ملتقى الشفاء الإسلامي

ملتقى الشفاء الإسلامي (http://forum.ashefaa.com/index.php)
-   قسم الأبحاث العلمية والحوارات (http://forum.ashefaa.com/forumdisplay.php?f=95)
-   -   حقاً 00انه العلاج لمس القرين (http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=30765)

النهر 1 05-07-2007 05:31 AM

حقاً 00انه العلاج لمس القرين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخوتي في الله :

مسألة – مس القرين – من المسائل التي احتار فيها كثير من الرقاة 00 بل واشتكى منها جل المرضى 00
هي أيضا مما يحتاج في علاجها إلى صبر وقوة عزيمة من قبل المريض وكذا الراقي 00 لذا أحببت هنا أن أنقل لكم برنامجاً
علاجياً لهذا النوع - من المس - وهذا البرنامج صادر عمن له باع طويل في مجال الرقية وهو الشيخ أبو فيصل - حفظه الله - نقلته لعل الله أن يجعله دليلاً للحائرين 00 وفرجا ومخرجا لمن ابتلي به من عباده المؤمنين00
وبما أني ممن طبق هذا البرنامج و "التجربة خير برهان " فقد ألفيته علاجاً ناجعاً وجدت فيه راحتي وطمأنينتي 00فهو برنامج يحقق الهدف المنشود بإذن الله 00 أسأل الله العظيم أن يعلي قدر الشيخ وأن يجعله في ميزان حسناته 0


بسم الله الرحمن الرحيم

علاج مس القرين وبعض الحالات النفسية
1-التنازل عن الحالة النفسية المصاحبة للمرض وذلك بمقاومتها (((وعدم الاستسلام للوسوسة والأفكار السلبية ))).
2- قراءة سورة البقرة يومياً ويفضل أن تكون في جلسة واحدة لمدة أسبوعين على أقل تقدير.
3- قول لا إله ألا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 100مرة ثلاث مرات يومياً ولمدة ثلاث شهور على أقل تقدير , وذلك لأثرها الكبير والفعال في طرد ( الوسوسة )
4- شريط يكون فيه أذان مكرر وآية الكرسي مكررة مثال ذلك يسمع الأذان 3 مرات وبعدها آية الكرسي 3مرات وهكذا يكون الشريط بين الأذان وأية الكرسي ويكون السماع (بسماعات الأذن)
وهناك أمر مهم جداً عندما يُسمع الأذان يقرءا الشخص آية الكرسي وإذا سمع آية الكرسي يؤذن .
5- يجب أن يكون صوت المريض أثناء القراءة مسموعاً أي مرتفع قليلاً ليتم الضغط بقوة على القرين ويكون التركيز أقوى ونمنع السرحان.
6- يفضل أن يسمع الأذان لمدة 10 دقائق ثلاث مرات في اليوم في الأسبوع الأول ومرتين الأسبوع الثاني ومرة واحدة الأسبوع الثالث .
7- ويستمر في قراءة سورة البقرة نصف ساعة تقريباً مع سماع الأذان وقراءة أية الكرسي خمس دقائق لمدة ثلاث شهور تقريباً حتى يجد الراحة وانتهاء المعانات النفسية بإذن الله .
8- ومن الطرق الرائعة لعلاج مس القرين أن المصاب إذا أتته فكرة سلبية فعلية مباشرة ذكر الله كأن يسبح أو يكبر أو يقرءا أيه من القرآن وسيجد بإذن الله أنها انتهت

وأخيراً يجب أن يٌقبل المريض على ربه ويكون لسان حاله عن معاناته ( قدر الله وما شاء فعل ) وليعلم أن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم وليصبر وليحتسب ويجب على المريض أن تكون الصلاة والمحافظة عليها نصب عينيه, ويكثر من قول ( إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وخلفني خيراً منها ), و لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ويكثر من الصدقة والاستغفار, وهناك أمر لابد أن يعرفه المصاب بمس القرين أو أي مرض روحي أن صلة الأرحام والخروج مع الأصدقاء وتغيير الجو الذي يعيش فيه من الأمور المهمة جداً لتجاوز هذا العارض


والله تعالى أعلم وأجل .


( السيف)

" منقول "

الثبات 05-07-2007 05:51 AM

ويا حبذا أيضا أن يواظب على تلاوة سورة ق

النهر 1 05-07-2007 06:11 AM

الأخت الثبات
جزاك الله خيرا 0

النهر 1 06-07-2007 07:06 AM

ايضاح لما سبق من أصل المشاركة

لقداستوضحت من الشيخ أبي فيصل - حفظه الله - عما تقدم وذلك بالاتصال به فذكر مامعناه :

أولاً / أن كل ما ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية عن القرين انما هو في الاخبار عن وسوسته واغوائه لبني آدم
حتى يحملهم على معصية الله ويدعوهم ويستدرجهم للباطل ويزين لهم الشر ويظهره بالمظهر المحبب للنفوس فهي محاولة دائبة لايقاعهم في المعاصي والتثبيط عن عمل الطاعات قال تعالى مصورا هذا المعنى : ( قال أرأيتك هذا الذي كرمت علي لئن أخرتنِ الى يوم القيامة لأحتنكن ذريته الا قليلا ) - قليلا - هم من اعتصموا بحبل الله ولاذوابجنابه000 جعلنا الله واياكم منهم0

ثانياً / نحن نعلم أن القرين لايستطيع أن يصرع الانسان كما يحصل من الجن 00وأن ( مس القرين ) وصف لمن يعاني من بعض الأعراض التي تتعلق بقرينه و مايحدثه من أذى ووسوسة شديدة غالبا ماتكون مصاحبة لبعض الأمراض النفسية بالاضافة الى أنه قد يكون الشخص مصابا بمس من الجن بسبب ما كالسحر أوالحسد مثلا 0
( اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا اتباعه ) 0

الثبات 06-07-2007 05:06 PM

ههههه حياك الله يا نهر أنا أخوك الثبات . وقد حصل خطأ أثناء التسجيل في هذا المنتدى المبارك وقد نبهتني له فجزاك الله خيرا وأرجو من الإدارة تعديل الجنس

ايمان الدين 06-07-2007 10:49 PM

الاخ النهر 1 جزاك الله خيرا كثيرا وبارك الله فيك وبالنسبة للاخ الثبات يستطيع الذهاب لقسم طلبات الاعضاء وكتابة طلبة وسيتم تعديل واجابة طلبة اسرع من ان يطلب ذلك من هنا

جند الله 07-07-2007 12:14 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر 1 (المشاركة 339715)

ثانياً / نحن نعلم أن القرين لايستطيع أن يصرع الانسان كما يحصل من الجن

هذا الكلام فيه نظر والله اعلم

الصرع هو واحد من أعراض المس، والوسوسة أحد أعراض المس

والقرين من أهم أعماله الوسوسة، وله أعمال أخرى منها:

العقد على قافية رأس النائم، والبول في أذنه، والمشاركة في الطعام والمبيت، والمبيت في الخيشوم، وتصوير الأحلام، والتذكير والنسيان ..إلخ

إذا فالقرين يصيب بالمس، لأن الوسوسة والأحلام وغير ذلك كله من أعراض المس

وإذا كان يعقد على قافية الرأس، وهذا موضع أعصاب هامة تصيب الإنسان بالكسل، فإنه يمكن للقرين أن يصرع المريض بالتلعب بأعصابه

وليس أدل على تلعب القرين بالأعصاب من قدرته على التذكير والنسيان، وهذه من وظائف المخ والأعصاب

النهر 1 07-07-2007 08:08 AM

أخي الكريم الثبات000
أضحك الله سنك 0



الأخت الفاضلة ايمان الدين00
بارك الله فيك 0

النهر 1 07-07-2007 08:12 AM

الشيخ جند الله

جزاك الله خيراً على المشاركة 00 وبارك فيك 0

بلقيس93 07-07-2007 08:35 AM

جزاااااك الله خيرا على المشاركة الطيبة...

وفقك الله..

ايمان الدين 07-07-2007 03:15 PM

جزاكم الله خيرا ولكن يبقى سؤال هام وهو ما الفرق بين المس العادى ومس القرين حيث ان ذاك جن والاخر جن ايضا؟ وواذاكان القرين ملازم لكل انسان فمتى يصبح هذا الانسان مصاب بمس قرين والاخر غير مصاب ؟ واذا كان القرين يستطيع القيام بعمل اختلال فى وظائف التيقظ ( الخمول ) و النسيان والوسوسة فهل يمكن السيطرة على القرين بسهولة وكيف وهل ما ذكرة النهر 1 يكفى وارجو افراد موضوعات خاصة بالقرين وخاصة انة موضوع لم ياخذ نصيبة مثل الموضوعات الشائعة كالسحر والمس والحسد وحتى يستفيد الكثيرين الذين اعتقد ان منهم من قد يكون مصاب بمس القرين وانة لا يعى بذلك وشكر للموضوع الاخ الفاضل النهر 1

النهر1 10-07-2007 09:25 AM

الأخت الفاضلة بلقيس
بارك الله فيك 0


الأخت الكريمة إيمان الدين 00

بالنسبة لسؤالك الموجه للأخ جند الله فسأجيبك عليه ريثما يوافيك بوجهة نظره فيما استفسرت عنه 0000


1/ القرين هو من ذرية إبليس ويطلق عليه شيطان 00 فهم يشتركون مع الجن في الصفات الخَلْقية ويتفاوتون في الصفات الخُلُقية00 والرقاة متفقون في قدرة المس من الجن على إصابة المريض بالصرع بينما مس القرين كل له وجهة نظر فيها 00


2/ والشيطان ( القرين ) يحمل الإنسان على معصية الله ويوسوس له بالشر في كل حال و يخنس عند ذكره لربه 00
وهذا يدل على تخفيه واختباءه فهو خناس ضعيف أمام عدة المؤمن في المعركة التي بها يستطيع أن يسيطر عليه لكنها من ناحية أخرى معركة لا تنتهي أبدا فهو مترقب لغفلة المرء كما في الحديث ( الشيطان جاثم على قلب ابن آدم فإذا ذكر الله تعالى خنس وإذا غفل وسوس ) فهو والملك على طرفي نقيض 000


3/ وإذا زادت الوسوسة - لسبب أو لآخر- كالتشكيك بوجود الخالق وأمر العقيدة وما يتعلق بحياة المسلم بشكل عام وتزيين الهوى والمعاصي حتى يصل الى درجة الاستيلاء والاستحواذ على أفكار وتصرفات المرء فهذه إصابة مس القرين 0



والله تعالى أعلم

جند الله 10-07-2007 01:12 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر1 (المشاركة 342134)
1/ القرين هو من ذرية إبليس ويطلق عليه شيطان 00 فهم يشتركون مع الجن في الصفات الخَلْقية ويتفاوتون في الصفات الخُلُقية00

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر1 (المشاركة 342134)



القرين ليس من ذرية إبليس، بل عالم القرائن عالم مستقل بذاته، وجنس ثالث يحمل صفات الإنسي وخصائص الجن، وليس للقرين ذرية لأنه جنس ثالث خنثى

وإبليس من الجن، وله ذرية ولكنه ليس أبو الجن

جند الله 10-07-2007 01:26 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان الدين (المشاركة 340428)
جزاكم الله خيرا ولكن يبقى سؤال هام وهو ما الفرق بين المس العادى ومس القرين حيث ان ذاك جن والاخر جن ايضا؟

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمان الدين (المشاركة 340428)
وواذاكان القرين ملازم لكل انسان فمتى يصبح هذا الانسان مصاب بمس قرين والاخر غير مصاب ؟

واذا كان القرين يستطيع القيام بعمل اختلال فى وظائف التيقظ ( الخمول ) و النسيان والوسوسة فهل يمكن السيطرة على القرين بسهولة وكيف



وخيرا جزاك الله

كلنا بغير استثناء مصابين بالمس، وهذا أمر عادي، قال تعالى: (الَّذِينَ يَأْكُلُونَ الرِّبَا لاَ يَقُومُونَ إِلاَّ كَمَا يَقُومُ الَّذِي يَتَخَبَّطُهُ الشَّيْطَانُ مِنَ الْمَسِّ) [البقرة: 275]، فالتخبط ناتج عن المس، لكن من يتخبطه الشيطان ويصرعه فقد صار مريضا بحاجة إلى علاج

لأن القرين يوسوس ويصور الأحلام ويعقد على قافية الراس ويفعل غير ذلك من الأمور، وهذا كله مس، أي سحر من الجن للإنس

أما إذا تطور الأمر إلى صرع ووسوسة مرضية فهذا يعني أن هذا المريض قد تجاوز الجن معه حدود تصرفات القرين العادية، وصارت أفعال جن عادي ولا يصح نسبتها إلى القرين

ولكن في بعض الأحيان قد تسحر الجن للقرين، فيقوم بما يقوم به الجن العادي، وبذلك يتهرب الجن من مواجهة المعالجين.

وأحيانا يتعلم القرين السحر خاصة إذا كان للمريض إطلاع على أمور السحر وفنونه أو مصاحبته لسحرة كأن تكون أمه ساحرة وتعيش معه في بيت واحد مثلا

وفي بعض الحالات تعلم الشياطين القرين نوعيات خاصة من السحر ليتسلط على مقرونه

لذلك فهناك بعض الحالات يتمرد القرين فيها على مقرونه تحت وطئة السحر سواء سحر من الإنس أو الجن

عمل القرين أمر قدري لا يمنعه إلا الدعاء، والاستعاذة بالله منه هي دعاء، ولكن الاستعاذة والأذكار المسنونة هي وقاية من هذه الأمور وليست علاجا، لأن الاستعاذة تأتي قبل وقوع البلاء، بينما الرقية تأتي لرفع البلاء.

