ملاحظات وتنبيهات على بعض الأدعية
بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين أما بعدبداية اشكر الأخوة الكرام القائمين على هذا المنتدى جعله الله في موازين حسناتهم ووفقهم فيه لطريق الحق والهدى وأعانهم على نشر سنة خير المرسلين ونفع بعلمهم وجهودهم المسلمين ..... بعد سماعي ((للأدعية )) الموجودة في رقية الشيخ عمر العاطفي وجدت عليها بعض المآخذ والملاحظات فأحببت التنبيه لها نصرة لسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ونصحاً للمسلمين عملا بقوله صلى الله عليه وسلم الدين النصيحة .... قلنا لمن يا رسول الله قال لله ولكتابه ولأئمة المسلمين وعامتهم ... وسأبدأبالذكر هذه التنبيهات سائلة المولى صلاح النية وحسن العمل فما كان فيها من صواب فمن الله وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان واستغفر الله لا يخفى على الجميع أن الرقية هي تعبد لله تعالى أولاً وطلباً للشفاء ثانياً فلا يعبد الله إلا بما شرع وبما وافق سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم قال تعالى (فمن كان يرجولقاء ربه فليعمل عملاً صالحاً ولا يشرك بعبادة ربه أحداً) فالرقية من الدعاءالذي هو أعظم أنواع العبادة فهي تشمل دعاء مسألة وثناء على الله تعالى فعن ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (أفضل العبادة الدعاء) رواهالحاكم صححه ووافقه الذهبي وعن النعمان ابن البشير رضي الله عنهما عن النبيصلى الله عليه وسلم انه قال( الدعاء هو العبادة) ثم قرأ (وقال ربكم ادعوني استجبلكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين ) غافر /60رواه أصحاب السننالأربع وحديث أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (ليس شيء أكرم على الله من الدعاء )رواه الترمذي وابن ماجه وابن حبان والحاكموصححه و وافقه الذهبي وماهذه المرتبة السامية والمنزلة العالية للدعاءوالله اعلم _إلا لأنه يجتمع فيه من أنواع التعبد مالا يجتمع في غيره فيستدعي حضورالقلب وعبادة الله بالتوجه والقصد والرجاء والتوكل والرغبة فيما عنده والرهبة من عذابه ويستدعي عبادة اللسان من اللهج بالتمجيد والتحميد والطلب والمسألةوالتضرع ويستدعي عبادة البدن بالإنكسار والإستكانة بين يدي الله تعالى والتذلل له والتبري من الحول والقوة إلا به لهذا قال الله تعالى في محكم كتابه (قل مايعبؤ بكم ربي لولا دعاؤكم فقد كذبتم فسوف يكون لزاما)الفرقان /77 وللمكانةالعظيمة للدعاء فقد جعل له علماء الأمة رحمهم الله شروطاً وآداباً مستنبطة من القرآن والسنة يحسن ذكرها الآن باختصار 1- أن يكون الداعي موحداً لله في ربوبيته وألوهيتة واسمائة وصفاته 2- أن يكون الدعاء مشروعاً في أمر مشروع 3- معتقداً الداعي أن الله تعالى هو القادر وحده على إجابة دعائه بجلب النفع ودفع الضر 4- محققاً الداعي ركني العمل :الإخلاص والمتابعة 5- متوجهاً إلى الله بضراعة وابتهال 6- طيٍب المطعم والملبس والمسكن والمكسب أمًاراً بالمعروف نهًاءً عن المنكر 7- غير معتدٍ على نفسه في هتك المحارم والتلبس بالمعاصي مثل عقوق الوالدين وقطيعة الرحم 8- غير معتدٍ في دعائه بإثم أو قطيعة رحم أوالتفصيل في دعائه 9- غير مستعجل ولا مستبطيء الإجابة ولاقانط فإن العبد يدعورباً كريماً 10- مستفتحاً الدعاء بالحمد والثناء على الله تعالى بما هو أهله والصلاة والسلام على خاتم أنبيائه ورسوله 11- موقناً بالإجابة 12- أن يسأل الله بأسمائه وصفاته (ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) 13- أن يسأل الله- بحاجته وفقره وذله وصالح عمله 14- أن يأخذ بمجامع الدعاء وجمله 15- في حال طهارةمن الأحداث والأخباث 16- أن يكون فمه نظيفاً مزيلاً تغيره بالسواك وبهذا نعلم أن الدعاء والذكر مع ملامسة الفم للخبث كالدخان خلاف الأدب بل تحرم قراءة القرآن في مجالس الدخان للإمتهان الحاصل بذلك 17- في مكان طاهر لعموم الأمر بالبعد عن النجاسة (وثيابك فطهر والرجز فاهجر ) 18- في هيئة حسنة مستقبل القبلة داعياًبصوت منخفض خفي (ادعوا ربكم تضرعاً وخفية)الأعراف/55 19- بدعاءً غير ملحًن ولامتكِلف صنعة الكلام ولا مسجوع لأنه ينافي حال التضرع 20- رافعاً يديه قبالة وجهه قال صلى الله عليه وسلم (إن ربكم حيي ستير يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً) 21- إغتنام أوقات الإجابة وساعاتها وأماكنها مثل جوف الليل الآخرو آخر ساعة من نهار يوم الجمعة وفي شهر رمضان ويوم عرفة وفي مكة المكرمة وعند نزولالغيث ...الخ 22- الدعاء بالأدعية التي اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم أنهامضنة الإجابة 23- أن يختم الدعاء بالتأمين والصلاة والسلام على خاتم المرسلين( صلى الله عليه وسلم ). ومن تلك التنبيهات التي أرجو أن تتسع لها صدورالباحثين عن الحق ومحبي سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم والتي هي الطريق لمحبة الله تعالى (قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفوررحيم , قل أطيعوا الله والرسول فإن تولوا فإن الله لايحب الكافرين ) أولا/ التعدد والتفصيل في الدعاء وكأن الداعي يخبر الله بما لايعلم مثل ما يخبر المريض الطبيب بتفاصيل ما يعاني منه حتى يستطيع فهم طبيعة المرض تعالى الله علواً كبيرا وهذا كثير جداً (من ذلك قول الشيخ سحر في المخيخ سحر في العظام سحر في المعدة سحر في الرأس سحر في مراكز الإحساس سحر في الأرحام سحر في الأقفية !! ... سحر السودان سحر الشام سحر اليمن سحر نيجيريا سحر فلبين سحر اندونيسيا ...!! أكفنا كل جن أسود وأزرق وأحمر وأصفر!! ...... كل جن موسوس وعاشق وساحر ويهودي ...... أنت تكفينا سحر الطلاسم والشعوذة سحر العزائم والرقى الشركية سحر الكهنة سحرالكواكب .... سحرا سفلياً سحرا مشموماً سحرا مرشوشاً سحرا مدفوناً .... سحرا فيالبحار والأنهار والأشجار والآبار والأودية والشعاب !!........الخ يعني لو قال الشيخ اللهم فك السحر أينما كان وكيفما كان وأعدها وكررها من دون الدخول في تفصيل تفاصيل التفاصيل يكون وافق سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ..... ولاشك أن هذا من الاعتداء في الدعاء فعن عبد الله ابن مغفل رضي الله عنه انه سمع ابنه يقول اللهم إني أسألك القصر الأبيض عن يمين الجنة إذا دخلتها فقال:أي بني سل الله الجنةوتعوذ به من النار فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون في هذه الأمة قومٌ يعتدون في الطهور والدعاء) رواه احمد وابو داود وابن ماجة وروى ابنسعد بن أبي وقاص عن أبيه –رضي الله عنه –قال سمعني أبي وأنا أقول الهم إني أسالك الجنة ونعيمها وبهجتها وكذا وكذا وأعوذ بك من النار وسلاسلها وأغلالها وكذا وكذافقال يابني إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون قوم يعتدون في الدعاء )فإياك أن تكون منهم إن أعطيت الجنة أعطيتها ومافيها من الخير وإن أعذت من النار أعذت منها ومافيها من الشر رواه أبو داود وأحمد وعن عائشة رضي الله عنها قالت (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستحب الجوامع من الدعاء ويدع ماسوى ذلك ) ثانيا/رفع الصوت جداً بالدعاء تصل في بعض المواضع لدرجة الصراخ المنافي لسكينة وخشوع الدعاء، وهذا من الاعتداء في الدعاء قال تعالى (أدعو ربكم تضرعاً وخفيةً إنه لايحب المعتدين) قال بعض المفسرين:أي المعتدين برفع أصواتهم في الدعاء وقوله صلى الله عليه وسلم لبعض الصحابة وقد كانو في سفر يجهرون بالتكبير (أيها الناس أربعوا على أنفسكم إنكم لاتدعون أصمً ولا غائباً إنكم تدعون سميعاً قريباً وهو معكم) رواه بخاري وعن ابن مسعود رضي الله عنه انه أخرج جماعةً من المسجد يهللون ويصلون على النبى صلى الله عليه وسلم جهراً وقال لهم (ماأراكم إلا مبتدعين ) وقال تعالى (ولاتجهر بصلاتك ولا تخافت بها وأبتغى بين ذلك سبيلا) الإسراء /110 بصلاتك : أي بدعائك قالت عائشة رضي الله عنها (أنزلهذا في الدعاء) متفق عليه . فرفع الصوت في الدعاء إلى درجة الصراخ من البدع المحدثة ويسمى (التقليس) وذكر الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع -63-أن الإمام مالك رحمه الله –أنكر (التقليس) في الدعاء وهو رفع الصوت به . ثالثاً/ الاستعجال في الدعاء مثال ذلك قول الشيخ في رقيته (الأن تكفينا كل جن خادم لساحر ... الأن هذه الساعة ... الأن تكفينا ثم يردد هذه العبارة عشرات المرات وفي موضع أخر يقول الأن فك المرابط يكررها كثيراً ثم -الأن فك العقد ويرددها كثيراً- ثم يقول الأن يا الله ويكررها كذلك كثيرابصوت غليظ بصيغة الأمر (الأن..) هذا مع مافيه من الاستعجال في الدعاء فيه سوء أدب مع الله تعالى عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(يستجاب لأحدكم مالم يعجل يقول دعوت فلم يستجب لي) رواه البخاري رابعاً/ من يستمع للرقية ولأول وهلة لايشك إطلاقاً أن فيها من ترانيم وتلحينات مشابهة لترانيم الصوفية المبتدعة من ذلك ترديده لفظ الجلالة يا آلله .. ياآلله .. يا آلله ..يكررها عشرات المرات !!!! كذلك تكرار كلمة معينة عشرات المرات بصيغة ملحنة وسط الدعاء ودون طلب من الله هكذا مجردة مثل كلمة ..وبطل ..وبطل ..وبطل الآن ..الآن ..الآن ..واحلل عقدة... واحلل عقدة... ...تكررت قريباً من مائة مرة أو أكثر. وقوله (إن الله سيبطله يكررها كثيراً جداً جداً لهيئة غناء وترانيم واااضحة مع صراخ قوي جداً!! منافي للأدب مع الله تعالى يقول د. بكر أبو زيد –رحمه لله- ثم احدث الناس جماعةً أو فرادى الجهرالجهير والمبالغة في رفع الصوت والصياح والذكر والدعاء ومايتبع ذلك من الترنم والتلحين والتطريب والترجيع واللحن بالتحزين حتى تسننوا بتصويت التقبيل للحجرالأسود ا.ه. ولاشك أن هذا من البدع والاعتداء في الدعاء الذي ينبغي للمسلم أن يحترز منه صيانة لدينه . خامساً/ ذكر الشيخ بعض التفاصيل في دعائه ليس لها حاجة بل هي من سووء الأدب مع الله تعالى مثل دعائه ..سحر في أرحامهن .. عين فيشياكه .. عين في تقاسيم الوجه والجسم .. عين في حسن الخصر .. عين في جمال الشعر وصبغة الشعرولون البشرة .. إلخ وقوله ... إكفنا يا إلهنا كل جن في اقفيتنا ... في مراكز الإحساس في ناصية في جبهةً وعين وأنف في رقبة يؤثر على الحبالالصوتية يؤثر على المريء يؤثر على رأس المعدة ...الخ سادساً/ انتفاء السكينة والطمأنينة والخشوع في الدعاء لوجود مخالفات سابقة وترانيم وتلحينات ورفع الصوت والصراخ . و مما يحسن توضيحه معنى الاعتداء في الدعاء / هو مجاوزةالحد في الأمر والمراد الخروج في الدعاء عن الوضع الشرعي والسنة المأثورة .جامعالأصول ج4 . هذا بعض ما أعانني الله تعالى على توضيحه لم يكن هدفي منها سوىالوصول إلى الحق ونشر سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وأن يعبد الله بماشرع أخيراً من حق كل مسلم أن يدعو الله بماشاء ويلح في دعاء الله ولكن يجب عليه أن لايتجاوز شروط وآداب الدعاء وهذا أحرى في الإجابة . اسأل الله أن ينفع بها المسلمين . هذا والله أعلم وصلى الله على نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
تعليقات مسدده
بارك الله فيكم ونفع بكم |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
[quote=الكَلِمُ الطيب;795881]تعليقات مسدده
بارك الله فيكم ونفع بكم[/quote] الكلم الطيب جزاك الله خيراً على ماتقوم به من جهود واضحة للجميع وشكراً على مرورك الكريم ووفقك الله لك خير. |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
بوركت جهودكم..
وجزيت خيرا على الطرح الجيد.. |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
جزاكم الله خيرا
|
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
أم الحسن وبنت قطر أشكر لكم مروركم الكريم وأسأل الله أن يجعلنا وإياكم مفاتيح للخير مغاليق للشر آمين .
|
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء انتفاء السكينة والطمأنينة والخشوع في الدعاء ومن أسبابها الترانيم والتلحينات ورفع الصوت والصرااااااااخ !!!!!. و مما يحسن توضيحه معنى الاعتداء في الدعاء : هو مجاوزةالحد في الأمر والمراد الخروج في الدعاء عن الوضع الشرعي والسنة المأثورة .جامعالأصول ج4 . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء التعدد والتفصيل في الدعاء وكأن الداعي يخبر الله بما لايعلم مثل ما يخبر المريض الطبيب بتفاصيل ما يعاني منه حتى يستطيع فهم طبيعة المرض تعالى الله علواً كبيرا وهذا كثير جداً (من ذلك قول الشيخ سحر في المخيخ سحر في العظام سحر في المعدة سحر في الرأس سحر في مراكز الإحساس سحر في الأرحام سحر في الأقفية !! ... سحر السودان سحر الشام سحر اليمن سحر نيجيريا سحر فلبين سحر اندونيسيا ...!! أكفنا كل جن أسود وأزرق وأحمر وأصفر!! ...... كل جن موسوس وعاشق وساحر ويهودي ...... أنت تكفينا سحر الطلاسم والشعوذة سحر العزائم والرقى الشركية سحر الكهنة سحرالكواكب .... سحرا سفلياً سحرا مشموماً سحرا مرشوشاً سحرا مدفوناً .... سحرا في البحار والأنهار والأشجار والآبار والأودية والشعاب !!........الخ يعني لو قال الشيخ اللهم فك السحر أينما كان وكيفما كان وأعدها وكررها من دون الدخول في تفصيل تفاصيل التفاصيل يكون وافق سنة المصطفى صلى الله عليه وسلم ..... ولاشك أن هذا من الاعتداء في الدعاء فعن عبد الله ابن مغفل رضي الله عنه انه سمع ابنه يقول اللهم إني أسألك القصر الأبيض عن يمين الجنة إذا دخلتهافقال:أي بني سل الله الجنةوتعوذ به من النار فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون في هذه الأمة قومٌ يعتدون في الطهور والدعاء) رواه احمد وابو داود وابن ماجة وروى ابنسعد بن أبي وقاص عن أبيه –رضي الله عنه –قال سمعني أبي وأنا أقول الهم إني أسالك الجنة ونعيمها وبهجتها وكذا وكذا وأعوذ بك من النار وسلاسلها وأغلالها وكذا وكذافقال يابني إني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (سيكون قوم يعتدون في الدعاء )فإياك أن تكون منهم إن أعطيت الجنة أعطيتها ومافيها من الخير وإن أعذت من النار أعذت منها ومافيها من الشر رواه أبو داود وأحمد وعن عائشة رضي الله عنها قالت (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يستحب الجوامع من الدعاء ويدع ماسوى ذلك ) ونحن هنا ننبه الإخوة والأخوات والمرضى شفاهم الله ومن ثم الأخ الهاشمي الذي ينشر مثل هذا الأدعية في المنتديات؟؟؟ !!! أن الخير كله في إتباع سنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وسير على نهجه والله من وراء القصد . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
أختي الكريمة هذا اسلوب الشيخ تعرفي ليه لأنه يتعامل مع جن وانتي عارفة الجن ما يحتاج اشرح كيف الشخص يتعامل معهم
وكذلك اختي الكريمة لما يفصل ويقول في الخ او العظام او في الرحم لاحظي اختي الكريمة وانا بنفسي شهدت المريضات اول مايقول سحر في الراس اذا كان المريضة الجان متمركز في راسها او عندها سحر مشموم تعالي وشوفي صراخ الجن واللي في بطنها اذا ذكر المعدة او البطن او سحر ماكول ومشروب تعالي شوفي الجن وعلى حسب وجود المرض والبلاء اختي في التفصيلات هذي اللي اعترضتي عنها نعرف احنا من ايش نعاني لأن الجان ينكشف امره بالدعاء واذا ذكرتي اماكن وجوده سبق رحت لاكثر من شيخ وشفت حبيبتي وعرفت والجن ما يكره شي مثل الدعاء اسمعهم واشوفهم لما يصرخوا ويتوسلوا عشان الدعاء والله حتى الجن تخاف من رقية الشيخ قبل ما يبدأ رقيته يدعوا عليه وبعد الرقية وهم تعبانين يدعوا عليه ايش المطلوب اختي قراءة هادية عشان الجن تنام ماأعرف اختي ايش تقصدي من كلامك شيخنا هذا عزيزتي حافظ لكتاب الله وعنده بكالوريوس شريعة وامام مسجد ومعلم تحفيظ ومن مرضاه ومراجعيه من الدعاة واهل الدين لو وجدوا في رقيته ما وجدوا لتركوه هذه رقية تعامل مع جن مع مخلوقات لاينفع معهم الا القوة وفي الاخير لااقول الا لاحول ولاقوة الا بالله |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
أختي الحسناء شكراً لمرورك ومداخلتك ......
