بسم الله الرحمن الرحيم
ااسلام عليكم ورحمة الله
لقد أرسلت أسألةً في نفس الموضوع إلى الشيخ سلمان بن فهد العودة فضربت ميثالا فقلت فيه :
"مثال آخر.: رجل يسمع القرآن من التلفاز مثلا فيرتجف بعض دقائق ثمّ يهدأ.
هناك فعلين فعل للجن وفعل للإنس. أمّا فعل الإنس فهو الإستماع للقرآن وهو
مشروع وأمّا الفعل الثاني وهو الإرتجاف فهو للجنّي لا دخل للإنسي فيه
ويظهر أثره على جسم الإنسي وتفسيره أنّ تلاوة القرآن نور يحرق الجنيّ
الذي هو في حالة إعتدائية [ في حالة ألإعتداء فقط ولو كان مسلما ]
فيرتجف ثم ياتي الهدؤ نتيجة إحد الأمرين :
ـ إما إحترق كليا ومات
ـ إمّا إحترق جزئيا وهرب
هذا لايعني أنّ المصاب شُفي بل هو باق على حاله وإنّ أيّ جنيّ
يستطيع الدخول في ذلك الجسد.في ايّ وقت."
فكان جواب الشيخ حفظه الله:
فتوى من موقع الإسلام اليوم
الشيخ سلمان بن فهد العودة
سالمان@يسلامتوداي.نيت
الجواب
أخي الكريم/ وفقك الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قرأت رسالتك وما ذكرته من أمور تعلق بعالم الجن ليست محل تسليم فافتراضية احتراق الجن بالقرآن لا دليل عليها بل يكذبها النص لأن الله أنزل القرآن هدى ورسالة للجن والإنس فلا معنى لاحتراقهم بالقرآن.
وعموماً أخي الكريم تجد ما تسأل عنه في كتاب عالم الجن والشياطين للشيخ د/ عمر الأشقر وهو كتاب علمي موثق بالنصوص وعلى منهج أهل السنة.
المكتب العلمي بمؤسسة الإسلام اليوم
29/3/1429هـ
فاطلعت على الكتاب وكان جوابي للشيخ:
"بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركته
لقد اطّلعت على كتاب الشيخ عمر سلمان الأشقركما أرشدتموني إليه
ووجدت فيه أنّ الإستعاذة نار تحرق الجن والحقيقة أنّها نور يحرق الجن
وهذا في الصفحة 134حيث يقول :
" شبهة:
وكذلك الإستعاذة إذا كانت من تقيٌ ورع كانت ناراً تحرق الشيطان"
وهذا ما نفيتموه في جوابكم لي ."
فأظن أنّ الجواب كاف.وما زلت أنتظر الرد على مراسلتي الأخيرة للشيخ حفظه الله .
والسلام عليكم ورحمة الله
|