بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي أبو شيماء كأن كلامك ايماء لنصرة القول الثاني
أما قولك على المسلم أن يستفتي أكثر من عالم فالقول بالحرمة هو ما كان منقولا من عدة علماء والعبرة ليست بالكثرة بل بقوة الدليل
أما القاعدة التي ذكرتها (( ما حرم سدا للذريعة كان مباحا لمصلحة راجحة)) فصحيحة لكنها في غير موضعها لأن الذي حرم لم يحرم سدا للذريعة بل امتثالا لأقوى الأدلة الكلية .
و ما ظاهره المصلحة عارض نصوصا من الكتاب والسنة
ومعلوم أن الشريعة الاسلامية جاءت لتحقيق العبادة لله وحده مع مراعاة مصالح العباد
والله أعلم
وصلى الله وسلم على نبينا محمد