ما يناسب غيرك قد لا يناسبك في العلاج ..! إلى كل من عانى سنين مثلي - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         تفسير جامع البيان عن تأويل آي القرآن للإمام الطبري .....متجدد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 886 - عددالزوار : 119521 )           »          الوصايا النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 27 - عددالزوار : 8866 )           »          البشعة وحكمها في الشريعة الإسلامية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 4 - عددالزوار : 1197 )           »          لا تقولوا على الله ما لا تعلمون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 3 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 50 - عددالزوار : 21981 )           »          اصطحاب الأطفال إلى المساجد (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 4 )           »          صلة الرحم ليس لها فترة زمنية محددة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الدعاء بالثبات والنصر للمستضعفين من المسلمين (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »          الأسباب المعينة على قيام الليل (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 5 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 18-10-2010, 05:14 PM
آمال1 آمال1 غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
مكان الإقامة: جدة
الجنس :
المشاركات: 28
63 63 ما يناسب غيرك قد لا يناسبك في العلاج ..! إلى كل من عانى سنين مثلي




السلام عليكم ورحمة اللهوبركاته


أخواني وأخواتي

سأقص لكم ما مريت منخلاله طوال الأسبوع الماضي
في البداية وعند أكتشافي لمرضي وظهور العارض كنتأستمع للرقية بنية الاذية والاحراق او الخروج فكان الألم يزداد ويتعبني ذلك
وسبحان الله وأنا أبحث في النت وقعت على كلام للشيخ د. عبدالله السدحان وسأنقللكم كلامه والبرنامج العلاجي الذي وضعه بنية الهداية والشفاء...



(((
رسالة إلى القراء الذين سخروا أنفسهم للمعالجة بالرقية الشرعية )))


رسالة إلى القراء الذين سخروا أنفسهم للمعالجة بالرقية الشرعية
أنحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من نقتدي به في التناصح بيننا حيث قال صلى اللهعليه وسلم
(
إنما الدين النصيحة قالوا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولرسولهولأئمة المسلمين وعامتهم ) ،
عليه فأننا نوصيكم أن تقرؤن القرآن على مرضاكم بنيةالشفاء ودعوة وهداية الجان المصاحب لمرضى المس ، والعين ، والسحر ، حيث أن نية حرقالجان ، قد تؤخر الشفاء وتكون سبباً في تعذيب المريض والراقي من قبل الجان ، ونؤكدلكم أن القراءة بنية شفاء المريض وهداية الجان آدت ثمارها بفضل الله والواقع قداثبت صحت هذا المنهج .
أخي الراقي ..
قل في نفسك وبنية صادقة إني سأرقي هذاالمريض
(
بنية شفائه بالآيات القرآنية التي انزل الله فيها شفاء ودعوه وهدايةالجان المتسلط )
أو عند النفث على الماء والزيت ، وسوف ترى بأذن الله الفرقوالتجربة خير برهان في هذا الباب ، والله أعلم .

الشيخ د.عبدالله بن محمدالسدحان

علاج ابتدائي مع توجيهات مهمة لكل مريض


بسم الله الرحمنالرحيم
الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبهأجمعين ... أما بعد
إخوتي الكرام في هذا المنتدى المبارك
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته
من باب التعاون على البر والتقوى ، ومن باب الوقوف والمساندة معجميع ،أحببت أن أضع برنامجا علاجيا مبدئيا متكاملا لكل أخ ٍ أو أخت يسير على هذا البرنامجالعلاجي حتى يتيسر له التسجيل في العيادة ليتابعه الإخوة المعالجين .
وكما قلتفهذا البرنامج متكامل ابتداء ، ولا يستغني عنه من يريد العلاج .
فأقول مستعينابالله تعالى :

أولا : تذكير

1
ـ عليك أن تتذكر دوما وتعقِله جيدا ،أن المؤمن مبتلى في هذه الحياة ، ولا تصفوا الدنيا لمؤمن ، فيبتلى المؤمن على قدرإيمانه اختبارا لإيمانه ؛ و تكفيرا لسيئاته ورفعا لدرجاته . فلا يخفى على أحدٍ أنَّالحياة الدنيا مليئة بالمصائب والبلايا وأنَّ كل مؤمنٍ ومؤمنةٍ عرضة لكثيرٍ منها ،فمرة يُبتلى بنفسه، ومرة يبتلى بماله، ومرة بغير ذلك ، وهكذا تُقلَّب عليه الأقدارمن لدن حكيم عليم . وإذا لم يحمل المؤمن النظرة الصحيحة للبلاء فسوف يكون زللـُهأكبر من صوابه، ولا سيما أن بعض المصائب تطيش منها العقول لضخامتها وفُجاءَتهاعياذاً بالله . قال تعالى ( وَلَنَبلُوَنكُم بِشَيء منَ الخَوف وَالجُوعِ وَنَقصٍمنَ الأمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثمَراتِ وَبَشرِ الصابِرِينَ (155) الذِينَ إِذَاأَصَـابَتهُم مصِيبَةٌ قَالُوا إِنا لِلهِ وَإِنـا إِلَيهِ راجِعونَ (156) أُولَـئِكَ عَلَيهِم صَلَواتٌ من ربهِم وَرَحمَةٌ وَأُولَـئِكَ هُمُ المُهتَدُونَ )
ورحم الله الفضيل بن عياض حين قال : " الناس ما داموا في عافية مستورون، فإذانزل بهم بلاء صاروا إلى حقائقهم ؛ فصار المؤمن إلى إيمانه ، وصار المنافق إلى نفاقه "

2
ـ تذكر الصبر واحتساب الأجر عند الله تعالى ، فالله سبحانه أثنى علىالصابرين ثناءً كبيراً وأخبر أنه معهم وأنه يوفيهم أجرهم بغير حساب ، والصبر درجةعالية لا ينالها إلا من أبتُلي بالأمور التي يُصبر عليها فإذا صبر نال هذه الدرجةالعالية التي فيها هذا الأجر الكثير ، فيكون ابتلاء الله للمؤمنين بما يؤذيهم منأجل أن ينالوا درجة الصابرين . قال تعالى ( إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَأَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ )
وأعظم الصبر ما يتبعه شكر ورضى بالمقدور .

3
ـ تذكر أن الشفاء بيد الله تعالى ، وليس بيد أحد ٍ من خلقه مهما بلغ ذلكالمخلوق من رتبة عالية في أمر العلاج والدواء ، لذا لا يشرع التعلق بذلك المخلوقالضعيف المفتقر إلى ربه ، بل نعلق قلوبنا بالله وحده ونتوكل عليه ونستعين به فيأمورنا كلها ، ولا يعني هذا عدم الأخذ بالأسباب ! بل الأخذ بالأسباب مطلب شرعي ،لكن لا يتعلق به ، بل يتعلق القلب وتتجه الجوارح لمسبب الأسباب رب الأرض والسموات .

4
ـ تذكر أن الشفاء قد يتأخر لحكمة لا يعلمها إلا الله تعالى ، قد يكون فيذلك الخير كله ، فقد تصاب بداء بسيط ويتأخر شفاؤه ، وغيرك يصاب بداء أكبر منه فيعجلشفاؤه ، وهذا كله بأمر الله تعالى ، لكن تأكد أنك بصبرك واحتسابك وتعلق قلبك بخالقكيعظم لك الأجر والمثوبة .
يقول تعالى ( وَعَسَى أَن تَكْرَهُواْ شَيْئًا وَهُوَخَيْرٌ لَّكُمْ وَعَسَى أَن تُحِبُّواْ شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ وَاللّهُيَعْلَمُ وَأَنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ)) ويقول تعالى ( فَعَسَى أَن تَكْرَهُواْشَيْئًا وَيَجْعَلَ اللّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا )
و قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم "عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابتهسراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له". رواه مسلم

