عرض مشاركة واحدة
  #5  
قديم 31-07-2008, 10:35 PM
حارسة الفضيلة حارسة الفضيلة غير متصل
مشروع حراس الفضيلة
 
تاريخ التسجيل: Jul 2008
مكان الإقامة: fes
الجنس :
المشاركات: 15
الدولة : Morocco
افتراضي

قبل الدخول المباشر في تشخيص المدرسة من وجهة ن\ر الموضوع
أحب أن أكمل فكرتي السابقة



في تعرضهم لمشاكل المدرسة و التعليم



شباب النهضة لا يقتصرون على تناول مشاكل البطالة و تكلفة التعليم و تطوره.. إلخ، بل يركزون أيضا على الدور التربوي للمدرسة و يعطونه الأهمية التي تليق به.



في نظرنا، المدرسة ليست فقط قضية شواهد و عمل و تقدم تكنولوجي!



المدرسة بالأساس تربية و تعليم،



فترسيخ الأخلاق و تعليم الآداب و القيم الايجابية في نفوس وعقول التلاميذ من أهم و أعظم أدوار المدرسة.




حراس الفضيلة يريدون أن تسير المدرسة في تناغم مع باقي أقسام مدرسة الحياة.

على سبيل المثال



يكمن هذا التناغم بين المدرسة و الأسرة في :


أسرة تزرع في الأجيال بذور الأخلاق..و مدرسة تحافظ عليها و تنميها


بالمقابل


مدرسة تزرع في الجيل بدور العلم النافع..و أسرة تحافظ عليها و تنميها



هكذا تتكامل المدرسة و الأسرة في صناعة جيل جديد من الفتيات و الشباب الملتزم المتعلم و المنتج النافع لنفسه و لبلده. بمثل هدا التكامل ننجح في صناعة :




شاب ينفع الناس بعلمه و يتقدم ببلده إلى المراتب الأولى بين الأمم



شاب يفجر طاقاته العلمية لا عبواته الناسفة أو سلوكه المشين!




بمثل هدا التكامل ننجح في صناعة :



فتاة تسير في مجتمعها مستنيرة العقل و تاج العفة يكسوها من رأسها إلى أسفل قدميها


فتاة تبهرك حين تحلم بأن تصنع الرجال لا بأن تفتن الشباب بعطرها أو بشيء من جسدها!




السؤال يعاودنا :


أي واقعنا المدرسي من هدا الدور التربوي و الأخلاقي؟؟
__________________

"إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ
سُوءًا فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ" صدق الله العظيم


مسؤولـــة الفريـــق الإعلامـــــي لمشروع حراس الفضيلة
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 15.87 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 15.24 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.98%)]