وزير التربية لعدد من أولياء الأمور والمشايخ: "اطلعوا برا" - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         حدث في مثل هذا اليوم ميلادي ... (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4937 - عددالزوار : 2025797 )           »          إشــــــــــــراقة وإضــــــــــــاءة (متجدد باذن الله ) (اخر مشاركة : أبــو أحمد - عددالردود : 4512 - عددالزوار : 1302692 )           »          تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 909 - عددالزوار : 120240 )           »          التنمر الإلكترونى عبر الإنترنت.. إحصاءات وحقائق هامة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 39 )           »          طرق مهمة للتعامل لحماية الأطفال من مخاطر الإنترنت (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          علماء الفلك يحذرون من احتمال بنسبة 50% لاصطدام مجرتنا مع أخرى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 23 )           »          احم طفلك.. ألعاب إلكترونية ونهايات مأساوية أبرزها الحوت الأزرق وبابجى (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كيفية جعل أيقونات الشاشة الرئيسية لجهاز أيفون داكنة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 28 )           »          كيفية تحويل ملف Word إلى PDF فى 3 خطوات (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 25 )           »          كل ما تريد معرفته عن روبوت لوحى من أبل يشبه ايباد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 29 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > ملتقى اخبار الشفاء والحدث والموضوعات المميزة > الحدث واخبار المسلمين في العالم
التسجيل التعليمـــات التقويم

الحدث واخبار المسلمين في العالم قسم يعرض آخر الاخبار المحلية والعالمية

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 19-01-2011, 05:07 PM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
Arrow وزير التربية لعدد من أولياء الأمور والمشايخ: "اطلعوا برا"


تفاجأ معالي وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود
عند قدومه للوزارة في تمام الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم الثلاثاء
14/2/1432هـ بوجود العشرات من أولياء الأمور والمشايخ والوجهاء في
انتظاره عند مدخل الوزارة طالبين اللقاء به لمناقشة مخالفات الوزارة العديدة
– بحسب ما جاء على لسانهم - والتي كان آخرها مؤتمر الجودة الذي نظمته
الوزارة قبل أسبوع، لكن معالي الوزير رفض اللقاء بهم بحجة انشغاله، بيد
أن المواطنين أصروا على اللقاء به ولو لمدة خمس دقائق رغبة منهم في
طرح ما لديهم؛ لكن معالي الوزير رفض اللقاء بهم مرة ثانية، وبعد الإصرار
والإلحاح من الموطنين تعالت الأصوات المطالبة بإللقاء؛ فرد معالي الوزير
غاضبا بقوله (اطلعوا برا)، فأجابه بعض المواطنين قائلين: إننا حضرنا
لدائرة حكومية ملكا للدولة ولم نقصد مؤسسة خاصة، ومن حقنا اللقاء
بالمسؤول وطرح ما لدينا بناء على سياسة الباب المفتوح التي تنتهجها الدولة.
بعد ذلك صعد الوزير إلى مكتبه وتم منع المواطنين من اللحاق به.
وقد علمت "تواصل" أنه عند خروج المواطنين من الوزارة لحق بهم مدير

مكتب الوزير وأخبرهم بأن موعدهم مع الوزير في الساعة الرابعة عصرا
يوم الأحد القادم، وقد استغرب المواطنون من تحديد مثل هذا الموعد لا سيما
وأنه خارج أوقات الدوام الرسمية.

http://www.twasul.info/news-action-show-id-
789.htm

  #2  
قديم 26-01-2011, 02:23 AM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
73 73 وجهاء وأكاديميون يلتقون بوزير التربية في لقاء «المناصحة والمكاشفة»

التقى اليوم الأحد عدد من الأكاديميين والوجهاء وأولياء الأمور مع وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود عند الساعة الرابعة عصرا، وبلغ عدد الخصور من المشايخ 35 شخصا، بينما حضر من الوزارة نائب الوزير الدكتور خالد السبيتي، ووكيل الوزارة لتعليم البنين الدكتور عبدالرحمن البراك، والدكتور محمد العمران وكيل الوزارة لتعليم البنات، ومدير الشؤون المالية بالوزارة صالح بن عبدالعزيز الحميدي.
وقد بدأ اللقاء بكلمة بدأها الوزير بالتأكيد على أن هذه البلاد هي محط أنظار المسلمين عموما ، وأن الله شرفها بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وأن بلادنا مستهدفة من الأعداء وذكر الحضور أن هذه البلاد قامت على الكتاب والسنة وأن الوزارة بإذن سارية على هذه النهج.
بعد ذلك بدأت مداخلات الحضور حيث أكد الدكتور عبدالله المقحم رجل الأعمال والتربوي السابق أن لديه عدد من الوثائق والدراسات تؤكد أن المناهج منذ أكثر من 15 سنة احتوت على عدد من المواد التي تؤكد وجوب طاعة ولي الأمر وتحذر من إزهاق الأرواح والتكفير، مؤكدا من جهة أخرى على أن نسبة السعوديين في المدارس السعودية خارج البلاد لا تتعدى 15% من الدارسين والباقي للجاليات العربية والمسلمة، مؤكدا حرص أولياء الأمور في تلك البلدان على إدخال أولادهم وبناتهم المدارس السعودية لجودة المناهج وحرصهم على تعليم أولادهم القرآن واللغة العربية.
من جانبه تحدث الأكاديمي الدكتور نايف أبا الخيل عضو هيئة التدريس بجامعة الملك السعود عن خطورة دمج الصفوف الأولية وأن لديه قائمة تضم العديد من المدارس يوجد بها اختلاط بين البنين والبنات.
وقدم أبا الخيل للوزير عدد من الدراسات الفرنسية والأمريكية والبريطانية مؤكدا على أن نسبة الحوامل بطرق غير شرعية في المدارس الابتدائية في بريطانيا مرتفعة، حيث لاحظ ذلك أثناء دراسته هناك، مشيرا أن جميع الشرائع السماوية تحرم الاختلاط وتنكر ذلك.
بعدها تحدث أحد المستشارين القانونيين عن عدد من المخالفات النظامية التي سجلت ضد الوزارة ومنها دمج الإدارات التعليمية الرجالية والنسائية في إدارة واحدة وأن ذلك مخالف للمرسوم الملكي رقم أ/2/ في 28/2/1424هـ في الفقرة الأولى والثالثة والتي تنص على:
الفقرة الأولى: أن يكون لوزير التربية والتعليم نائبان أحدهما لتعليم البنين والآخر لتعليم البنات.
الفقرة الثالثة: أن تكون لوزارة التربية والتعليم ميزانيتان إحداهما لتعليم البنين والأخرى لتعليم البنات. وما حصل من توحيد إدارات تعليم البنين والبانت في إدارة واحدة مخالف لما أراده ولي الأمر من الفصل التام بين إدارتي البنين والبنات، وأكد أنه لم يصدر مرسوم ملكي يلغي هذا القرار والمرسوم الملكي لا يلغى إلا بمرسوم آخر.
كما انتقد الشيخ عبدالرحمن الوهيبي "من الخرج" الاختلاط والتبرج الصريح الذي شهدته الملتقيات والمؤتمرات التي نظمتها وزارة التربية مؤخرا لا سيما مؤتمر الجودة، فرد الوزير بأن مؤتمر الجودة كان به حاجز بين النساء والرجال، فأجابه الوهيبي بأن الحاجز لا يتعدى ارتفاعه نصف المتر، متسائلا لماذا لا يتم الفصل بين الرجال والنساء لا سيما وأن هذه القاعات مهيأة ومتوفرة بذلك الفندق وقد شهدت قاعاته المئات الملتقيات والمؤتمرات وكان الرجال في قاعة مستقلة والنساء في قاعة مستقلة ويتم التواصل عبر الدوائر التلفزيونية، فلماذا لا نستفيد من التقنية الحديثة، متسائلا لماذا الإصرار على الاختلاط.
من جانبه أكد أحد الحضور أن الفجوة بين المسؤولين في الوزارة والمجتمع عموما تتسع يوما بعد يوم؛ وذلك لإصرار مسؤولي الوزارة على المضي في مخالفة الفتاوى الشرعية والأنظمة المرعية، وأن سماحة المفتي بح صوته وهو يوجه رسائل للمسؤولين في الوزارة ومنها مداخلة المرأة في برنامج مع سماحة المفتي التي أكدت أنها أم لأبناء وبنات تخشى عليهم من توجه الوزارة، فوجه سماحته رسالة للمسؤولين بالتربية عنونها بـ "يا أيها الذين آمنوا قوا أنفسكم وأهليكم نارًا" فضلا عن مداخلة رجل سأل سماحته عن دمج الصفوف الأولية؛ والذي وجه بدوره سماحة المفتي رسالة للمسؤولين بالوزارة أن يتقوا الله وأن يتراجعوا عن هذا القرار وأكد من جهة أخرى أن المجتمع يتساءل ماذا يريد مسؤولوا الوزارة من أبنائنا وبناتنا.
كما أكد الوزير أن هدفه الأول ألا يخرج من الوزارة إلا وقد غرس القرآن الكريم في قلوب وعقول الطلاب وتمكنهم من اللغة العربية، مشددا على أن المملكة تحمل رسالة وأنها تخدم أكثر من مليار ونصف المليار مسلم بل وتخدم العالم أجمع، واعدا الحاضرين بمعالجة الأخطاء ومؤكدا بأن أبوابه مفتوحة.
وطالب المشايخ والوجهاء سمو الأمير الرجوع لهيئة كبار العلماء فيما يتعلق بالمسائل الشرعية والمختلف عليها بين المجتمع والوزارة.
وفي ختام اللقاء شكر المشايخ الوزير على حسن الاستقبال والأهداف النبيلة التي طرحها آملين تكرار مثل هذه اللقاءات واستمرارها.