5
ـتذكر أن كلام الله تعالى شفاء تام لجميع الأمراض قال تعالى ( (وَنُنَزِّلُ مِنَالْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء ) وقال تعالى ( قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًىوَشِفَاء ) شفاء عام سواء من أمراض الشبهات أو الشهوات أو العضوية أو الروحية
قال بعض أهل العلم ( لعله ابن القيم ) :
إذا ثبت أن لبعض الكلام خواص ومنافعفما الظن بكلام رب العالمين
وقراءة القرآن من أنفع الأدوية للأدواء التي يسببهاالجان، أو يكون له دخل في الإصابة بها؛ كتلبيس الجان بالإنسان، والسحر والعينوالحسد ونحوها.
فالقرآن الكريم هو الشفاء التام من جميع الأدواء القلبيةوالبدنية، وأدواء الدنيا والآخرة. وما كل أحد يؤهل ويوفق للاستشفاء به. وإذا أحسنالعليل التداوي به ووضعه على دائه بصدق وإيمان وقبول تـام واعتقاد جازم، واستيفاءشروطه؛ لم يقاومه الداء أبدا. وكيف تقاوم الأدواء كلام رب الأرض والسماء الذي لونزل على الجبال لصدعها، أو على الأرض لقطعها. فما من مرض من أمراض القلوب والأبدانإلا وفى القرآن سبيل الدلالة على دوائه، وسببه، والحمية منه لمن رزقه الله فهما فيكتابه .
لذا فالقرآن الكريم وما ثبت في السنة الصحيحة هما الأصل في التداوي ،ولا يمنع من التداوي بالطب الحديث إذا ما احُتِج َ له مع العلاج بالقرآن العظيم .

6
ـ الاكثار من الاستغفار وذكر الله تعالى و دعاء الله تعالى بخشوعوانكسار خصوصا في السجود والثلث الأخير من الليل


ثانيا : إذا نقص الزيتيضاف عليه زيتا غير مقروء فيه ، و إذا نقص الماء المقروء عليه يُزاد عليه ماء غيرمقروء عليه ، والماء والزيت لا يتأثران بطول المدة من ناحية تأثير الرقية الشرعية ،لكن ينظر لصلاحيتهما من حيث الانتاج .

ثالثا : أثناء العلاج بالرقيةالشرعية غالبا يزداد التعب والأرق ، وتظهر أعراض لم تظهر قبل استعمال الرقيةالشرعية ، هنا أقول لك ، الحمد لله هذا دليل على أن الدواء أصاب الداء ، وأن هذه مندلالات الشفاء
فاصبر ولا تتضجر ولا تتلبسك الوساوس الشيطانية ، فتتوقف فيرحالشيطان بذلك ، بل واصل وأبشر بالفرج من عند الله تعالى .

رابعا : إياك ثمإياك التوقف عن تطبيق البرنامج العلاجي من غير اذن مسبق من المعالج ، فهذه هيالطامة والكارثة التي تعيد الأمور لأسوأ مما كانت ، فشمِّر عن ساعدي الجد والمثابرةوواصل ولا تيأس ولا تبتأس
فالنصر لا يُنال إلا بالجد والمثابرة .

خامسا : متى ما تحقق لك الشفاء بحول الله وقوته ، فلا تدع أذكار الصباح والمساء والنوم ،مطلقا ، وحافظ على ورد يومي من القرآن الكريم ، واقرأ سورة البقرة بنية الحفظ كلثلاثة أيام . ولا تكن أسيرا للرقية الشرعية بعد تمام الشفاء .

سادسا : لايمنع من استخدام الماء والزيت واستماع الرقية الشرعية أي مانع كان ، سواء كنت علىطهارة أو لم تكن ، وسواء في حضر أو سفر ، وسواء كنت مريضا أو صحيحا إلا الصومالواجب فقط من شرب الماء نهارا ، وأؤكد على المرأة فلا يمنعها لا حيض ولا نفاس ولاغيره من الموانع الطبيعية من مواصلة الاستماع للرقية الشرعية واستعمال الزيت والماءالمقروء فيهما .

سابعا : لا تحرص أخي المريض على تحديد نوع الإصابة فهذاالأمر لن يقدم ولن يؤخر بالنسبة لك ، بل سيزيدك هما وغما ، فقط احرص على تطبيقالبرامج العلاجية التي يصفها لك المعالج ، فمرادك الوصول للشفاء بحول الله وقوته
وهذا هدف المعالج ، لذا السؤال عن نوع الإصابة هو من باب الفضول الذي لا ينفع ،خصوصا أن تحديد نوع الاصابة ظني وليس قطعي ، فلا يلتفت إليه بالنسبة للمريض .

ثامنا : البيت الذي يعاني أهله من أذى الجان فالطريقة تكون :
بقراءةسورة البقرة بنية الحفظ ، وخلط القليل من الملح مع القليل من الماء المقروء عليه ،ويرش به زوايا ومداخل ونوافذ المنزل ، مرة واحدة ، ولا يمنع من تكرارها بين حينوآخر . مع المحافظة على طاعة الرحمن والبعد عن معصية رب الأرض والسماء ، مع خلوالمنزل من التماثيل والصور المعلقة .

تاسعا : العلاج في منتدانا ( شفاء ) قائم على الرقية الشرعية بنية الهداية والشفاء ، الهداية للعارض المتلبس بالجسد ،والشفاء لك أنت أيها المريض ، وهذه الطريقة أثبتت نفعها ولله الحمد ، من غير ضراءمضرة ولا فتنة مضلة تلحق المعالج أو المريض .

عاشرا : طريقة العلاج بالرقيةالشرعية ابتداء حتى يتيسر التسجيل في العيادة يكون كالتالي :
أ ـ الاستماعللرقية الشرعية ثلاث جلسات يوميا ، ولا يمنع من تكرار الاستماع أكثر من مرة ولايزيد عن ثلاث في الجلسة الواحدة ، مع محاولة حضور القلب عند الاستماع ، وإن كانتالقراءة موجهة للعارض ، لكن حضور القلب أثناء الاستماع يزيد في التأثير . ومما يزيدقوة التأثير هو التفكر في معاني الآيات .
ب ـ دهن العمود الفقري والجبهة والصدروأطراف اليدين والرجلين باليسير من الزيت المقروء فيه ثلاث مرات يوميا ، ودهن مواضعالألم .
ج ـ يشرب كوب واحد من الماء المقروء فيه ، ثلاث مرات يوميا ( الوقتالذي يناسبك ) وتكون متفرقة على اليوم والليلة .
يستمر على هذه الطريقة حتى يتمالشفاء أو عند التسجيل في العيادة ، حينها تتبع توجيهات المعالج .
د ـ من يعانيأو تعاني من اعتداءات الجن أثناء النوم : يخلط ربع تولة من المسك الأسود السائل معنصف لتر من الزيت المقروء فيه ، ويمسح به ما بين السرة والركبة مرورا بالعورة .

الحادي عشر : هذا رابط الرقية الشرعية صوت + فديو :
http://www.4shared.com/file/95367994.../__online.html



القراءة المباشرة على المريض منه أو من غيره أولى وأكمل ، لكن لعدم تمكن البعض من ذلك نضع بين أيديكم قراءةً لآيات الرقية نرجو أن ينفع الله بها ، فالقرآن شفاء ولو كان سماعاً من جهاز التسجيل ، وقد جربنا ذلك فكان له تأثير طيب ونافع بفضل الله .

ولكي يكون لاستماع هذه الرقية أثر كبير فنحن نوصيكم بما يلي :

1. اعتقد جازماً أن القرآن شفاء ولا تستمع لأجل التجربة فكلام الله لا يجرب .

2. اعتقد جازماً أن القرآن شفاء بذاته لأنه كلام الله وليس لأن فلاناً قرأه ورتّله .

3. (إنما الأعمال بالنيّات) . فلتكن نيّتك من استماع القرآن :

• الشفاء والهداية : الشفاء للمرض والهداية للجان المتلبس إن وجد ، ولا تكن نيّتك من الاستماع طرد الجان أو القضاء عليه وحرقه ، بل هدايته وشفاءه ، وهذا يؤثر عليه واقعًا وتجربةً ، فيؤدي إلى أن يكفّ شره عنك وعن غيرك من تلقاء نفسه .

• الاتهام : لقوله صلى الله عليه وسلم ( من تتّهمون؟ ) : فتذكّر بعد القراءة من وصفك بوصف أو من تتضايق منه دونما سبب ، أو من تراه في منامك صراحة أو تلميحًا ، وخذ من أثره (1) مع حسن الظن به لأن دليلك ظنّي (لايقطع به بل يُستأنس به) ، ولأن العين تكون من القريب والمحب بغير قصد ، وقد يقولها غالبًا من باب المزاح أوالإعجاب .

ونسأل الله أن يحقق لك ما نويتهُ فقد قال صلى الله عليه وسلم : ( وإنما لكل امرئ ما نوى ) .

4. تفكر في الآيات المقروءة ومعانيها العظام واستشعر بأن الله هو المتكلم بها حقيقة .

5. ضع يدك أثناء القراءة على مكان الألم من جسمك .

الآن وبعد تصور هذه المعاني العظيمة استمع لكلام رب العالمين ..
--------------------------------------------
يمكن تكرار الاستماع للرقية عدة مرات في جلسة واحدة أو أكثر (حسب رغبتك) ، ونفضل أن لا تزيد عن ثلاث مرات وعن ثلاث أوقات في اليوم .

ملاحظات :

* إذا حصل معك أثناء القراءة بعض أعراض العين أو أعراض خروجها كالنعاس والرغبة في النوم والثقل والتنمّل والتجشؤ والتثاؤب والبكاء ونحوها فهذا دليل على أنّك فعلت الرقية كما ينبغي ، وأعلم أن هذا التعب طبيعي ، وأن مادخل بتعب يخرج بتعب ، واحذر من التوقف عن الرقية وتخويف الشيطان لك ليصدّك عنها ، بل واصل القراءة وخُذ الأثر (1) إذا اتّهمت أحدًا حتى يمنّ الله عليك بالشفاء .

* لاتنس الأسباب الأخرى للشفاء ، كالأدوية الطبّية المشروعة ، والصدقة بنية الشفاء ، واجتناب المعاصي ، وكثرة الاستغفار ، والدعاء ، وغيرها .

* اعلم أن بقاء المرض بتقدير الله وأنه ابتلاء ورفعة للدرجات وتكفير للسيئات وقد يكون علامة لمحبة الله ، وأنه يزول غالباً بالرقية بمشيئة الله ولو تأخر ، وكل ذلك بفضل الله ولطفه ورحمته (3).

ظ* نأمل منك ( وحسب رغبتك ) أن تدوّن باختصار ما يمنّ الله به عليك من أثر أو شفاء بسبب الرقية في سجل التعليقات تحدثًا بنعمة الله عليك ، وليستفيد غيرك من تجربتك .

****** التعليمات من موقع شفاء للشيخ /عبدالله السدحان ******

الرابط
http://www.shefaa.org/rogyh.php



واللهالهادي إلى سواء السبيل

كتبه / ابو عبدالرحمن
أسد

اليوم بدأتبهذا البرنامج شعرت براحة عجيبة ونفسيتي أفضل بكثير من الأيام السابقة اسأل اللهالعظيم رب العرش العظيم أن يشفيني ويشفي كل مريض مبتلى

والله تعالى أعلموصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبة وسلم


وأنا نقلته عن همس التي نقلته هي بدورها وأشعر بمثل ماشعرت من راحة وسكينة.. ألم ولكن ليس عذاب .. وألم يتبعه شفاء و دعوة إلى الله خير من عذاب قد يتبعه وقد لا يتبعه شيء ... فكت بالأمس عقدة وبدأت أحلم بأحلام التبشير وأحلم
بمن يقول لي اصبري سيأتي الله بأمره ... وأنا لي ست أعوام لم يحدث لي سوى عذاب على عذاب
لكل إنسان أسلوب يتلاءم معه في العلاج لذلك لا مانع بأن تجرب ما تحتمله وما يتماشى معك .. هي طريقتين مختلفتين في العلاج من الناس من شفاه الله بهذه الطريقة وأناس شفاهم الله بتلك .. العارض معي كان يتكبر ويعاند ويعذبني حتى
كدت افقد عقلي ست سنين.. ولكن بالطريقة الثانية ناسبتني من ناحية انه لم يعد هناك تحدي بل إن الهدف راحته بالإسلام وأن يتقي الله وراحتي بالشفاء








رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 109.31 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 107.60 كيلو بايت... تم توفير 1.70 كيلو بايت...بمعدل (1.56%)]