عرض مشاركة واحدة
  #2  
قديم 05-08-2009, 09:31 AM
الصورة الرمزية قطرات الندى
قطرات الندى قطرات الندى غير متصل
مراقبة القسم العلمي والثقافي واللغات
 
تاريخ التسجيل: Oct 2005
مكان الإقامة: ღ҉§…ღ مجموعة زهرات الشفاء ღ …§҉ღ
الجنس :
المشاركات: 18,079
الدولة : Lebanon
افتراضي رد: العادات السبـــــــع للنجــــــــــاح

كيف تحدد الهدف: سل نفسك ماذا اريد , ما هي الفرص , ماهي المجالات , ما هي الامكانيات , ما المفتوح وما المغلق ......

3- العادة الثالثة من عادات النجاح ادارة الوقت بكفاءة ؛ وفيما يلي مفاهيم تساعد على الاقتناع وممارسة هذه العادة:

- من شروط النجاح تكريس حياتنا للشيء الذي نحب

- الذي لايحترم وقتك لا تحترم وقته

- في البداية سيزعل الاخرون لكن بعد ذلك سيلتزمون بالمواعيد وسيقدرون اذا كنت تحترم وقتك

ومواعيدك

-اعط الاولوية من من وقتك للشيء الاكثر اهمية

-سل نفسك كم ساعة تقضي من حياتك لتحقيق اهدافك في الحياة ؟

-حدد اولوياتك لتنجح في تحقيق اهدافك

- خطط لازلة العوائق في حياتك وتحقيق اهدافك وخذ الوقت الكافي لذلك ولو تطلب عدة سنوات.

-اكثر الناس يعيشون حياتهم في تحقيق واجبات وليس في تحقيق اهداف

- معظم الناس يقضون اعمارهم في تحقيق اهداف الاخرين

-يجب تخصيص وقت كاف يوميا لتحقيق اهدافك

-العمل المهم والعاجل اهم من العاجل فقط

-لادارة وقتك حدد الوقت الذي تحت تصرفك

-الناجح يتحكم في وقته فهواغلى شيء يملكه .

3-العادة الثالثة (ادارة الوقت) تعني يوميات حياتك لازم تخدم هدفك - اعط وقت لاهدافك اكثر من غيرها

- لتعلم العادة الثالثة تعود ان تقول لا اذا كانت نعم على حساب اوقات تحقيق الاهداف.

4- العادة الرابعة من عادات النجاح :الاتصال والتواصل (بناء العلاقات) ؛ وفيما يلي مفاهيم تساعد على الاقتناع وممارسة هذه العادة:


- تعلم كيف تسمع صح وكيف تتكلم صح.

- في جلسات الحوار مع المسؤولين يفترض ان يسمع المسؤول اكثر مما يتكلم

- لتحقيق التواصل مع الاخرين تحتاج انصات متعاطف والابتعاد عن ردود الفعل المدمرة.

-مبادي الانصات المتعاطف : عدم المقاطعة - التفكير بما يقوله المتحدث وليس التفكير بالرد عليه - تنظر اليه .

- الذي لا تتيح له فرصة عرض مشكلته سيلجأ الى شخص اخر يتيح له فرصة اكبر ولكن قد لا يساعده على حل مشكلته مثلك

-عندما تتكل تكلم صح وبدون ردود افعال مدمرة

- من ردود الافعال المدمرة الرد على النصيحة بنصيحة مثلها ,اتركها لوقت اخر مناسب ولا تخلي الامر تبادل اتهامات وتبادل نصائح

- ردة فعل مدمرة اخرى انت تنصحني فاقول لك انا اعلم منك وانا افهم منك - التعالي من ردود الفعل المدمرة حتى مع الاطفال - انت جاي تفهمني يا ولد؟

-من ردود الفعل المدمرة : اصدار احكام مسبقة (مغرور - هذا اناني ....)

-من ردود الفعل المدمرة سرعة الرد , اطلب من الاخرين الاذن في التفكير قبل الرد

-من ردود الفعل المدمرة تبرير الخطا

-اذا تنفعل لن تستطيع بناء علاقات

-يمكن الرد والتوضيح بدون انفعال , لا تخلي عواطفك تحكم تصرفاتك

-العلاقات مثل الحساب في البنك اذا تسحب اكثر مما تحط ينتهي الرصيد وتموت العلاقة

-اكثر شيء يزيد الرصيد السماع للاخرين

-رصيد الحب مثل الرصيد في البنك وفتور الحب بسبب الاخذ اكبر من العطاء

- صاحب ما تزوره ما تفرح لفرحه ما تشكره ما تتصل فيه ما تعزيه ستنتهي العلاقة

- العلاقات اخذ وعطى

-لا يكفي ان تكون متمكن من عملك وقوي فيه فانت بحاجة الى الاخرين لقوة اكثر

-احسن طريقة لكي تفهم الاخرين ان تسمع منهم

-اي علاقة مبنية على خداع وكذب تحقق نتائج محدودة ومؤقتة

-عند حدوث مشكلة مع الاخرين لاتحاول حلها في نفس الوقت ولكن بعد ان تهدا الاعصاب وابدأ بالحوار الهاديء

-الحب يفتر مع الايام بسبب الخلافات - الانشغالات - اختلاف الاهتمامات

-ممارسات الوالدين مع الاولاد اما تزيد الحب او تزيد الخوف

-الحب ينمى بالفعل وليس بالكلام وحده

-الاباء يريدون الابناء ان يكونو مثلهم وهذا صعب لاختلاف القيم ولكن يفيد التفاهم والنقاش والاقناع وليس الاكراه

-لا تتنازل عن المبادىء بل مارسها

-النجاح يتطلب التفكير بمصلحة الجميع وليس المصلحة الفردية

-ضع نفسك محل الاخرين عند مناقشة مشاكلهم

-لكي تفهم الاخرين ضع نفسك مكانهم ولكي يتحقق ذلك غير طريقة تفكيرك

-عند تقصير موظفيك افترض ان السبب فيك وليس فيهم

-اذا نظر المدير الى موظفيه على انهم كسالى ومقصرين لن يستطيع حل المشكلة

-العلاقة المتوترة بين المدير وموظفيه لا تنحل بمجرد الكلام الحلو بل تاخذ وقتا مثل ما اخذ التوتر من وقت

-ركز على مصدر الانتاج كما تركز على الامناج نفسه.

-النتائج المطلوبة من الموظفين : السرعة - تكلفة اقل - اتقان

-مصدر الانتاج من الموظفين العلاقة بينهم وبين المدير

- اذا مارست سياسة انت تربح والموظف يخسر سيتركك عند حصول اول فرصة

-عند تقييم الاخرين يجب فهم قيمهم

-الحل الوحيد لفهم الاخرين هو الحوار

-النجاح هو الوصول الى الاهداف والذي يوصل الى النجاح هو التصرف والمواقف

-لكي ينجح الانسان في كل جوانب الحياة يجب ان تبنى العلاقات على المبادىء الصحيحة

-الشهوة تسيطر احيانا على المبادىء

-يمكن ان يصل الانسان الى رضاء الاخرين من خلال المجاملة او الرياء او النفاق ولكنه لا يحقق النجاح فحبل الكذب قصير

-لا تجعل همك المظهر في العلاقات بل ركز على الجوهر (الصدق - الاخلاص)

- يمكن ان تكون العلاقة من طرف واحد لكن مع الايام تصير من طرفين ما عدا اللئيم لا تؤثر فيه

-تغيير الاشكال في التعامل لا تفيد اي التغيير في المواقف والتصرف بل المطلوب تغيير لمبادىء

- اذا اردت ان يفهمك الاخرون فافهمهم

- المشكلة في عدم فهم الاخرين اننا ننطلق من اهوائنا ومصالحنا ولن نفهم الاخرين الا اذا وضعنا انفسنا موضعهم

- طريقة فهم الاخرين الحوار الهادىء وكشف الحقائق والمعلومات

-نمي العلاقة بالكلمة الحلوة , بالهدية الحلوة , بالتحاور , بالاستماع , بالتفاهم ومراعاة المشاعر

-الانسان الناجح هو الذي يقدر يوازن بين الاهداف البعيدة والقريبة وبين اهدافه واهداف لاخرين.


5- العادة الخامسة التوازن بين العلاقات والانجاز (اربح وربح) ؛ وفيما يلي مفاهيم تساعد على الاقتناع وممارسة هذه العادة:


- الناس اربعة انواع في التوازن : انا اربح وانت تخسر - انا اخسر وانت تربح - انا اخسر أت تخسر - انا اربح وانت تربح وهذا هو الصح وشرط للنجاح

-الذي يفكر بنفسه فقط اناني والذي يفكر بالاخرين فقط يفشل والمطلوب التوازن

-يمكن الانسان ان يحقق انجاز ويسحق اولاده على الطريق ويسحق العلاقات

-ما فائدة الانجاز مع فقد العلاقات مع الاهل والموظفين

-ينجح الانسان اذا وصل الى نقطة التوازن بين الانجاز والعلاقات

-الترويح عن النفس مطلوب ولكن ليس كل الوقت

-لكي تحدث التوازن تعلم قولة لا - تحكم في رغباتك وهواياتك

-ابن علاقة مع الانسان الذي يهمك : سياسيا - اجتماعيا - اقتصاديا - . . . لايمكن بناء علاقات مع كل الناس

-سلوكنا يجب ان يتوافق مع سلوك الاخرين

6- العادة السادسة للنجاح: كون فريق منسجم ؛ وفيما يلي مفاهيم تساعد على الاقتناع وممارسة هذه العادة:

__________________
-------




فى الشفاءنرتقى و فى الجنة..
ان شاء الله نلتقى..
ღ−ـ‗»مجموعة زهرات الشفاء«‗ـ−ღ

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 19.64 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 19.01 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.23%)]