|
ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
#1
|
|||
|
|||
![]() ثانيا: تحصين المعالج
أكمل لكم أخوتي مقتطفات من بحثي وأنتقل إلى النقطة الثانية وهي التحصين بع أن وضحنا النية في علاج الأمة.. وإليكم وأذكركم أخواني الأفاضل أنا وضعته هنا للنفع والإثراء ولأستفيد منكم ومن آرائكم السديدة . أخى الكريم أردت أن أبدأ بهذا الباب أولاَ لخطورته وأهميته البالغة . فإذا أردت أن تحارب عدواَ فإنك لابد أن تعرف من هو وما قوته حتى تعد القوة اللازمة التى تواجهه بها وتتغلب عليه بإذن الله تعالى, ومعالجة السحر وصرع الأرواح الخبيثة جهاد يحتاج إلى عدة, فإنك سوف تحارب مردة وعفاريت وسحرة جن . تحاربهم وأنت لا تراهم يقول تعالى في سورة الأعراف ﴿يَا بَنِي آدَمَ لاَ يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْءَاتِهِمَا إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لاَ تَرَوْنَهُمْ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاء لِلَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ{27}﴾ ومن أراد أن يدخل إلى هذا الطريق الوعر عليه أن يعد إعداداَ جيداَ شرعياَ ومنهجياَ حتى لا يكون عرضة لأذى هذه الشياطين .يقول بن تيمية في مجموع الفتاوى الجزء 19: إذا كان الجن من العفاريت والمعالج ضعيف فقد تؤذيه فينبغي لمثل هذا أن يتحرز بقراءة المعوذات والصلاة والدعاء ونحو ذلك مما يقوي الإيمان ويجتنب الذنوب التي بها يستطيلون عليه فإنه مجاهد في سبيل الله وهذا من أعظم الجهاد فلتحذر أن ينتصر العدو عليك بذنوبك . يقول بن عثيمين :- اعلم أن الجني يتلبس الإنسي ويصرعه ويجعله يتخبط وربما قتله وربما قاده إلى ما فيه هلاكه بالقائه في حفرة أو ماء يغرقه أو نار تحرقه أو يفعل ذلك بأهله وأولاده . واعلم أن المعالج هو العدو الأول للجن لأنه سيجبره على الخروج من جسم المريض فإذا ظهر معالج قوي فإنهم يجتمعون ويتشاورون فى أمره ويصدرون الأوامر لبعضهم بتعقبه ومحاولة أذاه هو أو أحد أقاربه لينشغل بنفسه أو أهله عنهم . ومن أشكال إيذائهم :- 1- اختطاف الجن للإنس :- سؤال وجه لسماحة الشيخ بن جبرين عن إمكانية خطف الجن للإنس ؟ أجاب :- يمكن ذلك وقع فى زمان عمر أن رجلاَ اختطفته الجن وبقى أربع سنين أسيراَ فغزاهم جن مسلمون فهزموهم ورده إلى أهله والقصة رواه البيهقى وصحح إسنادها الالباني وهي في منار السبيل اللؤلؤ المكين من فتاوى الشيخ بن جبرين صفحة 14 وسئل أيضا عن راق كان يقرأ على مريض به مس ومات الجني المتلبس بالمريض فرأى نفسه يحاكم بسبب ذلك الجني فهل يمكن ذلك ؟ أجاب :- يمكن ذلك من أهل الجني إذا قتل أخاهم أو قريب لهم ولم يذكر اسم الله فإنهم يتحاكمون عند قضاتهم المسلمين ويحكمون ببراءة الإنس ويهدرون دم الجني لأنه معتدي . فتوى للشيخ عليه توقيعه . وسؤال أيضا عن إمكانية تهديد الجني للراقي عن طريق الهاتف أو غيره ؟ أجاب فضيلته :- نعم يمكن ذلك فإن الجن لهم تسلط على الإنس ومتى تمكنوا من الإزعاج فعلوه ويكثر تأثر الذين يعالجون الجن بتهديدهم وإضرارهم أو إضرار أقاربهم . فتوى للشيخ بن جبرين عليها توقيعه . 2- قتل الجن للإنس والدليل على ذلك :- 1) أنه فى صحيح مسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم إذن لبعض أصحابه أن يذهب إلى أهله في إحدى الغزوات وكان شاباَ حديث عهد بعرس فلما وصل إلى بيته إذا امرأته على الباب فأنكر عليها ذلك فقالت له ادخل فدخل فإذا حية ملتوية على الفراش وكان معه رمح فوكزها بالرمح حتى ماتت وفى الحال مات الرجل فلا يدرى أيهما أسبق موتاَ الحية أم الرجل ..الحديث . واشتهر أن سعد بن عبادة قتلته الجن لما بال في جحر منزلهم . وهذا معالج يرقي أحد المرضى فيصاب بغيبوبة كاملة لم يجد الأطباء لها سبب. وآخر كلما قرأ على حالة مستعصية مكث يومين طريح الفراش " رد فعل " . وهذا معالج آخر يصرع أحد أبنائه بعد إنهائه حالة شديدة انتقاماَ منه , وآخر حدثت له حوادث سيارات مميتة ولكن الله ينجيه . يقول بن القيم في الوابل الصيب ص 113,ص85 ,86 . إن إبليس لا يزال يبعث للعبد سرية بعد سرية وكلما كان العبد أقوى طلباَ لله سبحانه وتعالى وأشد تعلقا به وإرادة له كانت السرية أكثف شوكة بحسب ما عند العبد من موارد الخير والإرادة ولا سبيل إلى تفريق الجمع إلا بدوام الذكر . وهذا العداء الشيطاني للمعالج سببه أن المعالج يكون سبباَ لتخليص العباد من شره وشر جنوده وأتباعه وأشياعه فيترصد له . والمعالج الذي لم يحصن نفسه يخشى عليه أن يكون عرضة لأذى المردة والعفاريت وقد تتسلط عليه سحرة الجن وشياطينهم وقت الرقية ويحدث له أمور غير متوقعة منها :- 1. لاتخافه الشياطين . 2. يصاب بالنعاس الشديد . 3. الشعور بالإحباط . 4. الوسوسة وتشتيت الذهن وعدم التركيز . 5. الضيق والنفور . 6. نسيان الرقية . 7. الإصابة بإسهال شديد . 8. تطاول الشياطين عليك . واستمع إلى صوت الحق الذي يأمرنا بالاستعداد لملاقاة الأعداء . ﴿ وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شئ في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون ﴾ أخي المعالج الشرعي إذا تمسكت بالمنهج الشرعي في الرقية والعلاج فأبشر وإليك باقة من كلام الله عز وجل :- ﴿ وَلَئِن قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِّنَ اللّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِّمَّا يَجْمَعُونَ{157} وَلَئِن مُّتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لإِلَى الله تُحْشَرُونَ{158} ﴾ ( سورة آل عمران 157 :158 ) . ﴿ إِن يَنصُرْكُمُ اللّهُ فَلاَ غَالِبَ لَكُمْ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكِّلِ الْمُؤْمِنُونَ{160} ﴾ ( سورة ال عمران :160 ) . ﴿ وَمَا أَصَابَكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ فَبِإِذْنِ اللّهِ وَلِيَعْلَمَ الْمُؤْمِنِينَ{166} ﴾ ( سورة آل عمران : 166 ) . ويقول عز وجل ﴿ الذين آمنوا يقاتلون فى سبيل الله والذين كفروا يقاتلون فى سبيل الطاغوت ,فقاتلوا أولياء الشيطان إن كيد الشيطان كان ضعيفاَ ﴾ ويقول ﴿ فالله خيراَ حافظاَ وهو أرحم الراحمين ﴾ إذا أنت فى حفظ الله فإذا ابتليت فاصبر فان الراقي كالمجاهد لابد أن يمسه القرح ولا بد أن يختبر ويمحص والحرب سجال كر وفر نصر وهزيمة . فاثبت ثبتك الله . وينقسم تحصين المعالج إلى ثلاثة أقسام : 1- تحصين المعالج . 2- تحصين أهلـــــه . 3- تحصين بيـــتــه . ولقد قمنا بتجميع أذكار الصباح والمساء وبعض الأدعية النبوية في ورقة تحصينات يومية صباحاً و مساء, وعلى المعالج أن يحافظ على قراءتها وألا يخل بها وإن شاء أن يزيد عليها فلا بأس . والقاعدة أنك فى حفظ الله ما حفظت الله فعض على ذلك بالنواجذ . أولا : تحصين المعالج نفسه : - 1) المحافظة على أذكار الصباح والمساء والأذكار النبوية المتفرقة وقد جمعت هذه الأذكار النبوية لقرائتها . 2) المحافظة على صلاة الجماعة وخاصة صلاة الفجر فعن أبي ذر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ((من صلى الصبح فهو في ذمة الله))رواه مسلم . 3) الإكثار من قراءة القرآن . 4) المحافظة على قراءة سورة البقرة كل ثلاثة أيام إن أمكنه ذلك . 5) تجنب المعاصى والنظر المحرم وكل ما يغضب الله عز وجل . 6) قراءة عشرة آيات من سورة البقرة يومياً , خمس آيات من أولها ﴿ الم{1} ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ{2} الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ{3} والَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ{4} أُوْلَـئِكَ عَلَى هُدًى مِّن رَّبِّهِمْ وَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ{5}﴾ وآية الكرسي وآيات بعدها ﴿ اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ{255} لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطَّاغُوتِ وَيُؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ{256}﴾ وخواتيم سورة البقرة ﴿ آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ{285} لاَ يُكَلِّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاَّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ{286} ﴾ . 7) يكثر من النفث في يديه ويقرأ فيها الإخلاص والمعوذتين ويمسح على جسده . 8) المحافظة على الوضوء . 9) الإكثار من الاستغفار . 10) المحافظة على قيام الليل ولو بركعتين . 11) الإكثار من قول لا حول ولا قوة إلا بالله فإنها دافعة للبلاء بإذن الله . 12) الإكثار من الدعاء بأن يحفظه الله عز وجل . ثانياً : تحصين المعالج لأهله :- 1) أن يلزمهم بقراءة الأذكار والتحصينات صباحاً ومساءاً . 2) يعلمهم الأذكار النبوية المتفرقة . 3) المداومة على أن يغتسل أولاده بالماء المقروء ولو مرة كل شهر . 4) المداومة على أن يرقيهم بالرقية العامة والأذكار النبوية ويحافظ على ما كان يعوذ به النبي صلى الله عليه وسلم الحسن والحسين " أعيذكما بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة " . ثالثاً : تحصين المعالج لبيته :- 1) الإكثار من صلاة النوافل في البيت . 2) قراءة سورة البقرة في البيت أو تشغيلها في جهاز التسجيل . 3) قراءة آية الكرسي في أركان البيت . 4) رش البيت وزواياه بالماء المقروء – أو التبخير ببخور مرقي عليه . 5) يخرج من بيته الصور والتماثيل والغناء والموسيقى . 6) المحافظة على أذكار الدخول والخروج من البيت . يتبع |
#2
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
ملاحظة بسيطة هي أن الغسل علاج وليس وقاية.
__________________
![]() ![]() ![]() |
#3
|
|||
|
|||
![]() اخى الكريم بدر الغسل يمكن ان يكون علاج ويمكن ان يكون وقاية فانت حينما تذهب الى النوم تنفث فى يديك بالمعوذتين والاخلاص علاج ام وقاية وعلى كل حال سعيد بمشاركتك
|
#4
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
وبخصوص الغسل للعلاج أثبثته التجربة. أما بخصوص الغسل للتحصن فلم يأتي به لا الشرع ولا التجربة . والله أعلم
__________________
![]() ![]() ![]() |
#5
|
|||
|
|||
![]() اخى الكريم بدر اسال الله ان يزيدك علما ونورا وان يفتح بك وعليك وانا لا اريد ان اجادلك حاشا لله لنت قلت اخى ان النفث فيه حديث نعم هذا صحيح ولكن اقول لك لماذا كان النفث اعتقد والله اعلم ليكون تحصين للنائم من اى اذاء خارجى اى يغلف النائم بالتحصين بالمسح فلا يستطيع اى شيطان ان يقترب كذلك المر فى الغسل لغير المصاب
اخى الحبيب انت تقول ان التجربة لم تثبت ذلك طبعا انت تتكلم عن تجربتك انت واقول لكم انه ثبت لدى عكس كلامك الماء اخى فى الله يعمل مثل الغلاف على البدن هذا ما اعتقده وان كان خطاء فمنى ومن الشيطان وان كان صواب فمن الله وحده واسال الله ان يدلنى واياك على الحق وان كان لديك اى شىء فاهلا بك وصدرى متسع لك اخى والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
#6
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بارك الله فيك ولكن ما أدراك أخي أن الغسل هو الذي حصنك وليس شيئا آخر كالأذكار مثلا??(وكل ذلك بإذن الله طبعا) هذه ليست تجربة ولكن مجرد إعتقاد ,ولكن عندما قلت أن التجربة أثبثت نفع الغسل في العلاج فلأنه هناك حالات شفية مباشرة بعد الغسل.
__________________
![]() ![]() ![]() |
#7
|
|||
|
|||
![]() اخى الكريم بدر السلام عليكم انا لم انكر ان هناك حالات تشفى بالغسل باذن الله ولا ادرى ما هو اعتراضك
كان هناك احد من الاخوة له ابنه صغيرة وهو راقى وكان كلما خرج الى العلاج تاثرت ابنته وكان يرقيها ثم جرب الغسل فلم تشتكى بعدها اظن ان الكلام واضح اخى انا لم انكر الغسل فى العلاج انت الذى تنكر الغسل للتحصين ولا ادرى لماذا وشكرا؟ |
#8
|
|||
|
|||
![]() يقول بن القيم في الوابل الصيب ص 113,ص85 ,86 .
إن إبليس لا يزال يبعث للعبد سرية بعد سرية وكلما كان العبد أقوى طلباَ لله سبحانه وتعالى وأشد تعلقا به وإرادة له كانت السرية أكثف شوكة بحسب ما عند العبد من موارد الخير والإرادة ولا سبيل إلى تفريق الجمع إلا بدوام الذكر . ___________________________ وهذا العداء الشيطاني للمعالج سببه أن المعالج يكون سبباَ لتخليص العباد من شره وشر جنوده وأتباعه وأشياعه فيترصد له . أجسنت أخي الفاضل، أحسن الله إليك وزادك الله من علمه وفضله. |
#9
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بخصوص الحالة التي ذكرت فهي حالة خاصة ولم أسمع مثلها من قبل, هذا إذا إفترضنا أن الغسل هو الذي حصنها لأنه ليس هناك دليل قاطع على ذلك.
__________________
![]() ![]() ![]() |
#10
|
|||
|
|||
![]() نورها بارك الله فيكم
|
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
أدوات الموضوع | |
انواع عرض الموضوع | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |