أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
في الدنيا والآخرة ويسألونك عن اليتامى قل إصلاح لهم خير وإن تخالطوهم فإخوانكم والله يعلم المفسد من المصلح ولو شاء الله لأعنتكم والله غفور رحيم (220)
ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أؤلائك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه
ويبين ءاياته للناس لعلهم يتفكرون(221)
ويسألونك عن المحيض قل هو أذى فاعتزلوا النساء في المحيض ولا تقربوهن حتى يطهرن فإذا تطهرن فأتوهن من حيث أمركم الله إن الله يحب التوابين ويحب المتطهرين (222)
نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم واتقوا الله واعلمو أنكم ملاقوه وبشر المؤمنين (223)
ولا تجعلوا الله عرضة لأيمانكم أن تبروا وتتقوا وتصلحوا بين الناس والله سميع عليم (224)
لا يؤاخذكم الله باللغو في أيمانكم ولكن يؤاخذكم بما كسبت قلوبكم والله غفور حكيم (225)
وللذين يؤلون من نسائهم تربص أربعة أشهرفإن فاءوا فالله غفور حليم (226)
فإن عزموا الطلاق فالله سميع عليم (227
والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله في أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الآخر وبعولتهن أحق بردهن ولهن مثل الذي عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة والله سميع عليم (228)
الطلاق مرتان فإمساك بمعروف أو تسريح بإحسان فإن طلقتموهن فلا يحل لكم أن تأخذوا مما ءاتيتموهن شيئا إلا أن يخافا ألا يقيما حدود الله فإن خفتم ألا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يعتد فأؤلائك هم الظالمين (229)
فإن طلقها فلا تحل له من بعد حتى تنكح زوجا غيره فإن طلقتها فلا جناح عليهما أن يتراجعا إن ظنا أن يقيما حدود الله كذلك يبين الله ءاياته لعلكم تعلمون(230)
|