عرض مشاركة واحدة
  #6  
قديم 19-09-2007, 11:29 PM
*أمل عطشآن* *أمل عطشآن* غير متصل
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
مكان الإقامة: المملكة العربية السعودية
الجنس :
المشاركات: 23
الدولة : Saudi Arabia
25

اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخت الفاضلة امل عطشان
اتمنى من الله العلي القدير ان يمن عليكي بالصحة والعافية وطول العمر وان يرزقك حسب نيتك على الاستجابة السريعة لأي تساؤل من الاخوة الاعضاء فلك جزيل الشكر وانشاء الله ربنا يبعد عنك شر جميع الامراض
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير أخوي الأمير على مشاعرك الطيبه ولا شكر على واجب ، انا لم اضع الموضوع إلا وانا أرجو من الله أن يكتب به الفائده لإخواني وأخواتي أعضاء الملتقى وما زلت على أتم استعداد للإجابه عن أي استفسار

اقتباس:
وبانهاية مبروك عليكي الشفاء وادامه عليكي امين يا رب العالمين
الله يبارك فيك أخوي فوالله هذا ماأطمح إليه
(دعوات في ظهر الغيب )

وعقبال ماتبشرنا بشفائك يارب
--------
اقتباس:
اخواتي الاحباء
دائما اشعر ان هذا المرض كان نعمة لي عندما ابتلاني فيه الله سبحانه وتعالى ولو ان هذا المرض لم يكن عندي فوالله لا ادري على اي حال قد اكون الان فبهذا المرض احسست بأن الله احبني واراد ان اتقرب اليه بالرغم عني فلله الحمد والشكر على كل شيء والله اسأل ان يشفيني ويشفي جميع مرضى امة محمد المسلمين
وان يقضي حاجتي وحاجة جميع المسلمين
آمين يا رب العالمين
بارك الله فيك على هذه الدرر والمدآخله القيمه
نعم إذا أحب الله عبداَ ابتلاه ، و ما يصيب الإنسان وما يمر به من المصائب والبلايا هو من قدر الله تعالى وقضائه، فيجب عليه أن لا يجزع منه، وأن لا يسخط ففي الترمذي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " إن عظم الجزاء مع عظم البلاء، وإن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم، فمن رضي فله الرضا،ومن سخط فله السخط" أي من رضي بما ابتلاه الله به فله الرضا منه تعالى، وجزيل الثواب. ومن سخط أي: كره بلاء الله وجزع ولم يرض بقضائه فله السخط منه تعالى وأليم العذاب.
والمقصود من هذا: الحث على الصبر على البلاء بعد وقوعه لا الترغيب في طلبه، فكل ما يدل على الجزع وعدم الرضا بالقضاء فهو منهي عنه، وفي الحديث الذي يرويه البخاري وغيره " لا يتمنين أحدكم الموت لضر نزل به وليقل: " اللهم … إلى آخره " أي لا يتمنين الموت بسبب ضرر مالي أو بدني نزل به، وذلك لأن تمني الموت يدل على عدم الرضا بالقضاء، وعلى الجزع في البلاء
"فالحمد لله على كل حال الذي يرى مصيبة غيره تهون عليه مصيبته هناك من هم في مصيبة أعظم من

مصيبتنا"
أسأل الله أن يجعل ماابتلانا به سبباَ في تكفير خطايآنا ورفعةَ لنا في الدرجات
------------------
اقتباس:
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري .......... فدعائي وابتهالي شاهد لي بافتقاري
ولهذا السر أدعو في يساري وعساري ...........أنا عبد صار فخري ضمن فقري واضطراري
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري
ياإلهي ومليكي أنت تعلم كيف حالي ................وبما قد حل قلبي من هموم واشتغال
فتداركني بلطف منك يامولى الموالي ...............ياكريم الوجه غثني قبل أن يفنى اصطباري
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري
ياسريع الغوث غوثاً منك يدركنا سريعاً............. .. يهزم العسر ويأتي بالذي نرجو جميعاً
ياقريباً يامجيباً ياعليماً ياسميعاً ................... قد تحققت بعجزي وخضوعي وانكساري
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري
لم أزل بالباب واقف فارحمن ربي وقوفي ........... وبوادي الفضل عاكف فأدم ربي عكوفي
ولحسن الظن لازم فهو خلي وحليفي وأنيسي وجليسي ................... طول ليلي ونهاري
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري
حاجة في النفس يارب فاقضها ياخير قاضي ........ وأرح سري وقلبي من لظاها والمضى بي
في سرور وحبور وإذا ماكنت راضي ................. فالهنا والبسط حالي وشعاري ودثاري
قد كفاني علم ربي من سؤالي واختياري
لله درك ياأخي العزيز
استعرتها بعد إذنك

ولكن ثمّة استفسار / من كاتبها ؟؟

التعديل الأخير تم بواسطة *أمل عطشآن* ; 19-09-2007 الساعة 11:33 PM. سبب آخر: إزالة التوقيع
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 17.62 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 16.89 كيلو بايت... تم توفير 0.73 كيلو بايت...بمعدل (4.14%)]