نقاط سريعة من اللقاء:
• العشرات من الوجهاء وأولياء الأمور لم يتمكنوا من حضور اللقاء نظرا لعدم اتساع القاعة.
• وكلاء الوزارة ومدير الشؤون المالية والإدارية ظلوا واقفين طوال اللقاء الذي استمر ساعتين لعدم توفر مقاعد.
• شهد اللقاء حضور وفود من عدد من مناطق المملكة (الرياض - الشرقية – مكة المكرمة - الخرج).
• ذكر أحد الحضور أنه في إحدى اجتماعات أعضاء جائزة الأمير سلمان لشباب الأعمال وبحضور الأمير طلب أحد الأعضاء تخصيص جائزة مماثلة لفتيات الأعمال فوافق الأمير على تخصيص الجائزة شريطة أن يتم تكريم الفتيات في مكان خاص بهن وتحضر إحدى بناته لتكريمهن.
• كما ذكر أحد الحضور موقفا طريفا حدث في إحدى اللقاءات والمؤتمرات السابقة للغرفة التجارية بالرياض (الذي أقيم في نفس قاعة مؤتمر الجودة الذي نظمته وزارة التربية)، حيث تساءل أحد المتحدثين قائلا: إلى متى سنظل نحن في قاعة والنساء في قاعة أخرى؟ فردت إحدى النساء قائلة: هل تريد أن تستفيد من علمي أم تريد أن ترى وجهي؟! فضحك الحضور وصفقوا لها بما فيهم رئيس الغرفة التجارية الشيخ عبدالرحمن الجريسي.


  #3  
قديم 26-01-2011, 02:26 AM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
73 73 وزير العمل: لن أعمل بفتوى اللجنة الدائمة بتحريم عمل المرأة كاشيرة

