يالله ياكريم
حديث قدسى تقشعر له الأبدان
تتجلى عظمة الخالق... في الحديث القدسى الشريف قال سبحانه وتعالى: (يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك.. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم) و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. وجعلت لك متكأ عن يمينك ومتكأ عن شمالك فأما الذى عن يمينك فالكبد... و أما الذى عن شمالك فالطحال ... وعلمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيرى ؟؟ فلما أن تمّت مدتك.. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجكفأخرجك على ريشة من جناحه. لا لك سن تقطع .. ولا يد تبطش... ولا قدم تسعى .. فأنبعث لك عرقين رقيقين في صدر أمك يجريان لبنا خالصا.. حار فى الشتاء و باردا فى الصيف . وألقيت محبتك في قلب أبويك. فلا يشبعان حتى تشبع ... ولا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوى ظهرك وأشتد أزرك ، بارزتنى بالمعاصي في خلواتك ولم تستحى منى . ومع هذا إن دعوتني أجبتك وإن سألتنى أعطيتك .. وإن تبت إلىّ قبلتك ************ **** الصــــــــلاة من ترك صلاة الصبح فليس في وجهه نور من ترك صلاة الظهرفليس في رزقه بركه من ترك صلاة العصر فليس في جسمه قوة من ترك صلاةالمغرب فليس في أولاده ثمره من ترك صلاة العشاء فليس في نومهراحة أمانه من يقراها أن ينشرها على الأقل مره واحده قال رسول الله صلى الله علية وآله و سلم "بلغواعنى و لو آية" http://www.ashefaa.com/picup/uploads/9a80616d7d.jpg |
رد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بدل أن نحمد الله على نعمه فإننا نعصيه و رغم هذا فهو الرؤوف الحليم يغفر و يقبل التوبة لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين |
بارك الله فيك اختي الكريمة قلب السلام ..
جزاك الله خيرا وجعله في ميزان حسناتك.. ينقل إلى القسم المخصص.. |
جزاكم الله خيرا اخواتي راضيه 82 وعاشقه فلسطين علي مشاركتكم في هذا الموضوع
|
جزاك الله خيرا اختي على حسن النية في النقل لكن المرجو اختي التاكد من صحة الحديث قبل النشر حديث: يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك السؤال : ما صحة الحديث التالي: قال سبحانه وتعالى : (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. وغشيت وجهك بغشاء .. ... لإجابة: هذا الحديث لايصح ، لايُعرف له أصل ولا إسناد أصلا المفتي: الشيخ حامد بن عبد الله العلي رتبة حديث "يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .." الفتوى: الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد: فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم. المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله : هذا الحديث مما تلوح عليه علامات الوضع والكذب ولا يجوز نشره ولا تجوز نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم والله أعلم فلنكن على حذر تامٍ من نسبة ما لم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم إليه، وفقنا الله وإياكم لما يحب ربنا ويرضى وجنبنا ما يغضبه ويسخطه . ينقل لملتقى الاحاديث الضعيفة |
الساعة الآن : 12:27 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour