عرض مشاركة واحدة
  #33  
قديم 14-08-2009, 07:36 PM
الصورة الرمزية الوليد الجزائري
الوليد الجزائري الوليد الجزائري غير متصل
عضو متألق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2008
مكان الإقامة: allemagne
الجنس :
المشاركات: 558
الدولة : Germany
افتراضي رد: إلى جماعة الإخوان وكل من حذا حذوها[ الديمقراطية .. الصنم العصري ]

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو مالك الطيب مشاهدة المشاركة
لك ان تعلم يااخي الكريم انك تلف وتدور في دائره واحده
وقد اوضحت لسيادتكم هذا الفارق
فلو قرات وتمعنت في ردودي علي حضرتكم ما ادعيت انني لم ارد عليك
الفارق واضح وجلي وقد اوضحته مجازه هو ان
1-الديمقراطيه والشوري مشتركتان في المعني والمضمون والهدف
2-القول بان الديمقراطيه هي حكم الشعب للشعب فهذا صحيح من النظريتين العلميه والمعمليه
3- القول بان الشعب طالما حكم نفسه فهو الذي يحلل ويحرم وليس الله هذ تجني علي الديمقراطيه لاننا ربطنا تطبيق الديمقراطيه بتوجيه الدين للناس وللعامه وشيوع الثقافه الاسلاميه عند امه الاسلام مما يجعلهم يتقيدون بنظريه الحلال والحرام
ولو انك قرات ردودي لوجدت تلك المفاهيم
4-قاعده لا تجتمع امه الاسلام علي ضلال هي قاعده اساسيه ينبغي النظر اليها بعين الاعتبار لا بعين مجرده من الانصاف
فهذه القاعده هي توضيح من رسول الله صلي الله عليه وسلم
ارجو اني قد اوصلت الفكره
جزاك الله خيرا
أرد على نقاط التالية :
1-الديمقراطيه والشوري مشتركتان في المعني والمضمون والهدف
قال الله تعالى "قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين"
وفي المثل "الدعاوي إن لم تقم عليها بينات أصحابها أدعياء"
واطالبك بدليل واحد (وأظنك تعلم معنى الدليل)
كما انك لم ترد على اي فارق من الفوارق التي ذكرتها .
2-القول بان الديمقراطيه هي حكم الشعب للشعب فهذا صحيح من النظريتين العلميه والمعمليه
سبحان الله عما يقولون علوا كبيرا أين قول الله "إن الحكم إلا لله أمر ألا تعبدوا إلا إياه"
وقوله
"فلاوربك لايؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لايجدوا حرجا في أنفسهم مما قضيت ويسلموا تسليما"
وقوله
"قل إن صلاتي ونسكي ومحياي لله رب العالمين"
ثم اطالبك بدليل من الشرع حول كلامك هذا فلربما تقصد بالحكم أمر أخر.
3- القول بان الشعب طالما حكم نفسه فهو الذي يحلل ويحرم وليس الله هذ تجني علي الديمقراطيه لاننا ربطنا تطبيق الديمقراطيه بتوجيه الدين للناس وللعامه وشيوع الثقافه الاسلاميه عند امه الاسلام مما يجعلهم يتقيدون بنظريه الحلال والحرام
ولو انك قرات ردودي لوجدت تلك المفاهيم
حسنا أخي الكريم لو أن اكثرية الشعب ارادت اباحة التعامل بالربا او شيء محرم شرعا كما هو الحال ولو ان الاكثرية الغوغائية كما قال الله"وان تطع أكثر من في الأرض يضلوك"ارادت ان يحكمها حزبا علمانيا أليس هذا تحليل للحرام وتحريم للحلال .
نعم كلامك صحيح تجنينا على الديموقراطية لأننا تمسكنا بالثقافة الاسلامية وبنظرية كما سميتها الحلال والحرام فتبين لنا سبيل المجرمين .
أريد سؤالك أوتريد أن نتمسك بغير نظرية الحلال والحرام....
4-قاعده لا تجتمع امه الاسلام علي ضلال هي قاعده اساسيه ينبغي النظر اليها بعين الاعتبار لا بعين مجرده من الانصاف
ومن قال لك أن الأمة اجتمعت على هذا النهج المعوج أنت تقصي الكثير من الأمة
فأنا واحد من أمة الإسلام وأنا أقول بملئ فمي أنا أكفر بالديموقراطية وبالديموقراطيين والحمد لله لست وحدي فهناك الألاف ممن يكفرون بالديموقراطية.
__________________
_________________
 
[حجم الصفحة الأصلي: 15.96 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 15.30 كيلو بايت... تم توفير 0.66 كيلو بايت...بمعدل (4.13%)]