ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   ملتقى الرقية الشرعية (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=39)
-   -   كيف تتأكد انك غير مصاب بحسد او سحر او مس (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=3178)

مبارك المرسل 13-02-2006 12:20 PM

كيف تتأكد انك غير مصاب بحسد او سحر او مس
 
:bes:


قد يتبادر للبعض انه مصاب بمسّ او حسد او سحر ويريد التأكدمن ذلك ، وقبل ان نشرع في بيان هذا الأمر اود ايضاح امرا مهما الا وهو قوة الإيمانبالله تعالى ثم البعد عن وساوس الشيطان ، فالعامل النفسي له دور كبير في هذه الأموروقد ينتهز الشيطان الفرصة للتلاعب بالانسان متى ما ضعف ليوهمه انه مصاب بشيء من ذلك، ومتى ضعف الانسان بدأ يستجيب للقرين والذي قد يظهر على الانسان اعراضا وكأنهااعراضا لما ذكرنا من هذه الاصابات وما هو الا تلاعب القرين بهذا الانسان الذي ضعفهايمانه ويقينه بربه ، بل قد يبدأ يتلفظ بكلام يوهم من يسمعه انه مصاب بمسّ حقيقيوالامر غير ذلك ، فأقول:يجب البعد عن الوساوس ، فإذا بدأنا بعمل هذا الاختبار يجبان نكون قبله واثناءه وبعده اقوياء الايمان بالله واثقين من حفظه لنا وان كيدالشيطان ضعيف ، فلا نريد احد يعمل هذا الاختبار ثم يتسلط عليه الشيطان فيوقعه فيالاوهام ليجعل منه فريسة سهلة ويظهر عليه اعراضا تشبه اعراض تلك الحالات بينماالامر خلاف ذلك.


نبدأ الآن:

بالنسبة لمن يظن او يشعر ببعض الاعراض التي يسمع عنها اويقرأها عن السحر واعراضه ويريد التأكد من سلامته فعليه عمل الآتي:


تكرار هذه العبارة ( سحر حسبي الله) عدة مرات -20 مرة او 30او اكثر او اقل حسب الحاجة.


اذا وجد انه لم يتأثر من ذلك فهذا يدل على انه سليم واذااراد التأكد اكثر فليقرأ ايات السحر ومنها قوله تعالى:

(واتبعوا ماتتلو الشياطين على ملك سليمان .....) الى اخر الاية102من سورةالبقرة

{وَأَوْحَيْنَاإِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ} [الأعراف: 117-122]

{وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ} [يونس: 79-82].

{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى * فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى} [طه: 65-70].

مع المعوذتين والفاتحة والكرسي والكافرون والزلزلة.مع تكرار ( ومن شر حاسد اذا حسد عدة رات . لأن الساحر حاسد كذلك.

وبعض الحالات يكفي عما سبق كله تكرار الزلزلة ثلاثا.

------------------------------------------------------------------


ولمن يظن انه محسود عمل الاتي:


تكرار عبارة ( حسد حسبي الله) عدة مرات حسب الحاجة.

واذا لم يتأثر من ذلك يقرأ ايات الحسد ومنها


"وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " [البقرة: 109]


" وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً " [النساء 32 ]


"أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً " [النساء: 54]


" لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ " [الأنعام 103 "


"وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ " [يوسف:67]


"وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَن يُؤْتِيَهُمُ اللّهُ خَيْراً اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ " [هود : 31]

"وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً "[الكهف:39]

فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ " [الملك:14]

" وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ " [القلم:51]


والفاتحة والمعوذتين والكرسي والاخلاص. مع تكرار قوله تعالى ( ومن شر حاسد اذا حسد ) عدة مرات.


-------------------------------------------------------------------
اما بالنسبة للمسّ فعليه قراءة ايات التعظيم والقدرة لله تعالى والاخلاص مثل سورة الاخلاص واية الكرسي وغيرها وكذلك قراءة سورة الجن كاملة واول عشر ايات من سورة الصافات مع المعوذتين.



وفق الله الجميع لكل خير وحفظنا الله واياكم وجميع المسلمين من كل سوء وفتنة.


اخوكم/مبارك المرسل

فتاة الاسلام 13-02-2006 04:24 PM

بسم الله الرحمن الرحيم ..

اللهم قنا من شر الحساد والكهنة والسحر ...

جزاك الله خيراا ووفقك لعمل الخير ..

بوركت ..

فاطمة67 13-02-2006 05:01 PM

[b]السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته .جزاك الله خيرا على هذا الموضوع القيم الذي نحن في امس الحاجة لتوضيحه.
وكثيرا ما نسمع عن زواج الجن بالانس فهل هذا صحيح . ووفقك الله لما فيه الخير لك وللامة الاسلامية جمعاء .والسلام عليكم ورحمة [/b] الله تعالى وبركاته.

مبارك المرسل 14-02-2006 07:25 AM

قد يحصل التناكح بين الانس والجن لكن لا يحصل بينهما الولد لاختلاف مادة الانس عن مادة الجن فهذا من طين وهذا من نار.
ويحصل في حالات العشق عندما يعشق جنيا انسية او جنية تعشق انسيا وتطلب منه المعاشرة واذا كان ضعيفا غير متحصنا اجبرته الجن على فعل الفاحشة زنا او لواط ، نسأل الله السلامة والعافية.

حسام بن رجب 14-02-2006 08:06 AM

موضوع فوق الممتاز نحن في حاجة اليه
جزاك الله كل خير وجعل ذلك في ميزان حسناتك

فاطمة67 14-02-2006 02:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .جزاك الله خيرا يا اخي على هذا التوضيح الذي طالما عانت منه صديقتي رغم انها تحفظ سورة البقرة وتحصن نفسها ولكن بدون جدوى وهذا يحصل معها في اليقظة . فهل عليها ذنب وما ذا تفعل للخروج من هذه المصيبة وتقيم بعض من الليل .ولم تتزوج رغم كبر سنها.
سامحني على كثرة اسالتي والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .

محبة آل البيت 14-02-2006 06:15 PM

:salam:

جزاك الله كل خير يا اخي الفاضل مبارك المرسل

اكرمك الله وحفظك في الدنيا والاخرة

:uy: :85:

ملاك أم القيوين 17-02-2006 02:20 PM

جزاك الله خيرا

أبـو آيـــه 17-02-2006 07:30 PM

السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله كل خير شيخنا الفاضل على هذا التوضيح والشرح الكافي

حفظك الله من كل سوء وفي امان الله

القمراء 19-02-2006 07:55 AM

جزاك الله خيرا

me2 20-02-2006 08:39 AM

:bes:
:salam: ورحمة الله
جزاك الله كل خيرواكرمك الله
وفق الله الجميع لكل خير وحفظنا الله واياكم وجميع المسلمين من كل سوء وفتنة
اخوكم اسامة المهدي الماحي
من المغرب
[email protected]
[email protected]

ام نور 20-02-2006 10:24 AM

السلام عليكم ورحمة الله
هل هذه هى الرقية الشرعية ام ان هذه الرقية خاصة با لسحر والحسد
وان لم تكن هى فما هى الرقية الشرعية بالنص
جزاك الله عنا خير

سها 20-02-2006 12:43 PM

السلام علكم ورحمة الله تعالى وبركاته
جزاك الله كل خير ووفقك الله لعمل الخير

مبارك المرسل 20-02-2006 01:09 PM

:bes:



من ايات الرقية الشاملةالتي تحضرنا الان:

الفاتحة

اول خمس ايات من سورةالبقرة

الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ

----------------
وَاتّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشّيَاطِينُ عَلَىَ مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنّ الشّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلّمُونَ النّاسَ السّحْرَ وَمَآ أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتّىَ يَقُولاَ إِنّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلّمُونَ مَا يَضُرّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الاَخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ
----------------
وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
----------------
وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لاّ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيمُ * إِنّ فِي خَلْقِ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللّيْلِ وَالنّهَارِ وَالْفُلْكِ الّتِي تَجْرِي فِي الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النّاسَ وَمَآ أَنزَلَ اللّهُ مِنَ السّمَآءِ مِن مّآءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثّ فِيهَا مِن كُلّ دَآبّةٍ وَتَصْرِيفِ الرّيَاحِ وَالسّحَابِ الْمُسَخّرِ بَيْنَ السّمَآءِ وَالأرْضِ لاَيَاتٍ لّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ * وَمِنَ النّاسِ مَن يَتّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبّونَهُمْ كَحُبّ اللّهِ وَالّذِينَ آمَنُواْ أَشَدّ حُبّاً للّهِ وَلَوْ يَرَى الّذِينَ ظَلَمُوَاْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنّ الْقُوّةَ للّهِ جَمِيعاً وَأَنّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ * إِذْ تَبَرّأَ الّذِينَ اتّبِعُواْ مِنَ الّذِينَ اتّبَعُواْ وَرَأَوُاْ الْعَذَابَ وَتَقَطّعَتْ بِهِمُ الأسْبَابُ
----------------
اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ * لاَ إِكْرَاهَ فِي الدّينِ قَد تّبَيّنَ الرّشْدُ مِنَ الْغَيّ فَمَنْ يَكْفُرْ بِالطّاغُوتِ وَيْؤْمِن بِاللّهِ فَقَدِ اسْتَمْسَكَ بِالْعُرْوَةِ الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ * اللّهُ وَلِيّ الّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُمْ مّنَ الظّلُمَاتِ إِلَى النّورِ وَالّذِينَ كَفَرُوَاْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مّنَ النّورِ إِلَى الظّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ
----------------
آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْساً إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْراً كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ
----------------
شَهِدَ اللّهُ أَنّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ وَالْمَلاَئِكَةُ وَأُوْلُواْ الْعِلْمِ قَآئِمَاً بِالْقِسْطِ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ* إِنّ الدّينَ عِندَ اللّهِ الإِسْلاَمُ وَمَا اخْتَلَفَ الّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ إِلاّ مِن بَعْدِ مَا جَآءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْياً بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللّهِ فَإِنّ اللّهِ سَرِيعُ الْحِسَابِ
----------------

----------------
قُلِ اللّهُمّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَآءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمّنْ تَشَآءُ وَتُعِزّ مَن تَشَآءُ وَتُذِلّ مَن تَشَآءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنّكَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللّيْلَ فِي الْنّهَارِ وَتُولِجُ النّهَارَ فِي الْلّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيّ مِنَ الْمَيّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيّتَ مِنَ الْحَيّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
----------------
الّذِينَ قَالَ لَهُمُ النّاسُ إِنّ النّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ * فَانْقَلَبُواْ بِنِعْمَةٍ مّنَ اللّهِ وَفَضْلٍ لّمْ يَمْسَسْهُمْ سُوَءٌ وَاتّبَعُواْ رِضْوَانَ اللّهِ وَاللّهُ ذُو فَضْلٍ عَظِيمٍ * إِنّمَا ذَلِكُمُ الشّيْطَانُ يُخَوّفُ أَوْلِيَاءَهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُمْ مّؤْمِنِينَ
----------------
أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً
----------------
قُلِ اللّهُمّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَآءُ وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمّنْ تَشَآءُ وَتُعِزّ مَن تَشَآءُ وَتُذِلّ مَن تَشَآءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنّكَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * تُولِجُ اللّيْلَ فِي الْنّهَارِ وَتُولِجُ النّهَارَ فِي الْلّيْلِ وَتُخْرِجُ الْحَيّ مِنَ الْمَيّتِ وَتُخْرِجُ الَمَيّتَ مِنَ الْحَيّ وَتَرْزُقُ مَن تَشَآءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ
----------------
وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمّا جَآءَ السّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مّوسَىَ أَلْقُواْ مَآ أَنتُمْ مّلْقُونَ * فَلَمّآ أَلْقُواْ قَالَ مُوسَىَ مَا جِئْتُمْ بِهِ السّحْرُ إِنّ اللّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقّ اللّهُ الْحَقّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ
----------------
وَقُلْ جَآءَ الْحَقّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً
----------------
وَنُنَزّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَآءٌ وَرَحْمَةٌ لّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظّالِمِينَ إَلاّخَسَاراً
----------------
قَالُواْ يَمُوسَىَ إِمّآ أَن تُلْقِيَ وَإِمّآ أَن نّكُونَ أَوّلَ مَنْ أَلْقَىَ * قَالَ بَلْ أَلْقُواْ فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيّهُمْ يُخَيّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنّهَا تَسْعَىَ * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مّوسَىَ* قُلْنَا لاَ تَخَفْ إِنّكَ أَنتَ الأعْلَىَ * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوَاْ إِنّمَا صَنَعُواْ كَيْدُ سَاحِرٍ وَلاَ يُفْلِحُ السّاحِرُ حَيْثُ أَتَىَ
----------------
بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمّا تَصِفُونَ
----------------
أفَحَسِبْتُمْ أنَّمَا خَلَقنَاكُم عَبَثاً وَأنَّكُم إلينَا لا تُرْجَعُون* فَتَعَالَى الله ُالْمَلِكُ الْحَقُّ لَا إلهَ إلَّا هُوَ رَبُّ العَرشِ الْكَرِيمِ* وَمَنْ يَدْعُ مَعَ الله ِإِلَهاً آخَرَ لَا بُرهَانَ لَهُ بِهِ فِإنِّمَا حِسَابُهُ عِنْدَ رَبِّهِ إنَّهُ لَا يُفلِحُ الْكَافِرُون* وَقُلْ رَبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنْتَ خَيْرُ الرَّاحِمِين
----------------
وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ
----------------
قُلْ إِنّ رَبّي يَقْذِفُ بِالْحَقّ عَلاّمُ الْغُيُوبِ * قُلْ جَآءَ الْحَقّ وَمَا يُبْدِىءُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ
----------------
وَالصّافّاتِ صَفّا * فَالزّاجِرَاتِ زَجْراً * فَالتّالِيَاتِ ذِكْراً * إِنّ إِلَهَكُمْ لَوَاحِدٌ *رّبّ السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا وَرَبّ الْمَشَارِقِ * إِنّا زَيّنّا السّمَآءَ الدّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ* وَحِفْظاً مّن كُلّ شَيْطَانٍ مّارِدٍ * لاّ يَسّمّعُونَ إِلَىَ الْمَلإِ الأعْلَىَ وَيُقْذَفُونَ مِن كُلّ جَانِبٍ * دُحُوراً وَلَهُمْ عَذابٌ وَاصِبٌ * إِلاّ مَنْ خَطِفَ الْخَطْفَةَ فَأَتْبَعَهُ شِهَابٌ ثَاقِبٌ
----------------
وإذ صرَفْنا إليكَ نفَراً منَ الِجنِّ يستمعونَ القُرآنَ فلمَّا حضَرُوهُ قالوا أنصِتوا فلمَّا قُضِيَ ولَّوا إلى قومهم مُنذرين* قالوا يا قومَنا إنًّا سمعنا كتاباً أُنزِلَ من بعدِ موسى مُصدِّقاً لما بين يديهِ يهدي إلى الحقِّ وإلى طريقٍ مستقيم* يا قومنا أجيبوا دَاعيَ الله ِوآمنوا بهِ يغفرْ لكُمْ من ذُنوبِكُم ويُجِركُم من عذابٍ أليم* ومن لا يُجِبْ داعِيَ الله ِفليس بِمُعجِزٍ في الأرضِ وليس لهُ من دونِهِ أولياءَ أُولئكَ في ضلالٍ مُبين
----------------
لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَىَ جَبَلٍ لّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مّتَصَدّعاً مّنْ خَشْيَةِ اللّهِ وَتِلْكَ الأمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنّاسِ لَعَلّهُمْ يَتَفَكّرُونَ * هُوَ اللّهُ الّذِي لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ عَالِمُ الْغَيْبِ وَالشّهَادَةِ هُوَ الرّحْمَنُ الرّحِيم * هُوَ اللّهُ الّذِي لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْمَلِكُ الْقُدّوسُ السّلاَمُ الْمُؤْمِنُ الْمُهَيْمِنُ الْعَزِيزُ الْجَبّارُ الْمُتَكَبّرُ سُبْحَانَ اللّهِ عَمّا يُشْرِكُونَ * هُوَ اللّهُ الْخَالِقُ الْبَارِىءُ الْمُصَوّرُ لَهُ الأسْمَآءُ الْحُسْنَىَ يُسَبّحُ لَهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ
----------------
تَبَارَكَ الّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ * الّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلاً وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ * الّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقاً مّا تَرَىَ فِي خَلْقِ الرّحْمَنِ مِن تَفَاوُتِ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ
----------------

وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ
----------------
والاخلاص والمعوذتين

هذا مما يحضرنا الان من ايات الرقية العامة

اخوكم/مبارك المرسل

ام نور 20-02-2006 02:17 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله لك ونفعنا بك
شكرا على الرد:61_f:

ملاك أم القيوين 20-02-2006 05:52 PM

جــــــــزاك اللـــــــــــــــــه خيــــــــــــــــــــــرا:uy:
اخ مبارك

القمراء 21-02-2006 12:15 AM

السلام عليكم ورحمه الله بركاته
شيخنا الفاضل ليتك تسند لهذه الطرق احاديث عن الرسول وصحابته او كتب نرجع اليها لنستفيد اكثر
وشــــــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــ ــــــــرالك

