اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبلة ناديا
السلام عليكم ورحمة الله
بالنسبة لسؤالك بيارق النصر
لست أنا من يحدد إن كانوا انتحروا أم لا ولكن من عليه فعل ذلك هم شيوخ الامة الاسلامية الذين عليهم ان يبينوا مفهوم الجهاد لشبابنا كما بينه لنا سيد الخلق
وهل فعلا مايقومون به يعتبر جهادا
قرأت مجموعة آراء لمجموعة من الشيوخ كانوا كلهم يتفقون على ان قتل النفس حرام إلا إذا كانت ستعم من وراء هذا القتل منافع للأمة الاسلامية كما في قصة الغلام واصحاب الاخدود
فهل تفجير النفس وسط المسلمين حلال ؟
هذا سؤال أتركه مطروحا للنقاش
|
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله استاذتنا الفاضلة
-----------
بدايةً استاذتنا الفاضلة اذكرك بقصة الصحابي الشجاع "البراء رضي الله عنه"
الذي القى بنفسه وسط الحصن الذي يتواجد به المشركين
هنا نذكر انه القى بنفسه وهو يعلم انه حكم على نفسه بالموت
القى بنفسه وذلك لييسر للمسلمين الدخول للحصن
وهكذا "والامثال تضرب ولا تقاس" هكذا الذين يفجرون انفسهم في سبيل الله
كل همهم هو التيسير لبقية اخوانهم المجاهدين والتمهيد للنصر
لذلك
استاذتنا الفاضلة ليس كل من يفجر نفسه يعتبر انتحارياً
فمنهم من يفجر نفسه في سبيل الله
ومنهم من يفجر نفسه في سبيلٍ آخر
وشتان مابين الاثنين
فالذين يفجرون انفسهم في سبيل الله
نراهم يفجرون انفسهم على (سيطرات الجيش "اتباع الطاغوت" ,, على الرافضة في الحسينيات ,, على المقرات التي يتحصن بها اتباع الطاغوت واتباع أئمة الرافضة والميليشيات والمنظمات الرافضية الايرانية ,, و.....الخ)
فهؤلاء ليسوا كمن يفجر نفسه على محال العامة "وسط المسلمين كما تفضلتي"
وليسوا كمن يفجر نفسه وسط مكان توقيف السيارات وهكذا...
-----------------
وكما ذكرتي "تعم من وراء هذا القتل منافع للامة الاسلامية"
فما المقصد وراء تفجير النفس في سبيل الله سوى ان تعود المنفعة ويفتح على المسلمين
فمثلا التفجير على السيطرات والمقرات
أليس اضعافاً لحكم الطاغوت وتمهيدا لنصر المسلمين ولاقامة حكم اسلامي؟؟
----------------
وكل شخص يعلم ان تفجير النفس وسط المسلمين هو يجمع بين حرامين
الاول الانتحار
الثاني قتل النفس المؤمنة "قتل المسلمين"
ولكن كذا الكل يعلم ان المجاهدين لا يفجرون انفسهم على المسلمين
-------------
ــــــــــــــ
حفظكم الله