عرض مشاركة واحدة
  #11  
قديم 05-07-2008, 11:57 AM
الصورة الرمزية الكَلِمُ الطيب
الكَلِمُ الطيب الكَلِمُ الطيب غير متصل
معالج بالقرآن الكريم والحجامة
 
تاريخ التسجيل: May 2007
مكان الإقامة: السعودية - جده
الجنس :
المشاركات: 2,596
افتراضي





الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
زيارتي لهذه الصفحة ليست للانتقاد لكتابها فأنا لست أديبا ولكنني أتذوق الأدب
سأدرج تعليقي على الكتابات حسب ( عناوين المواضيع ) وقبل أن أشرع في التعليق فأني أجد والله حرجا عظيما في نفسي في أن أعلق على مواضيع كتابات إخواني وأخواتي بيد أن تعليقي يعتبر ( إبداء رأي ) وجميع كتَّاب هذه الصفحات خير مني وأنا ( أقلكم حلما وعلما وفهما ) فأقول مستعينا بالله :
الموضوع الذي تحت عنوان ( ماذا لو ) :
كتب في هذا الموضوع حتى الآن ( القلب الحزين ) و ( أم سلمى ) وقد تميزت كتابة القلب الحزين بعمق الفكرة وجمال التنسيق ، بينما كان جانب التميز عند ( أم سلمى ) في بساطة ووضوح الأفكار .
* القلب الحزين :
النص المكتوب جميل والتنسيق رائع ، وآمل أن يتسع قلبك الكبير ياصاحب القلب الحزين لملاحظتين :
أولا : الانتباه للأخطاء الإملائية ، واعتقد أن معظم الأخطاء الإملائية يكتشفها كتَّابها بعد كتباتهم للمواضيع ، ويحول بينهم وبين التعديل قصور الصلاحيات لديهم .
ثانيا : يدور كلامك على محورين ، الأول هو العلم والحث على التعلم وأنه سبيل المجد والرقي ، ثم انتقلت إلى محور آخر في كلامك وهو التحذير من ضعف الهمة والاستسلام ، ولم ألاحظ أن هنالك رابطا بين الفقرتين ، وهذا الأمر يُشعر القارئ بعدم تناسق أفكاركم في الطرح الذي بين أيدينا ، فإن قلت أنك تريد أن ترفع همة القارئ بالعلم لقلنا أن هذا مقصد صواب لكنك لم تُشعر القارئ بقوة هذه الرغبة التي في داخلك حتى يستنهض همته بالعلم الذي يدفعه إلى العمل .
* أم سلمى :
النص جميل ولا يقطع تسلسل الطرح إلا العبارة التالية ( ثم ماذا ..بعد ماذا لو.. ) ، وأقترح أن يتم إعادة صياغتها لتكون أكثر ملائمة لما بعدها .
ولي عودة بإذن الله تعالى للتعليق على باقي العناوين .

 
[حجم الصفحة الأصلي: 13.47 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 12.87 كيلو بايت... تم توفير 0.61 كيلو بايت...بمعدل (4.49%)]