عرض مشاركة واحدة
  #135  
قديم 19-08-2007, 07:53 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

الأخت الفاضلة أمة الله حفظها الله ورعاها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا وبارك فيك على إخلاصك في دعوتي إلى الخير ونصيحتي وتذكيري وهذا إن دل فإنه يدل على حرصكم على الحق صافيا لا تشوبه شائبة، جعل الله ما سطرتيه في موازين حسناتك ورزقك الله الفردوس الأعلى

طبعا لي ردود على أمور كثيرة مما ذكرتيها في تعليقك الطيب المبارك

وأهم شيء أريد التعليق عليه، هو ما يتعلق بالفارق بين الدعاء (اللهم رد السحر إلى من سحر) و(اللهم رد السحر على من سحر) الفرق بينهما هو الكفر بالله تعالى

عندما أدعو (اللهم رد السحر إلى من سحر) فيعود إلى الساحر ما فعله من سحر، وترد إليه أمانته بلا زيادة أو نقصان

أما إذا قلت (اللهم رد السحر على من سحر) فأكون قد دعوت على الساحر بسحره، فيصير تسليط سحره عليه، وليس مجرد رد فقط، وهذا في حد ذاته ممارسة للسحر، وهو كفر بالله تعالى عافانا الله أن نقع فيه

و(حسبنا الله ونعم الوكيل) تفيد نفس معنى رقيتي، ولكنها صياغة عامة لا تفيد التخصيص المطلوب لرد كيد وليس عدوان الساحر، فالاعتداء مجرد أذى، يرد بالاحتساب، أما الكيد فهو أذى محبوك بمكر وحيلة وخديعة يقتضي تخصيص الاحتساب

وهذا هو الفارق بين الأدعية التوقيفية الثابتة بنص شرعي، فإما أنها عامة كقول (حسبنا الله ونعم الوكيل) و(أعوذ بالله من الشيطان الرجيم) ومنها ما هو مخصص بنص مثل اختلاف الاستعاذة عند دخول الحمام، وعند الجماع

اما الرقى فهي اجتهادية بضوابط شرعية، وتفيد في التعامل مع المتغيرات من الأحوال كالمرض والمس والسحر، ومنها ثوابت الأحوال وهذه تثبت بنص شرعي مثل دخول البيت والخروج منه ودخول المسجد والخروج منه، فالأحوال المتغيرة باب الرقية مفتوح الاجتهاد فيه بضوابطه، أما الأحوال الثابتة فلا تثبت إلا بنص ولا يصح الاجتهاد في وجود نص

وراجعي فيما ذكرت أهل الذكر من علماء اللغة بارك الله فيك ووافيني بالرد ربما أكون مخطئ

ولو تتبعتي وإن كنت لا انصحك بمتابعة قنوات السحر على التلفاز، فستجدي أن السحرة يدعون الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى بالسحر على فلان وفلان، وهذه من الأمور اللطيفة التي يجب أن نلتفت إليها، فلا يصح أن نتشبه بهم في إثمهم ولو عن جهل

هذا في عجالة لما هو أهم، وسوف استطرد كلامي للدفاع عني نفسي بعد ان رأيتي أنني قد أكون موسوسا أو متكبرا، فمن الواضح أن تجربتي قد أثارت ضجة بغير داعي، فكيف لو كشفت لكم ما لم أذكره لكم حتى الآن مما هو أشد مما ذكرته؟!!!
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 15.11 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 14.48 كيلو بايت... تم توفير 0.64 كيلو بايت...بمعدل (4.21%)]