بسملة ابراهيم 23-02-2006 12:28 AM

ا ن اللة لا يغير ما بقوم حتي يغيرو ما با نفسهم صدق اللة العظيم

saliram 04-03-2006 07:24 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أجزل الله لكم الخير على هذا الموضوع الذي أصبح هاجس الكثيرين
لكن أود طرح سؤال:هل يمكن أن يكون الإنسان المسلم حافظا لسورة البقرة أو جزء منها أن يصاب بالسحر أو المس؟
و شكرا لكم

الأفق 06-03-2006 11:26 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خير يا شيخ مبارك المرسل

الله يبارك فيك وينفعتا بك

ابوعبدالواحد 09-03-2006 07:10 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبـو آيـــه
السلام عليكم ورحمة الله

جزاك الله كل خير شيخنا الفاضل على هذا التوضيح والشرح الكافي

حفظك الله من كل سوء وفي امان الله

:uy:

:allahalmo

صالح الوازنى 09-03-2006 06:26 PM

السلام عليكم
 
:bes: :wafaq:
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك المرسل
:bes:
جزاك الله خيرا ونفع الله بك الامة وزودك وايانا الهدى والتقى والعفاف والغنى

قد يتبادر للبعض انه مصاب بمسّ او حسد او سحر ويريد التأكدمن ذلك ، وقبل ان نشرع في بيان هذا الأمر اود ايضاح امرا مهما الا وهو قوة الإيمانبالله تعالى ثم البعد عن وساوس الشيطان ، فالعامل النفسي له دور كبير في هذه الأموروقد ينتهز الشيطان الفرصة للتلاعب بالانسان متى ما ضعف ليوهمه انه مصاب بشيء من ذلك، ومتى ضعف الانسان بدأ يستجيب للقرين والذي قد يظهر على الانسان اعراضا وكأنهااعراضا لما ذكرنا من هذه الاصابات وما هو الا تلاعب القرين بهذا الانسان الذي ضعفهايمانه ويقينه بربه ، بل قد يبدأ يتلفظ بكلام يوهم من يسمعه انه مصاب بمسّ حقيقيوالامر غير ذلك ، فأقول:يجب البعد عن الوساوس ، فإذا بدأنا بعمل هذا الاختبار يجبان نكون قبله واثناءه وبعده اقوياء الايمان بالله واثقين من حفظه لنا وان كيدالشيطان ضعيف ، فلا نريد احد يعمل هذا الاختبار ثم يتسلط عليه الشيطان فيوقعه فيالاوهام ليجعل منه فريسة سهلة ويظهر عليه اعراضا تشبه اعراض تلك الحالات بينماالامر خلاف ذلك.


نبدأ الآن:

بالنسبة لمن يظن او يشعر ببعض الاعراض التي يسمع عنها اويقرأها عن السحر واعراضه ويريد التأكد من سلامته فعليه عمل الآتي:


تكرار هذه العبارة ( سحر حسبي الله) عدة مرات -20 مرة او 30او اكثر او اقل حسب الحاجة.


اذا وجد انه لم يتأثر من ذلك فهذا يدل على انه سليم واذااراد التأكد اكثر فليقرأ ايات السحر ومنها قوله تعالى:

(واتبعوا ماتتلو الشياطين على ملك سليمان .....) الى اخر الاية102من سورةالبقرة

{وَأَوْحَيْنَاإِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ * فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانقَلَبُوا صَاغِرِينَ * وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ} [الأعراف: 117-122]

{وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ * فَلَمَّا جَاءَ السَّحَرَةُ قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَلَمَّا أَلْقَوْا قَالَ مُوسَى مَا جِئْتُمْ بِهِ السِّحْرُ إِنَّ اللَّهَ سَيُبْطِلُهُ إِنَّ اللَّهَ لا يُصْلِحُ عَمَلَ الْمُفْسِدِينَ * وَيُحِقُّ اللَّهُ الْحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ} [يونس: 79-82].

{قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَلْقَى * قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى * فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُوسَى * قُلْنَا لا تَخَفْ إِنَّكَ أَنْتَ الأَعْلَى * وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى * فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى} [طه: 65-70].

مع المعوذتين والفاتحة والكرسي والكافرون والزلزلة.مع تكرار ( ومن شر حاسد اذا حسد عدة رات . لأن الساحر حاسد كذلك.

وبعض الحالات يكفي عما سبق كله تكرار الزلزلة ثلاثا.

------------------------------------------------------------------


ولمن يظن انه محسود عمل الاتي:


تكرار عبارة ( حسد حسبي الله) عدة مرات حسب الحاجة.

واذا لم يتأثر من ذلك يقرأ ايات الحسد ومنها


"وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ " [البقرة: 109]


" وَلاَ تَتَمَنَّوْاْ مَا فَضَّلَ اللّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ لِّلرِّجَالِ نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبُواْ وَلِلنِّسَاء نَصِيبٌ مِّمَّا اكْتَسَبْنَ وَاسْأَلُواْ اللّهَ مِن فَضْلِهِ إِنَّ اللّهَ كَانَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيماً " [النساء 32 ]


"أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكاً عَظِيماً " [النساء: 54]


" لاَّ تُدْرِكُهُ الأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ " [الأنعام 103 "


"وَقَالَ يَا بَنِيَّ لاَ تَدْخُلُواْ مِن بَابٍ وَاحِدٍ وَادْخُلُواْ مِنْ أَبْوَابٍ مُّتَفَرِّقَةٍ وَمَا أُغْنِي عَنكُم مِّنَ اللّهِ مِن شَيْءٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَعَلَيْهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُتَوَكِّلُونَ " [يوسف:67]


"وَلاَ أَقُولُ لَكُمْ عِندِي خَزَآئِنُ اللّهِ وَلاَ أَعْلَمُ الْغَيْبَ وَلاَ أَقُولُ إِنِّي مَلَكٌ وَلاَ أَقُولُ لِلَّذِينَ تَزْدَرِي أَعْيُنُكُمْ لَن يُؤْتِيَهُمُ اللّهُ خَيْراً اللّهُ أَعْلَمُ بِمَا فِي أَنفُسِهِمْ إِنِّي إِذاً لَّمِنَ الظَّالِمِينَ " [هود : 31]

"وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قُلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قُوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً "[الكهف:39]

فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَىَ مِن فُطُورٍ * ثُمّ ارجِعِ البَصَرَ كَرّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ البَصَرُ خَاسِئاً وَهُوَ حَسِيرٌ " [الملك:14]

" وَإِن يَكَادُ الّذِينَ كَفَرُواْ لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمّا سَمِعُواْ الذّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنّهُ لَمَجْنُونٌ " [القلم:51]


والفاتحة والمعوذتين والكرسي والاخلاص. مع تكرار قوله تعالى ( ومن شر حاسد اذا حسد ) عدة مرات.


-------------------------------------------------------------------
اما بالنسبة للمسّ فعليه قراءة ايات التعظيم والقدرة لله تعالى والاخلاص مثل سورة الاخلاص واية الكرسي وغيرها وكذلك قراءة سورة الجن كاملة واول عشر ايات من سورة الصافات مع المعوذتين.



وفق الله الجميع لكل خير وحفظنا الله واياكم وجميع المسلمين من كل سوء وفتنة.


اخوكم/مبارك المرسل


قطرات الندى 19-03-2006 07:16 PM

جزاك الله خيرا فضيلة الشيخ..........

Assia 10-04-2006 06:00 PM

السلام.عليكم.الله.يعطيكم.الصحة.والعافيةوشكرا

ابن حزم المصري 18-06-2006 04:26 PM

أخي المريض لو سمحت كرماً منك = قبل أن تعرض حالتك = هل تعاني من هذه الأعراض ؟؟
 
------------
الحمد لله إله الأولين والآخرين – والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين --- وبعد

هذا الموضوع سنتكلم فيه إن شاء الله تعالى عن(كيف تعرف أنك فيك جن – أو سحر – أو عين ---- ولكن لابد من التبيه على نقطة قبل البدء --- (الأعراض التي سأذكرها قد تحدث للشخص العادي وتكون نفسية ---- ---- ولكي تفرق بينها وبين الإصابة ---- فالمصاب (يتعب من القرآن الكريم وتتكرر له هذه الأعراض بصورة مزعجة وملحة ودائمة مع التأذي من القرآن الكريم فالفرق بينها وبين الشخص العادي ---- هو(القرآن الكريم فالجن المسبب لهذه الأعراض يُتعب المريض عند سماعه القرآن الكريم ---- بينما الشخص العادي(لا يشعر بأي تعب تجاه القرآن الكريم بل يرتاح ---وتكون سبب هذه الأعراض هي نفسية نظير تعرضه لموقف أثر فيه – أو لبعده عن الله (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكاً)
--- فإذاً لابد إن وجدت عندك هذه الأعراض أن يُقرأ عليك القرآن مباشرة أو تستمع إليه ---- فبدون القراءة عليك أو سماعك للقرآن فالجزم بالمرض الروحي صعب جداً ------ وأكثر السور التي تظهر الشيطان بصورة كبيرة جداً بإذن الله تعالى وتكشفه من البداية هي سورة ((البقرة ))


( الأعراض الروحية في اليقظة :-



(1- صداع دائم ليس له علاج ولا سبب عضوي
(2- تشتت الذهن والتفكير
(3- الضيق الشديد في التنفس بدون سبب
(4- الصرع الذي ليس له سبب عضوي
(5- الآم أسفل الظهر ليس لها علاج
(6- فقد الإحساس اللمسي في الصدر والرقبة
(7- الحركات اللاإرادية
(8- أمراض عضوية غريبة بدون أسباب
(9- بقع زرقاء وسوداء في الفخذ من الداخل
(10- شلل بدون أي أسباب عضوية
(11- ضم الأصابع على إصبع الإبهام للطفل
(12- ألم معين في الجسم لا يجدي معه علاج
(13- خفقان في نبضات القلب – بدون سبب
(14- زيادة ضربات القلب – بدون بذل مجهود
(15- الخمول الشديد في كافة الجسم
(16- سلب الإرادة تجاه شخص معين بالحب أو بالكراهه
(17- التلفظ بالشتم واللعن بسبب ضيق خُلق لا يعرف سببه
(18- الغضب الشديد اللاإرادي والسريع
(19- كثرة التثاؤب بصورة كبيرة خاصة عند ذكر الله وعامة في أي حال
(20- الهواجس بإرتكاب المعاصي والكبائر خاصة
(21- كراهية عبادة الله والذكر والصلاة والقرآن الكريم – وكل شئ فيه ذكر الله
(22- التعب الشديد في يوم الجمعة
(23- البكاء بدون أسباب
(24- كراهيةالمنزل والراحة عند الخروج منه بدون سبب نفسي
(25- رؤية خيلات وأطراف عبايات – وظهور أناس قصار في كل مكان
(26- إستطاعة رؤية الجن في كل مكان أو في مكان معين
(27- الآم في البطن بدون سبب عضوي ولم يجدي معه علاج
(28- كثرة التجشؤ عند تلاوة القرآن الكريم
(29- الإستفراغ عند تلاوة القرآن الكريم
(30- المثاوبة عند قراءة القرآن الكريم
(31- ضيق التنفس عند تلاوة القرآن الكريم
(32- حرارة في الجسم عند تلاوة القرآن الكريم
(33- برودة في الأطراف عند قراءة القرآن الكريم
(34- الإكتئاب النفسي بدون أي أسباب
(35- كثرة النسيان بطريقة غير عادية بدون سبب أو تفكير في أي أمر
(36- التنميل في الشق الأيسر أو في أي عضو من الجسم بدون أي سبب ولم يجدي معه علاج
(37- الشعور الشديد بالموت بدون أي سبب
(38- كثرة الإحتلام في المنام للرجل والمرأة
(39- إنتصاب العضو الذكري بدون أي مقدمات للشهوة
(40- حركة الأعضاء التناسلية بشكل غريب
(41- غشاوة على العين ليس لها سبب
(42- الكلام اللاإرادي
(43- الشعور بالضيق عند دخول الحرم المكي والمدني شديد جداً
(44- الشعور بالرهبة والخوف عند الأذان بدون أي سبب
(45- الخوف الشديد بدون أي أسباب
(46- النوم الكثير بدون أي أسباب عضوية ولا يعرف سببه
(47- النفور من جماع الأهل – مع التشوق لذلك في حالة البعد عنهم
(48- كثرة الرمي بالطلاق بدون إرادة وكأنه لا إرادي
(49- رؤية الزوجين بعضهما بصور قبيحة
(50- التعب في أيام معينة من الشهر بدون سبب
(51- التعب في مكان معين بدون معرفة السبب
(52- الإنقياد الكامل لشخص بدون إرادة
(53- الشعور الشديد بأن أحداً يتبعه في كل مكان
(54- كثرة الشكوك في الأهل والولد والنفس
************************************************** ************************************************** **



(أعراض الأمراض الروحية في المنام :-
(1- الأرق وعدم القدرة للخلود إلى النوم – بصورة متكررة بدون سبب
(2- عدم القدرة على النوم في الظلمة – بصورة متكررة وبدون سبب
(3- الأحلام المفزعة بصورة متكررة ومزعجة
(4- البكاء وهو نائم بصورة متكررة ومزعجة
(5- الضحك وهو نائم بصورة متكررة ومزعجة
(6- القرض على الأسنان بصورة متكررة ومزعجة
(7- رؤية المقابر في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
(8- رؤية كلاب تطارد المريض في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
(9- رؤية قطط تتكلم مع المريض في الأحلام بصورة متكررة ومزعجة
(10- رؤية المريض في الحلم كأنه يسقط من مكان عالي بصورة متكررة ومزعجة
(11- رؤية المرأة كأنه أحداً يجامعها حقيقة في النوم --- وتشعر بلذة أكثر من الحقيقة – بصورة متكررة ومزعجة
(12- رؤية الرجل كأنه يجامع إمرأة حقيقة في المنام ويشعر بلذة أكثر من الحقيقة – بصورة متكررة ومزعجة
(13- رؤية المريض الجن في أكثر أحلامه – بصورة متكررة ومزعجة
(14- عدم القدرة على التفريق بين الحلم والحقيقة بعد النهوض من النوم .



فالأعراض السابقة توضح أن الشخص مصاب بمرض روحي --- ولكن هذه الأعراض تتشابه مع الأعراض (النفسية لذلك ينبغي لمن تكررت عنده هذه الأعراض وسببت له ضيق--- (أن يعرض نفسه على القرآن الكريم ويذهب لراقي ولكن بعد أن يسمع لسورة (البقرة لمدة 3 أيام ، وسينكشف له الأمر --- أهو نفسي أم روحي .......





منقول .......

فتى القرآن 22-06-2006 08:48 PM

جزاك الله خيرا شيخنا الكريم

ابن حزم المصري 24-06-2006 05:29 PM

بارك الله في الجميع

الزغبى 25-06-2006 12:56 PM

بارك الله فيك أخى الكريم

ابن حزم المصري 25-06-2006 12:59 PM

وفيكم بارك الله أخي الحبيب الزغبي

ريتاش 26-09-2006 03:47 PM

جزال الله خير الجزاء بارك الله فيك

ابن حزم المصري 26-09-2006 04:25 PM

وفيكم بارك الله تعالي

akh 25-10-2006 08:25 PM

صاحب من صحب
 
جازاكم الله خيرا وا حسن اليكم
http://yassine.net/yo12/images/yawm_box.gif
http://yassine.net/yo12/WebGallery/g.../Yassine01.jpghttp://yassine.net/yo12/WebGallery/i...assine.net.jpgزيارة الأستاذ المرشد للاعتكاف المركزي بسلا
:icon14: :icon14: :icon14:

peameds 26-10-2006 10:25 PM

اكثر الله من امثالكم وجعلكم عونا وسندالاخوانكم المسلمون فى كل مكان

ابن حزم المصري 31-10-2006 01:31 PM

بارك الله فيكم أجمعين

Jewels 31-10-2006 04:17 PM

السلام عليكم ،

عندما قرأت ايات السحر لم اشعر بشئ غير تثاوب بسيط جدا ،اما ايات الحسد فكان التثاؤب كثيرا ؟؟ فهل هذا يدل على شئ ؟

شكرا وجزاكم الله كل خير .

عذب الروح 01-11-2006 10:22 AM

السلام عليكم
مشكور اخي على التوضيح
واسال الله ان يحفظنا ويحفظ جميع المسلمين
وجزاك الله خيرا
دمتم بخير

ابن حزم المصري 01-11-2006 04:13 PM

بارك الله فيكم وعليكم

زهرة الحياه 03-01-2007 01:50 PM

جزاك الله خيرا

الوهمى 04-01-2007 12:11 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

نشكر الأخوة القائمين على هذا المنتدا المفيد ونشكركم على الموضوع وجزاكم الله خير الجزء:rolleyes:

أم ولاء 10-01-2007 12:24 AM

اللهم اشف مرضى المسلمين


الساعة الآن : 07:12 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 61.77 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 60.15 كيلو بايت... تم توفير 1.62 كيلو بايت...بمعدل (2.62%)]