أولاً : أسأل الله أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين . ثانياً : ليتك قرأتي الموضوع بعقلك وبعين البصيرة لا بعين العاطفة . ثالثاً : سأتركك الإن لتقرئي من جديد وبهدوء وروية كلمات مضيئة نسأل الله أن يهدينا وإياك للحق آمين . ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء من أنفع ما ينبغي التنبه له : أنه ليس من لازم تأثير الرقية سلامتها من مخالفة الكتاب والسنة، و مما يدل على ذلك ما ذُكر من خروج البراغي والمسامير من فم المريض، و انظر يأتيك الخبر، وتأمل لتفرق. يقول ابن القيم في إغاثة اللهفان (1/215) : "ليس كل من أجاب الله دعاءه يكون راضيا عنه، ولا محبا له، ولا راضيا بفعله، فإنه يجيب البر والفاجر، والمؤمن والكافر، وكثير من الناس يدعو دعاء يعتدي فيه، أو يشترط في دعائه، أو يكون مما لا يجوز أن يُسأل، فيحصل له ذلك أو بعضه ((فيظن أن عمله صالح مرضيٌّ لله،)) ويكون بمنزلة من أُملي له وأمد بالمال والبنين، وهو يظن ان الله يسارع له في الخيرات. ورفع الصوت جداً بالدعاء تصل في بعض المواضع لدرجة الصرااااااااااخ المنافي لسكينة وخشوع الدعاء، وهذا من الاعتداء في الدعاء قال تعالى (أدعو ربكم تضرعاً وخفيةً إنه لايحب المعتدين) قال بعض المفسرين((أي المعتدين برفع أصواتهم في الدعاء))) وقوله صلى الله عليه وسلم لبعض الصحابة وقد كانو في سفر يجهرون بالتكبير (أيها الناس أربعوا على أنفسكم إنكم لاتدعون أصمً ولا غائباً إنكم تدعون سميعاً قريباً وهو معكم) رواه بخاري وعن ابن مسعود رضي الله عنه انه أخرج جماعةً من المسجد يهللون ويصلون على النبى صلى الله عليه وسلم جهراً وقال لهم (ماأراكم إلا مبتدعين ) وقال تعالى (ولاتجهر بصلاتك ولا تخافت بها وأبتغى بين ذلك سبيلا) الإسراء /110 بصلاتك : أي بدعائك قالت عائشة رضي الله عنها (أنزلهذا في الدعاء) متفق عليه . فرفع الصوت في الدعاء إلى درجة الصراااااااخ من البدع المحدثة ويسمى (التقليس) وذكر الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع -63-أن الإمام مالك رحمه الله –أنكر (التقليس) في الدعاء وهو رفع الصوت به . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
يقول ابن القيم في إغاثة اللهفان (1/215) : "ليس كل من أجاب الله دعاءه يكون راضيا عنه، ولا محبا له، ولا راضيا بفعله، فإنه يجيب البر والفاجر، والمؤمن والكافر، وكثير من الناس يدعو دعاء يعتدي فيه، أو يشترط في دعائه، أو يكون مما لا يجوز أن يُسأل، فيحصل له ذلك أو بعضه ((فيظن أن عمله صالح مرضيٌّ لله،))
ماأعرف ايش المقصود لما ذكرتي هذا الكلام البر والفاجر والمؤمن والكافر وكلام كثير احب اوضح الشيخ من اهل الدين الموثوق بدينهم واماناتهم وحافظ لكتاب الله ومعلم للقران والكثير يشهد بهذا الا ان كان هناك حاسد وحاقد فقد يختلف الراي ياليت حقدك ما يدخلك في متاهات انتي في غنى عنها والمشكلة تجمعوا الايات والاحاديث وللاسف حتى يمكن انكم لاتفقهوها ويكون بمنزلة من أُملي له وأمد بالمال والبنين، وهو يظن ان الله يسارع له في الخيرات. ورفع الصوت جداً بالدعاء تصل في بعض المواضع لدرجة الصرااااااااااخ المنافي لسكينة وخشوع الدعاء، وهذا من الاعتداء في الدعاء اعتقد الشيخ هنا في رقية وليس في صلاة تراويح او تهجد هنا يتعامل مع الجن الدعاء له تأثير على الجن وكل ماقوى الدعاء وارتفع كان تأثير على الجن أعظم وهذا هو المعروف وهذا اسلوب اكثر من شيخ وليس لشخص بذاته فرفع الصوت في الدعاء إلى درجة الصراااااااخمن البدع المحدثةويسمى (التقليس) وذكر الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع -63-أن الإمام مالك رحمه الله –أنكر (التقليس) في الدعاء وهو رفع الصوت به . سبحان الله ( البدع المحدثة ) ما أقول غير لاحول ولا قوة الا بالله الله يهدي الجميع وحسبي الله وكفى الشيخ هذا واخصه دون سواه له فضل عظيم على الكثير وخدم الكثير ومازال يخدمهم والله كتب على يده شفاء الكثير والحمد لله ان زادك ماقلتيه شيئا فهنيئا لك |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
السلام عليكم
بارك الله في الجميع على التنبيه لمثل هذه الامور الهامة ، وحقيقة ما نراه في صيغة هذا الدعاء تعديا وتنطعا واضحا ولا يجوز نشر مثل هذه الادعية بهذه الطريقة الغريبة التي تدل على جهل واضح اما الاشارة الى الأخ الشيخ الهاشمي وانه ينشر مثل هذه الادعية فلا اظن ذلك والذي اعرفه ان الرل صاحب عقيدة سليمة ناصعة البياض ومجتهد كل الاجتهاد في محاربة البدع واهلها والذي اعلمه عنه انه اذا ذكر مثل هذه الادعية او طرحها فانما يريد بذلك مناقشتها وتصحيحها من قبل المشرفين وطلبة العلم وتنبيه الغافل عنها للحذر نها وليس انه يدعوا اليها . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
احب اوضح للجميع الشيخ هذا اللي غلطتوه في الرقية هو مؤهل للرقية الشرعية اذ هو حاصل على بكالوريوس شرعية قسم الحديث
والحمد لله لم يعترض على رقيته عالم ولا شيخ واحب ان اضع بين ايديكم صورة لكتابة بخط احد المشايخ وهو استاذ مشارك قسم الحديث بجامعة الملك خالد وقد زار الدار مرارا .. http://www8.0zz0.com/2009/10/15/10/888225501.jpg ليس هو فقط بل عدد من المشايخ والقضاة ولله الحمد اثنوا على الشيخ ورقيته والكل يشهد بهذا |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
الإسم: عبدالله بن ظافر العمري الدرجة العلمية:دكتوراه. التخصص:السنة وعلومها. أبها- جامعة الملك خالد اتصلت بالشيخ عمر العاطفي فقال ان الشيخ الدكتور عبدالله بن ظافر العمري قد حضر الرقية كذا مرة واطلع على طريقة التي نسلكها في العلاج وكان تعليقة كما في الرسالة السابقة |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
اقتباس:
اقتباس:
|
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء: من يستمع للرقية ولأول وهلة لايشك إطلاقاً أن فيها من ترانيم وتلحينات مشابهة لترانيم الصوفية المبتدعة من ذلك ترديده لفظ الجلالة يا آلله .. ياآلله .. يا آلله ..يكررها عشرات المرات !!!! كذلك تكرار كلمة معينة عشرات المرات بصيغة ملحنة (((وسط الدعاءودون طلب من الله هكذا مجردة))) مثل كلمة ..وبطل ..وبطل ..وبطل!!!! الآن ..الآن ..الآن ..واحلل عقدة... واحلل عقدة... ...تكررت قريباً من مائة مرة أو أكثر (( هذا كله وسط الدعاء))؟؟؟؟.!!!!! وقوله (إن الله سيبطله يكررها كثيراً جداً جداً لهيئة غناء وترانيم واااضحة مع صرااااااخ قوي جداً)!! منافي للأدب مع الله تعالى يقول د. بكر أبو زيد –رحمه لله- ثم احدث الناس جماعةً أو فرادى الجهرالجهير والمبالغة في رفع الصوت والصياح والذكر والدعاء ومايتبع ذلك من الترنم والتلحين والتطريب والترجيع واللحن بالتحزين حتى تسننوا بتصويت التقبيل للحجرالأسود ا.ه. ولاشك أن هذا من البدع والاعتداء في الدعاء الذي ينبغي للمسلم أن يحترز منه صيانة لدينه . وأخيراً نسأل الأخ هشام الهاشمي لماذا تركت أدعية الكتاب والسنة التي فيها البركة والخير العظيم وهي أقرب للإجابة وذهبت لإدعية العاطفي التي ماأنزل الله بها من سلطان نسأل الله السلامة والعافية ؟؟!! |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء: الاستعجال في الدعاء مثال ذلك قول العاطفي في رقيته : (الأن تكفينا كل جن خادم لساحر ... الأن هذه الساعة ... الأن تكفينا ثم يردد هذه العبارة عشرات المرات وفي موضع أخر يقول الأن فك المرابط يكررها كثيراً ثم -الأن فك العقد ويرددها كثيراً- ثم يقول الأن يا الله ويكررها كذلك كثيرابصوت(( غليظ بصيغة الأمر ))!!!(الأن..) هذا مع مافيه من الاستعجال في الدعاء فيه سوء أدب مع الله تعالى ؟؟؟!!!! عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (يستجاب لأحدكم مالم يعجل يقول دعوت فلم يستجب لي) رواه البخاري وهنا نكرر السؤال للأخ الهاشمي : لماذا تركت أدعية الكتاب والسنة التي فيها البركة والخير العظيم وهي أقرب للإجابة وذهبت لإدعية العاطفي التي ماأنزل الله بها من سلطان نسأل الله السلامة والعافية ؟؟!! |
وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين.. نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد .. لقد كتب الأخ هشام الهاشمي موضوعا بعنوان (رقية بالأدعية بسم الله أرقي نفسي والله يشفيني ) ((الله يعيذني من عقد نفسية وعقد زوجية وعقد خلقية وفكرية وعائلية وعقد سرطانية وباطنية وفي صفائح دموية .. الله يعيذني من عقد تقتل وتعطل وتمرض وتجنن وتقلق وتقعد وتفرق وتضيق وتحبب وتكره وتوهم وتخوف وتهيّج حرام ))ونقل فيه رقية الشيخ العاطفي ,, وقد كتبت في الموضوع نفسه بعض التساؤلات حول الرقية لكن ليس لها جواب من الكاتب.. مما يدل على ضعف النقل .. لذا عندي بعض الملاحظات .. أرجو أن يتسع لها صدر الأخ هشام الهاشمي بارك الله فيه .. وسدد على الحق خطاه .. 1-لابد لمن ينقل شيئا ويضعه أمام الناس أن يفهم المنقول ويعي معناه لكن الأمر هنا يبدو على العكس بدليل عدم إجابتي على ماورد مني من تساؤلات حول بعض الألفاظ الواردة في رقية العاطفي.. 2-المسلم المكلف يجتهد لمعرفة الأحكام الشرعية واستنباطها من الكتاب والسنة وإذا لم يكن أهلا للإجتها يصير إلى التقليد ولكن وضع العلماء شروطاً للتقليد منها ( أن يقلد العالم الثقة المعروف بالعدل والعلم وأن لا يقلد على حسب هواه) لكن الحاصل أن العاطفي هذا غير معروف وبالتحري عنه وجد أنه موقوف من إمارة منطقة عسير بالتعاون مع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر .. 3-يا شيخ هشام حفظك أرك تنقل الرقية عن فلان وفلان , والملاحظ أن لديك اهتمام بعلم الرقية وربما أنك راق فلما لاتنقل من الكتاب والسنة و تأخذ العلم من أصوله وتسعى للحق بنفسك ... 4- بالنظر لرقية العاطفي وجد أن بها إيحاءات سلبية وذلك بذكر الكثير من الأمراض التي قد يسبب التفكير بها القلق والتوتر وربما الوسواس لدى الشخص العادي ناهيك عن الشخص المصاب بالمرض الروحي عافانا الله وإياكم وإليك هذاالاقتباس من الرقية نفسها وهذا على عكس ما يتوقع من الرقية التي تجلب الراحة والطمأنينة وكذلك التفاؤل للمريض والله عز وجل يقول ( آلا بذكر الله تطمئن القلوب ) والرقية من ذكر الله وقوله تعالى ( وننزل من القرآن ماهو شفاء ورحمة للمؤمنين ) 5-كيف يتم إقحام آية في الدعاء بهذه الطريقة (يا حافظ احفظ الأجنة في البطون وإذا الموءودة سُئِلت وإذا الموءودة سُئِلت وإذا الموءودة سُئِلت وإذا الموءودة سُئِلت وإذا الموءودة سئِلت بأي ذنب قتلت بأي ذنب قتلت بأي ذنب قتلت بأي ذنب قتلت)) ويتم تكرارها مالهدف منه ولماذا ؟؟ الدعاء طلب وهذه آية لايوجد بها طلب ولا افتقار ولا تمجيد لله إنما هي إخبار بسؤال الموءودة ! 6- - بالله عليك مامعنى بسم الله أرقي عقلي وتفكيري ودمائي وذاكرتي القوية ؟ ماهذا ؟؟ آلا يسعنا أن نقول كما ورد في الحديث (( قال النبي صلى الله عليه وسلم : أتاني جبريل فقال : يا محمد أشْتَكَيْتَ ؟ فقلتُ : نعم . قال : " باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك من شر كل نفس وعين حاسدة ، باسم الله أرقيك ، والله يشفيك " )) والرسول عليه الصلاة والسلام لما سحر كان يخيل إليه أنه فعل الشيء ولم يفعله ولم يقل جبريل عليه السلام بسم الله أرقي مخيلته أو ذاكرته هذا تنطع !! 7- أخي حفظك الله تأمل معي هذا الكلام وانظر إليه بعين البصيرة ((الله يعيذني من أسحار صامتة ساكتة، أسحار على أسحار الله يعيذني من سلاسل الأسحار وأغلال الأسحار الله يعيذني من أسحار ثقيلة في العقول والبطون والصدور وفي الأرحام الله يعيذني من عقد أسحار خارجية تؤثر على ذبذبات المخ الله يعيذني من أسحار تتحرك مع الهواء وموجات البحار تؤثر على العقول الله يعيذني من جن سحر وجن خدمة الله يعيذني من فراعنة الجن وملوكهم وأمرائهم الفاجرين الله يعيذني من أسحار خفيفة محكمة تؤثر على النفسيات وتهلك الأجساد وتميت القلوب الله يعيذني من أسحار تميت القلوب وتحرق الجلود الله يعيذني من أسحار مرشوشة على الأجساد وعلى الرؤوس وعلى الأسرة وفي البيوت وفي الطرقات ) أليس فيه تخويف للمريض وتهويل لأمر الجن والسحر والله عز وجل يقول ( إن كيد الشيطان كان ضعيفا ) ويقول في السحر ( وماهم بضارين به من أحد إلا بإذن الله ) وعلى لسان موسى عليه السلام ( السحر إن الله سيبطله ) ( إنما صنعوا كيد ساحر ولايفلح الساحر حيث أتى) 8- عفواً أخي الكريم مالمقصود بقول العاطفي: (الآن ننفث عليه بآياتك الكريمة لنبطل ما نفث السحرةالآن ننفث عليه بآياتك العظيمة لنبطل ما نفث السحرة) هل يخبر الله عز وجل بأنه يرقي فلاناً وينفث عليه ؟؟ عجبي والله ! 9- قضية التفصيل في الدعاء وقد تطرقت لها الأخت نسمات المطر في موضوعها ويعد كافيا وافيا جزاها الله خيرا وهذا الرابط http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=82153. 10- التمحيص والتدقيق للمادة المنقولة لأنك ستنشرها بين الناس فإما خيرا فلك أجره وإما شرا فعليك وزره .. 