|
علاج مرض الصدفية والامراض الجلدية ملتقى يختص بعلاج الامراض الجلدية ومرض الصدفية المزمن وآخر ما توصل اليه العلم حول هذا لمرض |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||||
|
||||
![]() علاج الصدفية بالقرآن الكريم ما هي الصدفية : هي التهاب جلدي مزمن تغير طبيعة الجلد وظهور حفر به وتغير لونه للأحمر وتحوله إلى قشور سميكة ذات لون فضي تظهر غالبا في فروه الرأس مصاحبه التهابات بالذقن وتظهر بالظهر وجوانب البطن وأيضا الصدر والفخذين و اليدين والقدمين التفسير العلمي الصدفية ترجع في الأغلب إلى حدث خلل في الجهاز المناعي،حيث تحدث زيادة في معدل انقسام خلايا الجلد.عن معدلها الطبيعي وتتجمع الخلايا الميتة وتتراكم على سطح الجلد مكونة قشور سميكة بيضاء الأعراض المصاحبة : -جفاف الجلد واحمراره -حكة وحرقان في الجلد بصحبه جروح ونزيف نتيجة لإزالة القشرة السميكة. -الأظافر مجعدة وسميكة. -انتفاخ وتصلب المفاصل أنواع الصدفية : *صدفية قشرية Plaque psoriasis : من أكثر الأنواع انتشارا وتظهر في أي مكان بالجسم. *صدفية الأظافر Nail Psoriasis : تصيب أظافر الأصابع والقدمين وتغير لون وشكل الأظافر. *صدفية فروه الرأس Scalp Psoriasis : قشور بيضاء كثيفة على فروة الرأس ولا تؤدي لتساقط الشعر. *الصدفية البقعة Guttate Psoriasis : تظهر بقع صغيرة او تقرحات على شكل قطرات الماء على البطن والذراع *صدفية بثرية Pustular Psoriasis : من أندر الأنواع وتكون منتشرة على سطح الجسم. *الصداف ألاحمراري Erythrodermic Psoriasis : يتميز باحمرار مناطق واسعة من الجسم،وحكة وحرقة شديدة ويزداد بالتعرض للشمس. الأسباب المؤدية ما زال السبب الرئيسي المؤدى إلى الصدفية غير محدد لدى الطب إنما السبب الرئيسي فهو نظره ( حسد ) ( عين ) تعريف العين : يقول ابن القيم في الزاد " هي سهام تخرج من نفس الحاسد والعائن نحو المحسود والمعين تصيبه تارة وتخطئه تارة " تسبب العين بعض الأمراض مثل : بعض أمراض السرطان . أو الجلطة . أو الربو . أو الشلل . أو الصدفية .... الخ علاج العين والحسد أولا لو كان العائن معروفا : * فيأمر العائن أن يتوضأ فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه وداخله إزاره ثم يصب الماء على المعين ويغتسل من ذلك الماء * لعلاج العين أن يؤمر العائن فيتوضأ ثم يغتسل منه المعين ، لما ثبت من حديث عائشة - رضي الله عنها - أنها قالت : ( كان يؤمر العائن ، فيتوضأ ، ثم يغتسل منه المعين ) ( صحيح أبو داوود - 3286 ) * وطريقة أخرى أن يتوضأ الشخص ويغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه ثم يصب من ذلك الماء على المصاب بالعين يشفى بأمر الله ويبدأ بالغسل ويصب الماء دفعه واحده من الخلف على القفا أما الطريقة الأخرى وهى علاج المصاب بالصدفية في حالة عدم معرفة العائن : 1 - فعلى الإنسان قراءة الرقية التالية بأن يقرأ كل آية بالعدد المكتوب بجوارها على ماء بطبق بلاستيك متوسط أو حله أو باستيله صغيرة وتقرأ الآيات الآتية 7 مرات بسم الله الرحمن الرحيم الفاتحة { وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }[البقرة: 109] { أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً }[النساء: 54] { وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى }[طه:131] {وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً } :الكهف:39] { تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاًوَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَهَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ } [الملك:14] {وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ} [القلم:51] { قَاتِلُوهُمْ يُعَذّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مّؤْمِنِينَ * وَيُذْهِبْ غَيْظَ قُلُوبِهِمْ وَيَتُوبُ اللّهُ عَلَىَ مَن يَشَآءُ وَاللّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ }[التوبة:14-15] { يَأَيّهَا النّاسُ قَدْ جَآءَتْكُمْ مّوْعِظَةٌ مّن رّبّكُمْ وَشِفَآءٌ لّمَا فِي الصّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ } [يونس:57] { وَأَوْحَىَ رَبّكَ إِلَىَ النّحْلِ أَنِ اتّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتاً وَمِنَ الشّجَرِ وَمِمّا يَعْرِشُونَ * ثُمّ كُلِي مِن كُلّ الثّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَآءٌ لِلنّاسِ إِنّ فِي ذَلِكَ لاَيَةً لّقَوْمٍ يَتَفَكّرُونَ} [النحل: 68-69] { وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّ خَسَاراً} [الإسراء: 82] { وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ } [الشعراء:80] { وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآناً أعْجَمِيّاً لّقَالُواْ لَوْلاَ فُصّلَتْ آيَاتُهُ ءَاعْجَمِيّ وَعَرَبِيّ قُلْ هُوَ لِلّذِينَ آمَنُواْ هُدًى وَشِفَآءٌ وَالّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ فِيَ آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مّكَانٍ بَعِيدٍ } [فصلت :44] وقراءة الإخلاص - والفلق مع تكرار قوله ومن شر حاسد إذا حسد 7 مرات في كل مرة - وقراءة الناس أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفينا . 7 مرات ما سر العدد 7 ومضاعفاته في القرآن والحديث وقد تعرض ابن القيم رحمه الله في كتابه "زاد المعاد في هدى خير العباد" (4/90) للعدد سبعة عند كلامه على حديث الصحيحين : (من تصبح بسبع تمرات من تمر العالية لم يضره ذلك اليوم سم ولا سحر) فقال : وأما خاصية السبع فإنها وقعت قَدَراً وشرعاً ، فخلق الله عز وجل السموات سبعا ، والأرضين سبعا ، والأيام سبعا ، والإنسان كمل خلقه في سبعة أطوار، وشرع الله لعباده الطواف سبعا ، والسعي بين الصفا والمروة سبعا ، ورمي الجمار سبعا سبعا ، وتكبيرات العيدين سبعا في الأولى، وقال صلى الله عليه وسلم: (مروهم بالصلاة لسبع) وإذا صار للغلام سبعُ سنين خُيِّر بين أبويه في رواية ، وفى رواية أخرى : أبوه أحق به من أمه وفى ثالثة : أمه أحق به ، وأمر النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه أن يصب عليه من سبع قرب ، وسخَّر الله الريح على قوم عاد سبع ليال ، ودعا النبي صلى الله عليه وسلم أن يعينه الله على قومه بسبع كسبع يوسف ، -أي سبع سنوات من الجدب - ومَثَّل الله سبحانه ما يضاعف به صدقة المتصدق بحبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة، والسنابل التي رآها صاحب يوسف سبعا، والسنين التي زرعوها سبعا ، وتضاعف الصدقة إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ، ويدخل الجنة من هذه الأمة بغير حساب سبعون ألفا . ثم عَلَّق ابن القيم قائلا : فلا ريب أن لهذا العدد خاصية ليست لغيره ، والسبعة جمعت معاني العدد كله وخواصه ، فإن العدد شفع ووتر، والشفع أول وثان ، والوتر كذلك ، فهذه أربعة مراتب ، شفع أول وثان ، ووتر أول وثان ، ولا تجتمع هذه المراتب فى أقل من سبعة ، وهى عدد كامل جامع لمراتب العدد الأربعة ، ثم قال : والله تعالى علم بحكمته وشرعه وقَدَره في تخصيص هذا العدد هل هو لهذا المعنى أو لغيره" انتهى . وعلى هذا ؛ فالصواب التوقف عن الخوض في علة تخصيص هذا العدد بالذكر إلا بدليل صحيح صريح . ولمزيد الفائدة يراجع جواب السؤال رقم (69741) . النفث على المريض إذا كان هناك من يقرأ عليه + النفث على المياه 7 مرات أحتفظ بالمياه المقرؤ عليها والنفث بالفم شبيه بالنفخ ويقال نفث الراقي ريقه وهو أقل من التفل 2 - عند القراءة يفضل وجود كيلوات من العسل مثلا ( 5 كيلو ) للقراءة عليها بأن تفتح الغطاء أثناء القراءة ثم تنفس عليه أيضا مع وجود كميه من حبة البركة المطحونة وتكون ناعمة وليس بها شوائب جدا مثلا ( 2كيلو ) وكميه من الحلبة المطحونة مثلا ( 2كيلو ) *برنامج العلاج شراء ترياق من العطار عشبي و نطحنه في الخلاط وليس شرائه مطحون جاهز لتجنب الغش وشراء عدد 11 كبسولة من الصيدلية يتم تفريغ محتويات الكبسولة وتملأ الكبسولة بالترياق شراء 2 كيلو لبن يتم غليه ووضعه في الثلاجة حتى يبرد وبعد ذلك ننزع وش اللبن ونضع نصف كوب من ماء المقرؤ عليه تقسم إل 11 كبسولة ترياق على ثلاثة أيام + لبن حليب + مياه مقروء عليها القران ( الرقية ) اليوم الأول عدد 5 كبــسولة ترياق مع عدد 5 كوب لبن في خــمس ساعات اليوم الثاني عدد 3 كبسولة ترياق مع عدد 3 كوب لبن في ثلاث ساعات اليوم الثالث عدد 3 كبــسولة ترياق مع عدد 3 كوب لبن في ثلاث ساعات ( كل ساعة كبسولة + كوب لبن ) يأخذ الترياق على غيار الريق سيتوقف تماما انتشارها بفضل الله بالجسم بعد ثلاثة أيام من شرب الترياق ويبقى أثار المرض كيف نتخلص منه : نقوم بدهان الجسم بخلطه من عسل النحل المقرؤ عليه وحبة البركة والحلبة المطحونة ومعلقة ماء بصل الكميه حسب الحالة بعد الدهان يلف الجسم ببلاستيك خفيف ممكن البلاستيك مثل الموجود بالسوبر ماركت للف ألجبنه وخلافه بالأطباق في الصباح تجهيز بانيو من الماء أو مايماثله عليه فنجان صغير من الديتول وكوب ماء كبير من الماء المقرؤ عليه مع غمر الجسم بالبانيو حوالي 15 دقيقه بعد ذلك نظف جسمك وأنت جالس في الماء من الدهان ثم دش فاتر للغسيل النهائي بعد التنشيف الخفيف للجسم ممكن دهان الجسم بزيت زيتون مقروء عليه آيات الشفاء وصلنا الآن إلى نهاية البرنامج اليومي ويكرر من مدة شهر إلى ثلاثة شهور. الحمد لله تمت التجربه ونسبة الشفاء بعد فضل الله 100 % مهم جدا تكرار قراءة الرقية على المريض وصب الماء عليه كما وضحنا سالفا تم النشر قبل 17th October 2012 بواسطة الرقية الشرعية / الشيخ على نبية العبد |
#2
|
|||
|
|||
![]() ماهو الترياق..
|
#3
|
||||
|
||||
![]() بارك الله فيك طرح مفيد الله يرزقك به حسنات مضاعفه ويستفيد به كل مريض قال تعالى : (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82]. ولا استبعد شفاء احد من المرضاء بالامراض الطويله الامد لانه كلام منزل من عند رب العالمين وسمعت عن اشخاص شفوا من مرض السرطان والسكر بفضل الله ثم القران الكريم ...
__________________
حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا الى الله راغبون ..~ اللهم قل لامنيآتي كوني اللهمـ أرني مايرضيك واسمعني مايرضيك وانطقني بما يرضيك واستعملني في طاعتك اللهمـ افتح لي أبواب رحمتك وارزقني من حيث لااحتسب ان اعجبك موضوعي لاتشكرني ادعولي بصلاح الحال وتيسير الامور
|
#4
|
|||
|
|||
![]() جزاك الله خير
|
#5
|
||||
|
||||
![]() |
#6
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
بارك الله فيكم وجزاكم الله خير شاكر مروركم ودعواتكم الطيبة |
#7
|
||||
|
||||
![]() للتواصل مع الشيخ علي نبيه العبد http://rokyasharea.blogspot.com/2012...post_8778.html 00201009238041 |
#8
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
لا أخي ناس الترياق هو عشب عباره عن جذور مرة الطعم اذا اكل احدث استفراغا و اسهالا و يستعمل لاستخراج السحر المأكول بينما ماذكرته هم عباره عن صموغ و راتنجات لا علاقة لترياق بها من قريب او بعيد
__________________
![]() ![]() |
#9
|
||||
|
||||
![]() اقتباس:
الاخ الكريم سعيد لم اذكر ذلك من نفسي بل هذا قول الشيخ نفسه حيث اتصلت عليه حين ما رأيت سؤال الأخت هنادي الليبي وسألته ماذا تقصد بالترياق قال لي يسمى عندكم في السعودية بالمر ! وعلى هذا الأساس ذكرت المعلومة نفلا منه .. |
#10
|
||||
|
||||
![]() مع احترامي الكبير لكلام الرجل هناك لبس حاصل فالموضوع المر او المره صمغ يستخرج من الاشجار و هو مشهور و معروف بنفس الاسم في السعوديه و في العديد من الاقطار العربيه بنفس الاسم بينما الترياق شيء آخر تماما هو عشب يسبب العطاس اذا شممته و هو عباره عن جذور عشب و هو مر الطعم يستعمل لتنظيف المعده و الامعاء عن طريق وضعه في كبسولات و شربها و يشرب بعده الحليب تماما كما جاء في المقال و بعدها بفتره سيحس المريض بالرغبه في الاستفراغ كما انه يسبب اسهالا ايضا و يسمى عندكم بالترياق ايضا بالسعوديه و بخشب المر و الرباص و ليس المر او المره و لا ام الناس هذه صموغ و ليست جذامير او جذور او اعشاب و الترياق هو جذور عشب يجب استعماله بحذر جدا فقد يؤدي الى اسهال شديد و استفراغ كثير على مدار اليوم
__________________
![]() ![]() |
![]() |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
|
Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour |