اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المغيرة
السلام عليكم انا اقول للاخ جند الله كيف تجزم انه ساحر ولماذا لايكون اخطاء فى طريق العلاج وكلامك بانه ساحر ظنى 0
اسالك سؤال بالنسبة للرقية الشرعية هل يصلح الاجتهاد فى طريقة العلاج ام توقيفية على الادلة
اذا قلت يصح الاجتهاد ولكن لايجوز العلاج بالحرام بطل قولك فى ذلك الراقى واين دليلك على حرمة استعمال البخور فى الرقية
اما اذا قلت توقيفية فانت ذكرت انا تاحذ الاقوال من الجن فما دليلك على ذلك وهل صح ذلك فى كتب السنة والذى ثبت ان النبئ صلى الله عليه وسلم كان يقول للجن (اخرج يا عدو الله) فقط وماكان يساله من اين اتيت او مالذى ادخلك
0ولابد من التحرى والتبين فى كل شيئ وعدم العجلة فى تنزيل الاحكام وان لاننزل حكم بدليل ظنى وجزاكم الله خيرا 0
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يبدو منك أخي الفاضل أنك غير متابع لأبحاثي على كل هذا رابط المساحة الخاصة بي
http://depaj.spaces.live.com
تستطيع متابعة طرفا من ابحاثي لكن اغلبها منشور هنا على المنتدى
http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=7269&page=69
وهذا رابط بعنوان
التبخير والتدخين وعلاقتهما بالجن والشياطين وطقوس السحر
http://depaj.spaces.live.com/blog/cn...8846!294.entry
الفعل سحر، واسم الفاعل ساحر، والعبرة بالفعل لا بالنية، أما نيته فالله اعلم بها لا دخل لنا بها، ومن تطبب ولم يعلم منه طب قبل ذلك فهو ضامن، كما في الحديث الصحيح، ولا يعذر بالجهل وقد انتشر قول العلماء بين الناس جميعا.
ونحن بالخبرة نعلم أنه لا يوجد معالج شرعي يستخدم البخور أبدا، لذلك فأي شخص يستخدمه إما ساحر أو دجال، وهذا يتضح من المشاركة الأخيرة لصاحبة الموضوع ، ومسألة الجهل بقول العلماء مستبعد تماما، فالكتب منتشرة هنا وهناك، حتى عوام الناس تعلم هذا.
العلاج والطب الروحي ليس توقيفي، والرقية ليست توقيفية، لكن لهما ضوابط شرعية تحكمهما.
انتظر تعليقك بعد قراءة رابط البحث ففيه الرد على كثير من أسئلتك