الزغبى 10-07-2007 01:38 PM

أخى الكريم كيف تميز أن كانت الحاله مس قرين أو غيره

جند الله 10-07-2007 01:43 PM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزغبى (المشاركة 342334)
أخى الكريم كيف تميز أن كانت الحاله مس قرين أو غيره



هذا لا يمكن شرحه نظريا ولكن لا بد له من الخبرة العملية، لأن القرين يحمل نفس صوت واسلوب المريض، فلا يمكن التفريق بينهما إلا بمهارات تكتسب بالخبرة والممارسة فقط، ولكن العلامة الصريحة الواضحة هي حقده على المريض وتبجحه وإصراره على الكفر

ايمان الدين 10-07-2007 03:22 PM

جزاكم الله خيرا الاخ جندالله والاخ النهر1 وبارك فيكما

أبو فهد 2007 19-07-2007 01:51 AM




جزاك الله خيراخي النهر1 وانا اعاني من الواسواس الشديد طبقت بعض الأشياء من البرنامج حسيت براحه وان شاء الله احاول اطبقه كامل

ايمان الدين 19-07-2007 03:25 AM

شفاك الله وعفاك الاخ ابو فهد2007

النهر 1 21-07-2007 05:06 AM

أخي أبوفهد2007


أسأل الله لك التوفيق والإعانة والشفاء العاجل0

النهر 1 10-09-2007 08:55 AM

أخي الكريم


من اللطائف لإحدى الحالات والتي أشرف الشيخ أبو فيصل – وفقه الله - عليها وأحببت أن تتأمل فيها وتستفيد منها

قصة أحد الإخوة والذي كان يعاني من تسلطٍ شديدٍ للقرين ووسوسته فطبق البرنامج السابق لمدة أسبوعين وبعد فترة قال للشيخ
والله لقد اشتقتُ لقريني فسأله وما السبب ؟ فأجاب لأني لما قلّت وسوسته فترت عن ذكر الله الذي كنت ملازماً له .

( الشدائد تصلح من النفس بقدر ما تفسد من العيش )

مبارك المرسل 10-09-2007 11:41 AM

بسم الله الرحمن الرحيم
بالله نتوكل ونستعين
اخواني اخواتي:
علينا تبسيط الأمر على اخواننا المسلمين ولاندخلهم في متاهات وبرامج علاجية اجتهادية تتفاوت في الطول والقصر .
كان من الأفضل اختصارا لعلاج مثل هذه الحالة ان نقول كما ذكر الأخ الكريم بأنه يجب التخلص من الاستسلام للحالة النفسية ، اي يجب التغلب على وساوس النفس وعدم الركون لذلك ثم المحافظة على اذكار الصباح والمساء بشكل مستمر وليس فقط وقت وجود المرض ، فنبي الأمة عليه الصلاة والسلام ارشدنا للأخذ بهذه الأكار لما فيها من الحفظ من كيد الشيطان ولما فيها من الخير والبركة والراحة والإطمئنان .

كما اود ان اشير الى ان خطوات العلاج المذكورة والمنسوبة للأخ ابوفيصل هي ايضا موجودة عند الأخ الفاضل ابوهمام ونحن نعرفه ولانعرف صاحبك ابوفيصل فارجو التأكد من ذلك من باب الأمانة العلمية.

الخنساء1 10-09-2007 05:44 PM

جزاك الله خيرا على المشاركة الطيبة...
وجعله في موازين الحسنات
وفقك الله..

باحث الرقية 10-09-2007 10:45 PM

ما أشار اليه الأخ نهر هي فعلا ما يعالج به الأخ ابو فيصل ( السيف) .
أما الشيخ ابو همام الراقي فعلاجه للقرين برنامج بسيط جدا : هو .
اقتباس:

.
يجب التريث فى الحكم على الحالة وعقد جلسات متتالية لها للحكم الصحيح .
وإذا ثبت أن هناك تسلط من قرين السخص على الشخص نفسه ينصح بالآتى :
1 ) اعلم ـ علمك الله ماتجهل ـ أن علاج القرين يحتاج لصبر وتوكل على الله ، أى أن المدة قد تطول بحسب إيمان الشخص وقوة إقناع المعالج .
2 ) علاج القرين من ضمن اختصاصات المعالج ، فلا يجب علينا أن نترك المرضى فريسة لهؤلاء القرناء بمجرد علمنا أنهم منظرون إلى يوم يبعثون ، وإن إزهاقهم أمر غير ممكن .
3 ) مرض القرين ليس كمرض السحر وغيره من أنواع المس ، فهو يخاطب النفس بالدرجة الأولى ويسيطر على مجرياتها ، إذا القرين هدفه النفس بالدرجة الأولى حيث يربد تحقيق هدف آخروى بتكثير سواد أهل النار ، وغيره من الجن المتلبس هدفه المخ بالدرجة الأولى وهدفه دنيوى بتوجيه المصاب لما يريده الساحر والمستفيد من السحر .
4 ) قبول المريض فكرة أنه مصاب بتسلط القرين وإقتناعه بذلك يوفر على الراقى مدة العلاج بنسبة لاتقل عن 60 % تقريباً ، ذلك لأن القرين يؤوس بطبعه فإذا قفل فى وجهه باب بحث عن غيره .
5 ) سورتى ( ق ) و ( ص ) و ( الكافرون ) ثابت نفعهن لعلاج القرين والتقليل من شأنه تلاوة ودهاناً بزيت الزيتون .
6 ) الاستغفار مهلك بصورة مباشرة للقرين ، وكذلك الاستعاذة من شره .
7 ) سورة الإخلاص تفتك بالقرين فتكاً لانظير له لاسيما إذا ماقرنت بالمعوذتين .
8 ) مخالطة الصالحين أمر جد نافع لمن ابتلى بهذا المرض .
قد أفرد قريباً بحثاً فيه توسع أكثر لموضوع القرين ، والذى أرى أن إكتشافه أصعب من علاحه بكثير .
والله تعالى أعلى وأعلم .

صوت الحق 11-09-2007 01:51 AM

اقتباس:

فنبي الأمة عليه الصلاة والسلام ارشدنا للأخذ بهذه الأكار لما فيها من الحفظ من كيد الشيطان ولما فيها من الخير والبركة والراحة والإطمئنان
بارك الله فيك أخى الكريم مبارك المرسل والتمسك ليس فقط بقرآءة القرآن الكريم ولكن بتنفيذ الأحكام المذكورة به

النهر 1 12-09-2007 04:22 AM

أخي مبارك المرسل جزاك الله خيرا

علقت على البرنامج بقولك ( برامج علاجية اجتهادية ) فمالاشكال يا أخي ؟؟
ألا تعلم أن باب الرقى خاضع للاجتهاد ؟ فالاجتهاد هو أحد ركائز الحكم الشرعي كما في حديث معاذ - رضي الله عنه - المشهور.

وأما البرنامج فقد طبقه الكثير من المرضى ولم تواجههم أي مشكلة فيه فأي صعوبة ومتاهات تحدثت عنها ؟؟

انظر إلى قولك ( متاهات ) عن برنامج كل ما فيه قرآن وذكر لله تعالى !!


لا أعرف ما القصد من مشاركتك أهي احتجاج على شخص الشيخ !! أم هي مشاركة هادفة !!
فما الفائدة التي خرجت بها من احتجاجك على البرنامج ؟


أراك تنتقص البرنامج ثم تأخذ جزء من كلام الشيخ بقولك

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبارك المرسل (المشاركة 381524)
يجب التخلص من الاستسلام للحالة النفسية ، اي يجب التغلب على وساوس النفس وعدم الركون لذلك .


فهل القضية سلسلة لتخبطات جديدة خرجت بها علينا ؟؟!!

أخي تقول ( الذكر ليس فقط وقت وجود المرض ) نعم لكن لتعلم أن وجود المرض فرصة للعودة إلى الله فان لم يقترب العبد من ربه أكثر حال مرضه وضعفه فمتى ؟ ومن منا لم يفتر عن الطاعة والذكر فقد تكون الحكمة من الابتلاء بالمرض التوبة والإنابة إلى الله تعالى .

ولا أدري يا أخي إن كانت البرامج يجب أن تتوقف على معرفة مبارك المرسل لها فمتى ما عرفت صاحبها أخذ المريض بها وان لم تعرفه أهملت و حُذر منها ؟

وأرى نفسك قد تشبعت بداء العجب فتنتقص الشيخ أبا فيصل – حفظه الله – بقولك ( أما عن صاحبك فلا نعرفه )
عدم معرفتك يا أخي له ليست عذرا في إطلاق مثل هذه الألفاظ التي توحي بالازدراء فلا يحق لك ذلك وليتك قدمت بعبارة ( جزى الله الشيخ أبا فيصل خيرا على هذا الجهد ) ثم قلت ما عندك !!

وأشهد الله أن الرقاة يثنون الركب عنده ولو عرفته لما توانيت عن ثني ركبك عنده ولتمنيت صحبته مدى الحياة لما فتح الله عليه من علم راسخ فهو إمام في هذا المجال من المستبصرين المستنيرين فيه – حفظه الله ووفقه -


ثم أيها المشرف الهمام من أنت ؟ لا نعرفك إلا أنك مشرف في هذا المنتدى !
وقل لي بربك هل تواجدك هنا لتقييم الناس فتنتقص هذا وترفع ذاك ؟

أنسيت أنك مؤتمن ومسؤول أمام الله عما تخطه يمينك ويتفوه به لسانك ( ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد )

ألا يكفيك التخبط الذي أصابك في أقوالك وأفعالك التي رأيناها في الآونة الأخيرة والتي تدل عل إتباعك الهوى ولا حول ولا قوة إلا بالله
وقد كنا قبلها نظن فيك خيرا لكن هذا جعلنا لا نثق بك وأصبح في الأمر شك.

أيها المشرف الفاضل
لازلنا ننتظر مشاركاتك الجديدة في منتدى أبي همام والتي كان آخرها عن العين وسبقها قبل فترة قريبة مشاركة عن الاستعانة بالجن

أخي مبارك حبذا لو اتبعت برنامج أبي همام فأعتقد انك بحاجة إليه لما قرأت من كتاباتك .

وان صدق حدسي فستقوم بحذف هذا الرد ولكن لنرى مشرف منتدى الرقية الشرعية ماذا سيفعل ؟؟
وكم نتمنى ردا موضوعيا وكلاما علميا منطقيا بعيدا عن إتباع الهوى


قال صلى الله عليه وسلم ( المهلكات : شح مطاع ، وهوى متبع ، وإعجاب المرء بنفسه )

وسئل حذيفة – رضي الله عنه – كيف يعرف الرجل منا هل أصابته فتنة أم لا ؟ قال : ان كان ما يراه حراما بالأمس حلالا اليوم فقد فتن .



( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا ) .

النهر 1 12-09-2007 04:34 AM



بارك الله فيك أخي باحث الرقية على الايضاح

وشكرالله لك


النهر 1 12-09-2007 04:40 AM

الأخ صوت الحق
جزاك الله خيرا وشكرا لمرورك

زائر11 12-09-2007 05:16 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر 1 (المشاركة 381475)
أخي الكريم



من اللطائف لإحدى الحالات والتي أشرف الشيخ أبو فيصل – وفقه الله - عليها وأحببت أن تتأمل فيها وتستفيد منها

قصة أحد الإخوة والذي كان يعاني من تسلطٍ شديدٍ للقرين ووسوسته فطبق البرنامج السابق لمدة أسبوعين وبعد فترة قال للشيخ
والله لقد اشتقتُ لقريني فسأله وما السبب ؟ فأجاب لأني لما قلّت وسوسته فترت عن ذكر الله الذي كنت ملازماً له .


( الشدائد تصلح من النفس بقدر ما تفسد من العيش )

النهر1 هل شيخك ابو فيصل هو(المعالج1_راااااقي )

أبوسيف 12-09-2007 06:55 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر 1 (المشاركة 382350)
وان صدق حدسي فستقوم بحذف هذا الرد ولكن لنرى مشرف منتدى الرقية الشرعية ماذا سيفعل ؟؟


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،

أخي الحبيب (النهر ١)

١. ما هكذا تورد الإبل.

٢. الشيخ مبارك المرسل هو مشرف قسم الرقية الشرعية و له الحق في الحذف و التعديل و النقل و كل ما يراه مناسباً.

٣. أرجو أن لا نعود لا مشاكل الأيام السابقة و البدء في قذف المسلمين بما ليس فيهم ، نحن هنا نحسب وجودنا لله عز و جل. أنت حر في دفاعك عن الشيوخ الأجلاء و لكن إحذر من المساس بسوء في غيرهم.

دمت بخير.

مبارك المرسل 12-09-2007 10:08 AM

اخي الفاضل/ النهر1
السلام عليكم
بارك الله لنا ولك في شهر رمضان وجعلنا واياكم ممن يصومه ويقومه ايمانا واحتسابا

وبعد ...

انما اردته بارك الله فيك من تعليقي على موضوعك هذا هو ان نختصر على الناس العلاج .
اما قولي ( متاهات ) فقصدت من ذلك مانراه اليوم من كثير من المعالجين من ادخال المريض في برنامج علاجي طويل جدا وبإمكانه اختصار ذلك .

اخي الفاضل انا لااحتج على شخص احد مهما يكن وانما من حقي التعليق على اجتهاد ذلك الشخص كما ان من حقك الان التعليق على كلامي وعلي تقبل تعليقك بكل سرور بارك الله فيك ونفع بك.
ولا انتقص البرنامج من الشيخ الكريم كذلك .
واخذت من البرنامج عدم الركون للحالة النفسية لأنها هنا مربط الفرس كما يقال ، فالانسان متى ماكان متوكلا على الله تعالى موقنا بنصره قائما بحدوده انتصر على هوى النفس والشيطان ومتى ما كان ضعيف بدأ الشيطان يتلاعب بل تجد البعض يضعف امام قرينه الشيطان لدرجته انه يبدأ يستجيب لهذا القرين ويبدأ يتكلم على لسانه فيقول انا محسود ولو قلت له هل انت مسحورا قال لك نعم ولو قلت هل انت عاشقا لقال نعم وهكذا بارك الله فيك.لتعلم انه تلاعبا من القرين بينما يظن بعض الرقاة انه غير ذلك .

قلت بارك الله فيك:

اقتباس:

فهل القضية سلسلة لتخبطات جديدة خرجت بها علينا ؟؟!!

سأكون لك من الشاكرين لو ابصرتني بعيوبي وذكرت لي هنا بعضا من تلك التخبطات بارك الله فيك ونفع بك امة الاسلام .

ايضا هنا قلت:
اقتباس:

ألا يكفيك التخبط الذي أصابك في أقوالك وأفعالك التي رأيناها في الآونة الأخيرة والتي تدل عل إتباعك الهوى ولا حول ولا قوة إلا بالله
غفر الله لي ولك ، ابصرني بالهوى الذي اتبعته حتى اتوب من ذلك.

اخي الفاضل الكريم /
اعلم ان الخلاف في الرأي لايفسد للود قضية ونحن نرحب بأي فكرة او طرح او نقد بارك الله فيك ، واشكر لك غيرتك وحرصك على الخير .

والسلام عليكم..

النهر 1 14-09-2007 03:05 AM

أخي مبارك وفقك الله للخير

أولاً :أعتذر لك عن التأخر في الرد لعدم تمكني من الدخول الى الملتقى وأعتقد أنه راجع الى مشكلة في الموقع .



ثانياً :الذي اقصده هو كونك تخالف أبي همام في مسألة الاستعانة بالجن ثم تكتب في منتداه وهو المنتدى الذي ينظّر للاستعانة مع أنك مشرف في منتدانا فهذا متعارض وهو مما يجعل الحليم حيران
فهل قلّت يا أخي منتديات أهل السنة حتى تلجأ إليه؟
بل وأراك لم تكتف بذلك فدعوت المستعينين إلى هذا المنتدى كالشوبكي الذي اضطرب المنتدى بأكمله لأجله فما الذي استفدته من وراء هذا ؟
وما الذي سيضيفه لنا الشوبكي حين يكون عضوا هنا ؟!
وهو الذي فُضح في منتديات أهل السنة بل وأعترف بنفسه أنه مستعين بالجن
وكأني بك تريد أن يكون أبوهمام أيضا أحد الأعضاء فيه !!
أليس هذا من الاضطراب ؟؟ أصدقني القول وقل الحقيقة فالاعتراف بالحق فضيلة .



أيضا تزكيتك لأبي همام ثم تتبرأ منها وتتراجع عن ذلك ثم تعود مرة أخرى لتزكيته وتكتب هذا أمام الجميع ويفرح بذلك المستعينون


فيا أخي على أي أساس زكيته ؟؟


أمن مجالسة وصحبة أم من خلال كتابات فقط ؟

و لم يتوقف الأمر عند هذا بل وزكيت الجن الذين معه وقلت عنهم مسلمون مجاهدون مع أنه من الصعب إثبات إسلامهم فضلا عن جهادهم وهذا نص قولك :
( فأنا على علم بأن هناك من يقوم بمساعدته من اخواننا الجن المسلمين المجاهدين - نحسبهم والله حسيبهم)
فالذي أريده منك جزاك الله خيرا هو إثبات ذلك ؟
وهل أبصرتَ ذاك الجهاد ؟ و كيف استطعت أن تحكم به ؟
ألا تعلم أن هذا الأمر خطير اذ أنه من الأمور الغيبية التي كان السلف الصالح لا يخوضون فيه لأن هذا أسلم لدين المرء

وقد سبق أن طُرح عليك سؤال من أحد المشرفين في هذا المنتدى وهو يتضمن ما ذكرته لك سابقاً واليك نصه :
( لمحت بعض الغموض في تزكيتك له اولا ، ثم في تبرئك منكلامك عنه ثانيا حتى انك لم تذكر السبب
وانت الآن ايضا تنقض تبرأك من كلامك دونسبب واضح ايضا !!!!
ارجو من فضلك توضيح هذا الامر بما انك ذكرته على الملأ .... نريد ان نفهم موقف حضرتك بالذات اخي الفاضل من كل هذا الغموض )


ولم تجب عليه فلمَ ؟؟


أخي الفاضل والله ما كنا نظن صدور هذا منك وما أردت هنا إلا تحقيق التواصي بالحق والذي منه الأمر بالمعروف لأن التواصي بالحق من أسباب الثبات على المنهج وهو من صفات أهل السنة اذ أن الاضطراب وعدم الوضوح في الرأي هو من صفات أهل الكلام ودليل عدم اليقين فاحذر هذا يا أخي الكريم
قال ابن تيمية رحمه الله : "إنك تجد أهل الكلام أكثر الناس انتقالاً من قول إلى قول، وجزمًا بالقول في موضع، وجزمًا بنقيضه، وهذا دليل عدم اليقين )
والأولى بالمسلم عدم الاستعجال والاضطراب فالله تعالى قد أثنى على أهل الثبات واليقين بقوله : ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ....)

أسأل الله تعالى أن يرشدنا وإياك إلى الحق ويثبتنا عليه


النهر 1 14-09-2007 05:19 AM

الأخ أبو سيف حفظك الله

موضوعي ليس جديداً بل له مدة ليست بالقصيرة وهو برنامجاً علاجيا أريد به نفع المرضى ولم يكن فيه تعرض لأي شخص.. ثم أتى الأخ مبارك - هداه الله - وازدرى البرنامج ولم يقتصر بل حتى نال من الشيخ – حفظه الله - الذي هو صاحب البرنامج فكان الانتقاص
وكم كنا نتمنى أن يقال للمخطئ أخطأت حتى وان كان مشرفاً لنقيم ديننا ونجعله واقعاً عملياً ورسولنا صلى الله عليه وسلم قدوتنا في هذا

( أفتانٌ أنت يامعاذ )

( أتشفع في حدٍ من حدود الله )

فنحن بحاجة لمثل هذا في منتدياتنا حتى نرتقي بها ونصل معاً إلى الثمرة المرجوة التي هي نفع الإسلام والمسلمين ونبتعد عن التعرض للأشخاص وعن الجدل الذي لا طائل من وراءه .
وفقنا الله وإياكم الى طريق الحق

جند الله 14-09-2007 06:37 AM

اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النهر 1 (المشاركة 339172)
بسم الله الرحمن الرحيم
علاج مس القرين وبعض الحالات النفسية
1-التنازل عن الحالة النفسية المصاحبة للمرض وذلك بمقاومتها (((وعدم الاستسلام للوسوسة والأفكار السلبية ))).
2- قراءة سورة البقرة يومياً ويفضل أن تكون في جلسة واحدة لمدة أسبوعين على أقل تقدير.
3- قول لا إله ألا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير 100مرة ثلاث مرات يومياً ولمدة ثلاث شهور على أقل تقدير , وذلك لأثرها الكبير والفعال في طرد ( الوسوسة )
4- شريط يكون فيه أذان مكرر وآية الكرسي مكررة مثال ذلك يسمع الأذان 3 مرات وبعدها آية الكرسي 3مرات وهكذا يكون الشريط بين الأذان وأية الكرسي ويكون السماع (بسماعات الأذن)
وهناك أمر مهم جداً عندما يُسمع الأذان يقرءا الشخص آية الكرسي وإذا سمع آية الكرسي يؤذن .
5- يجب أن يكون صوت المريض أثناء القراءة مسموعاً أي مرتفع قليلاً ليتم الضغط بقوة على القرين ويكون التركيز أقوى ونمنع السرحان.
6- يفضل أن يسمع الأذان لمدة 10 دقائق ثلاث مرات في اليوم في الأسبوع الأول ومرتين الأسبوع الثاني ومرة واحدة الأسبوع الثالث .
7- ويستمر في قراءة سورة البقرة نصف ساعة تقريباً مع سماع الأذان وقراءة أية الكرسي خمس دقائق لمدة ثلاث شهور تقريباً حتى يجد الراحة وانتهاء المعانات النفسية بإذن الله .
8- ومن الطرق الرائعة لعلاج مس القرين أن المصاب إذا أتته فكرة سلبية فعلية مباشرة ذكر الله كأن يسبح أو يكبر أو يقرءا أيه من القرآن وسيجد بإذن الله أنها انتهت

وأخيراً يجب أن يٌقبل المريض على ربه ويكون لسان حاله عن معاناته ( قدر الله وما شاء فعل ) وليعلم أن الله إذا أحب قوماً ابتلاهم وليصبر وليحتسب ويجب على المريض أن تكون الصلاة والمحافظة عليها نصب عينيه, ويكثر من قول ( إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وخلفني خيراً منها ), و لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين. ويكثر من الصدقة والاستغفار, وهناك أمر لابد أن يعرفه المصاب بمس القرين أو أي مرض روحي أن صلة الأرحام والخروج مع الأصدقاء وتغيير الجو الذي يعيش فيه من الأمور المهمة جداً لتجاوز هذا العارض


والله تعالى أعلم وأجل .


( السيف)


" منقول "

وعليكم السلام ورحمة الله الله وبركاته


برنامج علاجي سهل وميسور جدا .. ومن ثماني خطوات فقط لا أرى به بأسا


ولكن راعي أن الجهد الأهم على المعالج بعد ذلك في الجلسات الخاصة


فأنا شخصيا أعطي نظاما أشد من هذا بكثير حوالي أربعة أجزاء يوميا من القرآن، البقرة ويس والصافات والسبع الحمائم


هذا بخلاف دعاء أكثر من نصف ساعة من الأدعية المسنونة قبل الفجر مباشرة يوميا

ولو شعرت بتململ المريض من هذا الورد أو اشتكى طوله علمت أن الوهن ضرب قلبه فأنصرف عنه ولا أبالي


ولو قصر المريض ولو بسورة واحد فلن أعالجه بعدها أبدا، فتعطل نتائج الجلسات سوف يفضح تقصيره


وإن بعض المرضى إذا وجد بشائر الخير جراء هذا الورد، فإنه يضاعف البرنامج يوميا، فيعيد قراءة الورد مرة أخرى كل يوم، هذا بخلاف ورده اليومي الخاص به


بل هناك من يفعل هذا الورد من النساء العجائز، فأذكر أني عالجت فيما سبق امرأة آسن كانت في الثمانين من عمرها، صومالية وغير ناطقة بالعربية، وكانت أول من عالجت من الصومالين، كانت تسمع الورد مرتين في اليوم، وانا لم أكلفها بكل هذا، ولقد أظهر الله في علاجها خيرات وبركات عظيمة لا تمحى من الذاكرة أبدا


لذلك لي نصيحة:

العلة ليست في النظام العلاجي، ولكني ارفض علاج كل من لا يظهر عليه علامات الصلاح والتقوى، فلا تجعل الشفقة عى المريض تغلب الولاء والبراء


وأنا شخصيا حينما كنت أعالج سابقا كنت أرفض علاج أكثر الناس، وأنتقي المرضى الصالحين انتقاءا، تماما كما ينتقي المرضى المعالج، فلا أقبل علاج أحد إلا أن يكون على دين وخلق، ومن تظهر عليه سمات البر والتقوى الصلاح، ويطمئن لدينه قلبي

وهذا عملا بقول ربنا جل وعلى: (وَاصْبِرْ نَفْسَكَ مَعَ الَّذِينَ يَدْعُونَ رَبَّهُم بِالْغَدَاةِ وَالْعَشِيِّ يُرِيدُونَ وَجْهَهُ وَلاَ تَعْدُ عَيْنَاكَ عَنْهُمْ تُرِيدُ زِينَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَلاَ تُطِعْ مَنْ أَغْفَلْنَا قَلْبَهُ عَن ذِكْرِنَا وَاتَّبَعَ هَوَاهُ وَكَانَ أَمْرُهُ فُرُطًا) [الكهف: 28]

لأن هدف المعالج ليس كسب رضى المريض استخلاصا لما في جيبه من نقود وأموال، بل هدفي أن أتعبد ربي بعلاج المرضى ومداواتهم، حتى ولو أنفقت على مستلزمات علاجهم من جيبي الخاص

لذلك ختاما أقول العلة ليست في طول الورد أو قصره، فقد تدعوك ظروف الحالة أحيانا إلى إطالة الورد، حتى ولو كلفت المري بختم المصحف كل ثلاثة أيام، ولكن العلة في وهن وضعف المريض وتقاعسه

فأغلب المرضى يسعى ليشفى كما الريح العاصفة بدون أدنى جهد يذكر .. فهذا دعك منه وانصرف عنه فضرره عليك اكثر من نفعه

rose3000 23-12-2007 05:08 PM


جزاكم الله كل خير


kamalayman 23-01-2009 05:01 PM

رد: حقاً 00انه العلاج لمس القرين
 
بحث رائع للشيخ منصور عيد الحكيم عن القرين وعلاجه
القرين الشيطانى ودوره في حياة الإنسان والامراض النفسية و العضوية:
***********************************=============== ===
قد يكون هذا الكلام صعب الفهم عندالكثير من الناس ، وذلك لإعتقاد أهل العلم ان دور القرين الشيطاني الموجود داخل الجسم إلا الوسوسة هي فقط ، وقد يظنوا أن الوسوسة أمر غير هام بل وتافة في حياة الإنسان ، و الحقيقة التي تجهلونها ان الوسوسة هي المرحلة الأخيرة للشيطان القرين في حياة الإنسان وهي من أهم الأمراض النفسية ، وهي التي تسبب الأمراض العضوية التي تؤدي الي هلاك الإنسان .
و المرض النفسي يصيب النفس البشرية " الروح " وهي شريان الحياة الذي يسري بداخلنا ولا نراها ولا ،نستطيع معرفة اي شئ مادي عن حجمها ووزنها وغير ذلك .
و أهم اسباب إصابه الإنسان بالمرض النفسي هو البتعاد عن منهج الله الذي شرعة للإنسان ، أي البعد عن الله تعالي وبالتالي عدم الإلتزام بنواهية ، وان العلاج ليس بالمهدئات و الأدوية الحسية التس تثبت فشلها في الواقع .
ولذا نود أن نوضح هنا ان المسبب الرئيسي في اصابة الإنسان بالمرض النفسي و الامراض العضوية مثل السكر و الضغط المرتفع للدم و الامراض التي لا يعرف الطب أسبابها و بالتالي علاجها هي القرين الشيطاني الموجود دخل كل منا .
فالإنسان يموت مرتين المرة الاولي موت الجسد الذي يفني تماما ، و المرة الثانية هي موت الروح التي تفارق الجسد في المرة الاولي وتبقي الي النفخ في الصور ثم تعود .
مرة اخري في جسد أخر جديد يوم النفخ في الصور للمرة الثانية لرب العالمين يوم البعث و الحساب .
إذاً فالنفس البشرية هي المعنية في علاج الأمراض النفسية و المرضية المرتبطة بها ، و السبب هو سيطرة القرين الشيطاني علي تلك النفس لاسباب أهمها إصابة الإنسان بالمس الشيطاني من الخارج و السحر و البعد عن الله .
فالجسم البشري يتكون من ***** ظاهرة وباطنة ، فأما الظاهرة منها فهي معلومة من ***** وأجهزة ربانية خلقها الله تعالي ، و أما الباطنية غير ظاهرة لكنها محسوسة الأفعال ولها من الأهمية مثل أجهزة الجسم وحواسه وهي الروح الإنسانية أو البشرية و القرين الشيطاني و القرين الملائكي .
وهؤلاء الثلاثة هم الذين يحركون الحلة النفسية ، و العصبية للإنسان .إضافة الي الجهاز العصبي الظاهر المعلوم .
القرين في القرآن السنة النبوية :
***************************
القرين هو الصاحب الملازم ، سواء كان قرين خير أو قرين سوء وفي اللغة قارن الشئ أي اقترن به و صاحبة .
قال تعالي في سورة " ق " (( وقال قرينة هذا مالدي عتيد ))
سورة ق 23- 27
وقال أيضا في سورة الصافات الايات 50-52
(( فاقبل بعضهم علي بعض يتساءلون. قال قائل منهم اني كان لي قرين . يقول أءنك لمن المصدقين أءذا متنا وكنا تراباً و عظاماً أءنا لمدينون .... الايات ))
و قال أيضاً : (( ومن يعيش من ذكر الرحمن نقيض له شيطان فهوله قرين )) . سورة الزخرف 36- 38
و قال ايضا http://rogyah.com/vb/images/smilies/frown.gif(ومن يكن الشيطان له قرينا فساء قرين)) سورة النساء 38
و قال ايضا : (( وقضينا لهم قرناء فزينوا لهم مابين ايديهم وما خلفهم وحق عليهم القول في أمم قد خلت من قبلهم من الجن ومن الأنس و انهم كانوا خاسرون )) . سورة فصلت 25
وقال تعالي : (( قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذي يسوس في صدورالناس من الجنة و الناس ))
سورة الناس
ومعظم الايات تتحدث علي القرين الشيطاني من الجن و عن القرين الملائكي فجاء ذكره ايضا في صورة " ق " .
وايضا في الاحاديث النبوية الصحيحة :ـ
1- قوله صلي الله عليه وسلم : (( مامنكم أحد الا وقد وكل به قرينه من الملائكة ، قالوا وأياك يارسول الله ! قال وأياي ولكن الله تعالي الملائكة عليه فلم يؤمرني إلا بحق )) رواه مسلم و احمد في مسند وابن حيان في صحيحه / وابن خزيمة ومسند الرومي و الطبراني في الأوسط و الكبير .
وفي روايه اخري (( أعانني عليه فأسلم فليس يأمرني إلا بخير )) .
و اختلف العلماء في كون القرين الشيطاني هل يسلم كما حدث لقرين النبي صلي الله عليه وسلم ؟
فقط ذهب البعض منهم انه يسلم مثل قرين النبي صلي الله عليه وسلم بكثرة العبادات وطاعة الإنسان لربه وذهب البعض الاخر الي ان اسلام قرين النبي صلي الله عليه وسلم انما هو خاص به صلوات ربي وسلامة عليه ..وإن القرين الشيطاني لايسلم و الله اعلم .
2- قال صلى الله علية وسلم (( ان للشيطان لمة بابن آدم و الملك ـ أي القرين الملائكي ـ لمة بأبن آدم فإن لمة الشيطان .
فإيعاذ بالشر و تكذيب بالحق ، وأما لمة الملك فإعاذ بالخير و تصديق بالحق ، فمن ومن وجد ذلك فليعلم انه من الله فليحمد الله ومن وجد اللأخري فليتعوذ بالله من الشيطان الرجيم )) .
ثم قرأ قوله تعالي : ((الشيطان يعدم الفقر ويأمركم بالفحشاء ))
سورةالبقرة 268
والحديث رواه الترميزي : (( وقال حديث صحيح )) .
3- وقال أيضا صلي الله عليه وسلم : (( ان المؤمن لينضي شيطانه كما ينضي احدكم بغيره في السفر )) .
وينضي تعني الانقياد و السيطرة والحديث أخرجه احمد في المسند .
4 – وفي سند الدرامي (( مامنكم من احد الا ومعه قرينة من الجن وقرينة من الملائكة قالوا وإياك ، قال نعم وإياي ولكن الله أعانني عليه فأسلم )) .
5 – وفي صحيح ابن حيان قوله صلي الله عليه وسلم : (( ما منكم من أحد الا وقد وكل به قرينه من الجن ، قالوا وايال يارسول الله ..
قال : وإياي الا ان الله أعانني عليه فأسلم فلا يامرني الا بخير )) .
6 – وعند مسلم واحمد عن عائشة رضي الله عنها ان رسول الله صلي الله عليه وسلم خرج من عندها ليلأ ، قالت فغرت عليه ، فقالت فجاء فرأي ما اصنع ، فقال : مالك يا عائشه ؟
فقالت : مالي لايغار مثلي علي مثلك ؟
قال صلي الله عليه و سلم : افخذك شيطانك ؟
فقلت : يارسول الله اومعي شيطان ؟
قال : ومع كل انسان .
قلت ومعك يارسول الله ، قال نعم ، ولكن ربي عزوجل اعانني عليه فأسلم .
- ذكره الهيقي في دلائل النبوة .
كذلك يستخدم قارئ الفنجان و أمثالهم من العرافين القرين لمعرفة ايضا بعض المعلومات عن حياة الإنسان للدجل عليهم وثبت الإعتقاد انهم يعرفون الغيب وقد كذبوا فالغيب لا يعلمه إلا الله .
بداية عمل القرين منذ ولادة الإنسان :
******************************
يبدأ عمل القرين منذ خروج المولود من رحم امه ، فيستهمل الشيطان بنسخه حتي يصرخ و يملا الدنيا صراخا ، قال صلي الله عليه سلم :
(( ما من مولود يولد إلا مسه الشيطان حيث يولد فيستهل صراخا من مسه إياه إلا مريم وابنها )) .
ثم يقول ابو هريرة رواي الحديث : أقراوا ان شئم : (( واني اعيذها وذريتها من الشيطان الرجيم )) متفق عليه .
و القرين ايضا له دور في جلسات تحضير الأرواح كما ذكرنا في كتابنا مواجهة الجن ، فهو الذي يحضر تلك الجلسات تحت اسم الروح كما يعتقد محضري الأرواح ولا يوجد في شريعتنا الإسلامية ما يسمي بتحضير الأرواح .
فالروح الإنسانية تنتقل الي عالم البرزخ اذاخرجت من الجسد ، قال تعالي : (( الله يتوفي الأنفس حين موتها و التي لم تمت في منامها فيسمك التي قضي عليها الموت يرسل الآخري الي اجل مسمي ))
سورة الزمرأيه((42))
وايضا يستخدم السحرة القرين في معرفة معلومات عن الشخص المراد عمل السحر له ، ويساعد القرين خادم السحر في عمله داخل جسم الإنسان المسحور مما يسبب له الأمراض المختلفة .
وقد اعتقد البعض ان القرين الشيطاني يكون خارج الجسد وليس داخله وهذا الراي يخالف الحقيقة و الواقع و الأحاديث النبوية .
لقولة صلي الله عليه وسلم :
" إن الشيطان يجري من ابن ادم مجري الدم " رواه مسلم
وكلمة المس تعني الولوج كما جاء في قوله تعالي :
(( قالت أني يكون لي غلام ولم يمسسني بشراً )) سورة مريم 20
فالانجاب لايكون الا بالمعاشرة والمعاشرة لا تكون إلا بالولوج ..
وايضا قوله تعالي : (( وإن طلقتموهن من قبل ان تمسوهن وقد فرضتم لهن فريضة )) سورة البقرة 237
وفي بعض الحالات يقوم الساحر بإحضار القرين الشيطاني و تكلفته باداء مهام خادم السحر ، واحياناً يقوم بإيذاء وسحر القرين كي يؤدي ذلك الي إذاء الشخص المراد إيذائه وهو مايسمي بسحر القرين وهذا أشد انواع السحر و الذي يجهله الكثير من المعالجين .
واحياناً يقوم الجن العادي بمس الإنسان وإيذاء القرين وهو ما يسمي بمس القرين .
ففي حالات مس أو سحر القرين لا يشعر المريض بأي تغيرات عند قراءة آيات الرقية عليه و انما يشعر المريض باعراض المس و السحر الظاهرة المعروفة و التي ذكرناها في كتابنا طارد الجن و مواجهة الجن .
بدع معالجه القرين الشيطاني :
************************
يقوم بعض المشعوذين بعلاج من به مس القرين بطرق غير شرعية ، مثل الزار و الذبح للقرين علي سبيل الترضية و الصلح وهذا من اخطرانواع علاج القرين .
وهذه الطرق تجعل القرين اشد شراسه وإيذاء للإنسان و تجعله يقوم بالزار و الذبح له كل عام وقت مايريد .
فيطلب المشعوذ من المريض احضار حيوان أوطائر حسب مقدارته المالية ليقوم بذبحة علي رأسه كي يرضي القرين و هذا حرام شرعاً .قال صلي الله عليه و سلم : (( لعن الله من ذبح لغير الله ))
رواه مسلم واحمد و الحاكم النسائي والبيهقي
وليعلم المريض ان الشيطان القرين الملازم له هو عد له .
قال تعالي : (( إن الشيطان لكم عدوا فتخذوه عدوا )) .
وعلاجه الإستقامة علي شرع الله وطاعته ودوام عبادته علي ما علمنا رسولنا صلي الله عليه وسلم .
أعراض مس القرين أو السحر للقرين :
*******************************
لكل مرض أعراض تدل عليه وأعراض مس وسحر القرين كثيرة قد تتفق مع اعراض المس العادي والسحر العادي وتزيد عنها مثل الصداع المستمر و القلق و الأرق في النوم و كثرة الأحلام و الكوابيس و غيرها من الأعراض الأخري للمس و السحر ، تزيد عنها في حاله القرين العصبيه الزائدة ، و الوسواس القهري و الشك في الأخرين و ظهرو خربيش بالجسم و كدمات صغيرة لونها احمر غامق تظهر وتختفي دون سبب .
وكذلك الشعور بالضيق الشديد و الإكتئاب دون سبب و الرغبه في البكاء وحب و الإنطواء و العزله و من العراض المرضية وجود حموضه دائمه في المعدةوالإلتهابات فقي القولون وزيادة في ضربات القب دون سبب لذلك.
وأيضا الإصابة بأمراض لا علاج لها ولايفلح معها العلاج التقليدي من ادويه و غقاقير .
- وجود ألم في اسفل العمود الفقري .
- وجود خلل في غدد الجسم و جهاز المناعة و احياناً يكون الإصابه بالقرين بعد الإصابة بالسحر ، أو المس العادي فيحدث نشاط زائد للقرين الذي يؤذي صاحبه و يجعله يشعر بأنه مصاب بالمس و السحر و الحلات التي لاتستجيب لعلاج المس و السحر بالرقية الشرعية والقرأن الكريم هي حالات مصاب بنشاط زائد للقرين لعدم معرفة المعالج لأحوال القرين .
العلاج القرءاني للقرين :
******************
يكون علاج القرين عموما سواء المس أو السحر : أولاً بآيات الرقية الشرعية و سورة البقرة كاملة قراءة وشرب و اغتسال لمدة اسبوع علي الأقل و تزيد لمدة شهر حسب حاله المريض .
ثم التزام المريض بقراءة سورة ق و الصافات صباحاً و مساءاً و المداومة علي قراءة سورة الناس يومياً أكثر من مائة ورة علي مدار اليو و توجيه القراءة و العلاج للقرين ، فالاأعمال بالنيات مع التزام بالصلاة و الاذكار وكثرة الصيام يضيق مجري الشيطان في الجسم .
وعلي المريض بالقرين الكثار من الصلاة و النوافل و التهجد باليل و الدعاء السحر و الإطالة في السجود لله رب العالمين وسؤاله أن يخسأ شيطانه .
ويقوم المريض بالإغتسال بماء مقروء عليه سورة الصافات كاملة ، وسورة ق و الفاتحة و المعوذتين .
مع عزيمة المريض و إرادته يأتي الشفاء بإذن الله .






علاج القرين بالحجامة :
*******************
بعد عمل البرنامج القرءاني السابق لعلاج القرين يتم عمل الحجامة في الأماكن الاتية لغلاج مس القرين أوسحر القرين أو النشاط الزائد له .
الكاهل و الكتفين .
علي جانبي العمود الفقري ست حجامات من اعلي الي اسفل – علي الصدر – القفص الصدري – ثلاث حجامات علي اليمين و اليسار وعلي فم المعدة و الصدر .
وفي حاله الوساوس القهرية يتم عمل الحجامة علي النفوخ و علي الرأس وعلي الاخدعين .
والله اعلم


الساعة الآن : 05:46 AM

Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour


[حجم الصفحة الأصلي: 68.15 كيلو بايت... الحجم بعد الضغط 66.24 كيلو بايت... تم توفير 1.90 كيلو بايت...بمعدل (2.79%)]