عرض مشاركة واحدة
  #8  
قديم 28-03-2007, 02:34 PM
الصورة الرمزية جند الله
جند الله جند الله غير متصل
دراسات وأبحاث في الطب الروحي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2006
مكان الإقامة: القاهرة
الجنس :
المشاركات: 1,516
الدولة : Saudi Arabia
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشوبكي مشاهدة المشاركة
أنا هذا رأيي و اختياري في مسئلة التعامل مع الجن ::


وسئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين يرحمه الله تعالى ما حكم خدمة الجن للإنس ؟:
فأجاب بقوله :
ذكر شيخ الإسلام ـ رحمه الله ـ في المجلد الحادي عشر من مجموع الفتاوى ما مقتضاه أن استخدام الإنس للجن له ثلاث حالات :
الأولى :
أن يستخدمه في طاعة الله كأن يكون نائبا عنه في تبليغ الشرع ، فمثلا إذا كان له صاحب من الجن مؤمن يأخذ عنه العلم فيستخدمه في تبليغ الشرع لنظرائه من الجن ، أوفي المعونة على أمور مطلوبة شرعا فإنه يكون أمرا محمودا أو مطلوبا وهو من الدعوة إلى الله عز وجل . والجن حضروا للنبي ، صلى الله عليه وسلم ، وقرأ عليهم القرآن وولوا إلى قومهم منذرين ، والجن فيهم الصلحاء والعباد والزهاد والعلماء لأن المنذر لا بد أن يكون عالما بما ينذر عابدا.
الثانية :
أن يستخدمهم في أمور مباحة فهذا جائز بشرط أن تكون الوسيلة مباحة فإن كانت محرمة فهو محرم مثل أن لا يخدمه الجني إلا أن يشرك بالله كأن يذبح للجني أو يركع له أو يسجد ونحو ذلك .
الثالثة :
أن يستخدمهم في أمور محرمة كنهب أموال الناس وترويعهم وما أشبه ذلك ، فهذا محرم لمافية من العدوان والظلم .ثم إن كانت الوسيلة محرمة أو شركا كان أعظم وأشد .
*****************************************
مع احترامي الشديد لرأيك الخاص، ومع احترامي الأشد لشيخ الإسلام بن تيمية

هذا كلام إن صحت نسبته لشيخ الإسلام، فالله اعلم بمقصده منه، وهذا رأيه، وليس كلام الله تعالى، ورسوله صلى الله عليه وسلم، وكلامهما هو مصدر التشريع وليس كلام أحد بعدهما مهما كان نعته

أين الدليل من الكتاب أو السنة على مشروعية الاستعانة بخدام من الجن؟

السحر قائم على الاستعانة بخدام من الجن، فما الفارق بين خدام الجن على فعل الخير وخدام الجن على فعل الشر؟

إن كان هناك فارق فهناك شرط لقبول هذا الفارق وهو مشروعية اتخاذ خدام من الجن

مع التنبه أن هناك أسحار حسب معتقد السحرة لفعل الخير كالتزويج ورواج التجارة والفحولة والاستشفاء وغير ذلك

حقيقة لدي شكوك كبيرة جدا في نسبة هذا الكلام إلى شيخ الإسلام، فكلامه ليس له دليل شرعي، ولم يقل به أحد من اهل العلم، فهو قول شاذ تفرد به بن تيمية عليه رحمة الله
__________________




موسوعة دراسات وأبحاث العلوم الجنية والطب الروحي
للباحث (بهاء الدين شلبي)
 
[حجم الصفحة الأصلي: 14.54 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 13.88 كيلو بايت... تم توفير 0.67 كيلو بايت...بمعدل (4.59%)]