عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 23-02-2020, 04:05 AM
الصورة الرمزية ابوالوليد المسلم
ابوالوليد المسلم ابوالوليد المسلم غير متصل
قلم ذهبي مميز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2019
مكان الإقامة: مصر
الجنس :
المشاركات: 164,020
الدولة : Egypt
افتراضي رد: الكفارات في الفقه



[34] فتح القدير 3/ 241، وحاشية ابن عابدين 3/ 504.




[35] شرح منتهى الإرادات 5/ 560، وكشاف القناع 12/ 508.




[36] شرح منتهى الإرادات 5/ 560، وكشاف القناع 12/ 508.




[37] تحفة المحتاج 8/ 201، ونهاية المحتاج 7/ 102.




[38] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 23/ 358.




[39] فتح القدير 3/ 242، وحاشية ابن عابدين 3/ 504.




[40] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 23/ 358.




[41] حاشية المقنع 3/ 254 - 255، وانظر: الشرح الكبير مع المقنع والإنصاف 23/ 349 - 360.




[42] فتح القدير 3/ 233، وحاشية ابن عابدين 3/ 497 - 503. والشرح الصغير 1/ 488 - 491، وحاشية الدسوقي 2/ 447 - 454. وتحفة المحتاج 8/ 188، ونهاية المحتاج 7/ 91. وشرح منتهى الإرادات 5/ 546، وكشاف القناع 12/ 485.




[43] انظر: المحلى 10/ 56.




[44] الشرح الصغير 1/ 487 - 488، وحاشية الدسوقي 2/ 450.




[45] فتح القدير 3/ 240، وحاشية ابن عابدين 3/ 502 - 503.




[46] تحفة المحتاج 8/ 198، ونهاية المحتاج 7/ 99.




[47] الشرح الصغير 1/ 490، وحاشية الدسوقي 2/ 451.




[48] فتح القدير 3/ 239، وحاشية ابن عابدين 3/ 501 - 502.




[49] تحفة المحتاج 8/ 200، ونهاية المحتاج 7/ 101.




[50] فتح القدير 4/ 3، وحاشية ابن عابدين 3/ 740. والشرح الصغير 1/ 333، وحاشية الدسوقي 2/ 131. وتحفة المحتاج 10/ 3، ونهاية المحتاج 8/ 179. وشرح منتهى الإرادات 6/ 368، وكشاف القناع 14/ 381.




[51] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[52] تحفة المحتاج 8/ 190، ونهاية المحتاج 7/ 92.




[53] فتح القدير 3/ 234، وحاشية ابن عابدين 3/ 497.




[54] فتح القدير 3/ 235، وحاشية ابن عابدين 3/ 499. والشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448 - 449. وتحفة المحتاج 8/ 190 - 191، ونهاية المحتاج 7/ 92. وشرح منتهى الإرادات 5/ 550، وكشاف القناع 12/ 491.




[55] فتح القدير 3/ 236، وحاشية ابن عابدين 3/ 498.




[56] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[57] تحفة المحتاج 8/ 191، ونهاية المحتاج 7/ 93.




[58] المشهور من مذهب المالكية: أن الأعور يجزئ في الكفارة، وقال عبد الملك: لا يجزئ، انظر: المنتقى شرح الموطأ 3/ 255، والشرح الصغير 1/ 489، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[59] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[60] تحفة المحتاج 8/ 190، ونهاية المحتاج 7/ 93.




[61] المنتقى شرح الموطأ 3/ 255.




[62] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[63] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[64] المهذب 2/ 148، وتحفة المحتاج 8/ 190، ونهاية المحتاج 7/ 92 - 93.




[65] الشرح الصغير 1/ 489، وحاشية الدسوقي 2/ 450.




[66] تحفة المحتاج 8/ 190، ونهاية المحتاج 7/ 92 - 93.




[67] الشرح الصغير 1/ 489، وحاشية الدسوقي 2/ 448.




[68] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[69] فتح القدير 3/ 236، وحاشية ابن عابدين 3/ 497.




[70] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[71] تحفة المحتاج 8/ 193، ونهاية المحتاج 7/ 95.




[72] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[73] الشرح الصغير 1/ 488، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[74] تحفة المحتاج 8/ 193، ونهاية المحتاج 7/ 94.




[75] فتح القدير 3/ 237، وحاشية ابن عابدين 3/ 497.




[76] الشرح الصغير 1/ 489، وحاشية الدسوقي 2/ 449.




[77] تحفة المحتاج 8/ 193 - 194، ونهاية المحتاج 7/ 96.




[78] الشرح الصغير 1/ 491، وحاشية الدسوقي 2/ 454 - 455.




[79] تحفة المحتاج 8/ 201، ونهاية المحتاج 7/ 101 - 102.




[80] المدونة 3/ 54، والمنتقى شرح الموطأ 4/ 40، وشرح مختصر خليل 4/ 107.




[81] الأم 5/ 296.




[82] فتح القدير 3/ 232 - 233، وحاشية ابن عابدين 3/ 495.




[83] المنتقى شرح الموطأ 4/ 46.




[84] كذا في الأصل، وفي بداية المجتهد: "ثم يكفر".




[85] شرح منتهى الإرادات 5/ 545، وكشاف القناع 12/ 484.




[86] فتح القدير 3/ 233، وحاشية ابن عابدين 3/ 495.




[87] الأم 5/ 296، وتحفة المحتاج 8/ 187، ومغني المحتاج 3/ 358.




[88] فتح القدير 3/ 233، وحاشية ابن عابدين 3/ 495.




[89] كذا في الأصل، وفي بداية المجتهد: "غلب".




[90] المدونة 3/ 63 - 64.




[91] الأم 5/ 297.




[92] فتح القدير 3/ 227، وحاشية ابن عابدين 3/ 493.




[93] شرح منتهى الإرادات 5/ 544، وكشاف القناع 12/ 482.




[94] المحلى 10/ 55.




[95] تقدم تخريجه 7/ 312.




[96] سنن الدارقطني 3/ 317 263.




[97] سنن الدارقطني 3/ 318 264.




[98] سنن سعيد بن منصور 2/ 39 1830.




[99] مصنف عبد الرزاق 6/ 432 11530.




[100] المحلى 10/ 50.




[101] بداية المجتهد 2/ 103 - 106.




[102] المبسوط 6/ 233، وحاشية ابن عابدين 3/ 494.




[103] الأم 5/ 294.




[104] مشهور مذهب احمد: أن من ترك الكفارة مع القدرة عليها فحكمه حكم المولي، وانظر: شرح منتهى الإرادات 5/ 522، وكشاف القناع 12/ 436.




[105] المدونة 3/ 61.




[106] بداية المجتهد 2/ 102.




[107] الاختيارات الفقهية ص 276 - 277.




[108] الدراري المضية شرح الدرر البهية 2/ 230.




[109] البخاري 1937.




[110] إحكام الأحكام شرح عمدة الأحكام 2/ 16 - 17.




[111] بدائع الصنائع 5/ 112، وحاشية الدسوقي 2/ 447. وتحفة المحتاج 8/ 201، ونهاية المحتاج 7/ 102. وشرح منتهى الإرادات 2/ 371، وكشاف القناع 12/ 511.




[112] يقصد ابن دقيق العيد.




[113] البخاري 1936.




[114] فتح الباري 4/ 171 - 172.




[115] شرح منتهى الإرادات 5/ 546، وكشاف القناع 12/ 485.




[116] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 23/ 284.




[117] شرح منتهى الإرادات 5/ 547، وكشاف القناع 12/ 485.




[118] الإنصاف مع المقنع والشرح الكبير 23/ 287.




[119] شرح منتهى الإرادات 5/ 547، وكشاف القناع 12/ 486.




[120] المقنع 3/ 245 - 246.




[121] فتح القدير 2/ 71 - 72، وحاشية ابن عابدين 2/ 439. والشرح الصغير 1/ 250 - 251، وحاشية الدسوقي 1/ 530. وتحفة المحتاج 3/ 452، ونهاية المحتاج 3/ 204 - 205. وشرح منتهى الإرادات 2/ 370 - 371، وكشاف القناع 5/ 277 - 278.





[122] شرح منتهى الإرادات 2/ 370 - 371، وكشاف القناع 5/ 277 - 278، وعند المالكية: تتعلق بذمته حتى يجد أو يقوى، انظر: المنتقى شرح الموطأ 2/ 55.




[123] تحفة المحتاج 3/ 452، ونهاية المحتاج 3/ 204 - 205.




[124] بدائع الصنائع 5/ 112.




[125] الإفصاح 1/ 401 - 402.








__________________
سُئل الإمام الداراني رحمه الله
ما أعظم عمل يتقرّب به العبد إلى الله؟
فبكى رحمه الله ثم قال :
أن ينظر الله إلى قلبك فيرى أنك لا تريد من الدنيا والآخرة إلا هو
سبحـــــــــــــــانه و تعـــــــــــالى.

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 43.61 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 42.99 كيلو بايت... تم توفير 0.63 كيلو بايت...بمعدل (1.44%)]