أرجو الرد بسرعة
ذهبت إلى أحد الرقاة , وأخبرته أننا نشك أن هناك سحر في البيت وقال لي سوف أحضر واقرأ في ماء ثم تقومون برش البيت , لكنه قال جهزوا لي بخوراً وضعوا فيه طيب حتى اقرأ فيه ثم يبخر البيت بالطيب , فهل تعتقدون أنه مشعوذ.
مع العلم أن هذه المرة الأولى التي أذهب فيها وجميع الآيات التي قرأها من القرآن . |
اقتباس:
اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذا الرجل ليس مشعوذا، لأن المشعوذ هو من يستخدم خفة اليد في خداع الناس ولكنه ساحر لأنه يستخدم البخور وهو دأب السحرة جميعا والصحيح أن يقرأ عليكم جميعا حتى يتبين وجود إصابة في البيت أم لا ثم يعالج المصاب ورش البيت بالماء تأثيره ضعيف جدا لا يكاد يذكر في التحصين، فالماء يصيب جزءا ويترك أجزاءا أخرى بغير تحصين وهذا رابط فيه رقية لتحصين البيت تنفع بإذن الله تعالى ولكن لا تغني عن العلاج http://depaj.spaces.live.com/blog/cns!E8E4EE1E04938846!291.entry |
ما أدراك أنه ساحر يا جندالله ؟؟ فلعله يجهل مثل هذه الأمور خصوصا أنه مشهور بين الناس أن الروائح الطيبة تؤذي الشياطين..واجتهادك بأن البخور يشبه الإنتباذ في عالم الإنس يدل على سعة اطلاعك ـ إن لم تكن حصلت عليه من مصادرك الخاصةـ لكن هناك فرق وهو عدم وجود الماء الذي هو سبب التخمر
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الراقي الذي لا يتبع منهج السنة في رقيته فالا بتعاد عنه أفضل ولم يرد في هدي الرسول صلى الله عليه وسلم ولا الصحابة رضوان الله عليهم أنهم يستخدمون البخور في الرقية كما أننا لم نسمع من أحد من الرقاة أو المعالجين الثقة استخدامهم للبخور في الرقية أذكر قصة سمعتها من صديقة لي تقول أنها ذهبت لراقي كي يرقيها وكان معروف أنه جيد حسبما قال لها أهلها و الناس لكنه كان يستخدم البخور الطيب في رقيته لذلك كانت تشك في أمره مع أن الناس يقولوا لها هو طيب وبعد فترة تأكدت بنفسها أنه انسان لايصلي في المسجد أصلا فكيف هذا؟؟؟؟؟؟ هذا والله تعالى أعلم |
هل سألك عن اسم أمك؟؟
وهل بيته نظيف أم ممتلئ بالأوساخ؟؟؟ لابد أن يكون هناك أدلة واضحة. |
اقتباس:
التبخير لا يتبعه أي معالج شرعي، فهو طريقة غير شرعية ومشبوهة، إنما يتبعه من هم خلاف ذلك، فلا يبخر للكشف ولمعرفة ما في البيت من سحر إلا ساحر فقط وسأخبرك كيف يتم هذا والتبخير من اجل كشف إن كان البيت مسكونا أو مسحورا له هدف لا يقوم به إلا ساحر وهدفه هو السماح لمن معه من الجن بدخول البيت والاطلاع على من فيه من الجن ثم تبليغ الساحر بما يصل إليه تابعه من الجن بالحقيقة، فاستخدام البخور للكشف يعد هنا قربان لشياطين البيت الذي احتلوه. أما العذر بالجهل فليس مبرر يجيز لنا السماح له بالقيام بعمله المشبوه، فطالما مارس شيئا من طقوس السحر فهو ساحر مدان، حتى يثبت جهله بما يقوم به ويتوب عنه. لذلك صنفت جدولا هاما أدرجت فيه رتب السحرة ودرجاتهم، وصنفتهم في حوالي أربع وعشرين درجة ورتبة، مقسمة على ست طبقات، طبقة اللاهوت والكهنوت والعلماء والهواة والعبدة والعوام، أعلاها المتأله مثل فرعون ادعى الألوهية لنفسه، وأدناها الجاهل وهو الذي يمارس السحر وهو منكر له ويجهل حقيقته، ولكن للأسف لم أشرح هذا الجدول بعد، فلا يزال ينقصني كثير من العلم والاطلاع حتى أقوم بشرحه، وهو مهم جدا لهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وللقضاة الشرعيين، فهو يقسم السحر درجات منهم من يعذر بالجهل ومنهم من