11- لابد من التحري في النقل وإذا لم يكن لديك علم فاعرض ماتنقله على أهل المشورة والرأي والعلم العدول , حتى تبرأ ذمتك يقول عمر بن الخطاب رضي الله عنه : (الرجال ثلاثة : رجل ذو عقل ورأي, ورجل إذا حزبه أمر أتى ذا رأي فاستشاره , ورجل لا يأتمر رشداً ولا يطيع مرشداً ) فالرجوع إليهم خير من الاستبداد بالرأي والندم بعد ذلك .. أخي حفظك الله نحن هدفنا الحق وليس هدفنا فلان وفلان والله على ما أكتب شهيد .. أسئل الله أن يرفع درجتك أخي هشام ويجعلك مباركاً أين ماكنت.. والقائمين على هذا المنتدى الطيب ... وفقنا الله لما يحب ويرضى ... وهدانا لطريق الصواب .. |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
أنفاس الورد :
ماشاء الله على هذا الطرح العلمي الواضح أسأل الله أن يجعل هذا في ميزان حسناتك آمين . وياليت ينزل الأخ هشام من برجه العاجي ويرد على هذه الملاحظات أو يعترف بالحق ويترك المراء الذي لاطائل منه !!!! فأمر العاطفي وإبتداعه وسوء أدبه في الدعاء قد كشف وعرفه الناس وأرجو منك أنفاس الورد أن ينزل هذا الموضوع في كل منتدى قد نشر الهاشمي وغيره هذه الإدعية التي تشمأزمنها الفطر السليمة . والله من وراء القصد |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء: يا رجاء الراجين ، يا رجاء الراجين ، يا رجاء الراجين رجوتك يا ربي لسيارتي !! وما دس فيها من الأسحار رجوتك يا رجاء الراجين رجوتك ، يا رجاء الراجين رجوتك يا رجاء الراجين رجوتك يا رب لشعري!! وجلدي وعيني وبصري ؟؟!! رجوتك يا رب لأطرافي !!، لأطرافي ، لأطرافي ؟؟!! ((رجوتك يا رب لفرجي ؟؟؟؟!!!! فقد صال وجال الجن فيه وعبث بعورة أمتك المسكينة الضعيفة )) والله لم أرا في حياتي سوء أدب وتعدي في الدعاء مثل هذا والعياذ بالله أين أنت من هذا ياأخ هشام ؟؟؟!!! |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
أنفاس الورد : سلمت يمينك :_11:
من بدع العاطفي في الدعاء نسأل الله السلامة والعافية !!!!!! عفواً أخي (هشام الهاشمي) مالمقصود بقول العاطفي: (الآن ننفث عليه بآياتك الكريمة لنبطل ما نفث السحرةالآن ننفث عليه بآياتك العظيمة لنبطل ما نفث السحرة)؟؟؟!!!! هل يخبر الله عز وجل بأنه يرقي فلاناً وينفث عليه ؟؟ عجبي والله ! |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
نسمات المطر ويمينك سلمت أيضاُ..
شكرا لمرورك العطر .. بوركتِ |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
رسالة إلي الشيخ مبارك المرسل المشرف على الرقية الشرعية حفظه الله توضح أن الأخ الهاشمي وراء نشر أدعية العاطفي المليئة بالبدع والتصوف نسأل الله له الهداية . #93 معلومات العضو هشام الهاشمي معالج بالقرآن الكريم هذا رد الهاشمي في أحد المنتديات التي ينشر بها أدعية العاطفي على أحد الأعضاء . MR.CaSaNoVa عزيز الكريماحسن الله إليك ورفع قدرك في الحقيقة رسالتك السابقة جعلتني ابدأ في الكتابة بأدعية جديدة من اشرطة الشيخ العاطفي ومن ثم تنسيقها حتى تتناسب مع المريض؟؟!!!!!!! فلك الاجر ,, والشكر على متابعتك همسة : لاحول ولاقوة إلا بالله . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء ذكر العاطفي بعض التفاصيل في دعائه ليس لها حاجة بل هي من سووء الأدب مع الله تعالى مثل دعائه .. .. عين فيشياكه !!.. عين في تقاسيم الوجه والجسم !! .. عين في حسن الخصر!! .. عين في جمال الشعر!! وصبغة الشعرولون البشرة ??!!..عجباً أهذا دعاء أم درس علوم ؟؟!! وقوله ... إكفنا يا إلهنا كل جن في اقفيتنا ... في مراكز الإحساس في ناصية في جبهةً وعين وأنف في رقبة يؤثر على الحبالالصوتية يؤثر على المريء يؤثر على رأس المعدة !!!!!!! يعني يجب على الراقي أن يأخذ دورة خاصة في علم الأحياء حتى يستطيع أن يدعي بمثل هذه الأدعية !!!! وهنا يبقى سؤال هل ذكر هذه التفاصيل يعتبر سبب في إستجابة الدعاء ؟؟!! أم هذا الإبتداع والجهل ؟؟ لوتأملت أدعية العاطفي هداه الله لتجده وكأنه يخبر الله بمالايعلم !! نسأل الله السلامة والعافية . |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
للرفع مع التحية :_11:
:cool:للمبدعة أنفاس الورد:cool: |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
|
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
نسمات المطر الإبداع منبعك غاليتي ..
شكراًً لمرورك الجميل .. |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
جزاكم الله خيرآ جميع وأسأل الله أن يصلح نياتنا ويطهر قلوبنا من النفاق وألسنتنا من المراء والكذب وبإذن الله أخبر الشيخ هشام حتى يرد على الاخ كاتب المقالة لنستبين الحق أخوكم في الله واصف عميره
|
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
للرفع :10:
أين أنت يا أخ ياهشام ؟؟؟؟:icon14: وهنا يبقى سؤال هل ذكر هذه التفاصيل يعتبر سبب في إستجابة الدعاء ؟؟!! أم هذا الإبتداع والجهل ؟؟ لوتأملت أدعية العاطفي هداه الله لتجده وكأنه يخبر الله بمالايعلم !! نسأل الله السلامة والعافية . |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
كلمات مضيئة :
ومن أخطاء الشيخ العاطفي وتعديه في الدعاء يقول ابن تيمية في مجموع الفتاوى (1/346): "وينبغي للخلق أن يدعو بالأدعية الشرعية التي جاء بها الكتاب والسنة، فإن ذلك لا ريب في فضله وحسنه، وأنه الصراط المستقيم، صراط الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا". والمتأمل لما نقله الأخ الهاشمي هداه الله من أدعية العاطفي تجدك وأنت تقرأها مشتتا بين كلمات مبعثرة!! لا يستقيم لكثير منها معنى تام!! ولا تكاد تجد فيها من المأثور شيء!! وإنك لتستعجب على هذا من ركاكة اللفظ، وانتقاء الكلمات، ومواضع التكرار، وطريقة الترتيب أكثر من ذلك،والتنطع الذي يذكرك بالمتصوفة والعياذبالله!! ومن قرأ دعاء الرسول صلى الله عليه وسلم و السلف الصالح ثم عاد هنا فقرأ أدعية العاطفي وتأمل علم يقينا أن بينهما كما بين المشرقين!! . همسة : العلم يبني بيوتاً لاعماد لها والجهل يهدم بيوت العز والشرف والله من وراء القصد |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
الأستاذ شفيق :: شكرا ًلمرورك و جزيت خير اً .. |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
رائع ماخطته يمينك يانسمات .. وجعله الله في ميزان حسناتك .. :eek:
اقتباس:
النقل موفق والتعقيب جميل إلى الأمام بوركت ... |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
جزام الله خيرا جميعا |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
يتيم دار الظبي .. شكراًً لمرورك آآمين ويغفر لنا ويوفقنا وإياكم للصواب ولاأعتقد أن الهاشمي سيرد لأنه لو أردا ذلك لفعله |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
اقتباس:
أسأل الله الحي القيوم أن ينفع بك وبعلمك ويجعل ماتقدمينه للإسلام والمسلمين في ميزان حسناتك آمين .:cool: |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
السلام عليكم
فيه فرق بين الرقي والدعاء وقد قال بعض الصحابة للنبي -عليه الصلاة والسلام- يسأله عن الرقى: فقال: http://www.taimiah.org/MEDIA/H2.GIF اعرضوا علي رقاكم لا بأس بالرقى ما لم يكن شرك http://www.taimiah.org/MEDIA/H1.GIF . قال العلماء: الرقية تجوز بثلاثة شروط أجمع عليها: الأول : أن تكون بالقرآن أو بأسماء الله أو بصفاته. الثاني: أن تكون بالكلام العربي بلسان عربي معلوم يعلم معناه. والثالث: ألا يعتقد أنها تنفع بنفسها بل الله -جل وعلا- هو الذي ينفع بالرقى. يعني هذي رقيه تجوز ماخالفت شروط الرقيه الشيخ العاطفي راقي مسرح له ورقيته مفيده جدا واسلوبه في العلاج ممتاز اما بنسبه لخروج الاسحار مثل الابر والمسامير فهذا موجود وهوا حقيقه والدليل وعن ابن عباس : جاءت امرأة بابن لها به جنون ، فمسح صدره ، فثع ثعة فخرج من جوفه مثل الجرو الأسود ، فسعى نصيحتي لمن يتعالج عند الشيخ ان يستمر ولا يبالي بكالم الناس فقد كثر حساد الشيخ وبنسبه لدار ولتوقف الشيخ فهذه دعوه كيديه وستعود الدار والشيخ باذن الله للرقيه انا احد مراجعي الشيخ باختي والحمد لله استفدة استفاده عضيمه والله يشفي مرضى المسلامين واعتذر على الاخطاء الاملايه لني مشغول ومستعجل وقد اكتب قصتي لاحقى ولاتضلمون الشيخ اتق دعوت المضلوم وترا الشيخ احمد الحواش زار الدار وما انكر شي واكثر من شيخ وما وجدو عليه شي لا تحرم وتحلل وانت خلف الشاشه والسلام |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
بارك الله في الجميع
الحقيقة اول مرة في عملي هذا الرقية والعلاج اسمع بدعاء مثل هذا او لنقل انه بدعة اكثر من كونه دعاء - هذا اقرب للتهريج منه للتوسل والرجاء - اي ارحام واقفية يقصد هذا هداه الله 0 ومع اني من المملكة بصراحة لم اسمع بالعاطفي - لا عبر المنتديات ولا خارجها - وانا لا اشكك فيه فقد يكون الرجل خير مني - ولكن في طريقته هذه لا اتفق معه اطلاقاً مهما كان التزامه او رقيته 0 امًا الاخ - هشام الهاشمي فأنا اعرفه جيداً وهو اخ عزيز وتقابلت معه شخصياً في الامارات بل ودعاني ذات يوم الى هناك - والحقيقة نعم الرجل ولا ازكيه على الله - وربما نقل هذا الدعاء عن العاطفي بحسن نية ولا يقصد به غير النفع للاخرين ان كان فيه نفع او التعليق عليه من قبل الاخوة والاخوات كما علقًن الاخوات الكريمات وابدنً رأيهن - والجميع نياتهم صافية بأمر الله الناقل والمعلًق وربما حتى القائل الاصل ولا تثريب على الجميع - الله اعلم بنا 0 ليس من عادتي ادخل هنا كثير - ولكن لفت نظري الموضوع فأحببت ان ادلي بدلوي اللي انا مقتنع فيه ووجهة نظر لي قد اكون احسنت صنعاً في توضيحها 0 مع الشكر للجميع |
رد: ملاحظات وتنبيهات على (( أدعية الشيخ العاطفي ))
@أبو الوليد@
شكرأ لمرورك الكريم ونسأل الله أن يهدينا للحق أجمعياً . |
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
جزى الله الجميع خيرآ
|
رد: وقفات مع الشيخ هشام الهاشمي ونقله لرقية الشيخ العاطفي ,,,
نسمات المطر .. شكرا لك
وجزاك الله خيرا ع مابذلتيه في سبيل نصرة الحق .. وفقك المولى |
الساعة الآن : 04:49 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour