|
الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() الحمد لله ناصر عباده المؤمنين وقاهر أعداء الدين والصلاة والسلام على المبعوث بالسيف إعزازاً لعباد الله الموحدين وعلى آله وصحبه أجمعين أمابعد: قال تعالى: {إِن تَنصُرُوا اللَّهَ يَنصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ} [محمد:7] بفضل من الله وحده تمكن إخوتكم الأبطال أسود الأنصار في يوم السبت الموافق 3-3 من زرع عبوتين ناسفتين في الشارع الخدمي مقابل الطريق السريع (محمد القاسم) قرب البدالة وقرب جسر الغدير حيث تم اكتشاف العبوة الأولى من قبل أفراد حرس الردة فقاموا بتطويق المكان و في هذه الأثناء جاءت سيارة للشرطة المرتدة فقام حرس الردة بتوقيفها فتوقفت بالقرب من العبوة نفسها وبفضل الله تم تفجيرها مما أدى إلى حرق السيارة بالكامل و مقتل 3 من المرتدين بعد ذلك اقترب أفراد حرس الردة من العبوة الثانية فتم تفجيرها عليهم مما أدى إلى مقتل ما لايقل عن 10 مرتدين منهم و لله الفضل و المنة. الله اكبر.. الله اكبر والعزة لله ديــوان الجنــــد جمـاعـة أنـصار السـنة 14/صفر/1428 3/3/2007 بشير السنة (جماعة أنصار السنة) المصدر: (مركز الفجر للإعلام) ![]() ![]() |
#2
|
|||
|
|||
![]() اذا ممكن يالبو الزبير ان تعرف لي معنى كلمه المرتد شرعا لاطابقها مع الناس التي تسير على رسلها لقضاء حاجتها وتموت ولايعود الاب لعياله او الطفل لامه ولانريد سماع كلمه حق يراد بها باطل
|
#3
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك اخي الكريم
الله ينصر المجاهدين في كل مكان |
#4
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة جميعا وخصوصا فيحاء لقد طلبت ان اعرف من هو المرتد ابشري في ذلك المرتد: من ترك دين الإسلام وهو عاقل بالغ، مختار غير مكره إلى دين آخر، كالنصرانية أو اليهودية أو غير ذلك من الأديان الباطلة، أو إلى عقيدة باطلة ومذهب فاسد كالشيوعية، أو إلى تبنى نظرية إلحادية، أو أنكر ما هو معلوم من الدين بالضرورة كوجوب الصلاة والزكاة، أو قال قولاً لا يحتمل تأويلاً غير الكفر، أو حكم بغير ما أنزل الله مع اعتقاده بأنَّ النظام الإسلامي نظام رجعي أو متأخر. وهؤالاء في الشرطة مرتدون لانهم لا يحكمون بما انزل ولانهم ايضا يعملون على حكم وضعي في الارض يقول المولى عز وجل (إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين ) أنواع الردة: 1- ردة في الاعتقاد. 2- ردة في الأقوال. 3- ردة في الأفعال. 1- الردة في الاعتقاد: اتفقت علماء الأمة الإسلامية على: أن من أنكر من المسلمين وجود الله، أو أنكر صفات الكمال لله، أو أشرك بالله سبحانه وتعالى فجعل له ولداً أو بناتٍ أو مثيلاً مشابهاً له أو أنكر أمراً معلوماً من الدين بالضرورة، فهو مرتد خارج عن دين الإسلام. - معنى الأمر المعلوم من الدين بالضرورة: ما ثبت بنص القرآن الكريم أو بالسنة المتواترة وكان قطعي الدلالة وليس فيه شبهة أو بإجماع جميع الصحابة المتواتر إجماعاً قطعياً قولياً غير سكوتي. أمثلة عن الأمور المعلومة من الدين بالضرورة: 1- الإيمان بوجود الله ووصفه بصفات الكمال وتنزيهه عن كل نقصان وأن كل ما سواه فهو مخلوق. 