عرض مشاركة واحدة
  #28  
قديم 26-12-2009, 07:18 PM
الصورة الرمزية Sama1984
Sama1984 Sama1984 غير متصل
عضو مشارك
 
تاريخ التسجيل: Sep 2009
مكان الإقامة: جده
الجنس :
المشاركات: 39
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي رد: تجمع مرضى السمكيه

في مو ضوع مفصل عن السمكية في الموقع التالي
http://www.ichthyosis.com/Show_n_Tell.htm
ماهو؟؟ واسباب الاصابة به؟؟ ومعدل الاصابة به؟؟ تاتير السمكية (السماك) الاكثيوسز على الشخص المصاب؟؟ وكيفية العناية بالجلد؟؟

(المختصر المفيد) انو الاكثيوسزز مرض جلدي يكون بتكون طبقات من الجلد الميت "دورة حياة الجلد للاشخاص العادين كل 14 يوم بس بنسبة للمصابين بالاكثيوسز تكون اقل فيتراكم الجلد الميت على السطح ويكون قشور " هناك بعض انواع من هذا المرض يكون ملاحظ على الانسان والبعض الاخر لا ،،، تختلف حسب شدته ومدى سماكة القشور وظهورها على سطح البشرة،،،

بالنسبة لكيف نفرق،، ايضا يتوقف على شدته ولتحديد مانقارن بين الانوع المختلفة ونحن في الوضع الحالي لكن عند اول الاصابة والسنين الاولى للمرض من حيث الشدة والمساحات الي يغطيها ولون القشور كل ما كانت داكنة نعرف انو نوع متقدم من المرض والقشور البضاء الرقيقة وفي الغالب يصاب الشخص بعد السنين الاولى من الولادة يسمى Vulgaris وهي من اخف الانواع ومع الاهتمام والعناية اليومية تكون بالكاد ملاحظة على الشخص...

Lamellar
لديها مجموعة من الخصائص التي تجعل من الواضح جدا على الشخص. و ليس الكل يحصل على كل هذه الصفات ، ولكن توجد بعض العلامات مشتركة ولا تتجمع كلها في نفس الحالة :
1. يسخن سريعا في درجات حرارة تكون عادية بالنسبة للاخرين.
2- جفاف في العين والجفون لاتغلق بشكل جيد.
3- قد تغطي جزء كبير من الراس وبتالي لاينبت الشعر تكون على شكل قشرة كبيرة على الراس.
4- في الغالب تكون القشور متساقطة في كل مكان ويصعب التحكم فيها...
5- الجلد في الغالب محمر.
6- عند الولادة تولد مع غشاء لامع يغطي كل الجسم و قد يغطي جزء معين من الجسم كاليدين او الرجلين او قد لا يوجد غشاء (نادرا)

سؤالي للاخت اميرة القلوب
انا ابدا ما ستخدمت الحبوب بس جاتني فكرة الا وهي عند استخدام الحبوب لفترة معينه وهي تقوم بدور ازالة القشور من الجسم هل اقدر اوقف بعدها وابدا علاجاتي بالكريمات ،، يعني في قشور والخاصة بـ "Lamellar" ما تروح ابدا بالكريم او المقشرات "صعبة" اذا راحت بالحبوب كذا انا اقدر اسيطر على الحالة وما اخلي القشور تطلع تاني؟؟
ايش رايك تنفع الطريقة ولا لا
شكرا للجميع وياريت اذا في كريميات او زيوت مطرية للبشرة تفيدونا فيها يارواد المنتدى
وكلي شكر لكم
__________________



زيــــــــارة
زر السجن مرة في العمر لتعرف فضل الله عليك في الحرية، وزر المحكمة مرة في العام لتعرف فضل الله عليك في حسن الأخلاق، وزر المستشفى مرة في الشهر لتعرف فضل الله عليك في الصحة والمرض، وزر الحديقة مرة في الأسبوع لتعرف فضل الله عليك في جمال الطبيعة، وزر المكتبة مرة في اليوم لتعرف فضل الله عليك في العقل، وزر ربَّك كل آن لتعرف فضله عليك في نعم الحياة.
هكذا علمتني الحياةمصطفى السباعي
 
[حجم الصفحة الأصلي: 16.44 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 15.82 كيلو بايت... تم توفير 0.62 كيلو بايت...بمعدل (3.77%)]