|
علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() ألأخوة وألأخوات من منطلق حرصنا على نشر الرأى وكذلك الرأى ألآخر . وجدت أن أعرض عليكم هذا الموضوع : حتى يستطيع من يهتم بموضوع العلاج بالطاقة . وأم عماد . من أن يتعرف علية فى جميع جوانبة .. *************** بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله الذي أرسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون، والصلاة والسلام على إمام الأولين والآخرين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين . وبعد ، فمن المعلوم أن الله سبحانه قد اصطفى نبيه واجتباه وأرسله برسالة الإسلام التي ختم بها الرسالات وقال ومن يبتغ غير الإسلام ديناً فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين ، ومن منطلق عقيدة ختم النبوة بمحمد وختم الرسالات بالإسلام الذي أكمل الله به الدين وأتم به النعمة ورضيه للبشرية منهجاً إلى يوم الدين نذكر إخواننا المسلمين بضرورة الاستمساك بالدين والاعتصام بالكتاب والسنة ، والإقبال عليهما دراسة ، وتطبيقاً ، وتدبراً ، واستشفاءً للقلوب والعقول والأرواح والأبدان ، فبالاستمساك بهما يكون الوصول لكل خير والنجاة من كل شر ، قال : " تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنتي " . وقاعدة الكمال في الدين مطردة في كل نواحي الحياة فما زالت كثير من الأبحاث العلمية والتربوية حتى اليوم تكشف عن جوانب الإعجاز في هذا الدين ، ومصادره العظيمة ، وشعائره المقدسة ، وهدي نبيه المصطفى الذي لا ينطق عن الهوى . هذا وإن من أخطر ما يواجه الأمة اليوم من صور الغزو ذلك الغزو الفكري الذي يستهدف الدين والعقل عن طريق صرف الأمة عن الكتاب والسنة ، أو تهميش دورهما في الحياة فيكونا في مرتبة التابع والمؤيد لا مقام الهادي والمرشد ، فتفقد الأمة بذلك هويتها وتضل عن مقومات عزها ونصرها وتميزها، ثم تلتفت بقوة التلبيس واستغلال الخوف والقلق من مشاكل العصر الصحية والنفسية إلى تطبيقات متنوعة لمذاهب فلسفية إلحادية روحية تعتمد على مصادر الأديان الأخرى وبالذات الأديان الشرقية ( الطاوية –دين الصين القديم – والهندوسية والبوذية والشنتوية – ديانة اليابانيين -، وغيرها من أديان التبت والهند والصين ) وهي أديان هلامية لاتشترط تخلي معتنقيها عن عقائدهم الأخرى وإنما يكفي أن ينظم حياته في كثير من جوانبها على فلسفتها الخاصة للكون والحياة ثم يعتقد بعد ذلك ما شاء . وفيما يلي نتعرف على نشأتها وجذورها الفكرية والعقائدية ، ثم نبسط فلسفتها مع بيان أهم الأفكار والمعتقدات ثم نذكر بعض الصور والتطبيقات المعاصرة لها في واقعنا اليوم : أولا : حقيقتها ( تعريفها ) : هي مذاهب فكرية مبنية على فلسفات أديان الصين والهند ، وهي فلسفات إلحادية لا تؤمن بوجود الإله ولها نظرة خاصة للكون والحياة ملخصها : " أن الأصل في الكون كان "كل" واحد لا مرئي ولا شكل له ، وليس له بداية ولا نهاية ثم تكونت منه ثنائيات متوازنة ليستمر الكل واحد ، وأعظم هذه الثنائيات الشمس والقمر ، ولابد للإنسان أن يسعى لإيجاد التوازن بين هذه الثنائيات في حياته ليصل للسعادة والاتحاد بالكل ، ويساعده في ذلك تأملات خاصة ورياضات روحية ، وأنظمة حمية غذائية وتمارين استمداد الطاقة الكونية " . الجذور الفكرية والعقائدية : لهذه المذاهب جذور شرقية هندية وصينية – كما سبق – ولها جذورها الفلسفية القديمة عموماً ، فمن أصولها فكرة وحدة الوجود ، ونظرية الفيض الفلسفية ونظرية العقول العشرة ، ونظرية الأجسام السبعة والجسم الأثيري والشكرات . كما أنها تعتمد مذهب الذرائعية النفعية وتهدف لما يهدف إليه مذهب القوة "مذهب نيتشة" والمذاهب الإلحادية الأخرى . الصور والتطبيقات التي تتبنى هذه المذاهب الفكرية الفلسفية : كثير من صور هذه المذاهب اليوم وفدت إلينا من بلاد الغرب -رغم أن أصولها شرقية كما سبق بيانه -ولا عجب فقد اعتنقها كثير من الغربيين الذين وجدوا فيها روحانيات هم متعطشون لها بعد انغماسهم في الفكر المادي قرون ولم يكن في أديانهم المحرفة ما يروي غلتهم ويشبع جوع أرواحهم . وقد دخلت هذه الوافدات الفكرية تحت شعارات برّاقة أبرزها : الصحة والسعادة . فهما من أهم مطالب الحياة الدنيوية المادية . واتخذت من بعض الواجهات مظلة لها مثل : الاستشفاء البديل ، الطب البديل ، الطب التكاملي ، التناغم مع الطبيعة ، اكتشاف الطاقة والقدرات ، الرياضات الروحية ، التأمل ، التنويم ، الاسترخاء . وأحياناً بأسماء تطبيقاته الصينية واليابانية والغربية الأصلية : "الريكي" ، "التشي كونغ" ، "اليوجا" ، "التاي شي شوان" ، "الماكروبيوتيك" وغيرها . وهي جميعها في حقيقتها ممارسة عملية لأصول معتقدات أديان الشرق في الهند والصين والتبت من الهندوسية والبوذية والطاوية والشنتوية وغيرها التي تعتمد على فلسفة طاقة قوة الحياة . وقد اعتمدت هذه العقائد والفلسفات - في بلاد المسلمين - طريقين للوصول إلى الناس بعيدة الصلة ظاهراً عن الفكر والعقيدة : الطريق الأول : طريق التوعية العامة للمجتمع عن طريق الدورات التثقيفية والتدريبية عبر مراكز التدريب المتنوعة والجمعيات المتخصصة أو المتعاونة ؛ كخطوة اجتماعية في طريق الصحة والسعادة والوقاية من أمراض العصر البدنية والنفسية ، وخطوة لتفعيل القدرات واكتشاف الطاقات . أما الطريق الثاني : طريق العلاج في عيادات خاصة أو عبر مجمعات الطب البديل وتركز غالباً على الأمراض المنتشرة بين الناس والتي لم يشتهر نجاح العلاج الطبي المعروف لها أو أن علاجها الطبي طويل المدة وله آثار جانبية أو مالية مرهقة للمريض منها على سبيل المثال : الربو ، والسمنة والسرطان والسكر وكثير من المشكلات النفسية كالشعور بالخوف ، الشعور بالإحباط والفشل ونحو ذلك . الأفكار والمعتقدات : • يعتقدون أن كل مافي الوجود هو"الكلي" ، ويختلف اسمه من بلد لبلد ومن لغة للغة ومن تطبيق لتطبيق فله في الصين عند الطاويين اسم "الطاو" (Tao) ويختلف حسب اللهجات أو الفنون كذلك فيدل عليه كذلك اسم"كي" (Ki) المستخدم في تطبيقات"الريكي"واسم"تشي") (Chi- Qiالمستخدم في تطبيقات "تشي كونغ" وغيرها ،وهو "الماكرو" (Macro) عند مفكري الماكروبيوتيك ،وهو"البرانا" Prana) (عند الهندوس . وهو "مانا " (Mana) عند معتقدي الهونا . وهو أصل كل الأشياء ، وإليه مرد كل الأشياء ، وأن كل مافي الكون تمثيل له في ثنائية متوازنة وتسمى هذه الثنائية "الين" و"اليانج" . • يعتقدون أن كل مافي الكون يجب أن يسعى للموازنة بين قوتي "الين" و"اليانج" حتى يتحقق التناغم مع " الكلي " الذي هو الطاقة الكونية أو طاقة قوة الحياة . • فلسفة الطاقة عندهم ترمز إلى الدور الذي تلعبه القوى الثنائية المختلفة في الكون . فـ "الين" يمثل القمر والأنوثة والسكون والبرودة ، و"اليانج " يمثل الشمس والذكورة والحركة والحرارة . ويمثل "الطاو" التوازن المثالي بين هاتين القوتين والتكامل بين النقيضين الذكر والأنثى، والموجب والسالب . وتسري هذه الثنائية في كل شيء فجلد الإنسان يغلب عليه "اليانج" وداخله "ين" وهكذا كل أعضاءه الداخلية خارجها يغلب عليه "اليانج" وداخلها "ين" ، وكذلك الأغذية وسائر الموجودات يغلب عليها إما "الين" أو "اليانج" . • يعتقدون أن التغييرات في قوى "الين" و"اليانج" في الكون تتم من خلال العناصر ( الأطوار ، القوى ، مجالات الطاقة) الخمسة : الخشب والنار والأرض والمعدن والماء . فكل ما يحدث في الكون يمكن ربطه بالتوازن بين "الين" و"اليانج" أو بالعناصر الخمسة التي تعمل على شكل حلقة متكاملة كل عنصر يخلق عنصراً ويدمر آخر فيما بينها لإيجاد توازن "الين" و"اليانج". ويزعمون أنه كلما حرص الإنسان على توازن "الين" و"اليانج" في تغذيته وفي سائر أمور حياته كان في صحة وسعادة وقوة وحيوية قد تصل به لأن يتحد بـ "الطاو" أو يتناغم معه . • يعتقد المسلمون منهم بوجود الإله وبعضهم يعتبره هو الطاقة الكلية " تعالى الله " وبعضهم يعتبر الطاقة الكلية منبثقة عنه .ويزعمون أن الصينيين القدماء قد اهتموا بهذه الطاقة الحيوية ، واكتشفوا جهاز الطاقة في الإنسان واستخدموا فلسفة الطاقة في طبهم ورياضتهم وغذائهم فأثبتت نتائج تدعونا _ والحكمة ضالتنا ! _ أن نسارع لتعلمها لنـزيد إلى حسن ما عندنا حسن ماعند الآخرين ! • يعتقدون بما يسمونه الجسم الأثيري ، وهو كما يزعمون أحد أجسام سبعة يمتلكها كل كائن حي وفق نظريتهم في الأجسام السبعة ، وفيه تقع منافذ الاتصال بالطاقة الكونية وتسمى هذه المنافذ" الشكرات" (Chakras) التي تكوّن مع "الناديات" مسارات الطاقة جهاز الطاقة في الجسم . وهذه "الشكرات" هي بؤرة طاقة الحياة لدينا حيث تمثل ممراً لدخول وحركة طاقات أجسامنا البدنية والعاطفية والعقلية والروحية ، ومن خلال الناديات - ( مسارات الطاقة ) الموزعة على سائر الجسم الأثيري مطابقة تقريباً للأعصاب في الجهاز العصبي في الجسم البدني- يتم تدفق الطاقة الكونية إلى سائر أعضاء الجسم . ويتكون نظام الشكرات - بزعمهم- لدى كل إنسان من سبع شكرات رئيسة هي مراكز للطاقة مرتبة على طول قناة الكونداليني (Kundalini) التي تمتد من قمة الرأس إلى نهاية العمود الفقري أو العصعص . وكل "شكرة "أشبة ماتكون بمكان التقاء قمع طاقة حلزوني دوار بالجسم الطبيعي (الجسد أو البدن ) ، ولهذه الطاقة خواص منها تنشيط المساحة المحيطة بها ووظائف أخرى محددة لصحة الأعضاء الرئيسة في الجسم والحالات النفسية العامة . ولكل "شكرة"عند الهندوس قوة ، طاقة (صنم )خاص بها ذكر أو أنثى ، ولون خاص ، ونوع من الأحجار الكريمة ، ونوع من الروائح وغيرها يمكن من خلال معرفتها الوصول للسمو والنرفانا . ويزعمون أن معرفة ذلك كله تعين الإنسان على المحافظة على توازن صحته وشفائه من الأمراض المستعصية واستقراره النفسي ، ونشاطه العقلي ، وحيويته ، كما أن لهذه الشكرات تدريبات خاصة لضمان استمرار تدفق الطاقة الكونية فيها _بزعمهم _ سواء للوقاية والسعادة والحيوية للأصحاء ، أو للمعالجة والاستشفاء والصحة للمرضى ، وتعقد من أجل التدريب عليها دورات متنوعة هدفها التدريب على مهارات الاسترخاء ورياضات كل فن من هذه الفنون ، ومساعدة الناس على الاستشفاء من خلال جهاز الطاقة في أجسامهم . • يعتمد أهل هذه المذاهب في تطبيقاتهم تمارين وتقنيات أساسها فلسفة الطاقة يدربون فيها الناس على ما يسمى بالاسترخاء أوالتنويم للراحة ، والاستشفاء ، والوقاية من الأمراض بمختلف صورها – بزعمهم - وللوصول إلى التوازن والتناغم وبديات ذلك الوصول لمرحلة "النرفانا " وهي المرحلة التي يحدث فيها خروج عن سيطرة العقل الواعي يصل لها الشخص بالانهماك والتركيز في رياضاته الروحيه التي تؤهله لأن يتصف بصفات لا تكون إلا " للآلهة "، وهي غاية ما يريده البوذي والهندوسي من تأملاته ”عباداته“ . وتسمى هذه المرحلة عند مفكري "الماكروبيوتيك " مرحلة " السمو". ويسميها ممارسو التنويم مرحلة الغشية أو"النشوة" Trance وفيها يتم التعامل مع العقل اللاواعي ، وهي عند ممارسي "التشي كونغ" مرحلة "الخلاء " Emptiness . وهي على الغالب مرحلة ”الفناء“ أو " السكر" عند المتصوفة التي ثبت على كثير منهم فيها شطحات أوصلت بعضهم للكفر . يتبع ... ما ذكر أعلاه وجهة نظر تمثل رأي صاحبها وأمانة في عنقه وفي النهاية القرار قرارك
__________________
![]() ![]() | | |
|
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |