ فقال هيهات، ليس إلى ذلك سبيل، إنما جئت به إلى أبي بكر لتقوم الحجة عليه و لا تقولوا يوم القيامة (إنا كنا عن هذا غافلين) أو تقولوا : (ما جئتنا)إن هذا القرآن لا يمسه إلا المطهرون والأوصياء من ولدي، فقال عمر : فهل وقت لإظهار معلوم؟ فقال علي : نعم إذا قام القائم من ولدي يظهره ويحمل الناس عليه )الاحتجاج للطبرسي ص 225، وكتاب فصل الخطاب ص 7. ومهما تظاهروا بالبراءة من كتاب النوري الطبرسي عملا بعقيدة التقية، فإن الكتاب ينطوي على مئات النصوص عن علمائهم في كتبهم المعتبرة، يثبت أنهم جازمون بالتحريف ومؤمنون به ولكن لا يحبون أن تثرو الضجة حول عقيدتهم هذه في القرآن.ويبقى بعد ذلك أن هناك قرآنين أحدهما معلوم و الآخر خاص مكتوم ومنه سورة الولاية، ومما تزعم الشيعة الرافضة أنه أسقط من القرآن آية وهي : (( وجعلنا عليا صهرك )) زعموا أنها أسقطت من سورة ( ألم نشرح ) وهم لا يخجلون من هذا الزعم مع علمهم بأن السورة مكية ولم يكن علي - رضي الله عنه - صهرا للنبي صلى الله عليه وسلم بمكة. كذلك عقيدة الرافضة في أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم تقوم عقيدة الرافضة على سب وشتم وتكفير الصحاببة - رضوان الله عليهم - ذكر الكليني في (فروع الكافي) عن جعفر عليه السلام : (( كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وسلم إلا ثلاثة، فقلت: من الثلاثة؟فقال: المقداد بن الأسود،وأبو ذر الغفاري،وسلمان الفارسي))فروع الكافي، للكليني، ص 115.وذكر المجلسي في (حق اليقين) أنه قال لعلي بن الحسين مولى له : (( عليك حق الخدمة فأخبرني عن أبي بكر وعمر؟ فقال : إنهما كافرين، الذي يحبهما فهو كافر أيضاً))حق اليقين، للمجلسي ص 522 ، وهنا لابد من الاشارة إلى أن علي بن الحسين وأهل البيت أجمع يتبرؤون من هذا كله الذي افتراه عليهم الرافضة قاتلهم الله انى يؤفكون.وفي تفسير القمي عند قوله تعالى : (وينهى عن الفحشاء و المنكر و البغي) قالوا : الفحشاء ابو بكر، والمنكر عمر، و البغي عثمان تفسير القمي، ص 218 ويقولون في كتابهم (مفتاح الجنان) : (( اللهم صل على محمد و على آل محمد و العن صنمي قريش وجبتيهما وطاغوتيهما وابنتيهما ... إلخ مفتاح الجنان ص 114. انظر : دعاء صنمي قريش ويعنون بذلك أبا بكر و عمر وعائشة وحفصة. وفي يوم عاشوراء يأتون بكلب ويسمونه عمر، ثم ينهالون عليه ضرباً بالعصي ورجماً بالحجارة حتى يموت، ثم يأتون بسخلة و يسمونها عائشة، ثم يبدؤون بنتف شعرها وينهالون عليها ضرباً بالأحذية حتى تموتتبديد الظلام وتنبيه النيام للشيخ إبراهيم الجبهان - حفظ الله - ص27.كما أنهم يحتفلون باليوم الذي قتل فيه الفاروق عمر بن الحطاب ويسمون قاتله أبا لؤلؤة المجوسي شجاع الدينعباس القمي، (الكنى و الالقاب) 55/2. رضي الله عن الصحابة أجمعين وعن أمهات المؤمنين.انظر خي ما أحقد وما أخبث هذه الفرقة المارقة من الدين وما يقولونه في خيار البشر بعد الأنبياء - عليهم السلام - والذين أثنى الله عليهم ورسوله، وأجمعت الأمة على عدالتهم وفضلهم، وشهد التاريخ والواقع و الأمور المعلومة الضرورية بخيرهم وسابقتهم وجهادهم في الاسلام. كذلك عقيدة الطينة التي يؤمن بها الرافضة المقصود بالطينة عند الرافضة هي طينة قبر الحسين - رضي الله عنه - نقل أحد ضُلالهم ويدعى محمد النعمان الحارثي الملقب بالشيخ المفيد في كتابه (المزار) عن أبي عبدالله أنه قال: ( في طين قبر الحسين الشفاء من كل داء، وهو الدواء الأكبر)). وقال : بُعث إلى أبي الحسن الرضا من خرسان رزم ثياب وكان بين ذلك طين، فقيل للرسول: ماهذا؟ قال: طين من قبر الحسين، ما كان يوجه شيئاً من الثياب ولا غيره إلا ويجعل فيه الطين، ويقول هو أمان بإذن الله الله تعالى. وقيل إن الرجل سأل الصادق عن تناوله تربة الحسين، فقال له الصادق : فإذا تناولت فقل : اللهم إني أسألك بحق الملك الذي قبضها، وأسألك بحق النبي الذي خزنها، وبحق الوصي الذي حل فيها أن تصلي على محمد، و عل آل محمد وأن تجعله شفاء من كل داء، وأماناً نم كل خوف، وحفظاً من كل سوء. وسئل أبو عبدالله عن استعمال التربتين من طين قبر حمزة وقبر الحسين والتفاضل بينهما فقال : (( المسبحة التي من طين قبر الحسين تسبح بيد من غير أن يسبح))كتاب المزار، لشيخهم المسمى المفيد، ص 125.كما أن الرافضة تزعم أن الشيعي خلق من طينة خاصة و السني خلق من طينة أخرى، وجرى المزج بين الطينتين بوجه معين، فما في الشيعي من معاص و جرائم هو من تأثره بطينة السني وما في السني من صلاح وأمانة هو بسبب تأثره بطينة الشيعي، فإذا كان يوم القيامة فإن سيئات وموبقات الشيعة توضع على اهل السنة وحسنات اهل السنة تعطى للشيعة علل الشرائع ص490 - 491، بحار الأنوار 247/5 - 248 http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=65955&page=3 وأعتذر عن فح باب مناقشة أنا ليس بها بخبير أو عالم |
#9
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك علي هذه المشاركة فعلا إنها قصة رائعة وفيها مواقف وعبر كثيرة وان لم تكن حقيقية أتمني أن أجد إنسان مثل هذا العالم |
#10
|
|||
|
|||
![]() شكرا جزاك الله خيرا
رد راااااااااااااااااائع اعجبنى جداااااااااا |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |