كلمـــــات منهـــــي عنهــــا - ملتقى الشفاء الإسلامي

 

اخر عشرة مواضيع :         متابعة للاحداث فى فلسطين المحتلة ..... تابعونا (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 14853 - عددالزوار : 1086082 )           »          بيع العربون (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 21 )           »          أحكام من أدرك وقت الصلاة فلم يصل ثم زال تكليفه (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          بيع حبل الحبلة والمضامين والملاقيح (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          لماذا أحب رسول الله؟ (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          علة حديث: ((من غسل واغتسل يوم الجمعة وبكر وابتكر، كان له بكل خطوة عمل سنة أجر صيامها (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 18 )           »          الحديث العاشر: صلة الرحم تزيد في العمر والرزق (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 17 )           »          تخريج حديث: أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يبال في الجحر (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 15 )           »          رفع الارتياب في بيان أحكام إجازة القراءة والسماع عن بعد ومن وراء حجاب لأحمد آل إبراهي (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 0 - عددالزوار : 16 )           »          «عون الرحمن في تفسير القرآن» ------متجدد إن شاء الله (اخر مشاركة : ابوالوليد المسلم - عددالردود : 483 - عددالزوار : 174587 )           »         

العودة   ملتقى الشفاء الإسلامي > قسم العلوم الاسلامية > الملتقى الاسلامي العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

الملتقى الاسلامي العام مواضيع تهتم بالقضايا الاسلامية على مذهب اهل السنة والجماعة

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
Prev المشاركة السابقة   المشاركة التالية Next
  #1  
قديم 13-02-2006, 06:21 PM
الصورة الرمزية منيع البوح
منيع البوح منيع البوح غير متصل
قلم مميز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
مكان الإقامة: العاصمة المقدسة
الجنس :
المشاركات: 3,676
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي كلمـــــات منهـــــي عنهــــا


:salam:







درج على ألسنة الناس كلمات قد يكون في بعضها خطورة كبيرة ،واختصاراً دعونا نذكر أمثلة لذلك للتنبيه عنها وتوضيح سبب النهي ..
.................................................. ....

قولبعض الناس( الدين لب وقشور )
سبب النهي : لأن القشورلا فائدة منها والدين خير كله أصوله وفروعه وواجباته وسننه
.
.................................................. ....

قول بعضهم( فلان شكله غلط )
سبب النهي : لأن فيه سخرية واعتراضاعلى خلق الله .
.................................................. ....

قول بعضهم( عباد الشمس )لبعض النباتات .
سببالنهي : لأن جميع المخلوقات بما فيها الأشجار لا تعبد إلا الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهمللمتزوج( بالرفاه والبنين )
سبب النهي : لأنها تهنئةأهل الجاهلية ، والبنين يعني الذكور .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله يظلمك كما ظلمتني )
سبب النهي : لأن فيهاتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك .
.................................................. ....

قولهم إذاأصيب إنسان بمصيبة( فلان ما يستاهل )
سبب النهي : لأنفيه اعتراضاً على حكم الله واتهاماً لله بالظلم . تعالى الله عن ذلك
.
.................................................. ....

قولبعضهم ( شاءت حكمة الله كذا )
سبب النهي : لأن الحكمةأمر معنوي لا مشيئة لها والذي يشاء هو الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( شاءت الأقدار )
سبب النهي : لأن القدر أمر معنوي لامشيئة له ، والله تعالى هو الذي يشاء .
.................................................. ....

قول بعضهم( شاءت الظروف كذا )
سبب النهي : لأن الظروف جمع ظرف ،وهو الزمان ولا مشيئة له .
.................................................. ....

قول بعضهم( ربنا افتكره )
سبب النهي : لأن فيه نسبة النسيان إلى الله تعالى .
.................................................. ....

قولبعضهم ( الفاتحة على روح فلان )
سبب النهي : لأنه منالبدع المحدثة ويقال ذلك عند إخبار أحدهم بالوفاة .
.................................................. ....

قول بعضهم( أهل الكتاب ليسوا كفاراً )
سبب النهي : هذا القولكفر ، لأن الله تعالى يقول ( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون ).
.................................................. ....

قول بعضهم( صدق الله العظيم )
سبب النهي : أن التزام هذه بعدقراءة القرآن لا دليل عليه والتعبد بما لم يشرع من البدع ، فالتزامها بهذه الحالبدعة .
.................................................. ....

قولبعضهم( خسرت في الحج كذا )
سبب النهي : لأن ما يبذل فيالطاعات ليس بخسارة بل هو الربح الحقيقي .
.................................................. ....

قول بعضهم( الدين سبب الطائفية والشقاق ـ الدين لله والوطن للجميع )
سبب النهي : كلمة توجب الردة ، نسأل الله السلامة .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله يسأل عن حالك )
سبب النهي : لأنه ينسب الجهللله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( توكلنا على الله وعليك )
سببالنهي : لأنه أشرك غير الله مع الله فيما هو من خصائص الله تعالى .
.................................................. ....

قول بعضهم( للممرضة الكافرة بـ " سستر " )
سبب النهي : لأنمعناها أخت ، والكافر ليس أخاً للمسلم .
.................................................. ....

قول بعضهم( اليوبيل الفضي أو الذهبي )
سبب النهي : لأن اليوبيلكلمة يهودية معناها الإخلاص والتحرير ، والاحتفال به محرم .
.................................................. ....

قول بعضهم( أدام الله أيامك )
سبب النهي : لأنه من الاعتداء فيالدعاء ، لأن دوام الأيام محال مناف لقوله تعالى ( كل من عليها فان ويبقى وجه ربكذو الجلال والإكرام ).
.................................................. ....

قول بعضهم( بذلت قصارى جهدي والباقي على الله )
سبب النهي : هذا القول لا يصح ، لأنه يعني أن الفاعل اعتمد على نفسهأولاً ، ولكن يقول بذلت جهدي وأسأل الله المعونة .
.................................................. ....

قول بعضهم( الله ورسوله أعلم )
سبب النهي : لا يجوز إطلاقها بعدوفاته صلى الله عليه وسلم ، إلا ما كان من الأحكام الشرعية .
.................................................. ....

قول بعضهم( بذمتي ـ بشرفي )
سبب النهي : لا يجوز لأنه قسم بغيرالله ، وهذا شرك أصغر .
.................................................. ....

تسمية الأحكام الشرعية( عادات وتقاليد )
سبب النهي : لأنها توهم أن الإسلام عادات ورثناها عن أسلافنا تقبلالتغيير والتبديل .
.................................................. ....

تسميتهم للبناء المقوّس شمالي الكعبة( حِجر إسماعيل عليهالسلام )
سبب النهي : لأنه لم يثبت أن له علاقة بإسماعيل عليه السلام ،فقد بني بعده بقرون عدة .
.................................................. ....

تسميتهم للمسجد الأقصى( ثالث الحرمين )
سبب النهي : لأنه لا يوجد حرم إلا بمكة والمدينة ، أما الأقصى فهو مسجدوليس حرماً .
.................................................. ....

من فتاوى الشيخ / محمد ابن عثيمين رحمه الله ،والشيخ / بكر أبو زيد حفظه الله







__________________
أسأل الله ان يرزقني رقة كرقة قلبك

رد مع اقتباس
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


 


الاحد 20 من مارس 2011 , الساعة الان 01:21:21 صباحاً.

Powered by vBulletin V3.8.5. Copyright © 2005 - 2013, By Ali Madkour

[حجم الصفحة الأصلي: 104.48 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 102.79 كيلو بايت... تم توفير 1.68 كيلو بايت...بمعدل (1.61%)]