2- الإيمان بالأنبياء والرسل عليهم السلام وبمعجزاتهم. 3- الإيمان برسالة محمد صلى الله عليه وسلم بأنها عامَّة إلى جميع الخلق، وهي صالحة لكل زمان ومكان، والإيمان بأنه خاتم النبيين ولا نبي بعده، وأن شريعته باقية إلى قيام الساعة وهي كفيلة بإسعاد البشرية. 4- الإيمان بالملائكة وأنهم عباد مكرمون خلقهم الله تعالى. 5- الإيمان بوجود الجن، وأن النبي صلى الله عليه وسلم محمداً مرسل إليهم وأن الله خلقهم من مارج من نار، وأن منهم المؤمنين ومنهم الكافرين. 6- الإيمان بالبعث والحشر والحساب ووزن الأعمال. 7- الإيمان بالجنة بأنها دار النعيم للمؤمنين خالدين فيها أبداً بأرواحهم وأجسادهم. 8- الإيمان بالنار بأنها للكافرين خالدين فيها أبداً بأرواحهم وأجسادهم. 9- الإيمان باللوح المحفوظ والقلم والعرش والكرسي. خلقها الله لحكمة لا لاحتياج إليها. 10- الإيمان بشفاعة محمد صلى الله عليه وسلم العظمى في فصل القضاء حيث يلجأ إليه الخلق جميعاً في الموقَف العظيم. 11- الإيمان بفرضية الوضوء لمن كان غير متوضئ عند الصلاة والغسل لمن وجب عليه كالجنب، والإيمان بفرضية الصلوات الخمس، وفرضية الجمعة. 12- والإيمان بفرضية الزكاة على من ملك حدَّ النصاب، والصوم، والحج على من استطاع إليه سبيلاً. 13- الإيمان بفرضية الجهاد في سبيل الله، وأنه لا يسقط أبداً. 14- الإيمان بحرمة قتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وعقوق الوالدين، والسحر، وشهادة الزور، والزنا واللواط، وأكل أموال الربا، وأكل أموال اليتامى، والرشوة، والسرقة، والظلم، والغصب، والغش، والخيانة، وإيذاء الناس بغير حق، والسخرية، والغيبة، والنميمة، والكذب، وقذف المحصنات، والرياء، والعجب، والكبر، والبخل، والحسد. وغير ذلك من الأمور الواضحة المعلومة من الدين بالضرورة. 2- الردَّة في الأقوال: إذا قال المسلم قولاً مكفِّراً فقد ارتد وخرج عن الإسلام. من ردة الأقوال: من جحد قولاً لعقيدة من عقائد الإسلام المعلومة من الدين بالضرورة فهو مرتد. من اعترف اعترافاً قولياً بعقيدة مكفِّرة بأنها صحيحةٌ. من سبَّ الله أو القرآن أو الرسل أو الأنبياء أو أحدهم سواءً كان مازحاً أو جاداً فهو مرتد. قال الله تعالى: {وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ * لا تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ} [التوبة:65-66]. من طعن في الدين، فهاجم الإسلام وشرائعه أودعا إلى مبدأ إلحادي أو كفري فهو مرتد. قال الله تعالى: {وَإِنْ نَكَثُوا أَيْمَانَهُمْ مِنْ بَعْدِ عَهْدِهِمْ وَطَعَنُوا فِي دِينِكُمْ فَقَاتِلُوا أَئِمَّةَ الْكُفْرِ إِنَّهُمْ لا أَيْمَانَ لَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَنتَهُونَ} [التوبة: 12]. 3- الردة في الأفعال: إذا فعل المسلم فعلاً مكفراً، فقد ارتد وخرج عن الإسلام من ردة الأفعال: من ألقى المصحف أو جزءً منه في القاذورات أو لطخه بالنجاسات متعمداً فهو مرتد. ومن سجد لصنم أو شمس أو قمر أو غير ذلك من الأشياء المخلوقة فهو مرتد. ومن استهزأ بفعل صريح بدين الله فقد ارتد. ومن علق الصليب على الصدر أو وضع من شارات الكفر الخاصة بهم فقد ارتد. ومن حارب الشريعة الإسلامية واستبدلها بالقوانين الوضعية البشرية تعطيلاً لأحكام الله سبحانه وتعالى فقد ارتد. قال الله تعالى: {وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الْكَافِرُونَ} [المائدة: 44]. حكم المرتد: قال الله تعالى: {وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُوْلَئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَأُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [البقرة: 217]. - حكمه في الدنيا: لا يرث ولا يورث ولا تؤكل ذبيحته، ولا يُزَوَّج وتقع الفرقة بينه وبين زوجته من غير تنقيص عدد للطلاق، وليس له أن يردها إلى عصمة الزواج إلا بعد أن يسلم من جديد بعقد شرعي، وتحبط أعماله كلها. المرتد يحبس ثلاثة أيام ويعرض عليه الإسلام مع معرفة سبب كفره ورفع الشبه والشكوك من نفسه بالأدلة المقنعة والنقاش العلمي، فإن أصر على كفره ولم يرجع إلى دين الإسلام، يقتل من قبل الحاكم المسلم. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من بدل دينه فاقتلوه" . - حكمه في الآخرة: حكمه حكم الكافرين يخلد في النار وله عذابٌ أليم. مما تبين اعلاه انه من يحكم بغير ما انزل الله هو مرتد |
#5
|
|||
|
|||
![]() جزاك الله خيرا أخي أبو الزبير على الخبر و ثانيا على التوضيح بخصوص الردة
بارك الله فيك و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حياكم الله
__________________
![]() كُن مَعَ اللهِ وَلَا تُبَالِي ،،، فَإِن شَغَلَكَ شَيءٌ عَنِ اللهِ فَذَرهُ ... فإنَّ في ذرئِه بُلُوغ المَرَامِ وسيرٌ ،،، نحوَ الهَدفِِ إن أفلَحت تصلهُ ... |
#6
|
||||
|
||||
![]() اللهم ثبت الاقدام ..........اللهم سدد الرمي
|
#7
|
|||
|
|||
![]() اخي الزبير
اود ان اضيف معلومه اخرى بالاضافه الى ماتقدمت به: لا يجوز تكفير مسلم لذنب ارتكبه: ولا يعد كل إنسان قصَّر في دينه بارتكابه المعاصى مرتدَّا عن الإسلام، بل إن الإنسان لا يعد مرتدَّا، وإن فعل فعلا يدل ظاهره على الكفر دون أن يقصد الكفر. فالمسلم لا يجوز اتهامه بالردة مهما بلغ من الآثام، ومهما اقترف من ذنوب مادام يشهد أن لا إله إلا الله، ولا ينكر أمور الدين كالصلاة وغيرها. وإنما المرتد من نطق بالكفر واستمر الكفر في قلبه واطمأن به، قال (: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله، فإن قالوها، وصلوا صلاتنا، واستقبلوا قبلتنا وذبحوا ذبيحتنا، فقد حُرِّمَتْ علينا دماؤهم وأموالهم إلا بحقها وحسابهم على الله) [البخارى]. عدم رمى المسلم بالكفر: حذَّر النبى ( أن يرمى المسلم أخاه المسلم بالكفر فقال (: (إذا كفَّر الرجل أخاه، فقد باء بها أحدهما) [مسلم]. أى أصبح أحدهما كافرًا. فإن لم يكن من اتُهِمَ بالكفر كافرًا حقيقة، رُدَّ الكفر على المتهم. كذلك لا يدخل في الردة الوساوس التي تساور نفس الإنسان، فإنها مما لا يؤاخذ الله عليه. فقد قال (: (إن الله -عز وجل- تجاوز لأمتى عما حدثت به أنفسها مالم تعمل أو تتكلم به) [مسلم]. أحكام المرتد: والمرتد الذى ثبت كفره وثبت ارتداده عن الإسلام يترتب على ارتداده أمور