التقى وزير العمل المهندس عادل فقيه في مكتبه بمقر الوزارة بالرياض قبل ظهر اليوم السبت وفداً من الدعاة وطلبة العلم وقال فضيلة الشيخ الدكتور يوسف الأحمد عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن استقبال الوزير فقيه للوفد كان سيئاً، حيث جلس دون أن يصافح الضيوف، ثم خرج بعد ربع ساعة والمشايخ يتحدثون معه وهو يردد انتهى اللقاء! ، كما أن الموافقة للمقابلة لم تأت إلا بعد محاولات طويلة.
وأضاف الشيخ الأحمد بحسب موقع "لجينيات" الإلكتروني هذه سابقة لم نعتدها من المسئولين، وقد طلبنا منه موعداً آخر فاعتذر وقال "أنا لا أقابل هذه النوعية من الناس لأن فكرتهم واحدة، وهذا اللقاء يكفي".
ومن أهم ما طرح في الاجتماع ما قاله الشيخ الأحمد للوزير:" ثبت لدينا بالأدلة أن وزير العمل لا يريد توظيف المرأة وإنما يريد التغريب واختلاطها بالرجال، ومن الأدلة أن الوزير ممتنع عن توظيف المرأة في مئات الآلاف من الوظائف كالأسواق والمستشفيات النسائية وعمل المرأة عن بعد، لكن الوزير يصر أن يكون دعمه فقط لأعمال المرأة المختلطة بالرجال"، إلا أن الوزير رفض الإجابة.
وتناول الوفد بالتفصيل موضوع الأسواق النسائية المغلقة، وكان من ضمن الوفد رجل الأعمال الأستاذ نايف الأحمد مدير سوق إيف النسائي بالمجمعة، وتحدث عن النجاح المنقطع النظير، وأنه يمكن وبدون مقابل تحويل أي سوق مغلق إلى سوق نسائي خلال فترة وجيزة، لكن الوزير أيضاً لم يعلق على كلامه، ثم طُلب من الوزير أن يبين السبب في موقفه من الأسواق النسائية إلا أنه استمر في الامتناع عن الجواب.
وقال الشيخ يوسف الأحمد موجهاً كلامه لوزير العمل :"إن ضوابط عمل المرأة التي نشرتها عنك الصحف وهي عدم التلاحم الجسدي وعدم الخلوة وعدم الزينة في حقيقتها إقرار الاختلاط المحرم" أجاب الوزير :"نحن لم نصدر اللائحة الخاصة بتنظيم حتى تعترضون وسنصدرها قريباً وإذا احتوت على مخالفات شرعية قدموا اعتراضاتكم على ولي الأمر".
كما أجاب الوزير عن عدم عمله بفتوى اللجنة الدائمة للإفتاء في تحريم عمل المرأة كاشيرة في الأسواق المختلطة : "بأن مرجعه ولي الأمر وليس اللجنة الدائمة".
وعند مناقشته عن تصريحات زوجته مها فتيحي في دعم مشاريع الاختلاط في العمل وهي تخرج في الإعلام باسم زوجة وزير العمل لم يزد عن قوله:"أنا لم أصرح".
وأكد الوزير في الاجتماع بأن الصحافة تحرف الكلام وتزيد فأورد الأحمد موضوع اجتماع وزير العمل مع سيدات الأعمال في الغرفة التجارية بالدمام هل هو محرف عليه أيضاً؟ فاعترف باختلاطه معهن مستشهداً بأن الملك ونائبيه والرسول صلى الله عليه وسلم كلهم يجتمعون بالنساء! هكذا كان الجواب.
ثم ألح عليه بعض الحاضرين أن يبين سبب موقفه الرافض للأسواق النسائية المغلقة التي ستوفر أكثر من 100 ألف وظيفة، لكنه امتنع عن التعليق وقطع اللقاء وخرج والمشايخ يتحدثون معه.
وبعد صلاة الظهر ألقى الأحمد كلمة بمسجد الوزارة بين فيها مشروع المنافقين في تطبيق النموذج التونسي التغريبي الهالك في بلادنا، وحذر أن يدخل هؤلاء من طريق العاملين في الوزارة وهم لا يشعرون.
يذكر أن عدد الوفد بلغ ما يقارب 20 من المشايخ وأساتذة الجامعات وطلبة العلم وكان من بين الوفد عضو المجلس البلدي الشيخ مسفر البواردي، والدكتور محمد البراك عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى، والشيخ إبراهيم السكران، والشيخ فوزان الفوزان، والشيخ أمين الشقاوي وآخرون.
  #4  
قديم 28-01-2011, 03:23 PM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
Arrow حقوق المرضى يا وزير الصحة. د.يوسف الأحمد

  #5  
قديم 12-02-2011, 06:33 AM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي هبوا يا أهل العلم فالأمر جد خطير

هبوا يا أهل العلم فالأمر جد خطير
العلامة / عبد الرحمن بن ناصر البراك
28/12/1430هـ
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ، أما بعد:
فمن أصول أهل السنةِ الإيمانُ بالشرع والقدر جميعًا، فيؤمنون بأن كل ما يجري في هذا الوجود فبمشيئة الله وقدرته وحكمته، فلا خروج لشيء عن تقديره وتدبيره؛ فإنه خالق كل شيء، وهو على كل شيء قدير.
ومن ذلك أفعال العباد: طاعاتهم ومعاصيهم، هي كذلك واقعة بقدرته تعالى ومشيئته، والله تعالى خالق العباد وخالق قدرتهم وأفعالهم.
كما يؤمن أهل السنة بأنه تعالى أمر عباده ونهاهم على ألسنة رسله، فما أمر به؛ فهو يحبه ويرضاه، وما نهى عنه؛ فإنه يسخطه ويبغضه، فهو تعالى يحب المتقين والمقسطين والتوابين والمتطهرين، ولا يحب الفساد، ولا يرضى لعباده الكفر، ولا يرضى عن القوم الفاسقين، ويرضى عن المؤمنين والشاكرين.
وأوجب سبحانه على عباده الأمر بما أمر به ومحبته، والنهي عما نهى عنه وكراهته، وهذا أحد أصول الدين : (الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر).
والمعروف: كل ما أمر الله به ورسوله، والمنكر: كل ما نهى الله عنه ورسوله، وعلى هذا الأصلِ قيامُ الدين وظهوره.
وأكمل الأمم قياما بهذا الواجب هذه الأمة ونبيها محمد صلى الله عليه وسلم، كما وصِف بذلك في الكتب السابقة، قال تعالى: {يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ}[الأعراف: 157]، وقال تعالى في أمته صلى الله عليه وسلم: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ}[آل عمران:110].
وأولى الناس قياما بهذا الواجب هم العلماء بما جاء به الرسول  من الهدى ودين الحق، فهم العالمون بما أمر الله به ورسوله، وما نهى الله عنه ورسوله، ولذلك كانوا أقدر الأمة على بيان الحق للناس علمًا وعملاً مما تضمنه كتاب الله وسنة رسوله .
والقيام بذلك فرض عليهم؛ لأن به تبليغ العلم، وإظهار الدين، وإقامة الحجة على المخالفين؛ لذلك كان من أنواع الجهاد كما قال صلى الله عليه وسلم في الخالفين المخالفين: «فمن جاهدهم بيده فهو مؤمن، ومن جاهدهم بلسانه فهو مؤمن، ومن جاهدهم بقلبه فهو مؤمن، وليس وراء ذلك من الإيمان حبة خردل». رواه مسلم.
وعلماء الشريعة هم الحماة لميراث محمد صلى الله عليه وسلم، كما روي في الحديث : «يحمل هذا العلم من كل خلف عدوله، ينفون عنه تحريف الغالين، وانتحال المبطلين، وتأويل الجاهلين».
وقال الإمام أحمد في أول كتابه «الرد على الجهمية والزنادقة» : «الحمد لله الذي جعل في كل زمان فترة من الرسل بقايا من أهل العلم، يدعون من ضل إلى الهدى، ويصبرون منهم على الأذى، يحيون بكتاب الله الموتى، ويبصرون بنور الله أهل العمى؛ فكم من قتيل لإبليس قد أحيوه، وكم من ضال تائه قد هدوه، فما أحسن أثرهم على الناس، وأقبح أثر الناس عليهم».
وكلما غلب الجهل بدين الله، وظهرت البدع والمنكرات كان القيام بواجب البيان والأمر والنهي على العلماء أعظم، لشدة الضرورة إلى ذلك.
وفي عصرنا هذا قد أعرض كثير من المسلمين عن دينهم: عن تعلمه والعمل به، وأقبلوا على علوم الدنيا، وأعظم أسباب ذلك: الإعجاب بحضارة الكفار، وتلقي ما تقذف به وسائل الإعلام المختلفة من الشبهات والشهوات، والدعوات إلى أنواع من البدع والمنكرات؛ بل إلى الكفر والإلحاد، فاشتدت الضرورة إلى الجهاد بالكلمة، إعذارًا وإنذارًا، ونصحًا لعباد الله، وأداءً لما فرض الله من الدعوة والبيان، وإظهارًا لدين الله، وإقامةً للحجة على المعاندين.
فإلى من آتاه الله حظًا من ميراث النبوة أتوجه بهذا الخطاب، مذكرًا لهم بما يجب عليهم من القيام لله : دعوةً إلى الإسلام، وبيانًا لشرائعه وحدوده، وكشفًا للشبهات، وهدايةً إلى صراط الله : {وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ}[الشورى:52]
فمُروا بالمعروف، وانهوا عن المنكر، ورغِّبوا في الفضائل والمستحبات، ونفروا من المحرمات والمكروهات بألسنتكم وأقلامكم، ولا تشغلنَّكم شؤون الحياة العلمية والعملية، ومشاغلها العادية عن القيام بهذا الواجب الذي تحملتموه بما آتاكم الله من علم وقدرة، فقد صار القيام به فرضًا على الأعيان؛ إذ لم تحصل الكفاية في ذلك لتقصير المقصرين، وإعراض المعرضين، فهبوا يا أهل العلم لخوض ساحة الجهاد العلمي، كلٌ بحسب ما آتاه الله من أسباب ذلك ووسائله، في مختلف المجالات، ومع كل الطبقات، من ولاة الأمر، وعامة الناس، نصحا لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم؛ فإنه الدين، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: «الدين النصيحة، الدين النصيحة ، الدين النصيحة ...» الحديثَ.
ولا يخفى ما جاء في النصوص من الترغيب في الدعوة إلى الله، والنصح لعباده، ففي الصحيح أن النبي  قال: «من دعا إلى هدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا».
وفي الصحيح أن جريراً  قال: «بايعت رسول الله  على إقام الصلاة وإيتاء الزكاة والنصح لكل مسلم».
وقال : «إن الله يرضى لكم ثلاثًا - وذكر منها - وأن تناصحوا من ولاه الله أمركم».
والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.
أملاه
عبدالرحمن بن ناصر البراك
28/12/1430هـ
  #6  
قديم 12-02-2011, 06:39 AM
forward forward غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
مكان الإقامة: الرياض
الجنس :
المشاركات: 28
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي معركة الحجاب

بسم الله الرحمنالرحيم
معركة الحجاب مع دعاة السفور لا معمبيحي الكشف

هناك فرق كبير بين العلماء المجيزين لكشف الوجهوبين دعاة السفور، لربما خلط بعض الناس بينهما، فظن ما يطلق من أحكام في حق فريق هوبالضرورة يشمل الآخر، وليس الأمر كذلك.
ولأجل إيضاح هذه الحقيقة المهمة، حتى لاينخدع عامة الناس، ولكي نقطع الطريق على المتسلقين على ظهور الآخرين نقول:
المعركة القائمة اليوم في مسألة كشف الوجه هي معركة بين دعاة الفضيلة والحجابودعاة الرذيلة والسفور، ودعاة الفضيلة يمثلهم العلماء القائلون بوجوب تغطية الوجه،وكذا العلماء القائلون بكشف الوجه، ودعاة الرذيلة والسفور يمثلهم المستغربون..
إذن، كافة العلماء، من يقول بوجوب التغطية، ومن يقول بجواز الكشف، يقفون فيخندق واحد أمام دعاة السفور الذين ينادون بكشف الوجه.
نقول هذا لأن المستغربين،دعاة السفور، يسعون جاهدين للالتصاق والانتساب إلى العلماء القائلين بكشف الوجه،ليوهموا الناس أنهم منهم، وما هم منهم، وغرضهم من ذلك حماية أنفسهم من اكتشاف حقيقةدعوتهم في نشر الرذيلة ونزع الحجاب وهتك ستر المرأة، وأيضا من أجل السلامة من سخطالناس ونبذهم.
إن الذين أجازوا كشف الوجه منالعلماء ليسوا هم دعاة سفور، ولا العكس، وهاكم الفروقات بين الفريقين:
- من أجاز الكشف، أجازه مستندا إلى الدليلالشرعي، بغض النظر عن صواب قوله أو خطئه، أما دعاة السفور فلا يؤمنون بالدليل أصلا،بل يكرهون ما أنزل الله، ويتبعون أهواءهم وشهواتهم، فمصدر التلقي عند الفريقينمختلف اختلافا جذريا وكليا، هذا يتلقى من الكتاب والسنة، وذاك يتلقى عن الهوىوالفكر الغربي.
-
من أجاز الكشف يرى التغطية أفضل، ولا يجادل في هذا أحد، بينمادعاة السفور يرون الكشف أفضل بإطلاق، ليس كشف الوجه فحسب، بل كشف سائر البدن، حتىتغدو المرأة بلا ستر ولا حياء.
-
من أجاز الكشف يرى وجوب التغطية حال الفتنة،بينما دعاة السفور يرومون الفتنة ويبحثون عنها، ويشجعون على الكشف لأجل إثارةالفتنة والفساد.
ومن هنا لا بد أن نفرق بين طريقة الرد على المبيحين للكشف،وبين طريقة الرد على دعاة السفور..
فأما إذا رددنا على من أباح الكشف منالعلماء، ناقشناه بالدليل والحجة والبرهان، بعرض ما لدينا من أدلة، ونقض ما لديهممن أدلة، في جو من الأدب والسماحة.
وأما إذا رددنا على دعاة السفور فلغة الردلا بد أن تختلف، فنحن لا نناقش أناسا يؤمنون بالدليل الشرعي، وإن أظهروا ذلك،فكلامهم وحالهم يدل على القطيعة الكبيرة بينهم وبين الدين المنزل من رب العالمين،فالرد عليهم يكون بالموعظة والتخويف بالله، والمجادلة، وتبيين أهدافهم من وراءالسعي إلى كشف الوجه.
وعندما يتصدى أحد العلماء للرد على دعاة السفور ستجد فيكلامه الموعظة وتبيين مقاصدهم، والزجر لهم، وتحذير الناس منهم، هذا هو الذي ينبغي،وهذا هو منهج القرآن في الرد على المعاندين، المستكبرين، المصرين على الخطأ،المفسدين، الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا:
{
إن الذين يحبون أنتشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة، والله يعلم وأنتم لاتعلمون}..
وحينذ لا وجه للاعتراض على العالم الذي اتخذ ذلك السبيل في الرد علىدعاة السفور، بعد أن تبين أن هذا هو الرد الشرعي، وهذه هي طريقة القرآن.
وهناينبري دعاة السفور للتشنيع على من رد عليهم، وحذر منهم، ووعظهم وخوفهم، بأنه أحاديالرأي، لا يقبل القول الآخر، وأنه يلغي ويتجاهل أقوال العلماء المجيزين للكشف، وأنهيتهمهم في دينهم وفهمهم. يفعلون ذلك لأجل:
-
أن يوهموا الناس أن دعاة السفورومن أجاز الكشف في صف وخندق واحد.
-
أن يوقعوا بين العلماء المحرمين للكشفوالمجيزين، بحيث يظن المجيزون أن كلام المحرمين ضدهم وفي حقهم.
-
أن يشوهواصورة المحرمين للكشف بإظهارهم في صورة الطاعن في علماء الأمة، الذي لا يعرف قدرهم. وكل ذلك باطل، فليس دعاة السفور ومن أجاز الكشف في خندق واحد ألبتة، بل كل العلماءعلى اختلاف أقوالهم (من أجاز ومن حرم الكشف) في خندق واحد ضد دعاة السفور الذين لاهم لهم إلا نزع حجاب المرأة وهتك سترها.
وردود العلماء الحاسمة والفاضحة إنماهي منصبة على دعاة السفور لا على العلماء المبيحين للكشف.
فلا بد إذن من معرفةطرائق هؤلاء في التلبيس والخداع، وهم وإن خدعوا حينا إلا أن سحرهم سينقلب عليهم.
أبو سارة
  #7  
قديم 12-02-2011, 05:14 PM
الصورة الرمزية نور من الله
نور من الله نور من الله غير متصل
♥dydy love♥
 
تاريخ التسجيل: May 2006
مكان الإقامة: Egypt
الجنس :
المشاركات: 21,389
الدولة : Egypt
افتراضي رد: معركة الحجاب

شكرا لنقلك الطيب
__________________




































  #8  
قديم 12-02-2011, 08:44 PM
الصورة الرمزية بنت السنه
بنت السنه بنت السنه غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: السعوديه
الجنس :
المشاركات: 646
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: معركة الحجاب

جزاااك الله خيراً
وبارك فيك
وجعله في موازين حسناتك
__________________
  #9  
قديم 12-02-2011, 08:50 PM
الصورة الرمزية بنت السنه
بنت السنه بنت السنه غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
مكان الإقامة: السعوديه
الجنس :
المشاركات: 646
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: هبوا يا أهل العلم فالأمر جد خطير

جزاااك الله خيراً على النقل


__________________
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 98.65 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 93.48 كيلو بايت... تم توفير 5.16 كيلو بايت...بمعدل (5.23%)]