عرض مشاركة واحدة
  #3  
قديم 01-01-2012, 01:13 PM
الصورة الرمزية أبو ريماس
أبو ريماس أبو ريماس غير متصل
بسمة الملتقى
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
مكان الإقامة: في قلب كل مصدوف
الجنس :
المشاركات: 940
افتراضي رد: ايفانس تعال جاى لو تكرمت للظرورة القصوى

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جودينا مشاهدة المشاركة
لحووووووووووول وين المناقر في الموضوع هاه علمني ..يعني الا تفهمني غلط..تراك ماخذ عني باااد امبرشن لااازم تغيره







كل الحكايه اني وقتها كنت طاقه من المذاكره وحبيت اخذ بريك جيت هنا ولقيت مشاركتك قدامي ورديت بس ذي كل السالفه ..عفويه
ووقتها لو انك مسوي موضوع خاص مسميه مناقر اوم الجود ما دخلته واصله حدها معي ومافيني


وبعدين وش دخل النذاله في البارجات هاه
بعدك مُصرّ على رايك كيفك ماتجي القناعه بالقوه يا ابا ريماس بس تراني ماني نذله
عهدي بالبارجات في المكان اللي انت خابر خل الصدا ياكلهم

وبعدين لاتحلف بايات الله مايصير لأن الايات مخلوقات ولا يجوز الحلفان الا بالخالق.. الله وحده

موتمنياتي للجميع بالشفاء العاجل

درقن دررقن درققن

وخررري وخررري وخررري

وصلت القنبلة الذررررية


أول شي يا سماحة الشيخة أوووم الجووود توبي إلى الله واستغفري لذنبك


و ترا الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله ما سجن وعذب إلا عشااان اصراره على أن القرآن منزززل وليس مخلوووووق

والحلف اللي حلفته أقصد به آيات الله القرآنية ، مو الآيات الكونية اللي ما يشك عاقل في أنها مجرد مخلوقات لا يجوز الحلف بها قولا واحدا .

والآيات القرآنية منزلة من الله سبحانه يا عمتي أوووم الجوود وويجوز الحلف بها ، ومن قصد ان يحلف بما انزل الله عز وجل وهو آيات القرآن باعتبار انه سبحانه هو المتكلم بها منه بدأت واليه تنتهى وتعود ، فلا اظن وقوع الحالف بها في حرج ...
والله تعالى أعلم .

ويعلم الله أن ما قلته هو كلامي دون أن أرجع إلى أي فتوى ...

وبعد رجوعي إلى فتوى الشيخ العلامة عبدالعزيز بن باز - رحمة الله تعالى - وجدته قد أجاب بإجابة قريبة جدا من اجابتي - سبحان الله - وذلك عندما سأله سائل عن

جواز القسم بآيات الله هل يجوز ذلك؟

فأجاب - رحمه الله - قائلا :

إن أراد آيات الله القرآن فنعم ، لأن القرآن كلام الله ، والقسم بالله وصفاته حق جائز، أما إن أراد آيات الله المخلوقة الليل والنهار والشمس والقمر والأرض، ونحو ذلك، لا، ما يجوز؛ لأن الرسول -عليه الصلاة والسلام - قال: (من حلف بشيء دون الله فقد أشرك). وقال: (من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت). فليس لأحد أن يحلف إلا بالله أو بصفة من صفاته - سبحانه وتعالى - ، وليس لأحد أن يحلف بالنبي ، أو بالأمانة ، أو شرف فلان، أو حياة فلان، أو بآيات الله المخلوقة لا، أما بآيات التي هي كلامه - سبحانه وتعالى-، كالقرآن لا بأس، لأنه قسم بصفات الله.

وهذا الرابط لصوت الشيخ رحمه الله وهو يجيب على سؤال السائل .


دمتي بووود يا سماحة الشيخة أوووم الجووود

هع

ونصيحتي لتس عليتس بمزيتة أم الطيبه وأم السعد ريم تراها دواء لمحركاتس المصدية
ههههههههههههههههه



بعدين تعالي وش قصتس انتي هاااه ؟؟؟ في المرة الأولى مشيت لتس هالدعوة وقلت امكن خطأ مطبعي بس مرتين وأهي تتكرررر خييييرررر سلاااماات ؟


أجل : ((( موتمنياتي للجميع بالشفاء العاجل )))


تمنياتي للجميع بالشفاء العاجل الكامل

رد مع اقتباس
 
[حجم الصفحة الأصلي: 19.06 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 18.40 كيلو بايت... تم توفير 0.65 كيلو بايت...بمعدل (3.42%)]