عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 18-10-2009, 06:25 PM
الصورة الرمزية أنفاسـ الورد
أنفاسـ الورد أنفاسـ الورد غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
مكان الإقامة: في قلب من أحب
الجنس :
المشاركات: 20
الدولة : United Kingdom
افتراضي وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد ..

لقد كتب الأخ هشام الهاشمي موضوعا بعنوان (رقية بالأدعية بسم الله أرقي نفسي والله يشفيني )
ونقل فيه رقية الشيخ العاطفي ,,
وقد كتبت في الموضوع نفسه بعض التساؤلات حول الرقية لكن ليس لها جواب من الكاتب.. مما يدل على ضعف النقل ..
لذا عندي بعض الملاحظات .. أرجو أن يتسع لها صدر الأخ هشام الهاشمي بارك الله فيه .. وسدد على الحق خطاه ..
1-لابد لمن ينقل شيئا ويضعه أمام الناس أن يفهم المنقول ويعي معناه لكن الأمر هنا يبدو على العكس بدليل عدم إجابتي على ماورد مني من تساؤلات حول بعض الألفاظ الواردة في رقية العاطفي..
2-المسلم المكلف يجتهد لمعرفة الأحكام الشرعية واستنباطها من الكتاب والسنة وإذا لم يكن أهلا للإجتها يصير إلى التقليد ولكن وضع العلماء شروطاً للتقليد منها ( أن يقلد العالم الثقة المعروف بالعدل والعلم وأن لا يقلد على حسب هواه) لكن الحاصل أن العاطفي هذا غير معروف وبالتحري عنه وجد أنه موقوف من إمارة منطقة عسير بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ..
3-يا شيخ هشام حفظك أرك تنقل الرقية عن فلان وفلان , والملاحظ أن لديك اهتمام بعلم الرقية وربما أنك راق فلما لاتنقل من الكتاب والسنة و تأخذ العلم من أصوله وتسعى للحق بنفسك ...
4- بالنظر لرقية العاطفي وجد أن بها إيحاءات سلبية وذلك بذكر الكثير من الأمراض التي قد يسبب التفكير بها القلق والتوتر وربما الوسواس لدى الشخص العادي ناهيك عن الشخص المصاب بالمرض الروحي عافانا الله وإياكم وإليك هذاالاقتباس من الرقية نفسها
((الله يعيذني من عقد نفسية وعقد زوجية وعقد خلقية وفكرية وعائلية وعقد سرطانية وباطنية وفي صفائح دموية .. الله يعيذني من عقد تقتل وتعطل وتمرض وتجنن وتقلق وتقعد وتفرق وتضيق وتحبب وتكره وتوهم وتخوف وتهيّج حرام ))

وهذا على عكس ما يتوقع من الرقية التي تجلب الراحة والطمأنينة وكذلك التفاؤل للمريض والله عز وجل يقول ( آلا بذكر الله تطمئن القلوب ) والرقية من ذكر الله وقوله تعالى ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين )
5-كيف يتم إقحام آية في الدعاء بهذه الطريقة
(يا حافظ احفظ الأجنة في البطون
وإذا الموءودة سُئِلت
وإذا الموءودة سُئِلت
وإذا الموءودة سُئِلت
وإذا الموءودة سُئِلت
وإذا الموءودة سئِلت
بأي ذنب قتلت
بأي ذنب قتلت
بأي ذنب قتلت
بأي ذنب قتلت))


ويتم تكرارها مالهدف منه ولماذا ؟؟

الدعاء طلب وهذه آية لايوجد بها طلب ولا افتقار ولا تمجيد لله إنما هي إخبار بسؤال الموءودة !
6- - بالله عليك مامعنى بسم الله أرقي عقلي وتفكيري ودمائي وذاكرتي القوية ؟ ماهذا ؟؟
آلا يسعنا أن نقول كما ورد في الحديث (( قال النبي صلى الله عليه وسلم : أتاني جبريل فقال : يا محمد أشْتَكَيْتَ ؟ فقلتُ : نعم . قال : " باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس وعين حاسدة ، باسم الله أرقيك ، والله يشفيك " )) والرسول عليه الصلاة والسلام لما سحر كان يخيل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعله ولم يقل جبريل عليه السلام بسم الله أرقي مخيلته أو ذاكرته هذا تنطع !!
7- أخي حفظك الله تأمل معي هذا الكلام وانظر إليه بعين البصيرة
((الله يعيذني من أسحار صامتة ساكتة، أسحار على أسحار
الله يعيذني من سلاسل الأسحار وأغلال الأسحار
الله يعيذني من أسحار ثقيلة في العقول والبطون والصدور وفي الأرحام
الله يعيذني من عقد أسحار خارجية تؤثر على ذبذبات المخ
الله يعيذني من أسحار تتحرك مع الهواء وموجات البحار تؤثر على العقول
الله يعيذني من جن سحر وجن خدمة
الله يعيذني من فراعنة الجن وملوكهم وأمرائهم الفاجرين
الله يعيذني من أسحار خفيفة محكمة تؤثر على النفسيات وتهلك الأجساد وتميت القلوب

الله يعيذني من أسحار تميت القلوب وتحرق الجلود
الله يعيذني من أسحار مرشوشة على الأجساد وعلى الرؤوس وعلى الأسرة وفي البيوت وفي الطرقات )

أليس فيه تخويف للمريض وتهويل لأمر الجن والسحر والله عز وجل يقول ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا )

ويقول في السحر ( وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )

وعلى لسان موسى عليه السلام ( السحر إن الله سيبطله )

( إنما صنعوا كيد ساحر ولايفلح الساحر حيث أتى)
8- عفواً أخي الكريم مالمقصود بقول العاطفي: (الآن ننفث عليه بآياتك الكريمة لنبطل ما نفث السحرةالآن ننفث عليه بآياتك العظيمة لنبطل ما نفث السحرة)
هل يخبر الله عز وجل بأنه يرقي فلاناً وينفث عليه ؟؟ عجبي والله !
9- قضية التفصيل في الدعاء وقد تطرقت لها الأخت نسمات المطر في موضوعها ويعد كافيا وافيا جزاها الله خيرا وهذا الرابط
http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=82153.
10- التمحيص والتدقيق للمادة المنقولة لأنك ستنشرها بين الناس فإما خيرا فلك أجره وإما شرا فعليك وزره ..
11- لابد من التحري في النقل وإذا لم يكن لديك علم فاعرض ماتنقله على أهل المشورة والرأي والعلم العدول , حتى تبرأ ذمتك يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : (الرجال ثلاثة : رجل ذو عقل ورأي, ورجل إذا حزبه أمر أتى ذا رأي فاستشاره , ورجل لا يأتمر رشداً ولا يطيع مرشداً ) فالرجوع إليهم خير من الاستبداد بالرأي والندم بعد ذلك ..
أخي حفظك الله نحن هدفنا الحق وليس هدفنا فلان وفلان والله على ما أكتب شهيد ..
أسئل الله أن يرفع درجتك أخي هشام ويجعلك مباركاً أين ماكنت..
والقائمين على هذا المنتدى الطيب ...
وفقنا الله لما يحب ويرضى ... وهدانا لطريق الصواب ..
 
[حجم الصفحة الأصلي: 22.67 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 22.08 كيلو بايت... تم توفير 0.60 كيلو بايت...بمعدل (2.64%)]