الموضوع: شموع
عرض مشاركة واحدة
  #77  
قديم 23-06-2025, 02:34 PM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم متصل الآن
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 158,463
الدولة : Egypt
افتراضي رد: شموع

شموع (77)



د. عبدالحكيم الأنيس




مَنْ ينقذ أبناءَنا مِنْ مخالبِ أجهزةِ التواصل الفتاكة؟
♦ ♦ ♦
قال النذيرُ العُرْيان:
تداركوا أوضاعَ أولادِكم قبل فوات الأوان.
♦ ♦ ♦
مستقبلُ أبناء المسلمين
في خطرٍ فادحٍ مبين.
♦ ♦ ♦
صدَقَ أسلافُنا إذ قالوا في الأمثال:
"الدلال لا يربّي رجال".
♦ ♦ ♦
الأبُ الرخو لن يُنشئ ولدًا قويًا.
♦ ♦ ♦
إذا حصلَ الولدُ على المال مِنْ غير تعبٍ صرفه بلا تفكيرٍ ولا مبالاة.
♦ ♦ ♦
إذا كتمت الأمُّ شيئًا مِنْ أحوال الأولاد عن الأب تكونُ قد ارتكبتْ خيانةً تشبه الجناية.
♦ ♦ ♦
رسالة إلى الآباء:
إذا ضننتم بوقتكم على أولادكم ستصرفون أضعافَهُ لمعالجة الأخطاء
♦ ♦ ♦
رسالة أخرى إلى الآباء:
اقرأوا مع أولادكم:
(لفتة الكبد في نصيحة الولد).
(أخبار الأذكياء).
و(أخبار الحمقى والمغفّلين) للعالم العراقي ابن الجوزي.
و(صفحات من صبر العلماء على شدائد العلم والتحصيل).
و(قيمة الزمن عند العلماء) للشيخ عبدالفتاح أبو غدة.
♦ ♦ ♦
أمنية:
أنْ أرى ابناً دخلَ المكتبة وسحَبَ كتابًا ينظرُ فيه.
♦ ♦ ♦
رسالة إلى ولدي .....
كم تفكِّرُ بصمتٍ! دعني أسمع صوتَ تفكيرك.
♦ ♦ ♦
أعيدوا للمعلِّم هيبتَه.
وللمدير سلطتَه.
وللعلم قيمتَه.
♦ ♦ ♦
حضَّ مدرسٌ طلابَهُ على الدراسة فقال له طالبٌ: لمَ ندرسُ؟ حتى نكون مثلك؟
♦ ♦ ♦
تجربتي في التدريس الجامعي أرَتْني العَجَبَ العُجابَ من الضعف والتراخي والتراجع.
♦ ♦ ♦
التراخي يقضي على روح الهمّة.
♦ ♦ ♦
يا مسؤولي التعليم في بلاد المسلمين:
أعيدوا النظرَ في أسلوبِ التعليمِ ومقرّراته.
♦ ♦ ♦
ليس في مناهج التعليم ختمُ القرآن...
هل هذا معقول؟
♦ ♦ ♦
مِنَ الكيد تهوينُ شأنِ الحفظِ في نفوس الأجيال.


__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 17.07 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 16.45 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (3.68%)]