دليل جواز استخدام القرآن المكتوب بالزعفران(( المحو)) - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         شرح صحيح مسلم الشيخ مصطفى العدوي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 599 - عددالزوار : 70614 )           »          الوصايا النبوية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 37 - عددالزوار : 16833 )           »          بين الوحي والعلم التجريبي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          غزة في ذاكرة التاريخ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 9 - عددالزوار : 9131 )           »          حين تتحول الحماسة إلى عبء بين الجاهل والعالم (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 19 )           »          نعمة الأمن (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 22 )           »          نصائح وضوابط إصلاحية (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 61 - عددالزوار : 32354 )           »          الألباني.. إمام الحديث في العصر الحديث (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 8 - عددالزوار : 2926 )           »          منهجية القاضي المسلم في التفكير: دروس من قصة نبي الله داود (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 30 )           »          واجبات الصلاة (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم الفتاوى والرقى الشرعية وتفسير الأحلام > ملتقى الرقية الشرعية
التسجيل التعليمـــات التقويم

ملتقى الرقية الشرعية قسم يختص بالرقية الشرعية والعلاج بكتاب الله والسنة النبوية والأدعية المأثورة فقط

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 17-05-2012, 06:49 AM
الصورة الرمزية احمد بن عادل
احمد بن عادل احمد بن عادل غير متصل
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
مكان الإقامة: أرض الكنانة مصر01144914269
الجنس :
المشاركات: 315
الدولة : Egypt
73 73 دليل جواز استخدام القرآن المكتوب بالزعفران(( المحو))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أمر تحدث فيه الكثير وتجاهله البعض وانكره البعض ولكن السوال هنا على هو مباح ام لا ؟ تعالوا نتناول هذا الموضوع وارجوا الله أن يفيد

دليل جواز استخدام القرآن المكتوب بالزعفران(( المحو))
أولاً:-: قول الصحابة والتابعين :-
  • روي عن عائشة رضي الله عنها - أنها كانت لا ترى بأسا أن يعوذ في الماء ثم يعالج به المريض . المرجع : شرح السنة (12/ 166)
  • وري عن ابن عباس رضي الله عنهما :انه اذا تعسر على المرأة ولا دتها , يكتب بعضا من الآيات وتسقى المرأة منه وتنضح على بطنها وفي وجهها. والمرجع : كتاب اليوم والليلة رقم (619)
  • قال مجاهد : لابأس أن يكتب القرآن ويغسله ويستقيه المريض . المرجع : شرح السنة (12/166)
  • القاضي عياض : < ويتبرك بغسالة ما يكتب من الذكر والأسماء الحسنى>. المرجع : كتاب أكمال المعلم (خ) لوحة (190)

الثاني:-:قول علماء الأمة:-

  • شيخ الإسلام ابن تيمة : قال : وإذا كتب شئ من القرآن والذكر في إناء أو لوح ومحي وغيره وشرب فلا بأس به . المرجع : مجموع الفتاوي(599/12).
  • الإمام ابن القيم : ورآي جماعة من السلف أن تكتب الإيات من القرآن ثم يشربها وذكر ذلك عن مجاهد وأبي قلابه . المرجع : زاد المعاد (356/4).
  • فضيلة سماحة عبد العزيز بن باز: إن كتابه والأدعية الشرعية بالزعفران في صحن نظيف أو أوراق نظيفة ثم يغسل فيشربه المريض , فلا حرج في ذلك وقد فعله كثير من سلف الأمة . المرجع : مجلة الدعوه العدد 997.
  • فضيلة الشيخ ابن عثيمين : هذا العمل جائز أي للإنســــان أن يكتب القرآن بمداد يجوز شربه . المرجع :لقاء الباب المفتوح (60/51) صفحة(112).

__________________
<< أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرُّعْبَ>> الأنفال
أحمد بن عادل

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 143.47 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 141.75 كيلو بايت... تم توفير 1.72 كيلو بايت...بمعدل (1.20%)]