غير إقامة الحد عليه، هذه الأموروالمسوول عنها الحاكم او من ينوب عنه و هى: - يفرق بينه وبين زوجته، فإن كان المرتد امرأة فرق بينها وبين زوجها، فإن تاب المرتد وعاد للإسلام وأراد الرجوع لزوجته لزمه مهر وعقد جديدان. - لا يكون له حق الولاية على غيره، فلا يجوز له أن يكون ولى ابنته في الزواج مثلا. - لا يرث المرتد من مات من أقاربه، فإن مات هو ورثه أقاربه: إذا مات المرتد أو قتل، فإن كان قد ترك ميراثًا، فإنه يسد من دينه أولا، وضمان جنايته، ونفقة زوجته وقريبه، فهى حقوق لا يجوز تعطيلها، وما يتبقى من ماله، فهو فيء لجماعة المسلمين يجعل في بيت المال؛ لقوله صلى الله عليه وسلم: ( لا يرث المسلم الكافر، ولا يرث الكافر المسلم) [أحمد والترمذي وأبو داود]. وقال أبو حنيفة: إذا مات المرتد أو قتل، أو لحق بدار الحرب وترك ماله في ديار المسلمين، انتقل ما اكتسبه في إسلامه إلى ورثته، وما اكتسبه وقت الردة، فهو فيء للمسلمين، لأن الميراث له أثر رجعى عتيد إلي الماضى. ويرى البعض أن كل مال المرتد لورثته؛ لأن ملكيته لإرثه لم تزل بردته. ويعرض الإسلام على المرتد استحبابًا عند الأحناف، ويعرض وجوبًا عن الجمهور، فإن كانت له شبهة كشفت له، لأن الظاهر أنه ارتد بسبب شبهة، فيحبس ثلاثة أيام ندبًا عند الحنفية، ويعرض عليه الإسلام كل يوم، فإن أسلم، فلاشىء عليه، وإن أصر على الكفر؛ قتل لقوله ( :"من بدل دينه فاقتلوه" [البخارى]. ولا يقتل المرتدَّ إلا الإمام ونائبه: فإن قتله أحد بدون إذن الإمام ونائبه عذر، إلا أن يلحق المرتد بدار حرب، فلكل مسلم قتله. حكم الزنديق حكم المرتد: والزنديق هو القائل ببقاء الدهر. منقول للفائده الحقوق محفوظة لكل مسلم شكر خاص لـ ac4p.com |
#8
|
||||
|
||||
![]() السلام عليكم و رحمة الله و بركانه ،
أنا ضد تكفير المسلمين بدون بينة ظاهرة للعيان و لا سبيل للرجعة عنها... أنا أتكلم هنا عن مسلمين لا يُشركون بالله شيئاً و لا يعبدون القبور و لا يسجدون لها و لا يستعينون بموتى لقضاء حوائجهم للدنيا و الآخرة و لا يسبون صحابة الرسول عليه الصلاة و السلام و لا يتهمون زوجته الطاهرة المطهرة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالزنا زوراً و بهتاناً ولا يقذفون الملاك الأمين جبريل بالكذب ولا يحلون ما حرم الله و لا يحرمون ما أحل الله .. و القول كثير .. و لكن أكتفي بذلك لعل العقول تستنير و الهدى يرى طريقه لقلوب الكثير من الناس. الله المستعان. |
#9
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
وشكرا لك على مرورك العطر |
#10
|
|||
|
|||
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد وآله الطاهرين . قال الصادق الأمين (ص): من حج ولم يزرني فقد جفاني. (حاشا أن نجافيك ياحبيب قلوبنا) وقال: من زارني حيا وميتا كنت له شفيعا يوم القيامة. (اللهم ارزقنا في الدنيا زيارتهم وفي الآخرة شفاعتهم واجعلنا يوم المعاد في زمرتهم) . وفال الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم( لو انهم ظلموا انفسهم جاؤوك فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما ) .ومما يلفت النظر في هذا الامر ان الله تعالى خلق ملائكة يدعونه تعالى ويستغفرون للمؤمنين قال سبحانه: «الذين يحملون العرش ومن حوله يسبحون بحمد ربهم ويؤمنون به ويستغفرون للذين آمنوا ربنا وسعت كل شيء رحمة وعلماً فاغفر للذين تابوا واتبعوا سبيلك وقهم عذاب الجحيم...» وغير ذلك من الايات والروايات. اخي ابو سيف حياك الله ونور قلبك اخي نحن نحج ونزور الرسول الحبيب فهل نحن نعبد الرسول !!!!لماذا في اخر الصلاه نقول السلام عليك ايها النبي ورحمه الله وبركاته هل الرسول ميت؟ وهو صلى الله عليه وسلم يقول اني ارد عليكم . وقال الله سبحانه وتعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( قل لا اسالكم عليه من اجر الا الموده في القربى) فاذا اختارت بعض المذاهب للتعبير عن حبها لاولاد الرسول سيدا شباب اهل الجنه بزيارتهم فهذا اختيارهم تعظيما لامر الرسول وبما جاء في القران ( ومن يعظم شعائر الله فانها من تقوى القلوب) فنحن عندما نطوف حول الكعبه لانعظم حجر ولانقبل الحجر الاسعد الا تعظيما لشعائر الله ولروحيه وقدسيه هذه الاماكن التي هي من اسرار الله لانعرف مكنوناتها.اما جبرائيل امين الله عليه السلام جاء بالحق من عند الله فقد انزل الله سبحانه وتعالى فيه ايه لان اليهود لهم موقف قال الله سبحانه وتعالى في سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ قُلْ مَنْ كَانَ عَدُوّاً لِجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدىً وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ * مَنْ كَانَ عَدُوّاً لِلَّهِ وَمَلائِكَتِهِ وَرُسُلِهِ وَجِبْرِيلَ وَمِيكَالَ فَإِنَّ اللَّهَ عَدُوٌّ لِلْكَافِرِينَ * وَلَقَدْ أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلَّا الْفَاسِقُونَ ﴾ ( سورة البقرة : 97 ـ 99 ) وكذلك كان اليهود ولا يزالون يرون أنفسهم ولا يرون غيرهم، ويكفرون بما أنزل الله مصدقا لما معهم بغيا منهم وحسدا من عند أنفسهم . لقد سمعوا أن جبريل ينزل بالوحي من عند الله على رسوله صلى الله عليه وسلم فزعموا أن جبريل عدوهم لأنه ينزل بالهلاك والدمار والعذاب . وأن هذا هو الذي يمنعهم من الإيمان بمحمد صلى الله عليه وسلم، ولو كان الذي ينزل إليه بالوحي هو ميكائيل لآمنوا . فميكائيل يتنزل بالرخاء والمطر، وهو ملك الرحمة ، وجبريل عندهم هو ملك العذاب ، هكذا يزعمون . ولم نسمع غير اليهود من يكن لجبرائيل العداء واذا سمعت انت بذلك فتحقق منه لانه كلام مفترى .اما سيدتنا عائشه بعد ان خرجت في معركه الجمل وصار الذي صار فان الخليفه على قد اكرمها ورجعها الى المدينه معززه مكرمه مع اخيها محمد بن ابو بكر ولايجوز المس بنساء النبي .ارجوا ان لا اطيل عليك ولكن المؤمن يجب ان يعين اخيه على فهم الحقائق ويبعد تبليس ابليس عنه واخلر دعوانا الحمد لله رب العالمين |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
كيف تقتل زوجتك دون أن تكتشف الشرطة | ابو البراء | الملتقى الترفيهي | 31 | 15-01-2014 12:27 PM |
الشرطة | caramila | ملتقى تفسير الاحلام والرؤى | 0 | 15-06-2006 01:37 PM |
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |