أشعر أننى يدأت الدخول فى تحليل الأمور المتعلقة بالرقية والعلاج والتى جاء بها " شلبى " وهذه أمور قابلة للتجربة والاجتهاد ولكل معالج اجتهاداته حول استخدام الأمور الحسية أو استقراء ردود الأفعال لمعرفة نوع المس أو السحر كقرائن على تحديد بعض الأشياء التى تتضح للوهلة الأولى أنها أمور غيبية كنطق الجنى على لسان المريض والتى أتخذها " شلبى "ذريعة لتمرير أباطيل تحت دائرة ( جربت فنفعت ) أو ( ثبتت بالتجربة ) . مستدلاً بأن الإمام أحمد يقول بها ودليل الإمام ماثبت بالتجربة . وهذا باطل وقصور فى الفهم وقلة علم وجرأة على الدين وسخف استدلال عفا الله عنه .
ففرق بين بين أن يتكلم شيطان على لسان مريض وهذا له قرائن توجهنا إلى القول بأن الناطق ليس الشخص بل شيطان ومنها على سبيل المثال لاالحصر :
1 ) يقع الضرب عليه حتى تقول مات ثم يفيق ولايشعر بشىء رغم صراخه الشديد واستجدائه وعويله .
2 ) يأتى بلغات وثقافات على لسان المريض لايعرف المريض عنها شيئاً .
3 ) يرى أمكان ويسمع أصوات لم يكن يراها من قبل .
4 ) لو جربت ضرب المريض بعصا ـ مثلاً ـ بالقرب منه وليس على جسده لتألم الجنى وهذا دلالة على أن الحالة مس وحضور كامل وهى تابعة لنظرية قرين المادة التى ادعيت أنك مؤسسها وِأنت تهرف بها ولاتعرفها وهذا له تفسير علمى ليس هنا موضع بسطه .
ففرق بين هذا وبين أن تدعى أن الدعاء لايصل ـ وهذا سيأتى خبزه وعجنه معك فلاتستعجل ـ وأن السحر يحجبه وتدعى أن ذلك ثابت بالتجربة . وتتشدق وتتفيهق وتقول ( ثبت عندى يقيناً ذلك ومن عنده دليل أو تفسير فليخبرنى ) . يعنى أنا مقتنع ولى مش مقتنع يخبط راسه فى الحيط !
ياابن آدم :
أنت على شفا جرف هار . أنت رجل تعتقد ثم تبحث عن دليل لاعتقادك فلتو أعناق النصوص لصالحك كما فعلت فى استدلالك بقوله صلى الله عليه وسلم " أوجاءك شيطانك ياعائشة ؟ " فى أن القرين خنثى !! وهل لو قال لها ( أوجاءك ابنك ياعائشة ؟ يعنى ابنها خنثى ؟ ) . وهذه هى آفة أهل البدع والضلال قديماً وحديثاً . فاربأ بنفسك وانظر فى أى موضع وضعت قدمك هداك الله . فقد تجرف ورائم سيلاً من عامة الناس وهذا واضح فى الثناء العطر الذى يثنونه على كتاباتك دون تمحيص
.
وفرق بين النطق على لسان المريض الذى له واقع حسى معروف وشواهد تثبت ذلك وقال به أئمة كبار وأطبق على صحته المعالجون ودهماء الناس والأطفال وبين أن تغوص فى عالم الملائكة وتدعى أنهم كذا وكذا وأنهم يحضرون جلسات العلاج وأن هناك قرائن طاعات وأن كذا وكذا ودليلك ( رؤية فى كشف لشخص يحمل سيف !! ) . وأنت تدعى أن مع كل إنسان قرين جنى مؤمن لايكفر أبداً ثم تقول هذا لاعلاقة له بمسائل الشرع .
تكلم السلف عن الجن ووضعوا لهم مصنفات وقبلت فيه الأخبار بلا دليل وترك للسامع التصديق أو عدمه ولكن عالم الملائكة ليس كذلك . لذا كان الإيمان بالملائكة ركناً من أركان الإيمان والجن ليس كذلك مع إيماننا بوجودهم .
والأعجب تأويلك للرؤى وتوظيفها لخدمة مصالحك فى المنتديات وهذا نقل لرائى سألك عن رؤية فأولتها على أنه رآك أنت وعلمك .
[[[ المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الراقي المصري
رأيت هذه الرؤيا واريد منك تفسيرها جزاك الله خيرا
رأيت اني على شاطئ بحر .. وكانت مياه هذا البحر صافية جدا والبحر هادئ جدا جدا كأنه حمام سباحة .. ومياهه نقية جدا وجميلة .. ولكن البحر كان خاليا فلا احد يسبح فيه مع كثرة رواد الشاطيء .. وانا اتعجب واسأل الناس لماذا لا تسبحون .. البحر جميل جدا .. الا يريد احد السباحة .. ولكن الكل مشغول .. ومنهم الخائف .. فظللت اتعجب وادعوهم .. ثم انصرفت عنهم ونزلت الى البحر واخذت اسبح فيه بمفردي
فما رأيك بارك الله فيك
فقال شلبى :
مرحبا بك أبو سيف وبارك الله فيك ولا حرمنا من مشاركاتك الطيبة، الرؤيا واضحة جدا وأحسبك أولتها قبل نشرها بشرك الله.
إن صح تأويلي وصدقت الرؤيا:
فهذا عالم من العلماء في الطب الروحي ثابت في علمه، [ يقصد نفسه مصمم الجرافيك شلبى ] يلتف الناس حوله ولا ينتفعون بعلمه، وتنهل من علمه ويفتح الله عليك بسببه.
البحر: عالم من العلماء.
هدوء البحر: رسوخ وثبات في علم هذا العالم.
نقاء الماء: صفاء علمه ونقاؤه.
خوف الناس من البحر: هذا علم جديد مجهول يهابه الناس وينصرفون عنه لجهلهم به، وأحسبه علم الطب الروحي.
دعوة الناس للسباحة: هي دعوة للتعلم من هذا العلم والانتفاع به.
السباحة فيه: الخوض في هذا العلم والانتفاع به.
هذا والله تعالى اعلى وأعلم ]]]]
أقسم بالله ان الأمر ليس تلاعب شياطين فقط بل هى عقد نفسية متأصلة واضحة وجلية لكل من قرأ لهذا رجل حرفاً واحداً .
ولنا عودة مع بقية طوامك الله يهديك .
ويشهد الله أننى لست متفرغاً للبحث فى ترهات هذا الرجل ولكن هو الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر والنصح لكل مسلم .
|