عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 06-08-2007, 12:54 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الثبات مشاهدة المشاركة
أخي جند الله منهجية (عالج نفسك بنفسك) ليست خطأ100% بل ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يؤيدها فقد جاء إليه شخص يشكو من ألم في صدره فقال له أقرأ القرآن . وحديث ( ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل بسم الله ثلاثا ....الخ يشهد لها.
وأظنها منهجية لا ينبغي لمزها مطلقا أو التقليل من شأنها لأمور:
1\ ندرة المعالجين الصادقين في هذا الزمان
2\ الرقية نوع من الدعاء ولا شك أن المريض دعاءه لنفسه خير من دعاء غيره له.( فالنائحة الثكلى خير من المستأجرة ) فهو مريض ومضطر والله يقول ( أمن يجيب المضطر إذا دعاه)
ولا شك أن المريض يوم يشعر أنه في خندق مواجهة مع الشيطان, فيه من التربية الإيمانية الشئ الكثير.....
ليس معنى هذا اني أهاجم الرقاة لا قطعا . فنحن هذا الزمان لكثرة المعاصي وأكل الخبائث والإبتعاد عن أكل الحلال الطيب الا القليل
قلّ من يستجاب دعاؤه .فلزم حينها دور المعالج الصادق وقليل ما هم.
* أما بشأن الرقية بالآيات والأدعية المناسبة فهذا منهج قائم وطيب ويستخدم لحل إشكالات كثيرة.وكان النبي يستخدمه في حديث آيلت الرقية إن صح وذكر منها الصافات وآية 102 من البقرة
لكن حسب علمي أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يستخدمه كثيرا وإنما كان يستخدم آيات التوحيد والفاتحة وهذا أكمل لمن اكتمل عقله وقوي حسه في تدبر آيات الفاتحة ولذلك سميت الكافية الشافية فالحمدلله رب العالمين . الرحمن الرحيم يقتضي حل جميع المشاكل وشفاء جميع الأمراض.
وفق الله الجميع ..
أخي الفاضل

طبعا أنا لا المز في كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولكن أقف حائط صد أمام الفهم الخاطئ للنصوص ووضعها في غير موضعها

هناك فرق بين الرقية والعلاج

أنت تتكلم عن الرقية وتستدل عليها، وأنا لا اعترض أن يرقي كل مريض نفسه، بل رقية المريض نفسه جزء من العلاج

أما العلاج والتطبيب فأمر مختلف تماما تماما عن الرقية، ألم يأمر النبي صلى الله عليه وسلم بالتطبيب؟

هل يعقل إنسان مصاب بداء في القلب أن يعالج نفسه بنفسه؟

هل يعقل إنسان عليه عفريت أصابه بالشلل الكامل ومغيب عقله يعالج نفسه بنفسه؟

هل يعقل مريض جاهل بأمور الجن صار له عشرين سنة وأكثر يجهل تشخيص حالته أن يعالج نفسه بنفسه؟

لو صح قولك هذا فما هو السبب في ان (الرقاة) وليس (المعالجين) يتخبطون في علاج المرضى ويخرجون من عندهم صفر اليدين؟ وما هو سبب ملايين المرض تصرعهم الجن واصابهم السحر ولا يجدي معهم رقية؟

إن قلت أن الرقاة ناس مبروكين قلت لك هي وثنية لأنه تألي على الله عز وجل

وهل كل من رقى شخصا فشفي صار مبروكا؟

طيب النصارى واليهود يرقون ويشفي الله على أيديهم فهل هم مباركون؟

ما لكم كيف تحكمون؟

ندرة المعالجين ابحثوا لها عن حل؟

لكن لا ولن يكون الراقي معالجا وطبيبا أبدا ما لم يترقى في العلم حتى يصير معالجا بل ويجب أن يتتلمذ على يد معالج خبير وإلا كانت طامة فكل صار شيخ نفسه ومعلمها

أنا نفسي تم منعي من العلاج لأسباب وخيمة جدا، فلما تم استدعائي إلى مكتب مباحث أمن الدولة لمنعي من العلاج قلت للظابط وأنا أساق إليه معصوب العينين كالمجرمين: اسمحوا لي بالعلاج تحت سمعكم وبصركم، وفروا لي الحماية حتى أعمل في أمان، فأنتم تعلمون سلامة اسلوبي

فرد علي الظابط مع سيل من الألفاظ والإسلوب الشرس والعنيف: لا نستطيع تحمل مسؤولية أي غلط قد تقع فيه، عاوز تكتب روح اكتب زي ما انت عاوز عندك شيوخ الأزهر والعلماء هم يفهموك ويردوا عليك وانت حر معاهم، انت بحاجه لمن يفهك وهذا ليس تخصصنا.

المشكلة في ان المجتمع المسلم مشلول عاجز عن اتخاذ موقف رسمي لوضع المعالجين تحت مظلة حماية تمثلهم حتى يذهب اليهم المرضى آمنين مطمئنين

بل المجتمع المسلم والعلماء عاجزين تماما عن التمييز بين المعالج والراقي وهل الجن يدخل الجسم ام لا يدخله
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
 
[حجم الصفحة الأصلي: 15.89 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 15.22 كيلو بايت... تم توفير 0.67 كيلو بايت...بمعدل (4.20%)]