هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله. أود من أحد منكم أن يعرب ما يالي: (ربي اغفرلي). بالتوفيق إن شاء الله. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
اهلاً بكَ اخي ابو الشيماء سوف اعربها حسب معرفتي البسيطه رب : منادى حُذفت اداة النداء قبله وهي ياء بمعنى يارب وهو مضاف والياء مضاف اليه :) اغفر : فعل امر مبني على السكون والفاعل ضمير مستتر وجوباً تقديره انتَ لي : جار ومجرور :king: ههههه اعراب متواضع وسريع اذا صح قول لي واذا خطأ قل لي شكرا لك اخي ابو الشيماء واذا في عضو آخر لديه حل آخر فليتفضل . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
بارك الله فيك على المرور و الإعراب. في الحقيقة لا اريد إعرابها حتى يتسنى للغيرذلك, لكن ألمح و اقول: أنا كتبت(ربي) و لم أكتب(رب). لا يمكن بتاتا أن نأمر الله أن يغفر لنا(اغفر : فعل امر مبني ....). أكيد سوف تفهم و ستحاول من جديد. بالتوفيق إن شاء الله. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
|
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
اهلاً اخي ابو الشيماء اعرف انك كتبتها ربي وانا قلت الياء مضاف اليه :) لانه كما هو معلوم في الاعراب واما اغفر انا لم اقل انه فعل امر الزامي !! لا يجب ان نبقى الى هذا الحد حتى في الاعراب الذي هو اصل اللغه العربيه !! انا ذكرتها فعل امر من باب الترجي لا من باب الالزام !! وهذه هي قواعد النحو وليس الطامح من فعلها !! وسوف احاول في اعراب آخر . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنت تعاكس حبيبتي يا أبا الشيماء بارك الله فيك.:):):) " حبيبتي هي اللغة العربية طبعاً" أعدك بنبش أصولها حتى الجد السابع، و لكن بما أنك كتبت الياء ملصقة بلفظ الجلالة "رب" عامداً متعمداً "و هو ما تراه في غير مكانه في صفحات المنتديات بمعدل 100 مرة في كل موضوع"، فأرجو ضبط العبارة بالشكل أولاً، و أنا آتيك بها قبل أن تقوم من مقامك بإذن الله. أما عن قولك للأخ الطامح بأنه لا ينبغي ان نعرب "اغفر" كفعل أمر !!! فهذا غير صحيح إذا سمحت لي، بل هي فعل أمر صريح و لا يصح شرعاً أن يعقبه استثناء، كأن تقول "رب اغفر لي إن شئت" فهو فعل أمر صريح لأنه لا يمكن أن يُفهم منه بحالٍ من الأحوال أن العبدَ يأمر ربَّه، أما مخاطبة العبد للعبد فهي التي تحتاج للتوضيح إن كان الأمر "رجاء" أم "طلباً" أم "أمراً ملزماً" بانتظار تشكيل العبارة و للحديث بقية |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ما شاء الله لاقوة ألا بالله لا يفتى ومالك بالمدينة ... ماذا سنقول والأخ وليد عاشق العربية موجود ، بارك الله بك أخى أبو الشيماء . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
جزاك الله خيرا. كلامك مقبول و على حق,كذلك إعرابك صحيح لغويا. لكن و جود-ربي-سوف ياخد الإعراب منحى آخر. وعليه لابد من وضع النقط على الحروف تقديرا ل-ربي- علما منا جميعا أن الإعراب له عدة صيغ و كلها صحيحة. مثلا:-لي-يمكن إعرابها مفعول لأجله. في حفظ الله. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
لابد من شيء من الإعراب. إبحث و شارك. بارك الله فيك. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
كتبت -ربي-لغويا (ربي-ربك-ربنا...)أما في القرآن الكريم, كلامك صحيح(رب). أما عن قولك للأخ الطامح بأنه لا ينبغي ان نعرب "اغفر" كفعل أمر !!! فهذا غير صحيح إذا سمحت لي، بل هي فعل أمر صريح و لا يصح شرعاً أن يعقبه استثناء، كأن تقول "رب اغفر لي إن شئت" . --نعم هو فعل أمر صريح لكن لا يصح عقيدة أن تأمر الله أن يغفر لك. لا يمكن أن يُفهم منه بحالٍ من الأحوال أن العبدَ يأمر ربَّه، أما مخاطبة العبد للعبد فهي التي تحتاج للتوضيح إن كان الأمر "رجاء" أم "طلباً" أم "أمراً ملزماً"قولك: هنا بالضبط:بدأت المسألة تتضح.وهو بيت القصيد. لذلك يجب تبيان لفظا من تخاطب وبأى أسلوب. علما أن الإعراب متنوع لدى النحاة و النحويين وكلها صحيحة. وما يهمنا هنا هو (رب-اغفر..). في حفظ الله. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
ومن أخينا و ليد نوح نتعلم. بارك الله فيكم جميعا. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
جزاك الله خيراً اختي الكريمة "فتاة التوحيد" لحسن الظن، إلا أن عشقي للعربية لا يقتضي بالضرورة تميزي فيها، فكثيراً جداً ما أراني لا أعرف كتابة كلمة معينة بصورة أكيدة فأحتال عليها بتركيب لغوي آخر، و كلما تابعت برامج "قل و لا تقل" أجدني أقع في أخطاء فاحشة..... اللغة بحرها واسع... لكنه جميل. الأخ العزيز الحبيب " أبو الشيماء" سأراجع المسألة بشقيها اللغوي والعقدي، ثم نجمع هنا ماقاله العلماء في ذلك فنستفيد جميعاً، و جزاك الله خيراً و بارك فيك. و أما قولك للأخت الفاضلة "فتاة التوحيد" اقتباس:
لا تعلو العين على الحاجب أدامك الله ذخراً لنا في هذا المنتدى الرائع. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
اهلا وسهلا اخي العزيزوليد نوح اشكر توضيحك المفيد |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
اهلا وسهلا اخي ابو الشيماء اقتباس:
اخي ولكنك من طرحتها بهذه التشكيله وليس انا صح ؟ :10: وانا اعربتها على حسب وضعها شكراً لك وننتظر جميعاً اخينا وليد نوح ليطلعنا على اعرابها تحياتي وتقديري . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أبا الشيماء لا تعجل علينا .................. و أنظرنا نخبرك اليقينا فقد كنا ذوي الإعراب دهراً.....................و كنا في البلاغة "شاطرينا" و لكن المشاغل أذهلتنا .......................فسرنا في البرِية ضائعينا على أنا لحرف الضاد أهلٌ ................و نعلم أنه منا و فينا و نوقن أنه رمز و دين .....................و نثبت كونه دراً ثمينا فهات يداً، و شدَّ يدي لِنُعلي .............. منارة علمه في القارئينا حياك الله أخي "أبو الشيماء"، أرجو أن تكون قصيدتي قد أعجبتك، مع العلم بأن البيت الأول مقتبس من إحدى المعلقات. أظن أني قد حزرت، و عرفت حول أي شيء كنت تدندن، و هاك الجواب: بالنسبة لـ ربي: فقد رأيت في جميع الكتب التي راجعتها أن العرب لا تثبت الياء فيها عند النداء، و بالتالي لم أجد وجهاً لبقائها (هذا أنا الذي لم أجد و لم أعرف، لكن كما قلت لي فالنحاة يختلفون كثيراً، ولعلك تفيدنا بما عندك إن كنت عثرت على خلاف ذلك)، و منه فالإعراب يكون كما يلي: ربِّ:منادى مضافٌ منصوبٌ وعلامةُ نصبِه الفتحةُ المقدّرةُ على ما قبلِ ياءِ المتكلّمِ المحذوفةِ للتخفيفِ، منعَ من ظهورَ الفتحةَ اشتغالُ المحلِّ بالحركةِ المناسبةِ للياءِ، والياءُ المحذوفةُ ضميرٌ متّصلٌ مبنيٌّ على السّكونِ في محلِّ جرٍّ بالإضافةِ. اغفر: فعل دعاء مبني على السكون الظاهر في آخره و أظنك كنت تريد هذه الصيغة (فعل دعاء) بدل (فعل أمر) تكتب كذا تأدباً، أليس كذلك؟ جزاك الله خيراً إذ لم أسمع بذلك من قبل، و لم أتعلم إلا ما كتبته في مشاركتي الأولى. فهات الآن ما عندك، بارك الله فيك. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
أهلا وسهلا بالأخ الفاضل و العزيز. أولا أشكرك جزيل الشكر على تواضعك و سمو أخلاقك. ثانيا قصيدك أعجيتني تبين حبك للغة العربية الفصحى. أما الإعراب: فهو صحيح,وفعلا ذلك ما كنت أصبوإليه. رب:(هو ما قلته)و علماء اللغة يقولون هو دعاء.(ي حدفت للتقاء ساكنين.ي و ا.)إذا التقى ساكنين فاحذف ما سبق. اغفر:فعل طلب في صيغة الأمر و هو فعل دعاء. لي:يمكن إعرابها:جار و مجرورأو مفعول لأجله(لمن أو لأجل من الدعاء-لي). وهناك طرق أخرى لكن ما يهمنا قدتوصلنا إليه جميعا. بارك الله فيك و سدد خطاك و الهمك رشدك و زين الإيمان في قلبك. الشكر و التقدير موصول للأخ الكريم العزيز -الطامح-بلغك الله طموحك و هذفك. في حفظ الله و رعايته. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
هذه جملة أخرى:
كان الله غفورا رحيما. بالتوفيق. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
وقع تكرار في نفس الموضوع.
|
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
لعل هذه أقوى من سابقتها فأمهلني قليلاً، لأنك لا تسأل عن إعراب تقليدي، بل هي فخاخ تنصبها لنا، و أسأل الله أن لا أقع بسهولة. اقتباس:
بما أننا نلتقي لنرتقي، فما هو الخطأ الذي ارتكبته أنت في صياغتك لهذه الجملة؟ (أم تظن أنك سترمي بي بين بطون الكتب، و أدعك تنام قرير العين هانيها... هيهات يا صاحبي) اقتباس:
هنا أيضاً خطأ لغوي لكنه أكثر وضوحاً فما هو؟ و السؤالان موجهان أيضاً للحبيب الطامح |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
وعليكَ السلاااااااام ورحمة الله وبركاته ياهلا والله لغوي وشاعر ياسلام روعه بصراحه ابيات جميله جداً واعجبتني اكثر واخبرك اخي وليد انني حفظتها بسرعه لروعتها فشكراً لك على هذا الابداع والـتألق واحسنت بالإعراب تحياتي |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
اقتباس:
بالتوفيق |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
جاري الإعراب........ |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
كان : فعل ماض ناقص ( ناسخ) مبني على الفتح الله : لفظ الجلاله اسم كان مرفوع وعلامة رفعه الضمه الظاهره على آخره غفوراً : خبركان منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهره على آخره رحيما : خبر ثاني لكان منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهره على آخره بسرعه ما رأيك وننتظر اخونا وليد للأضافه مع السلامه . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته أخي الطامح، أخجلتني بمدحك، جزاك الله خيراً و بارك فيك.و إن نسي اليراع فلست أنسى................... محبة خافقي للطامحينا فقد أمر الرسولُ عليه صلى ................... و سلمَ ربُّنا في العالمينا بأن ندعو بظهر الغيب دوماً ................... دعاءً صادقاً للمؤمنينا فيا ربي، "طموحٌ" هبه فضلاً ...................و أعل ِ مكانه، دنيا و دينا السؤالان هما عن خطأين لغويين في عبارتين مقتبستين في آخر جواب لي لأخي "أبو الشيماء" و أحد الخطأين من نسج يدك :)، عد إلى المشاركة و حاول. و في مشاركتك الأخيرة يوجد خطأان أيضاً، و انظر الاقتباس في الأسفل و حدد الخطأ (خطأ في كل سطر) اقتباس:
أما الإعراب فيتبع أدعكم بحفظ الله و رعايته |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
امم بل انت من اخجلتني والله ليتني اجيد قرض الشعر كنتَ ستسمع مني مالم يُسمع من المتنبي ههه ابيات حلوه ورائعه سلّم الله الأيادي اقتباس:
اهاااا انا فهمت الخطأ الثاني والاول مافهمته ولم اجده :king: الثاني ربما كلمة اخونا الاصل تكتب اخينا صح ؟ :) . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
انا فهمت خطأئي وهو اخونا الاصل اخينا ربما وخطا الاخ ابو الشيماء لم الحظه بالتوفيق |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
السؤال الأول: أين الخطأ في الجملة "وقع تكرار في نفس الموضوع" و هذه لن أحدد ما فيها بانتظار أخينا أبي الشيماء. الثاني: وننتظر جميعاً اخينا وليد نوح ليطلعنا على اعرابها أخينا هنا مفعول به، فاقتضى رسمها : أخانا. (قالَ أخونا، و شكرتُ أخانا، و قلتُ لأخينا) مرفوع و منصوب و مجرور على التوالي. إذن أنت عرفت الخطأ لكن لم تصب في تصحيحه هذه المرة. الثالث: خبر ثاني لكان منصوب وعلامة نصبه الفتحه الظاهره على آخره ثاني صفة لـ (خبرٌ) فينبغي رسمها (ثان ٍ) كما فعلتَ في الأول عندما كتبتَ (فعلٌ ماض ٍ). و في الجملة التي اقتبستها في الأعلى كلمة (خطأئي) و هنا إن أردتها مفرداً ترسم (خطئي) لأن حركتها الكسر فتناسبها النبرة، و إن أردت التثنية ترسم (خطأايَ). عموماً هذه الأخيرة فعلاً فيها صعوبة و أحار أحياناً في رسم بعض الكلمات عند التثنية أو الجمع، و لا تظن أني عالم في العربية، بل أجهل الكثير الكثير منها، و سؤال حبيبنا أبي الشيماء جعلني أبحث في الكتب و أعثر على درر كثيرة خلال البحث، أثبتت لي مدى عمق اللغة العربية و كبر بحرها، فلا تجزع، و امض على بركة الله. جزاك الله خيراً لاهتمامك. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
له له انا امام وليد والا سيبويه هههههههههههههههههه هههه اخطاء حلوه وانتقاد احلى ههههه فعلاً لغتنا بحرها عميق اتمنى ان اغوص الى اعماقه واصل الى سمكه ودرره ومرجانه بوركت مميزنا وليد . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
أهلا و سهلا بالأحباب.
عذرا...غبت عنكم بسبب عملي. قولي:وقع تكرارفي نفس الموضوع...أعني أني كررت السؤال و أردت حذفه لكن لم أنجح. قول الأخ الفاضل وليد أنه و قع خطأ لغوي في الجملة أظن أنه هو في ربما الصح هو ل .أعني لنفس الموضوع بدلا من في نفسالموضوع. أنتظر الجواب. وأنتظر الإعراب. في حفظ الله |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
كذلك كان يوم الخميس عندي عصيباً، و لم أجد الوقت الكافي للبحث عن الإجابة، و أنا أذكر أني سمعت فيها تفصيلاً من أحد العلماء، لكني نسيته الآن، و لم أجده، و لن أستسلم قبل مساء السبت إن أحيانا الله. بالنسبة للفرق بين حرفي الجر "في" و " لـ" فهذه فكرة لم أنتبه لها و لا أدري أيهما أصح، و لكن ما قصدته أنا هو التوكيد "نفس" إذلا يصح أن يكون قبل المؤكـَّد، و هذا خطأ شائع، و الصواب أن تكتب: وقع تكرار في الموضوع نفسه. رأيت الشخصَ ذاته (و لا يصح ذات الشخص)، و فهمت الحقيقة عينـَها (و لا يصح عينَ الحقيقة) و بالله التوفيق |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
أخي الكريم.
السلام عليكم و رحمة الله. بارك الله فيك على التصويب...لم أنتبه جيدا. أتركك في حفظ الله و رعايته. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
ماشاء الله جزاك الله خيرا ابا الشيماء وليد نوح ماشاء الله ربي يوفقك ويزيدك افرح كثيرا عندما أجد من يحب اللغة العربيه بهذا القدر الله يبارك فيكم والاخ الطامح أسأل الله ان يبارك فيك ويجزيك خيرا على جهودك بارك الله فيكم أحييتم حب لغتنا الأم وان كان حبها لم يغادر قلوبنا ونتوق الى اتقانها جيدا جزاكم الله خيرا وبارك فيكم على الافادة لاحرمكم الله الأجر |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
|
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
وانتي الله يبارك فيك اختي الكريمه ويجزيك خير اخي ابو الشيماء لم تعلّق على اعرابي !! هل هوخطأ ام كيف ؟ تحيه . |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
في الحقيقة لم أجد ما أزيده على إعراب الطامح، و أما توضيح أن الله جل جلاله كان و لا يزال، فهذا مُتضمّنٌ أصلاً في معنى كان، فمعناها يفيد أن اسمَها اتصف بالصفة في السابق و انقطع عنها، أو أنه لا زال متصفاً بها إذا وُجِدَتِ القرينة، و لا قرينة َ أقوى من أن يكون "اسم كان" هو "لفظ الجلالة". إذا كان ثمة وجه آخر للإعراب، أو نقص فيما ذكرنا، فأفدنا جزاك الله خيراً. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته. مرحبا بلأخ الفاضل وليد نوح و الأخ الكريم الطامح دون أن أنسى الأخت الذاكرة لله. إعرابكما للجملة صحيح لغويا...لكن ما يهمنا هنا هو فعل-كان- قول الأخ وليد نوح قريب جدا من الصواب( و أما توضيح أن الله جل جلاله كانو لا يزال، فهذا مُتضمّنٌ أصلاً في معنى كان). **لكن يجب توضيح ذلك في الإعراب حتى يتم المعنى. و الصواب هو:كان: فعل تام(ولا نقول ناقص لوجود إسم الجلالة-الله). وعليه فإن الإعراب للغة العربية لا ينطبق على القرآن و رغم اعتراف الشاطبي ببراعة النحويين في اللغة(وهو تلميذهم) فقد ذم إعرابهم للقرآن و قال في منظومته: *وما لقياس في القراءة مدخل***فدونك ما فيه الرضى و ادفع مجهلا. اللهم إذا استثنينا-الكسائي وأبو عمر البصري لأنهما صاحبي مذهب نحوي و من القراء السبع(إجتمع عندهما النحو و علم القراءات). القياس:النحو. القراءة: القرآن. ما فيه الرضى:كما أنزل القرآن و كما هو مرسوم في المصحف. مجهلا: أصحاب النحو اللغوي. أعتقد أننا توصلنا إلى ما نصبوا إليه . وكلما ازددنا علما أحسسنا بالعجز أمام كلام الله. بارك الله فيكم جميعا. في حفظ الله. |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
جزاك الله خيراً و بارك فيك و زادك علماً. قد شعرت أنك تدور في فلك "كان" لكن لم أصل إلى الهدف، و الآن كيف تعرب كان في القرآن بشكل كامل؟ أي ماذا نكتب في إعرابها (فعل ماض تام مبني على الفتح، كأي فعل ماض). ثمة سؤال آخر نبحث عنه سوياً، لكن أريد ما عندك مما يختص بالقرآن. {وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُورًا} (30) سورة الفرقان كنا نعرب "يا" أداة نداء للبعد، و هذا لا ينبغي في القرآن فالله أقرب إلينا من حبل الوريد، فكيف يعربها رجالات إعراب القرآن؟ وفقك الله |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخوة الكرام أبو الشيماء* وليد نوح* الطامح ما شاء الله .. بارك الله فيكم على إفادتكم الطيبة ومنكم نستفيد ونتعلم ما جهلنا ونتذكر ما نسينا كنت أريد المشاركة فى الموضوع لكن ! قبل أن أبدء لابد من عمل (ريفرش) لذاكرتى فى النحو لذلك اكتفى حالياً بتسجيل المتابعة وفقكم الله |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
اقتباس:
شكراً للأخت الكريمة للمرور الطيب، نحن لسنا أساتذة في اللغة، إنما نذكر أنفسنا بما اندثر من معلوماتنا، و نخطئ أكثر مما نصيب، فهلمي و شاركي، يعلم بعضنا بعضاً. بارك الله فيك |
رد: هل تستطيع إعراب هذه الجملة؟؟؟؟؟؟
أهلا بالأخ الكريم. نظرا لعملي فأنا لا أدخل الشبكة إلا ليلا.. بخصوص قولك: أي ماذا نكتب في إعرابها (فعل ماض تام مبني على الفتح، كأي فعل ماض). أقول هناك إعرابين: منهم من يقول:فعل تام مبني على الفتح. ومنهم من يكتفي ب: كان:تامة. أما عن إعراب حرف الياء-يا-للنداء سوف أحيطك علما بما أعرف و ما يعرفه شيوخي وكذلك علماؤنا./إن شاء الله. في حفظ الله و رعايته دون ان أنسى الأخت الكريمة وسام على مرورها الكريم و تعليقها الطيب. و السلام عليكم و رحمة الله. |
| الساعة الآن : 10:41 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour