ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   قسم الأبحاث العلمية والحوارات (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=95)
-   -   اذا تجسد الجن فلا يمكن أبدا" أن تعرف أنه جني متجسد ،، مستحيل صدقني !! (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=9734)

ابن حزم المصري 30-05-2006 11:18 AM

اذا تجسد الجن فلا يمكن أبدا" أن تعرف أنه جني متجسد ،، مستحيل صدقني !!
 


بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي خير المرسلين المبعوث رحمة للعالمين وعلي آلاه ومن اهتدي بهديه الي يوم الدين ثم أما بعد


أخوتي الأفاضل أعلموا أن الجن اذا ما تجسدوا في صورة أنسي أو أي حيوان فليس هناك سبيل لمعرفة أنه من أولا د الجن ظاهريا" وأكرر ظاهريا" ، اذ أن الظاهر أنهم أذا ما تجسدوا في صورة كائن ما فانهم يأخذون جميع صفات هذا المخلوق

وأقول هذا لأن هناك من الأخوة قال ويتصور أن الجن اذا ما تجسدوا مثلا" في صورة آدمي فأن رجليه تكون علي هيئة أرجل ماعز أو أن عينيه مشروطة بالطول وهذا بالطبع ما أخذوه من أساطير وحكاوي الناس عن العفاريت التي تظهر للناس في الطرق المظلمة والمقابر وللعلم أنها ماتظهر في هذه الأشكال الا لأخافة الناس حيث تظهر لهم بما يخافونه ويرتعبون منه .

فمثلا" قد يكون أحد معارفك من الجن المتجسد ، وانت لا تجد فيه أي شئ مختلف عن باقي الناس .

وقد يسألني سائل مادليلك ؟؟؟

أقول له حديث أبو هريرة صدقك وهو كذوب وهذا هو نص الحديث :
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله r قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة قال: فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟) قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال: (أما إنه قد كذبك وسيعود)، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟) قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال أما إنه قد كذبك وسيعود فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت ما هو قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال: (ما هي؟)، قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟)، قال: لا قال: (ذاك شيطان)


اخوتي الأحباء هناك الكثير والكثير يمكننا ان نتعلمه لو دققنا البصر في كلام الله تعالي وكلا م رسوله صلي الله عليه وسلم وهذا ماحدث معي وهذا الحديث الجليل وخرجن بفوائد أسأل الله أن ينفع بها :

أول فائدة : ان اذا ماتجسدوا في عالم الأنس صاروا مثل البشر تماما" في كل شئ ولايمكن لأحد كائن مايكون أن يفرق بينهم في شئ أبدا" فأبو هريرة رضي الله عنه قابله ثلاث مرات وتعلق به بنية رفعه الي رسول الله صلي الله عليه وسلم ولم يري فيه علامة واحدة فيه تجعله يشك فيه ولو حتي لحظة واحدة أنه ليس من أبناء البشر ولم يعلم أنه من الجن الا لما أخبره رسول الله أنه شيطان

ثاني فائدة : ان الجن والشياطين مهما بلغت قوتهم يخشون من الانس الصالح أشد الخوف فلولا أنه خاف من أبي هريرة لما علمه الكلمات التي تنفعه رغم أنها في غير صالحه وانظر انه كان يستطيع أن يكذب عليه ولكنه لم يفعل خوفا منه.

ثالث فائدة : ان الجن والشياطين أنفسهم يقرون بحصانة آية الكرسي وعظمتها للبشر فهذا الجني عاين بالفعل أو بالخبر الأكيد من أحد قرنائه ان لآية الكرسي تحصن قارئها في أثناء نومه فلايقدر عليه شيطان حتي يصبح وبالطبع لم يعرف الجني هذا عن طريق الوحي

رابع فائدة : ان الله سبحانه وتعالي أراد أن يعلم البشر هذا التحصين علي يد الشيطان نفسه فرسول الله يعلم أن الذي يقابل أبي هريرة منذ ثلاثة أيام ولكنه لم يرد ان يخبر أبا هريرة بهذا حتي يخبره الشيطان بهذا التحصين وكأن الله سبحانه وتعالي أراد أن يعلم البشر بهذا التحصين عن طريق عدوهم اللدود ولله الحمد والمنة


خامس فائدة : أن الجن يأكلون من أكل الانسان .

ولا يخفي علي عاقل أن التحصين بآية الكرسي قد كسب مشروعيته من تصديق الرسول صلي الله عليه وسلم علي ماقاله الكذوب


مسعود العماري 30-05-2006 12:03 PM

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
عندي سؤال :
هل الشخص المسوس يأكل معه الجني المتلبس له ؟ وهل التسمية عند بداية الطعام تمنعه من المشاركة في الاكل؟

مبارك المرسل 30-05-2006 01:32 PM

بارك الله فيك اخي الكريم ابن حزم
نعم وتشكلهم في صورة الانسان او البهائم يعرضهم لما يتعرض له الانسان او البهيمة من الأذى فلو ان جنا تشكل على هيئة هرة واراد احد قتلها فإنه بالفعل يقتلها كما لو كان قتل هرة حقيقية ولكن ليحذر المسلم من الاعتداء على الحيوانات وخاصة التي يظن انها جنا قد تشكل ، كما يحصل كثيرا من تشكلهم على هيئة القطط السود ، فلو اقدم على قتلها ولم يذكر اسم الله فقد يقتلونه.
وكذلك الحيات يكثر تشكلهم بها ،ذكر القرطبي -رحمه الله تعالى - : ( وبلغنا في فضائل عمر بن عبدالعزيز – رضي الله عنه – مما حدثنا به أبو بكر بن طاهر الأشبيلي أن عمر بن عبدالعزيز كان يمشي بأرض فلاة ، فإذا بحية ميتة ، فكفنها بفضلة من ردائه ، ودفنها فإذا قائل يقول : يا سرق أشهد ، لسمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لك : ستموت بأرض فلاة ، فيكفِّنك ويدفنك رجل صالح ، فقال : ومن أنت يرحمك الله ؟ فقال : أنا من الذين استمعوا القرآن من رسول الله صلى الله عليه وسلم 0 ولم يبق منهم إلا أنا وسرق وهذا سرق قد مات )
ايضا نذكر ان الشيطان قد تجسد للمشركين في غزوة بدر في صورة سراقة بن مالك من مدلج، ووعد المشركين بالنصر قال تعالى:( وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّى جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَآءَتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّى بَرِىءٌ مِّنْكُمْ إِنِّى أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّى أَخَافُ الله ج والله شَدِيدُ الْعِقَابِ ) وقال ابن عباس رضي الله عنهما: جاء إبليس يوم بدر في جند الشياطين معه رأيته في صورة رجل من مدلج فقال الشيطان للمشركين لا غالب لكم اليوم من الناس وإني جار لكم، فلما اصطف الناس أخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم قبضة من التراب فرمى بها في وجوه المشركين فولوا مدبرين، وأقبل جبريل عليه السلام إلى إبليس، فلما رآه وكانت يده في يد رجل من المشركين انتزع يده ثم ولى مدبراً وشيعته فقال الرجل: يا سراقة أتزعم أنك جار لنا فقال: إني أرى ما لا ترون إني أخاف الله والله شديد العقاب، وذلك حين رأى الملائكة.

سعيدة 30-05-2006 03:03 PM

[quote=ابن حزم الظاهري]


بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي خير المرسلين المبعوث رحمة للعالمين وعلي آلاه ومن اهتدي بهديه الي يوم الدين ثم أما بعد


أخوتي الأفاضل أعلموا أن الجن اذا ما تجسدوا في صورة أنسي أو أي حيوان فليس هناك سبيل لمعرفة أنه من أولا د الجن ظاهريا" وأكرر ظاهريا" ، اذ أن الظاهر أنهم أذا ما تجسدوا في صورة كائن ما فانهم يأخذون جميع صفات هذا المخلوق

وأقول هذا لأن هناك من الأخوة قال ويتصور أن الجن اذا ما تجسدوا مثلا" في صورة آدمي فأن رجليه تكون علي هيئة أرجل ماعز أو أن عينيه مشروطة بالطول وهذا بالطبع ما أخذوه من أساطير وحكاوي الناس عن العفاريت التي تظهر للناس في الطرق المظلمة والمقابر وللعلم أنها ماتظهر في هذه الأشكال الا لأخافة الناس حيث تظهر لهم بما يخافونه ويرتعبون منه .

فمثلا" قد يكون أحد معارفك من الجن المتجسد ، وانت لا تجد فيه أي شئ مختلف عن باقي الناس .

وقد يسألني سائل مادليلك ؟؟؟

أقول له حديث أبو هريرة صدقك وهو كذوب وهذا هو نص الحديث :
فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: وكلني رسول الله صلى الله عليه وسلم بحفظ زكاة رمضان فأتاني آت فجعل يحثو من الطعام فأخذته وقلت: والله لأرفعنك إلى رسول الله r قال: إني محتاج وعلي عيال ولي حاجة شديدة قال: فخليت عنه فأصبحت فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك البارحة؟) قال قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال: (أما إنه قد كذبك وسيعود)، فعرفت أنه سيعود لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إنه سيعود فرصدته فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: دعني فإني محتاج وعلي عيال لا أعود فرحمته فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يا أبا هريرة ما فعل أسيرك؟) قلت يا رسول الله شكا حاجة شديدة وعيالا فرحمته فخليت سبيله قال أما إنه قد كذبك وسيعود فرصدته الثالثة فجاء يحثو من الطعام فأخذته فقلت: لأرفعنك إلى رسول الله وهذا آخر ثلاث مرات أنك تزعم لا تعود ثم تعود قال: دعني أعلمك كلمات ينفعك الله بها قلت ما هو قال: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ حتى تختم الآية، فإنك لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربنك شيطان حتى تصبح فخليت سبيله، فأصبحت فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعل أسيرك البارحة قلت يا رسول الله زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله قال: (ما هي؟)، قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَىُّ الْقَيُّومُ وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وكانوا أحرص شيء على الخير فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟)، قال: لا قال: (ذاك شيطان)
















اخوتي الأحباء هناك الكثير والكثير يمكننا ان نتعلمه لو دققنا البصر في كلام الله تعالي وكلا م رسوله صلي الله عليه وسلم وهذا ماحدث معي وهذا الحديث الجليل وخرجن بفوائد أسأل الله أن ينفع بها :

أول فائدة : ان اذا ماتجسدوا في عالم الأنس صاروا مثل البشر تماما" في كل شئ ولايمكن لأحد كائن مايكون أن يفرق بينهم في شئ أبدا" فأبو هريرة رضي الله عنه قابله ثلاث مرات وتعلق به بنية رفعه الي رسول الله صلي الله عليه وسلم ولم يري فيه علامة واحدة فيه تجعله يشك فيه ولو حتي لحظة واحدة أنه ليس من أبناء البشر ولم يعلم أنه من الجن الا لما أخبره رسول الله أنه شيطان

ثاني فائدة : ان الجن والشياطين مهما بلغت قوتهم يخشون من الانس الصالح أشد الخوف فلولا أنه خاف من أبي هريرة لما علمه الكلمات التي تنفعه رغم أنها في غير صالحه وانظر انه كان يستطيع أن يكذب عليه ولكنه لم يفعل خوفا منه.

ثالث فائدة : ان الجن والشياطين أنفسهم يقرون بحصانة آية الكرسي وعظمتها للبشر فهذا الجني عاين بالفعل أو بالخبر الأكيد من أحد قرنائه ان لآية الكرسي تحصن قارئها في أثناء نومه فلايقدر عليه شيطان حتي يصبح وبالطبع لم يعرف الجني هذا عن طريق الوحي

رابع فائدة : ان الله سبحانه وتعالي أراد أن يعلم البشر هذا التحصين علي يد الشيطان نفسه فرسول الله يعلم أن الذي يقابل أبي هريرة منذ ثلاثة أيام ولكنه لم يرد ان يخبر أبا هريرة بهذا حتي يخبره الشيطان بهذا التحصين وكأن الله سبحانه وتعالي أراد أن يعلم البشر بهذا التحصين عن طريق عدوهم اللدود ولله الحمد والمنة
















خامس فائدة : أن الجن يأكلون من أكل الانسان .

ولا يخفي علي عاقل أن التحصين بآية الكرسي قد كسب مشروعيته من تصديق الرسول صلي الله عليه وسلم علي ماقاله الكذوب





وعن عمر رضي الله عنهقال : (بينما نحن جلوس عندرسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يومإذ طلع علينا رجل شديد بياض الثيابشديد سواد الشعر لا يرى عليه أثرالسفر ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلسإلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسندركبتيه إلى ركبتيه ووضع كفيه علىفخذيه ، وقال . يا محمد أخبرني عنالإسلام ؟ فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم : الإسلام أن تشهد أن لا الهإلا الله ، وأن محمد رسول الله ،وتقيم الصلاة ، وتؤتي الزكاة ، وتصومرمضان ، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا - قال صدقت - فعجبنا له يسأله ويصدقه .
قال : فأخبرني عن الإيمان ،قال أنتؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسلهواليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيرهوشره - قال صدقت .
قال : فأخبرني عن الإحسان - قال أنتعبد الله كأنك تراه فإن لم تكن تراهفإنه يراك .
قال : فأخبرني عن الساعة - قال ماالمسؤول عنها بأعلم من السائل .
قال : فأخبرني عن إماراتها - قال أنتلد الأمة ربتها وأن ترى الحفاةالعراة العالة رعاء الشاء يتطاولونفي البنيان. ثم انطلق فلبث ملياً ثمقال لي يا عمر أتدري من السائل ؟ فقلتالله ورسوله أعلم
قال : (فأنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم)
3.

التشريع ونزول الوحى كل بادن الله الله هو الخالق وهو الأمر لجبريل؟؟؟ و كدالك لشيطان لكى يبين الله لنا قيمة

أية الكرسي فا الشيطان نفسه مأموربإدن الله وعلمه سبحان التشريع السماوى اما ان يتمثل متى شاء وكيفشاء

هدا الشيء فيه نضر فالشيطان لايقدر على ان يتشكل فى سورة إنسان ولاحيوان

إلا بإدن الله هو الخالق والسلام






عن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تسموا باسمي ولا تكتنوا بكنيتي ، ومن رآني في المنام فقد رآني حقا ، فإن الشيطان لا يتمثل في صورتي ، ومن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ) ( حديث صحيح - البخاري - الجامع الصحيح - برقم 110 ) 0















غفرانك ربنا 30-05-2006 04:50 PM

.
.
.

الأخ الكريم ابن حزم الظاهري

&

الشيخ الكريم المرسل


جزاكم الله خيرا وبارك فيكم....جعله الله في ميزان أعمالكم
.
.
.
.
.

سعيدة 30-05-2006 06:41 PM

هى للتشريع والحكمة أن جعل الله أباهريرة يراه على شكل غلام حتى لايفزع هدا من جهة ومن جهة أخري

لايمكن له ان

يراه على هيئته وخلقته وكدلك أصبح للقصة تشريع حين قال الرسول صلى الله عليه وسلم


مادا فعلت مع أسيرك بالأمس

حتى قال له إنه الشيطان صدقك وهو كدوب

والسلام

ابن حزم المصري 31-05-2006 03:41 PM

الشيخ الفاضل مبارك المرسل جزاكم الله من كل خير علي هذه الاضافة الهامة

الأخت الفاضلة غفرانك ربنا بارك الله فيكم وعليكم

الخ الفاضل مسعود المعماري جزاكم الله من كل خير ووقاكم من كل شر

حسنى 07-06-2006 08:18 PM

اخي الكريم ابن حزم قال لي احد المعالجين حسب الاعراض التي تظهر علي يمكن ان ايكون متزوجني جني فهل هدا صحيح يعني الجن يتزو جون بالانس و ان سمعت احد المشايخ يقول غير ممكن لان الله تعالى يقول في كتابه العزيز و خلق لكم من انفسكم ازواجا من ساعتها و انا مفزو عة ارشدني جزاك الله الف خير

ابن حزم المصري 08-06-2006 12:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسنى
اخي الكريم ابن حزم قال لي احد المعالجين حسب الاعراض التي تظهر علي يمكن ان ايكون متزوجني جني فهل هدا صحيح يعني الجن يتزو جون بالانس و ان سمعت احد المشايخ يقول غير ممكن لان الله تعالى يقول في كتابه العزيز و خلق لكم من انفسكم ازواجا من ساعتها و انا مفزو عة ارشدني جزاك الله الف خير




الأخت الفاضلة حسني السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لاأريدك أخيتي الفاضلة أن تفزعي أو تخافي من أي شئ عدا الله سبحانه وتعالي فهو الأحق أن نخافه ونحذره ، وماعداه

فهو مخلوق ضعيف وبالأخص الشياطين الذين لا ولي لهم أما نحن فالله مولانا وهو نعم المولي والنصير


ثانيا" بالأجابة علي سؤالك أريد أن أصحح خطأ كبير يقع فيه عباد الله عندما يسمون تعدي الشياطين علي الانس جنسيا"

زواج والأصح أن يقال هو اغتصاب أو تعدي أو محاولة تدنيس المؤمنين واستدراجهم للوقوع في الرذيلة والزنا والعياذ

بالله وهذا التعدي هو المعروف بين الناس بالمس العاشق فالشياطين لاتتزوج حتي بين بعضهم البعض فعندهم فكرة الشيوع الجنسي أي أحد يمارس الجنس مع الآخر لذا لا يعرف الأب لتعددهم ولذلك ينسب الي أمه فالفاحشة هي المبدأ وعصيان الله هو الهدف


والسؤال هنا كيف يعرف المرء أن به مس عاشق وكيف يحدث وما هو العلاج ؟؟؟::



المس العاشق هو يبدأ بأكثر من طريقة فقد يكون مس والمس تحول الي عشق.

وقد يكون الشيطان مربوط في الجسد بسحر أو عين ثم تحول الي عشق ، ونقصد بالعشق هنا هو تحول الشيطان الماس

الي عاشق لجسد الانسان وهو يكون بالتعدي الجنسي علي جسد هذا الانسان .



ماهي أعراض هذا المس ؟؟

1 - كثرة الاحتلام سواء في المنام أو اليقظة أحيانا .

2 – أن يشعر الإنسان أن هناك من يحتضنه في فراشه دون أن يراه .

3 – أن يشعر الإنسان بشيء يثير شهوته ككثرة الفكر في الزنا وزيادة الشهوة الجنسية لدي المرء عن المعتاد .

4 - قد يشعر الإنسان في منامه بحالة المعاشرة الكاملة فيشعر بالإرهاق عند الاستيقاظ من النوم

5 - العزوف عن الزواج

6 - الوسواس بضعف الرجل جنسيا" وبرود المرأة مما قد يدفعهم الي التجربة لاثبات قدرتهم علي ذلك وان ليس لديهم

أي مشاكل جنسية .

7 - كثرة مداعبة الأعضاء التناسلية لأثارتها أكثر .

8 - الشعور للمرأة بوخز في منطقة القبل والدبر .

9- وعدم طلب الفتاه من الخطاب .. وفي حالة حضورهم تشعر الفتاة بالمرض ويصبح لون وجهها أسود .. كما تكثر

أسباب رفض العريس سواء من الفتاة أو من أهلها أو من العريس أو أهله وكل هذا من فعل الجني العاشق أو الجنية

العاشقة .

فمن شعر بأحد هذه الأعراض أو بكلها فعليه بالرقية الشرعية


وقد يسأل سائل ماهي أشكال هذا الاعتداء الجنسي ؟؟

1 – الاحتلام : وهذا يكون في المنام فقط .. ويوجب فيه الغسل لحدوث الإنزال .

2 – الاستمتاع : ويكون أثناء النوم أيضاً .. وفيه يستمتع الجني بالإنسي بغير شعور من الإنسان بكيفية لا يعلمها إلا

الله .. وهذا لا يوجب الغسل لعدم حدوث الإنزال .

3 – المعاشرة الخفية : وهي أن يشعر الإنسان بحدوث عملية الجماع وهو متيقظ وفي كامل وعيه .. ولكنه لا يستطيع

أن يدفع ذلك عن نفسه .

4 – التشكل : حيث يتشكل الجني على صورة إنسان وتحدث عملية الجماع بنفس طريقة حدوثه بين الإنس .. وهذا

يعتبر حالة متقدمة ونادرة جدا" وخطيرة جداً .

وبالطبع فإن هدف الجني في حالة العشق هو حدوث عملية الجماع بينه وبين الإنسي وتدنسيه .


كيف نستطيع منع الشيطان من التعدي علي الانسي جنسيا" ؟؟؟


أولا " بالتحصن بأذكار الصباح والمساء وقراءة سورة البقرة يوميا" ويفضل من بعد صلاة العصر وهام جدا" دهن

الجسم مابين السرة والركبة بالمسك الأبيض فان لم يوجد فبالمسك الأسود (( هام جدا" لوقف الاعتداء ))


هل هناك برنامج علاجي للمس العاشق ؟؟


نعم يوجد أكثر من برنامج للعلاج من المس العاشق ولكن أريد أن أنبه علي شئ هام وهي نصيحة لكل مريض روحاني

أو عضوي ألا وهي ::

أولا يجب أن يصحح المرء عقيدته فمن لم يكن يصلي فليشرع في الصلاة والتقرب الي الله فالصلاة هي الصلة بين المرء وربه فان أنقطعت فلا صلة ، ومن كان في دينه خلل فليقومه مثل الالتزام بأحكام الدين وللمرأة لبس الحجاب الشرعي ، واخراج الصور والتماثيل والكلاب من المنزل والابتعاد عن سماع الأغاني وهكذا الي آخر أحكام الدين من أوامر ونواهي .

ثانيا" يجب علي المرء التوجه الي الله والاعتماد عليه وحده واحسان التوكل عليه وحده دون أي من عباده فلا الرقية تشفي ولا الراقي يشفي ولا الدواء يشفي ولكن الله وحده هو الشافي (( واذا مرضت فهو يشفين )) لذا وجه حسن التوجه والظن بالله العلي القدير فلو كان الدواء هو الذي يشفي مامات أحد .


ثالثا" يجب علي المرء أن يعف نفسه عن الحرام وان يحفظ فرجه فمن كان يمارس العادة السرية فلينته عنها فورا" ، ومن كان يستبيح النظرة الحرام فعليه التوبة والتوجه الي الله (( والحافظين فروجهم والحافظات )) ومن لم يكن متزوج فعليه بالزوج فهو سنة النبي صلي الله عليه وسلم الذي قال (( النكاح سنتي فمن رغب عن سنتي فليس مني )) ومن لم يستطع الزوج فعليه بالصوم فهو له وجاء وحصن أو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم


رابعا" يجب علي المرأة والرجل عدم النوم عاريين أبدا" ويجب عند خلع الملابس أن يقول المرء بسم الله الذي لا اله الا هو فهو ستر عن أعين الجن أو كما قال الرسول صلي الله عليه وسلم .

خامسا" يجب عند الجماع أن يتحصن المرء بالذكر المأثور عن النبي صلي الله عليه وسلم (( اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان مارزقتنا )) عموما يجب علي المرء أن يذكر الله في كل أحواله اقتداء بنبي الرحمة صلي الله عليه وسلم .

سادسا" : يجب أن لا ينام المرء وحده منفردا" وخصوصا" في فترة العلاج .

سابعاا" أنصح نفسي واياكم بتقوي الله تعالي في السر وفي العلن ( ومن يتقي الله يجعل له مخرجا" )) .


البرنامج العلاجي للمس العاشق ماهو ؟؟

العلاج واحد بين المس العادي والمس الشيطاني


أولا : أن يعود الانسان الي دينه وربه ويتعلق به دون غيره من مخلوقاته فهو وحده المبتلي وهو وحده الشافي وهو وحده بيده ملكوت كل شئ .

ثانيا" : الأصل أن يرقي المرء نفسه وأهله فلايجب التوجه الي راقي أو معالج الا بعد استنفاذ كل الطرق الممكنة بين المرء وربه .

ثالثا" : أن يلزم المرء قراءة سورة البقرة يوميا" ويفضل بعد الغروب .

رابعا" أن تقرأ أيات الرقية الشرعية علي المسك الأبيض أو الأسود ويفضل الأبيض وزيت زيتون صافي ( نحضره من الصيدلية أفضل ) وزيت حبة البركة وذلك لدهان الجسم يوميا" قبل النوم .ويضاف اليها ( أي الرقية )) هذه الآيات :


الآية 165 من سورة البقرة :

وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ .

الآيات 27 – 28 من سورة النساء :
وَاللّهُ يُرِيدُ أَن يَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَيُرِيدُ الّذِينَ يَتّبِعُونَ الشّهَوَاتِ أَن تَمِيلُواْ مَيْلاً عَظِيماً * يُرِيدُ اللّهُ أَن يُخَفّفَ عَنْكُمْ وَخُلِقَ الإِنسَانُ ضَعِيفاً

الآية 10 من سورة القصص :
وَأَصْبَحَ فُؤَادُ أُمّ مُوسَىَ فَارِغاً إِن كَادَتْ لَتُبْدِي بِهِ لَوْلآ أَن رّبَطْنَا عَلَىَ قَلْبِهَا لِتَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ .

الآيات 23 – 24 من سورة يوسف :
وَرَاوَدَتْهُ الّتِي هُوَ فِي بَيْتِهَا عَن نّفْسِهِ وَغَلّقَتِ الأبْوَابَ وَقَالَتْ هَيْتَ لَكَ قَالَ مَعَاذَ اللّهِ إِنّهُ رَبّيَ أَحْسَنَ مَثْوَايَ إِنّهُ لاَ يُفْلِحُ الظّالِمُون * وَلَقَدْ هَمّتْ بِهِ وَهَمّ بِهَا لَوْلآ أَن رّأَى بُرْهَانَ رَبّهِ كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السّوَءَ وَالْفَحْشَآءَ إِنّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِين .

الآيات 33 – 34 من سورة يوسف :
قَالَ رَبّ السّجْنُ أَحَبّ إِلَيّ مِمّا يَدْعُونَنِيَ إِلَيْهِ وَإِلاّ تَصْرِفْ عَنّي كَيْدَهُنّ أَصْبُ إِلَيْهِنّ وَأَكُن مّنَ الْجَاهِلِينَ * فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنّ إِنّهُ هُوَ السّمِيعُ الْعَلِيمُ .

الآية 30 من سورة يوسف :
وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَنْ نَفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلَالٍ مُبِين .

الآيات 54 – 55 من سورة النمل :
وَلُوطاً إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ وَأَنتُمْ تُبْصِرُونَ * أَإِنّكُمْ لَتَأْتُونَ الرّجَالَ شَهْوَةً مّن دُونِ النّسَآءِ بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ تَجْهَلُونَ .

الآيات 1 – 3 من سورة النور :
سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَآ آيَاتٍ بَيّنَاتٍ لّعَلّكُمْ تَذَكّرُونَ* الزّانِيَةُ وَالزّانِي فَاجْلِدُواْ كُلّ وَاحِدٍ مّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلاَ تَأْخُذْكُمْ بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الاَخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَآئِفَةٌ مّنَ الْمُؤْمِنِينَ*الزّانِي لاَ يَنكِحُ إِلاّ زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزّانِيَةُ لاَ يَنكِحُهَآ إِلاّ زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ
الآية 68 من سورة الفرقان :
وَالّذِينَ لاَ يَدْعُونَ مَعَ اللّهِ إِلَهَا آخَرَ وَلاَ يَقْتُلُونَ النّفْسَ الّتِي حَرّمَ اللّهُ إِلاّ بِالْحَقّ وَلاَ يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَاماً * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَاناً .

الآية 19 من سورة النور :
إِنّ الّذِينَ يُحِبّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الّذِينَ آمَنُواْ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدّنْيَا وَالاَخِرَةِ وَاللّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ

الآيات 72 – 74 من سورة الرحمن :
حُورٌ مّقْصُورَاتٌ فِي الْخِيَامِ * فَبِأَيّ آلآءِ رَبّكُمَا تُكَذّبَانِ * لَمْ يَطْمِثْهُنّ إِنسٌ قَبْلَهُمْ وَلاَ جَآنّ .

الآية 54 من سورة سبأ :
وَحِيلَ بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ مَا يَشْتَهُونَ كَمَا فُعِلَ بِأَشْيَاعِهِم مّن قَبْلُ إِنّهُمْ كَانُواْ فِي شَكّ مّرِيبِ .




خامسا" الحرص علي النظافة العامة جدا" ونظافة المكان الذي تنام فيه وعد النوم جنبا" أبدا" و المحافظة علي الوضوء علي الدوم فمتي أحدثت أو خرجت من وضوءك توضأت فالوضوء حصن حصين .

سادسا" المحافظة علي أذكار الصباح والمساء ((هام جدا" )) عند النوم وعند القيام منه وعند الأكل والشرب وعنج دخول الخلاء وهكذا وتشغيل سورة البقرة بجوارك أثناء النوم علي المسجل .

سابعا" الحفاظ والمدوامة علي الاستغفار وباقي الأذكار وأكثر من قول لا حول ولا قوة الا بالله وقول حسبي الله ونعم الوكيل .






أتمني أخيتي الفاضلة ((حسني)) أن أكون جاوبتك بما تريدين وأنا هنا للرد عن أي استفسار او سؤال فلاتتحرجي من أي سؤال


أسأل الله العلي العظيم أن يشفيك ويرفع عنك البلاء ويجزيك خير الجزاء




اللهم اجعل عملنا كله خالصا" لوجهك الكريم ولا نريد منكم أخوتي الا الدعاء

أخوكم في الله

ابن حزم الظاهري


حسنى 08-06-2006 08:15 PM

شكرا اخي الكريم على اجابتك ارجو ان يتسع صدرك و لا تضيق باسئلتي ما هو المسك الابيض.قد تعرفت على معالج من مصر و هو يحاول ان يرقيني عن طريق النت بعد الحاح مني فهل تفيد الرقية ام يجب الوجود الشخصي للمعالج....ما سبب البقع الزرقاء التي اجدها في جسدي هل هي بسبب اعتداء الجني علي بالضرب..ياترى هل هده كلها وساوس ام ان بي مس فعلا..........جزاك الله الف خير اخي الكريم

غفرانك ربنا 08-06-2006 08:55 PM

أختي الكريمه حسنى ..

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك و يبعد عنك كل سوء...ويرفع عنك البلاء

يارب يا كريم

حسنى 08-06-2006 09:05 PM

غفرانك ربنا شكرا لك اختي الحبيبة على دعائك و ابعد عنك كل مكروه ...

حسنى 10-06-2006 03:09 PM

اخي الكريم ابن حزم انتظر اجابتك لو تكرمت......لك جزيل الشكر .........

ابن حزم المصري 12-06-2006 02:07 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسنى
شكرا اخي الكريم على اجابتك ارجو ان يتسع صدرك و لا تضيق باسئلتي ما هو المسك الابيض.قد تعرفت على معالج من مصر و هو يحاول ان يرقيني عن طريق النت بعد الحاح مني فهل تفيد الرقية ام يجب الوجود الشخصي للمعالج....ما سبب البقع الزرقاء التي اجدها في جسدي هل هي بسبب اعتداء الجني علي بالضرب..ياترى هل هده كلها وساوس ام ان بي مس فعلا..........جزاك الله الف خير اخي الكريم


أخيتي الفاضلة حسني والله مادخلنا منتديات الرقية الشرعية الا لنسأل ونجيب لا تحرجي أخيتي الفاضلة في أي سؤال

المسك الأبيض هو نوع من المسك وان تعذر عليك فعليك بالمسك الأسود (أو الأحمر ))

ويمكن أن ترقي عبر النت فلااشكال وان كان الأفضل الرقية المباشرة والأفضل والأفضل هو رقية المرء لنفسه ان تمكن من ذلك


أما بالنسبة للبقع الزرقاء فهي تحدث من تعدي الجان الماس

أما بالنسبة لحالتك أهي مس أم وساوس ؟؟ فأنا أخيتي أجبتك بعلاج المس بناء علي كلامك أن بك مس وهناك تعدي عليك ، أما اذا أردت أن نتأكد من وجود المس من عدمه فأرجو منك تفضلا" الاجابة علي الأسئلة التشخيصية وسنجيبك باذن الله تعالي عن حقيقة حالتك

أسأل الله العلي العظيم أن يرفع مابك مابلاء

أسأل الله العلي العظيم ان يشفيك

والحمد لله رب العالمين

حسنى 12-06-2006 07:58 PM

اخي ابن حزم ماهي الاسئلة التشخيصية قد اجبت الشيخ المعالج و جدت الاعراض بنسبة 80 بالمائة تقريبا

ابن حزم المصري 13-06-2006 01:35 PM

أختنا في الله حسني تجدي الأسئلة التشخيصية في المواضيع المثبتة في الملتقي انسخيها وأجيبي علي الأسئلة ثم افردي لها موضوع مستقل بحالتك

الزغبى 15-06-2006 03:42 PM

هل يعقل أن يسجل معنا جن بالمنتدى؟؟؟؟؟؟
 

هل يعقل ان يسجل احد الجن معنا بالمنتدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
إقرأ بهدوء وركز مع القصة لتستطيع حل المشكلة

يقال إنه في إحدى المدن :
أن شخصا حبس ابنه في الحمام.. فبكى الابن بصوت عال و ظل يصرخ و يصرخ و يصرخ و بعد فترة فتح الأب الباب ..

فكان يسمع صوتا خافتا و لا يرى ابنه..

و فجأة انقطع الصوت و اختفى الابن..

صرخ الأب.. أين أنت يا بني.. أين أنت..

لقد أدخله الحمام و اختفى الابن..

نظر من الشباك فإذا هو موصد.. استغرب الأب و أحضر أحد الشيوخ العلماء ليخبره بالذي جرى و يشرح له..

فجاء الشيخ و بعد قراءات و بحث و تفكير..
قال له لقد أزعج صراخ ابنك أحد شيوخ الجن و قد اختطفوه..

و لا يمكننا إرجاعه.. لقد حاولنا معهم و لكن الأمر شبه مستحيل..

قال له و الحل ؟ فقال الشيخ لتعلن بموته أو اختفاءه و ليعزيك الناس فيه..


قد سمعت هذه القصة منذ زمن و كنت أظنها ضربا من ضروب الخيال..

و قد بحثت قبل فترة في هذا الموضوع ووجدت الإجابة و سأضعها لكم هنا يسأل السائل أحد الشيوخ قائلا السؤال: لقد سمعت قصصاً كثيرة عن اختطاف الجن للإنس، وقد قرأت قصة مفادها أن رجلاً من الأنصار رضي الله عنه خرج يصلي العشاء فسبته الجن، وفًقد أعواماً، فهل هذا الأمر ممكن أعني اختطاف الجن للإنس ؟ .


الجواب:
من ناحية المكان فهذا أمر ممكن ولكنه نادر جداً، وقد أجاب الشيخ عبد الله بن حبرين عن السؤال السابق فأجاب حفظه الله بقوله:
يمكن ذلك، فقد اشتهر أن سعد بن عبادة قتلته الجن لما بال في جحر فيه منزلهم، فقالوا:

نحن قتلنا سيد الخزرج سعد بن عباده ***** ورميناه بسهم فلم نخطئ فؤاده

ووقع في زمن عمر أن رجلاً اختطفته الجن، وبقي أربع سنين، ثم جاء وأخبر أن جناً من المشركين اختطفوه، فبقي عندهم أسيراً، فغزاهم جن مسلمون فهزموهم، وردوه إلى أهله، ذكر ذلك في منار السبيل وغيره..

فهل سمع أحد منكم قصة مشابهة لهذه..

إذا كان هناك أحد فليحكيها لنا...


بالنسبة للجن وحكاياتهم فهي أنيس الحكايات، وكثيرا ما أستمتع بها في الليالي المقمرة، في أحد البراري!!
وكما يقول مجّود: (يمكن أنهم يقرون مقالتك هذي) وأنا أقول: (يمكن أنهم أحد المشاركين معنا، لبش ما يكون أحد المشرفين أو الأعضاء جني؟؟ يمكن أكون أنا لكن لا أذكر الآن أنني كنت جنيا!!

بعض المواضيع تخلي الواحد يفتح عيونه على آجرها متعجب من حلاوة الموضوع، يعني ما يمكن يكتبه إلا جني من وادي عبقر.
ولا تنسى أن فيه قول بأن أحد شعراء المعلقات أخذ قصيدته من جني.
ومشاركة الجن مو غريبة أبد. <<== دفاع مستميت عن الجن ايش معناه!!

أنا قلت جن مو شياطين، يعني مايمديك تبدأ بآية الكرسي إلا وهو يسابقك يكملها، يا أخي جني مسلم لا تلومه، وبعدين على حسب معرفتي البسيطة، مافيه قانون بالمنتدى يمنع مشاركة الجن معنا!!ههههههههههههههههه
وتحياتي لكم انس وجن....

غفرانك ربنا 15-06-2006 04:19 PM

هههه ......والله معاك حق ...مافي شئ مستحيل ....

عندي احساس انك جني خطير بس مستحي تقول اسمك الحقيقي :cool: ....

باي شمروش بقشوهخقفروش:511:

الزغبى 15-06-2006 04:28 PM

جزاك الله خيرا

على خفة دمك
شمهورشششششش

ابن حزم المصري 15-06-2006 05:34 PM

بارك الله فيكم أخونا الحبيب الزغبي ونفع بكم
نعم هذا يمكن الحدوث ولا سبيل للتأكد من هذا بل وأكثر من ذلك فهم قد يضايقون بعض الناس عن طريق الهاتف والبريد
سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين عن إمكانية تهديد الجني للراقي أو الإنسان عن طريق الهاتف ونحوه فأجاب-حفظه الله- :
( نعم يمكن ذلك فإن الجن لهم تسلط على الإنس ومتى تمكنوا من الإزعاج فعلوه ، ويكثر تأثر الذين يعالجون الجن بتهديدهم وإضرارهم أو إضرار أقاربهم لكن متى تحصنوا بالقرآن والأوراد والأدعية والعلاجات الواقية لم يقدروا عليهم ولم يضروهم بإذن الله ، وهناك أدعية معروفة تحصن من شرهم كما يعرف ذلك من يشتغل بالرقية وعلاج المس 0 والله أعلم ) ( الفتاوى الذهبية - ص 205 – فتوى بتاريخ 5 / 6 / 1416 هـ – مخطوطة بخط الشيخ – ص 329 ) 0
بل قد يصل الجن والشياطين إلى تحرير الرسائل إلى الإنس ، وقد يقلدون خط الإنسان الحي أو الميت ، وكتابة الجن الخاصة بهم لها شكل ونمط معين ، وقد شاهدت شيئاً من ذلك ، وقد نقل ذلك عن شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله – حيث يقول : ( وأراني صادقُ من أصحابه الكتاب الذي أرسله فرأيته بخط الجن – وقد رأيت خط الجن غير مرة - ، وفيه كلام من كلام الجن ) ( مجموع الفتاوى – 13 / 94 ، التفسير الكبير – 4 / 274 ، مجموعة الرسائل الكبرى – 1 / 71 ) 0

ابن حزم المصري 15-06-2006 05:48 PM

ويمكن للجن أن يسرق
 

كذلك يمكن للجن أن يسرق



عن أبي هريرة - رضي الله عنه - عندما جاء شيطان يسرق من أموال زكاة الفطر ، وكما ثبت أيضا من حديث جابر - رضي الله عنه - قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إذا كان جنح الليل فكفوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشر حينئذ ، فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم ، وأغلقوا الأبواب ، واذكروا اسم الله ، فإن الشيطان لا يفتح بابا مغلقا ، وأوكئوا قربكم ، واذكروا اسم الله ، وخمروا آنيتكم ، واذكروا اسم الله ، ولو أن تعرضوا عليه شيئا ، وأطفئوا مصابيحكم ) ( متفق عليه )

قال النووي : ( هذا الحديث فيه جمل من أنواع الخير والأدب الجامعة لمصالح الآخرة والدنيا ، فأمر صلى الله عليه وسلم بهذه الآداب التي هي سبب للسلامة من إيذاء الشيطان ، وجعل الله عز وجل هذه الأسباب أسبابا للسلامة من إيذائه ، فلا يقدر على كشف إناء ، ولا حل سقاء ، ولا فتح باب ، ولا إيذاء صبي وغيره إذا وجدت هذه الأسباب

وهذا كما جاء في الحديث الصحيح أن العبد إذا سمى عند دخول بيته قال الشيطان : لا مبيت أي لا سلطان لنا على المبيت عند هؤلاء ، وكذلك إذا قال الرجل عند جماع أهله : اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا كان سبب سلامة المولود من ضرر الشيطان ، وكذلك شبه هذا مما هو مشهور في الأحاديث الصحيحة ، وفي هذا الحديث الحث على ذكر الله تعالى في هذه المواضع ، ويلحق بها ما في معناها 0 قال أصحابنا : يستحب أن يذكر اسم الله تعالى على كل أمر ذي بال ، وكذلك يحمد الله تعالى في أول كل أمر ذي بال ، للحديث الحسن المشهور فيه
وقوله : " جنح الليل " هو بضم الجيم وكسرها ، لغتان مشهورتان ، وهو ظلامه ، ويقال : أجنح الليل أي أقبل ظلامه ، وأصل الجنوح الميل
وقوله : " فكفوا صبيانكم " أي امنعوهم من الخروج ذلك الوقت
وقوله : " فإن الشيطان ينتشر " أي جنس الشيطان ، ومعناه أنه يخاف على الصبيان ذلك الوقت من إيذاء الشياطين لكثرتهم حينئذ والله أعلم ) ( صحيح مسلم بشرح النووي – 13 ، 14 ، 15 / 160 ، 161 ) 0

قال ابن حجر في الفتح : ( قال ابن الجوزي : والحكمة في انتشارهم : أن حركتهم في الليل أمكن منها لهم في النهار ؛ لأن الظلام أجمع للقوى الشيطانية من غيره ، وكذلك كل سواد ) ( فتح الباري - 13 / 69 ) 0

درة الشفاء 15-06-2006 06:05 PM

سبحان الله

ففي قصة كانت تحكيها لنا جدتي رحمها الله في قريتنا الصغيرة (الاصل) ان امرأة من عائلتها اختطفها الجن يوم عرسها لانه خطبها من ابيها و لم يرد والدها تزويجها من جني فاستغل فرصة وجودها وحدها و اطفأ القناديل (حيث لم يكن هناك كهرباء) و ذهب بها .

و بعد مدة وجيزة توفي عمها(عم المختطفة) فسمع اهلها صراخها في ساحة البيت و عندما اتجهوا لمصدر الصوت لم يجدوا شيئا و الصراخ يسمعوه فعرفوا انها هي .

و عندما تكون مناسبة فرح تتعالى الزغاريد بشكل ملحوظ يلاحظه كل الحضور دون رؤيتها و الصوت صوتها .

و لا زال البيت قائما لحد الآن لكنه مخيف و لا يقربه احد.

و القصة يحكيها كل افراد القبيلة الذين عاشوا وقتها فالقصة مر عليها اكثر من 40سنة.

فسبحان الله العظيم

ابن حزم المصري 17-06-2006 10:18 AM

بارك الله فيكم أخيتنا الفاضلة ومشرفتنا القديرة درة الشفاء

ابن حزم المصري 17-06-2006 10:44 AM

والجن قد يخطفون الانس
 
عن عامر قال: سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلىالله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: فقال علقمة: أنا سألت ابن مسعود، فقلت: هل شهد أحدمنكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: لا. ولكنا كنا مع رسول اللهذات ليلة ففقدناه، فالتمسناه في الأودية والشعاب،فقلنا استطيرأو اغتيل. قال: فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبلحراء. قال: فقلنا يا رسول الله؛ فقدناك فطلبناك فلم نجدك، فبتنا بشر ليلة بات بهاقوم. فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن). قال: فانطلق بنافأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد، فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليهيقع في أيديكم أوفر ما يكون لحمًا، وكل بعرة علف لدوابكم) فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما، فإنهما طعام إخوانكم). ( )

(
خمروا الآنية ،وأوكوا السقية ، وأجيفوا الأبواب واكفتوا صبيانكم عند العشاء ،فإن للجن انتشارا وخطفة، وأطفئوا المصابيح عند الرقاد ، فإنالفويسقة ربما اجترت الفتيلة فأحرقت أهل البيت) . قال ابن جريج وحبيب
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3316

انتشاراً وخطفة ‌)‌ بالتحريك جمع خاطف وهو أن يأخذالشيء بسرعة والخطفة الأخذ بسرعة.

عن ابن عباس قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (إنها لا يرمى بها لموت أحد و لا لحياته و لكن ربنا تبارك و تعالى إذاقضى أمرا سبح حملة العرش ‌:‌ ماذا قال ربكم ‌?‌ فيخبرونهم ماذا قال فيستخبر بعض أهلالسموات بعضا حتى يبلغ الخبر هذه السماء الدنيافيخطف الجنالسمعفيقذفون إلى أوليائهم و يرمون فما جاءوا به على وجهه فهو حق و لكنهميفرقون فيه فيزيدون ‌.‌ ‌(‌صححه الألباني‌)‌ انظر حديث رقم‌:‌ 2439 في صحيحالجامع‌.


قال تعالى: (قَالَ يَا أَيُّهَا المَلَؤُاْ أَيُّكُمْيَأْتِينِي بِعَرْشِهَا قَبْلَ أَن يَأْتُونِي مُسْلِمِينَ * قَالَ عِفْريتٌ مِّنَالْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ وَإِنِّي عَلَيْهِلَقَوِيٌّ أَمِينٌ * قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَبِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُقَالَ هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَنشَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّكَرِيمٌ) [النمل: 38: 40].

فقياسًا على أن الجن يستطيعون حمل عرش من بلد إلىالآخر، فإن حمل الإنسان من مكان إلى الآخر يعد أسهل وأهون لخفة وزنه عن وزن العرش

saidabd 17-06-2006 11:19 AM

عن عامر قال: سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلىالله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: فقال علقمة: أنا سألت ابن مسعود، فقلت: هل شهد أحدمنكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: لا. ولكنا كنا مع رسول اللهذات ليلة ففقدناه، فالتمسناه في الأودية والشعاب،فقلنا استطيرأو اغتيل. قال: فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبلحراء. قال: فقلنا يا رسول الله؛ فقدناك فطلبناك فلم نجدك، فبتنا بشر ليلة بات بهاقوم. فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن). قال: فانطلق بنافأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد، فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليهيقع في أيديكم أوفر ما يكون لحمًا، وكل بعرة علف لدوابكم) فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما، فإنهما طعام إخوانكم). ( )

إخوانى الكرام هدا ليس دليل خطف


بالعكس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( أتانى داعى الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القران °)

والسلام دهب معهم بمحض الايرادة لانهم رسول للجميع





الزغبى 17-06-2006 11:21 AM

جزاكم الله خيرا على المرور الكريم
وبارك الله فيكم

ابن حزم المصري 17-06-2006 04:25 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd
عن عامر قال: سألت علقمة هل كان ابن مسعود شهد مع رسول الله صلىالله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: فقال علقمة: أنا سألت ابن مسعود، فقلت: هل شهد أحدمنكم مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليلة الجن؟ قال: لا. ولكنا كنا مع رسول اللهذات ليلة ففقدناه، فالتمسناه في الأودية والشعاب،فقلنا استطيرأو اغتيل. قال: فبتنا بشر ليلة بات بها قوم، فلما أصبحنا إذا هو جاء من قبلحراء. قال: فقلنا يا رسول الله؛ فقدناك فطلبناك فلم نجدك، فبتنا بشر ليلة بات بهاقوم. فقال: (أتاني داعي الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القرآن). قال: فانطلق بنافأرانا آثارهم وآثار نيرانهم وسألوه الزاد، فقال: (لكم كل عظم ذكر اسم الله عليهيقع في أيديكم أوفر ما يكون لحمًا، وكل بعرة علف لدوابكم) فقال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (فلا تستنجوا بهما، فإنهما طعام إخوانكم). ( )

إخوانى الكرام هدا ليس دليل خطف



بالعكس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( أتانى داعى الجن فذهبت معه فقرأت عليهم القران °)

والسلام دهب معهم بمحض الايرادة لانهم رسول للجميع







أخي الفاضل عبد الرزاق نعم الرسول صلي الله عليه وسلم معهم بمحض ارادته كما ذكرت ولكن سقنا هذا الحديث لنبين أن موضوع خطف الجن للانس هو أمرا" معروفا" عند الصحابة رضوان الله عليهم فهم عندما افتقدوا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ذهب فكرهم الي امكانية خطفه من قبل الجان
والحديث الآخر صريح في اثبات قضية خطف الجني للانسي خمروا الآنية ،وأوكوا السقية ، وأجيفوا الأبواب واكفتوا صبيانكم عند العشاء ،فإن للجن انتشارا وخطفة، وأطفئوا المصابيح عند الرقاد ، فإنالفويسقة ربما اجترت الفتيلة فأحرقت أهل البيت) . قال ابن جريج وحبيب
الراوي: جابر بن عبدالله - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3316


انتشاراً وخطفة ‌)‌ بالتحريك جمع خاطف وهو أن يأخذالشيء بسرعة والخطفة الأخذ بسرعة.


هذا ما أعلم والله ورسوله أعلي وأعلم




saidabd 21-06-2006 10:54 PM

،فإن للجن انتشارا وخطفة،

هده زيادة لااصل لها

الرسول صلى الله عليه وسلم قصد العقارب الافاعى

وحتى جميع السموم وحتى الشيطان لكن الشيطان إقفال الشيء عليه هو اسم الله

ان الشيطان لايفتح بابا مغلوقا باسم الله كما انه لايأكل من الطعام الدى دكر عليه اسم الله

والسلام الامن خطف الخطفة ادا ادا كان الخطف انقلبت الاية وضاع كل شيء انت تحرمه من الطعام بدكر بسم الله وهو عنده قوة الخطف ينزعها من يديك ومن جيبك ومن بيتك وووو

فسمية على اسمه فقط وليس الجن يخطف البشر هدا كدب ولااصل له ابدا لقد اتبث القر ان التخيل وليس بالجن من اثر السحر على الاعين اما الخطف فلا اصل له وحتى

العفريت الدى اراد ان يأتى بالعرش ليس خطف هو علم وقوة ؟وإنى عليه لقوى امين

والسلام وجاء به الدى عنده علم من الكتاب من الانس ؟؟ وحتى قصة ابى هريرة هى تشريع لتبين اية الكرسي وقيمتها والسلام

لوكان الشيطان على هيئته ما راه ابا هريرة ولكن شببهه الله على شكل غلام ليراه ابي هريرة والرسول صلى الله عليه وسلم

متبع للقصة بالوحى الى اخر الحديث ؟اى مادا فعلت باسيرك الامس حتى قال له صدقك وهو كدوب

والسلام

ابن حزم المصري 22-06-2006 02:13 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd
،فإن للجن انتشارا وخطفة،

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd

هده زيادة لااصل لها الرسول صلى الله عليه وسلم قصد العقارب الافاعى



أتفسر كلام الرسول صلي الله عليه وسلم علي كيفك ولا ايه ياعبد الرزاق اتق الله يارجل وان كنت لا تعلم فليس عيب أن تقول لا أعلم فقط قالها من هو أحسن منك ومني

تقول هذه زيادة ولم تذكر من اين أتيت بهذا الكلام أأتيت به من عند نفسك أم من أين ثم تقول يقصد الرسول صلي الله عليه وسلم العقارب والأفاعي من أين أتيت بهذه العقارب والأفاعي وكيف عرفت مقصود الرسول صلي الله عليه وسلم

اتق الله ياأخي وهاك الكلام الصحيح الذي لا ينكره عاقل

مسند أحمد الحديث رقم 14634
‏حدثنا ‏ ‏إسحاق بن عيسى ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏كثير بن شنظير ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏قال ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏خمروا ‏ ‏الآنية ‏ ‏وأوكئوا ‏ ‏الأسقية ‏‏ وأجيفوا ‏‏ الباب وأطفئوا المصابيح عند الرقاد فإن ‏ ‏الفويسقة ‏ ‏ربما اجترت الفتيلة فأحرقت البيت ‏ ‏وأكفتوا ‏ ‏صبيانكم عند المساء فإن للجن انتشارا وخطفة


بدء الخلق صحيح البخاري
الحديث رقم 3069


‏ ‏حدثنا ‏ ‏مسدد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد بن زيد ‏ ‏عن ‏ ‏كثير ‏ ‏عن ‏ ‏عطاء ‏ ‏عن ‏ ‏جابر بن عبد الله ‏ ‏رضي الله عنهما ‏ ‏رفعه قال ‏
‏خمروا ‏ ‏الآنية ‏ ‏وأوكوا ‏ ‏الأسقية ‏‏ وأجيفوا ‏‏ الأبواب ‏ ‏واكفتوا ‏ ‏صبيانكم عند العشاء فإن للجن انتشارا وخطفة وأطفئوا المصابيح عند الرقاد فإن ‏ ‏الفويسقة ‏ ‏ربما اجترت الفتيلة فأحرقت أهل البيت ‏


ثم تقول أنت هذه تزيد علي الحديث والمقصود مش عارف ايه ؟؟؟ لا يارجل اتق الله والله لا نسمح لك بالتلاعب باحديث والآية لتصل الي غاية لاحول ولاقوة الا بالله










saidabd 22-06-2006 07:59 PM


من هو خير منى ومنك كلام فارغ لاأحد خير من الاخر الا رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما عن العقارب إقرأ الحديث بعين العلم تجد

الفويسقة تجر الفتيلة تحرق الدار مادا يقصد

هنا اليس الفارة او ما شابهها

وحين قلنا العقارب والافاعى اتهمتنا بأننا نتلاعب بالاحاديث من فضلك


قلت بشرح عن ماهو قصة وشرحناها كأننا فى تحقيق

ومع دالك لم تواصل بالعكس

أحس منك تعاملنى :اننى تلميد عندك

المهم لااحب لغة الاقصاء

:confused: والسلام



saidabd 22-06-2006 11:29 PM

انتشاراً وخطفة ‌)‌ بالتحريك جمع خاطف وهو أن يأخذالشيء بسرعة والخطفة الأخذ بسرعة.

هذا ما أعلم والله ورسوله أعلي وأعلم

لمادا لانقول الله أعلم من البداية ونترك التفسير جانبا ؟

أتعرف لمادا قال رسول الله خطف اسم على مسمى



‏37:10 الا من خطف الخطفة فاتبعه شهاب ثاقب. ‏37:11 فاستفتهم اهم اشد خلقا ام من خلقنا انا ...


سموا بالخطفة لسرعتهم لسماع الخبر وخطفه

أما أن نؤول أنه قد يخطف بشرا من مكانه هدا لاقدرة لهم عليه ابدا ولا يقول به عاقل

نعم لا لتأويل

والسلام وهده المرة لاتجعل نفسك واصيا ان تقول اتقى الله لانسمح لك بان تقول كدا كدا لاللغرور

حاور ما استطعت بالتى هى أحسن

والسلام :10:








الزغبى 24-06-2006 12:12 PM

أحييك أخى الكريم على هذا الدليل الذى لا كلام بعده

saidabd 24-06-2006 12:18 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزغبى
أحييك أخى الكريم على هذا الدليل الذى لا كلام بعده

شكرالك الأخ الفاضل على تفهمك وشكرا

من كل القلب

والسلام

ابن حزم المصري 24-06-2006 02:59 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd

من هو خير منى ومنك كلام فارغ لاأحد خير من الاخر الا رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما عن العقارب إقرأ الحديث بعين العلم تجد

الفويسقة تجر الفتيلة تحرق الدار مادا يقصد

هنا اليس الفارة او ما شابهها

وحين قلنا العقارب والافاعى اتهمتنا بأننا نتلاعب بالاحاديث


بدون تعليق

الزغبى 24-06-2006 07:34 PM

بارك الله فيك أخى على هذه الأجابه الفصله الجميله وأترك لك الأجابه على الأخت حسنى

saidabd 24-06-2006 10:51 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن حزم الظاهري
بدون تعليق

لا تعليق هروب اخر وفن المراوغة علق لنستفيد لا

للغرور اتى ماعندك

انا لااحب الغرور

هل عندك جواب على التخريف اجبنى من فضلك هل من دليل سنة كاملة وانا اطالبكم

على دخول الجن فى الفندق اى الانسان بلا تاشيرة ولا جواز سفر

ثم قلتم بالحوار معه اى حوار مع الشيطان من داخل الانسان لمادا لايتكلم من داخله دون استخدام لسان الانس

نسمعه ونشجل ما يقوله اليس هدا تخريف

ثم الطامة الكبري زواج الجن من الانس هنا

اكملتم مسرحيتكم

التى جعلت الامة فى الركب الاخير فى التقدم العلمى والتكنلوجى زواج جنية من انسي اين شهر العسل فى المريخ

أو تحت الارض وهل سوف يحضر الشيطان أم لا

أو هو غير معروض

بالله عليكم

استحيوا من الله مادا تقولون له يوم لقائه هو خلق الزوج والزوج من الجنسين انس مع انسية

وجن من جنية وانتم

تقولون جنى مع انسى اليس هدا كلام دجلة ومخرفين

ثم تأتى كأنك تعرف والناس لايعرفون وتكتب بدون تعليق

ونصفق لك لست منافق والله لااسفق الا لما اراه حق اما الباطل

لا وألف لالالا

بالتعليق وليس بدون تعليق

السداج والنفاق هم من يصفقون

وما اكثرهم

والسلام

ابن حزم المصري 25-06-2006 12:57 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd
شكرالك الأخ الفاضل على تفهمك وشكرا من كل القلب والسلام


ياسبحان الله الرجل يشكرني ثم تظن أنه يشكرك أتمني أن تقرأ السؤال قبل الاجابة ولاتضع نفسك في مواقف محرجة والسلام

الزغبى 25-06-2006 02:31 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saidabd

من هو خير منى ومنك كلام فارغ لاأحد خير من الاخر الا رسول الله صلى الله عليه وسلم

أما عن العقارب إقرأ الحديث بعين العلم تجد

الفويسقة تجر الفتيلة تحرق الدار مادا يقصد

هنا اليس الفارة او ما شابهها

وحين قلنا العقارب والافاعى اتهمتنا بأننا نتلاعب بالاحاديث من فضلك


قلت بشرح عن ماهو قصة وشرحناها كأننا فى تحقيق

ومع دالك لم تواصل بالعكس

أحس منك تعاملنى :اننى تلميد عندك

المهم لااحب لغة الاقصاء

:confused: والسلام



أريد أن أسألك سؤال أخى saida لما تعترض على كل المواضيع بلا داعى وبلا مبرر ولا أى دليل مقنع هل أنت حا لف أنك لاذم تعترض ولا أيه الحكا يه بالضبط

saidabd 25-06-2006 11:54 PM

أحارب الخرافة والدجل

أنقد الأمة من المخرفين


اى كلمة يلزمكم دليل نعم ام التخريف من عقولكم لا

والسلام وشكرا للجميع هكدا نجعل المنتدى نشيط والكل يحاور

ابن حزم المصري 26-06-2006 02:37 PM



أخي عبد الرزاق ألف شكر أعتقد أن كل رسائلك وصلت وماعندك لاينفذ لأن الذي عندك ليس أكثر من جدل عقيم لا يغني ولا يسمن من جوع فكفاك واجعل همك مساعدة الناس أفضل


الساعة الآن : 07:33 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 79.95 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 77.89 كيلو بايت... تم توفير 2.06 كيلو بايت...بمعدل (2.57%)]