يستحق إقامة الحد عليه. السوائل تنبذ مع بعضها بالماء، والزيوت الطيارة لا تنبذ مع بعضها إلا بالحرارة، كما لو أنك وضعت عدة أنواع من الزيوت مع بعضها فلن تمتزج ولن تنتبذ، بل سيطفو بعضها فوق بعض حسب فارق اللزوجة بينها، إلا لو أنك وضعتها في مقلاة، ثم سخنتها على النار، فسوف تزداد سيولتها وتمتزج مع بعضها البعض بالحرارة، فالحرارة هي الطريقة المعروفة لنبذ الزيوت، والتبخير ما هو إلا حرق للأعشاب وبالتالي تذوب الزيوت فيها وتتطاير، أما السوائل والفواكه فيكفي تحليلها في الماء حتى تنتبذ. لذلك ففي المعاصر يتم تسخين الحبوب قبل عصرها حتى تسيل زيوتها الداخليه ويسهل بالتالي عصرها. وأرجو أن تبين لي مقصدك من مصادري الخاصة فما هي في ظنك؟ |
أحسنت في التوضيح .ونفع الله بك .وأنا لا أشك فيك طبعا أو أتهمك بالشعوذة حاشا لله ولكنك طرقت موضوعا مهما قلّ من ينتبه له . وظننت أنك أخبرت به من قبل الجن أثناء الرقية لتحذر الناس منه..:o لكن توضيحك يدل على سعة أفقك ... بارك الله فيك
|
اقتباس:
أخي الحبيب كما بينت من قبل أن النقل عن الجن له حدود وضوابط شرعية، ولا عبرة بخبر مسلم أو كافر من الجن بغير بينة، فخبرهم محل تبين، وأنا مثلي مثل أي معالج يحضر الجن على جسد المريض ويتكلمون بالكثير والكثير وتحدث معهم مناظرات حول العقيدة ويسلم على أيدينا الكثير منهم بفضل الله ومنه ولكن الفارق بيني وبين غيري من المعالجين أنني أنتهج مدرسة جديدة في العلوم الجنية وهي البحث والتجريب، فلو راجعت بحثي عن تأثير الذئاب في الجن لأدركت قصدي، فأنا أقرأ وأدرس وأبحث حتى أصل إلى جمع أكبر قدر من المعلومات، ثم أدرسها لأكتشف العلاقات بينها، وهذا يستغرق مني جهدا ذهنيا كبيرا جدا وفوق العادة، لذلك تجدني كل عدة أيام أنشر جزءا من البحث، فلو كنت أنقل مباشرة عن الجن لما نشرت أبحاثي منجمة على مراحل متعددة. حتى اكون صادقا معك، نعم لا أخفي أن هناك معلومات قد أكون حصلت عليها عن طريق الجن، (عن طريق المرضى فأنا لا اسمع ولا ارى الجن)، ولكن لا أنشر شيئا من كلامهم إلا بعد إقامة البينة عليها، وأنشره على هيئة معلومات علمية موثقة وليست نقلا عن الجن، اللهم إلا أنني إذا اضطررت فأذكر كلامهم حرفيا لا أزيد ولا انقص منه شيء، وقلما أنقل كلامهم بالمعنى، فالجن لا تعطي معلومات تفصيلية كما ترى في أبحاثي، بل كلامهم موجز في عدة كلمات وعلي البحث عن التفاصيل، فهذا ثمرة جهدي وتعبي بفضل الله تعالى ومنه وليس نقلا عن الجن، فكل المعلومات لها مراجع منقولة منها ولكن لا انشر المراجع لأن هناك الكثيرين ممن يسطون على ابحاثي ويحرفونها ثم ينقلونها بأسمائهم، وهذا درءا لمفسدة أن يتبع الناس اللصوص ومن لا علم لهم، لكن إن شاء الله سوف أبني موقعا خاصا أنشر فيه أبحاثي موثقة بأسماء المراجع، وسوف يفتح الباب فيه لنشر أبحاث كل من له بحث علمي موثق ويتبنى نفس مدرسة البحث والتجريب في العلوم الجنية، ولكن لا زلت أرى الوقت غير مناسب لنجاح الهدف من بناء الموقع. والبينة لا تحتاج علما فقط بل تحتاج إلى فتح ونور من الله وبصيرة، فأنا اكد وأتعب كثيرا من اجل الوصول إلى بينة، أنت تقرأها في أٌقل من دقيقة ولكنني تعبت زمنا طويلا ربما عدة سنوات، وتكلفت نفقة الكثير من الكتب والمراجع والبحث على شيكة النت، وعانيت الكثير من الكد والأرق والتفكير حتى وصلت إليها، أنت تقرأها بسهولة في لحظات ولكنني وصلت إليه بصعوبة بالغة على مدار سنوات. |
بارك الله فيكم ونفع بكم.
أما بالنسبة لسؤال الأخ بدر من المغرب: هو لم يسأل عن اسم أمي وبيته كان نظيفاً لكنه يرقي بمئة ريال سعودي. |
أخيتي الكريمه هذا الرجل ليس بساحر ولا شيء ولكنه لديه جهل ببعض الأحكام الشرعية لا أكثر
|
الأخ جند الله أكرمك الله وبعد لي ملاحظات على ما سبق هي:
1\ كان هدفي من التعليق على كلامك هو أن لا تتسرع في الحكم على الأشخاص والجزم بأنه ساحر وهذا نوع من التكفير الممنوع شرعا إذ لا بد من إقامة الحجة عليه أولا . والجهل عذر حتى في الخطأ في العقيدة كما في حديث التوبة عندما قال ( اللهم أنت عبدي وأنا ربك) وحديث صاحب بني اسرائيل الذي قال لبنيه (إذا أنا مت فاحرقوني ثم ذروني للرياح ) يشك جاهلا بقدرة الله علي جمعه وبعثه بعد الموت..فكيف لا نعذره في مسألة اجتهادية كهذه !!! 2\ قولك بأن البخور غير شرعي في العلاج . أقول لك بأن الأصل في الطب التجربة كما يقرره الأصوليون 3\ كون السحرة يستخدمون البخور في سحرهم فهم أيضا يستخدمون الماء فهل نحرم الماء أيضا لكن لعل العلة في التحريم ترجع للشعوذة والشركيات والطلاسم التي يقراونها على البخور والماء 3\ مسألة الانتباذ . أقول ليس كل أنواع الانتباذ حراما فالخل وسائر المخللات هي نوع من الانتباذ فما هي العلة لقياس البخور على احدهما دون الآخر؟؟؟ 4\ الراقي الوارد في سؤال الاخت قرأ القرآن فقط ولعله قاس البخور والطيب على العود والمسك. أظنه كذلك والله حسيبه |
لم أكن متسرعا فمثل هذا نقابله في اليوم عدة مرات، بل الأمر واضح جدا لا يحتاج إلا أدنى استدلال، وأمثال هذا لا بد من الضرب على أيديهم بقوة حتى ينتهوا عما يفعلون
* مجال العلاج قائم على العلم فمن ليس لديه علم فليس له الحق بإقحام نفسه فيما يجهل، والنتيجة اليوم أن أغلب المعالجين مجرد رقاة فقط، وكثيرين منهم جهال بما تحمله الكلمة من معنى، والشاهد هو كم المرضى الذين يفشل المعالجون في علاجهم على مدار سنوات تصل إلى عشر وعشرين سنة وأكثر، ومنتديات الرقية تفضح جهلهم من خلال كتباباتهم وتضارباتهم وتصارعاتهم ذات المبررات اللاأخلاقية. * وهذا الرجل ليس جاهلا حتى نعذره بالجهل فهو يتقاضى أجرا، أي أنه محترف وليس متطوعا أو ساذجا، ومن يحترف فقد تطبب، ومن تطبب ولم يعلم منه طب قبل ذلك فهو ضامن كما في الحديث الصحيح، وبالتالي لا يعذر بالجهل. * الحكم بالجهل لا ينفي الحكم على الفعل نفسه بأنه سحر، وبالتالي فإن اسم الفاعل يصير هنا ساحر، أما الحد الشرعي بقتله لأنه يمارس السحر فهذا امر آخر يترتب على التعمد والعلم وغير ذلك من الضوابط الشرعية، فليس كل السحرة يجوز قتلهم، وإلا لقتلنا أغلب البشر لأنهم يكارسون عادات سحرية ويدهلون حقيقتها، فهناك من يستحق عقوبة تعذيرية من الحاكم وهناك من يستحق إقامة الحد بقتله. * الأدلة التي ضربتها لي ليس فيها عذر بالجهل، بل أدلة العذر بالخطأ وقد رفع الخطأ عن الأمة، والعذر بالجهل هو باب عظيم من أبواب الفقه، فليس كل من أخطأ يعذر بالجهل، فرجل يتقاضى أجرا لا عذر له بالجهل بمسألة البخور، فمن جهل ما وصلت إليه من حقيقة البخور لا يجهل أنه تشبه بالسحرة. * الأصل في الأشياء الحل إلا بنص، وقد أوردت نصا صحيحا في حرمة النبذ، وكما هو يسري في حق الإنس فهو سار في حق الجن أيضا، وقد بينت لك أن الزيوت تنبذ بالحرارة وليس بالماء، مما يحسم المسألة في حق الجن. * ليس التحريم هنا درءا للشبهات وسدا للذرائع، ومخالفة السحرة، ولكن التحريم لدي مرجعه مخالفة النص في حق الجن، فما حرم سدا للذرائع يباح لمصلحة راجحة، لذلك لا بد من قول ثابت لا يفتح الباب للشيطان، فالشريعة سارية في حق الجن كما هي سارية في حق الإنس أيضا، والبخور نصا هو طعام للجن، وعليه فلا يحل للمعالج أن يستخدم طعاما منبوذا مع الجن، فهذا يقوي الشياطين على المريض وينفر الجن المسلم ويضعفهم. * البخور المفرد نافع للجن المسلم، فالأصل فيه الحل لأنه ورد في السنة، وبالتالي لا يمكن تحريم التبخير المفرد لأنه نافع للجن المسلم إذا ذكر اسم الله عليه، ولا ينتفع به الشياطين، فلنسد الثغور أمام الجن المسلمين قبل أن نقدم لهم البخور. لذلك فاستخدامه في الأصل كمفرد ليس حراما، واستخدامه في العلاج فيه مشابهة بالسحرة، لذلك لا استخدمه، لكن استخدام البخور المخلط يوافق عمل السحرة فهو حرام لأنه صار سحرا. * البخور المخلط السر فيه المزج وهو النبذ، لذلك يستخدمه السحرة لتقوية اتباعهم من الجن، وكقربان للشياطين، فالغرض منه واضح جلي، وبالتالي يحرم استخدامه من جهتين من جهة النبذ ومن جهة الغرض من النبذ، ولأن السبب الأساسي هو تقريبه للشياطين فنبذه حرام. * قراءة القرآن ليست سببا لتبرئته، بل هو مدان على أضعف الأحوال لأنه يتطبب بغير علم، هذا إن أحسنا الظن به، وإلا فهو ساحر. |
الذي جعلني أشك في هذا الرجل ثقته بنفسه فقد قال لي جهزوا لي بخوراً وبإذن الله ستسمعون فرقعة كفرقعة الملح وسيبطل السحر بإذن الله.
|
المكرم جند الله . حياك الله وبعد اعلم أني لم استرسل معك في الردود للجدال أو لمجرد اللهو ولكن لأنك طرقت موضوعا مهما وخطيرا أما خطورته فتكمن في التحليل والتحريم وهذا شئ تفرد الله به واذن فيه للعلماء لكن بعد البحث والتحري وفق أصول وضوابط تتوافق وروح الشريعة الإسلامية ولا يعني هذا أني أنكر عليك ماقادك إليه اجتهادك ولكني اطالبك بمزيد من البحث والتحري حتى تعذر امام الله.
*أما أهميته فتكمن في أنك وضعت قاعدة ينطلق منها صانعو الأدوية في الطب النبوي لمعرفة ما هي الأدوية التي يمكن أن تنتبذ وما لا ينتبذ ..لأني أعتقد أن الساحر ابن سينا ومن سار على ملته يستخدمون معظم الأدوية ويركبونها على طريقة النبذ فيشعر المريض بالراحة وما ذاك إلا لأنه قدم قربانا للشيطان الذي يسبب له الألم !!! *** والقياس الذي انطلقت منه لإصدار الحكم على البخور ما زلت أطالبك بتحقيق المناط فيه .....؟ بمعنى أن الفقهاء عندما يستخدمون القياس يبحثون هل العلة التي من أجلها حرم الشئ موجودة في الفرع (الذي يقيسونه عليه) ليكون حكمهما واحدا أم لا ؟ ولمعرفة العلة يستخدمون ما يسميه علماء الأصول بالسبر والتقسيم فمثلا عندما قاسوا النبيذ على الخمر وحرموه .قالوا هل الخمر حرم لأنه سائل ؟ أم لأن له لون أحمر ؟ أم لأن له رائحة؟ أم لأنه مسكر؟ وبعد البحث في كل الإحتمالات وجدوا أنها لا يصلح منها علة إلا الأخير وهو الإسكار... ولو طبقنا هذا الكلام وسألناك ماهي العلة التي من أجلها حرمت البخور ؟ وناقشناك في كل علة على حدة . هل حرمته لأن له رائحة ؟ أم لأن لونه أسود ؟ أم لأنه خليط ؟ أم لأنه تشبه بالسحرة؟ وأظن الإحتمالين الأولين لا غبار عليهما في عدم صلاحيتهما ليكونا علة للتحريم.. وأما العلة الثالثة وهي الخلط فهو موضوع النقاش فأقول بأن الحديث الذي سقته في الإستدلال على تحريم الخلط خاص وليس عاما بمعنى ان الحديث يحرم خلط التمر بالزبيب فقط أو نوعا آخر أيضا ولا يحرم خلط الأنواع الأخرى فيجوز مثلا خلط العسل مع الزبيب لأن النص لا يشملها فمن أين لك أن خلط البخور يشبه خلط الزبيب بالتمر ولا يشبه الانواع الأخرى؟؟؟؟؟ أنا معك أن بعض أنواع البخور فيه خلط محرم لأنه ينتج سموما تؤثر على الجن والإنس .أو بالأصح ينتج أقذارا و رجسا يستفيد منه الشياطين لإبعاد الملائكة والجن المسلم وإيذاء البشر. وهذا ما لو بحثت فيه ستقدم خدمة جليلة للمسلمين .أسأل الله لك العون. وبالتالي تجد ان العلة الثالثة لا تصلح . أما العلة الرابعة وهي التشبه بالسحرة فأقول لك أولا أن التشبه الواردة في بعض الأحاديث يشترط فيها النية أي نية التشبه بكذا حتى يلحق به في الحكم . ثانيا قد يكون البخور الذي يستخدمه السحرة من النوع الذي ينتج أقذارا وهذا أوافقك فيه ثالثا البخور عندما يستخدمه السحرة يشترطون اوقات معينه وكذلك يتلون طلاسم معينة ويكون البخور أشبه بوسيلة يستخدمونها لتفعيل السحر مثله مثال الماء الذي يستخدمونه وكذلك يستخدمه الرقاة . فكما ترى أن جميع العلل لا تخلو من نزاع أضف أن هذه مسألة جديدة لم يتطرق لها أحد ممن سبق حسب علمي فكيف نجزم بها ونكفر أو نفسق من خالفنا فيها. أخي الكريم اعلم أنك لن تقتنع بهذا الكلام لكن أعلم أنّا تبنينا بعض المسائل وما كنت أظن ان أتراجع عنها ولو زالت الجبال لكن اليوم تركناها بسهولة لإطلاعنا على ادلة اخرى أسأل الله العظيم بمنه وكرمه أن ينفع بك الإسلام والمسلمين ويجعلك كإسمك ومعرفك.... |
السلام عليكم انا اقول للاخ جند الله كيف تجزم انه ساحر ولماذا لايكون اخطاء فى طريق العلاج وكلامك بانه ساحر ظنى 0 اسالك سؤال بالنسبة للرقية الشرعية هل يصلح الاجتهاد فى طريقة العلاج ام توقيفية على الادلة اذا قلت يصح الاجتهاد ولكن لايجوز العلاج بالحرام بطل قولك فى ذلك الراقى واين دليلك على حرمة استعمال البخور فى الرقية اما اذا قلت توقيفية فانت ذكرت انا تاحذ الاقوال من الجن فما دليلك على ذلك وهل صح ذلك فى كتب السنة والذى ثبت ان النبئ صلى الله عليه وسلم كان يقول للجن (اخرج يا عدو الله) فقط وماكان يساله من اين اتيت او مالذى ادخلك 0ولابد من التحرى والتبين فى كل شيئ وعدم العجلة فى تنزيل الاحكام وان لاننزل حكم بدليل ظنى وجزاكم الله خيرا 0
|
اقتباس:
أعتقد الآن صارت المسألة محسومة أمام من يعذرون هذا الرجل فالبخور لا يبطل سحرا ولكن له تأثير في الجن فقط فهو بين أحد أمرين لا ثالث لهما إما دجال او ساحر. |
أظن أن هذا الشخص اما ساحر أو دجال
اقتباس:
بل أكثر من ذلك هو متأكد من سمعها قبل القيام بالرقية!!!!! أظن أن هذا الشخص اما ساحر أو دجال يحتال على الناس. |
الأخ المكرم الثبات
ولكني اطالبك بمزيد من البحث والتحري حتى تعذر امام الله. على فكرة بحثت في موضوع البخور لمدة خمس سنوات على الأقل قبل أن انشره، فهل في رأيك أن هذا الوقت غير كافي؟ لأني أعتقد أن الساحر ابن سينا ومن سار على ملته يستخدمون معظم الأدوية ويركبونها على طريقة النبذ فيشعر المريض بالراحة وما ذاك إلا لأنه قدم قربانا للشيطان الذي يسبب له الألم !!! ليست المركبات الكميائية الداخلة في تركيبات الأدوية من النبذ، فهناك طب الأيوروفيدا Ayruveda وهو الطب الهندي القديم واستخدمه علماء المسلمين وكان يعتمد على الدواء المفرد وليس المخلط، فلما تعرفوا على الطب الإغريقي واليوناني أدخلوا العقاقير المخلطة، والسبب ان طبيعة أجسام الهنود وسكان شرق آسيا لا تصح غالبا إلا بالأدوية المفردة، بينما في اوربا لا تصح نوعية أبدانهم غالبا إلا بالأدوية المخلطة. أما السبب في نهيي عن العلاجات المخلطة فهو ليس لهذا السبب فقط، بل السبب لدي ان سحرة الجن تستخدم (سحر السيمياء) أي استخدام المركبات والخلطات الكميائية في السحر، حيث ينتج من تفاعلاتها تأثيرات مادية تساعدهم كشياطين وتحصنهم من اقتحام الجن المسلمين عليهم حصونهم، وهذا باب كبير يطول شرحه، وحتى لا يتشعب بنا الكلام، فالمعدة طبيعيا تحتوي على مواد كميائية منها حمض الهايدروفلوريك، وما ادراك ما قوة هذا الحمض، قطرة ضغيرة منه تسقط على الإصبه تثقبه أو على البلاط والزجاج تحلله، واختلاط هذه المركبات ينتج عنه مركبات جديدة نجهلها نحن البشر وتنفع الشياطين، لذلك فهذه الخلطات أنهى عنها لأنها هي في حد ذاتها سحر محض، والمعالجين ينقلونها من الجن ومن كتب السحر والطب القديم ويستخدمونها بغير وعي ودراسة منهم، هذا بخلاف أنهم ليسوا اهل تخصص في طب الأعشاب. لذلك أخي الفاضل اسمح لي أن نتادرس سويا مسالة النبذ وماهو وما علة تحريمه ما هو النبذ؟ قل ابن منظور في لسانه: (والنبذ ما نبذ من عصير ونحوه .. وإنما سمي نبيذا لأن الذي يتخذه يأخذ تمرا أو زبيبا فينبذه في وعاء أو سقاء عليه الماء ويتركه حتى يفور فيصير مسكرا .. وانتبذته اتخذته نبيذا وسواء كان نمسكرا أو غير مسكر فإنه يقال له نبيذ) وعلى هذا فالأصل في النبذ أنه حلال، على ان ينبذ كل طاعم على حدته، ولكن النهي هو عن خلط المنبوذ من الطعام، وهذا هو علة النهي عندي في البخور، فالنص يقول بان البخور طعام الجن، ولكن النهي عن خلط المنبوذ من البخور المخلط والنبذ لا يتم في الزيوت إلا بالحرارة. 87975 - لا تنبذوا التمر و البسر جميعا ، و انبذوا كل واحد منهما على حدته الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7459 وإذا كانت العلة هي السكر في التحريم، فإن أراد أحد السكيرين أن يصنع خمرا أحضر عصير أي فاكهة ولتكن عصير عنب او تفاح مثلا، ثم يضع عودا من المكرونا الاسباكيتي فيه، ليسهل عليه نزع العود بعد عدة أيام، ليكون العصير قد صار خمرا مسكرا، فهؤلاء السكيرين ينبذون المكرونا وهي مصنوعة من القمح مع عصير التفاح فيصير خمرا. إذا فليس النبذ قاصرا على الزبيب والتمر، ولكن ذكرهم النبي صلى الله عليه وسلم من باب المجاز لا الحصر، حتى أنه نهى عن نبذ نوعين من التمر معا، فالتمر والبسر هما نوعين من أنواع التمر، إذا فالنص عام وليس خاص، لأنه ينطبق على غير الزبيب والتمر فالحنطة والتين والقراصيا والتفاح والشعير والذرة والقات والأفيون والحشيش كلها تنبذ ويخرج منها مسكرات. لذلك كله فالنبذ هو نقع نبات ما حتى يتحلل، والخلط هو مزج عدة عصارات معا، والنبذ ليس محرما، إنما النهي عن خلط المنبوذات معا أثناء النبذ، وبعد ذلك يمكن خلطهما كما نخلط الكوكتيل مثلا، ولكن بشرط بعد انتهاء النبذ تماما وعند تناول الطعام مباشرة. أنا معك أن بعض أنواع البخور فيه خلط محرم لأنه ينتج سموما تؤثر على الجن والإنس .أو بالأصح ينتج أقذارا و رجسا يستفيد منه الشياطين لإبعاد الملائكة والجن المسلم وإيذاء البشر. يا أخي الفاضل المرجع في هذا هو النقل عن الجن وليس مجرد الرأي فقط، فالجن المسلم قال لي: (البخور المخلط سحر)، ولم يزيدوا على هذا حرفا واحدا، وطبعا لم آخذ كلامهم وأنشره، بل درسته لمدة خمس سنوات على الأقل حتى أتأكد من صحته. أما العلة الرابعة وهي التشبه بالسحرة فأقول لك أولا أن التشبه الواردة في بعض الأحاديث يشترط فيها النية أي نية التشبه بكذا حتى يلحق به في الحكم . ثانيا قد يكون البخور الذي يستخدمه السحرة من النوع الذي ينتج أقذارا وهذا أوافقك فيه النية في التشبه ليست شرطا وإلا صار اعتقادا يخالف عقيدتنا، فمجرد التشبه بغير نية منهي عنه. ثالثا البخور عندما يستخدمه السحرة يشترطون اوقات معينه وكذلك يتلون طلاسم معينة ويكون البخور أشبه بوسيلة يستخدمونها لتفعيل السحر مثله مثال الماء الذي يستخدمونه وكذلك يستخدمه الرقاة . نعم السحرة يشترطون الزمان والمكان وأنواع معينة من البخور حسب نوع كل سحر وحسب نوع الخدام، والحقيقة انشرها لك صراحة البخور المخلط مسكر للجن، فالسحرة يسكرون الجن المسلمين من عمار البيت حتى يفقدوا وعيهم ثم تأسرهم الشياطين حتى يحتلوا البيت بمنتهى السهولة، وفي الوقت نفسه تسكر الشياطين فتعصى الله، فتزداد قوة بالمعصية، فما ذنب الأطفال والرضع والنساء وعجائز الجن المسلمين حتى يكونوا رهينة السحرة والشياطين بسبب تقاعسنا عن كشف هذه الحقائق التي غفلنا عنها. فكما ترى أن جميع العلل لا تخلو من نزاع أضف أن هذه مسألة جديدة لم يتطرق لها أحد ممن سبق حسب علمي فكيف نجزم بها ونكفر أو نفسق من خالفنا فيها. أخي الفاضل أنا لم أدينه بالسحر لأنه خالفني فيما وصلت إليه، ولكن راجع ردي السابق عليك ستعلم سبب إدانته اقتباس:
ويسعدني اخي الفاضل مثل هذه الحوارات البناءة فهي تحرك الساكن وتجدد المفاهيم وتصححها |
............
اقتباس:
أخي جند الله لم أفهم النبذ جيدا هل ممكن أن توضح؟؟ و ما هو البسر؟؟ بارك الله فيك |
و لكن أخي هل يجوز تطبيق فقه الانس على الجن؟؟؟
اقتباس:
|
اقتباس:
الشريعة سارية على الإنس والجن، فالجن مخاطبون بما خوطب به الإنس، لأن النبي صلى الله عليه وسلم بعث إلى الثقلين الإنس والجن، فما يسري في حقنا يسري في حقهم، فتشريعاتنا حجة عليهم كما هي حجة علينا، فالحرام عندنا حرام عليهم أيضا. ولكن هناك فقه خاص بالجن لا نعلم عنه إلا القليل، مثل النهي عن الاستنجاء بالعظم والروث والحممة وما خفي لا نعلم عنه شيء مثل: هل يجوز للجن المسلم تصوير الرؤى المنامية للإنس؟ هل يجوز ظهورهم للإنس ام حرام؟ هل يجوز لهم إعانة الملهوف من الإنس أم لا؟ كيف يتنقلون في بيوت الإنس وعورات الإنس ظاهرة لهم؟ هل يجوز دخول رجل الجن على نساء الإنس؟ وكيف يتم ضبط هذا؟ هل يجوز للجن المسلم دخول جن جسم الإنس للدفاع عنهم؟ وهل يجوز لرجل من الجن دخول جسم إنسية؟ هل يجوز للجن المسلم تحريك الأشياء الإنسية ونصرة الإنس في المعارك ماديا مثل إسقاط الطائرت وتحريك المؤن؟ هل يجوز للجن المسلم قتل كفار الإنس والسحرة خصوصا؟ ما حكم من زنى بامرأة من الإنس؟ هل يجوز للجن المسلم نقل علومهم الخاصة إلى الإنس أم لا؟ هل يجوز للجن المسلم رواية الحديث للإنس؟ هل يجوز للجن المسلم عقاب الإنسي إذا أخطأ في حقهم أم لا؟ هل يجوز الاحتجاج على الجن بأحاديث خاصة بهم هذا إذا عرفت لنا؟ لايزال أمامي قائمة طويلة من الأسئلة لا حصر لها ولكن هذا مختصر فقط يبين لك وجهة نظري، وهذا كله يثبت وجود فقه خاص بهم وأحاديث خاصة بهم لم تصلنا. |
اقتباس:
يبدو منك أخي الفاضل أنك غير متابع لأبحاثي على كل هذا رابط المساحة الخاصة بي http://depaj.spaces.live.com تستطيع متابعة طرفا من ابحاثي لكن اغلبها منشور هنا على المنتدى http://forum.ashefaa.com/showthread.php?t=7269&page=69 وهذا رابط بعنوان التبخير والتدخين وعلاقتهما بالجن والشياطين وطقوس السحر http://depaj.spaces.live.com/blog/cn...8846!294.entry الفعل سحر، واسم الفاعل ساحر، والعبرة بالفعل لا بالنية، أما نيته فالله اعلم بها لا دخل لنا بها، ومن تطبب ولم يعلم منه طب قبل ذلك فهو ضامن، كما في الحديث الصحيح، ولا يعذر بالجهل وقد انتشر قول العلماء بين الناس جميعا. ونحن بالخبرة نعلم أنه لا يوجد معالج شرعي يستخدم البخور أبدا، لذلك فأي شخص يستخدمه إما ساحر أو دجال، وهذا يتضح من المشاركة الأخيرة لصاحبة الموضوع ، ومسألة الجهل بقول العلماء مستبعد تماما، فالكتب منتشرة هنا وهناك، حتى عوام الناس تعلم هذا. العلاج والطب الروحي ليس توقيفي، والرقية ليست توقيفية، لكن لهما ضوابط شرعية تحكمهما. انتظر تعليقك بعد قراءة رابط البحث ففيه الرد على كثير من أسئلتك |
الاخ جند الله اولا انا لم اعذره بالجهل كلامى معك فى كيف تثبت انه ساحر او دجال ذلك يحتاج الى دليل وما قلته انت ليس بدليل مهما كانت خبرتك بالرقية يعنى نص ييدل على الذى يستخدم البخور ساحر او دجال وما اجبت على اسئلتى وجزاك الله خيرا 0
|
اقتباس:
أخي الفاضل لما العجلة في الرد؟ !!! راجع البحث ستجد فيه ما تسأل عنه، ولو بعدها في سؤال فأنا تحت أمرك اسألني ليس حكم كل شيء يحتاج لنص مباشر صريح، هناك شيء اسمه استنباط وقياس، وهي من مصادر التشريع، وهذا يدخل في علم أصول الفقه وعالم الجن له خصوصيته فالسحر كل يوم في تطور، وتظهر له مستجدات لم تكن فيما مضى من نصوص، لذلك فهذا باب اجتهاد لا مناص منه والتلقي عن الجن له أحكامه الشرعية وضوابطه وهذا رابط شرحت فيه بالأدلة مشروعية هذا التلقي عن الجن بين المشروعية والقبول http://depaj.spaces.live.com/blog/cns!E8E4EE1E04938846!877.entry |
فى الحقيقة يا اخ جند اختطلت عليك الامر الدليل ما قال الله ورسوله لم اجد دليل واحد يحرم البخور سواء استعماله للعلاج او غير ذلك لان الطب كما ذكرت انه بالاجتهاد او التجربة ولا تستطيع ان تجرح احد من جهة الشرع الا بدليل من الكتاب والسنة اما من ناحية الطب ممكن ان تقول فلان ليس بطبيب وقولك رائ من اراد ان ياخذه فله ذلك ومن ابئ لا حرج عليه وجزاك الله خيرا 0
|
اقتباس:
أما أن تقصر الدليل على النص من الكتاب والسنة فقط، وتنكر الاستنباط والقياس من الكتاب والسنة ، فراجع في قولك هذا أهل العلم وأنا لم اقل ان البخور حرام بل البخور حلال ولكن قلت أن البخور المخلط نبذ، والنبذ منهي عنه بنصوص صحيحة، والنبذ ينتفع به السحرة والشياطين ليس الطب مجال ليتلاعب كل جاهل بصحة الناس وحياتهم، وليس مجالا للرأي والتجريب على مصلحة الناس، بل علم له اصوله، وأغلب الرقاة والمعالجين اليوم ليسوا أهلا لهذا العلم، إلا ما رحم ربي وهم قلة قليلة لا تذكر، بدليل أن المرضى يعمرون أكثر من عشرين سنة يدورون فيها على المعالجين ويخرجون من عندهم صفرا فكلامك هذا يخالف الحديث الصحيح 220345 - من تطبب ولم يعلم منه طب فهو ضامن الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - الصفحة أو الرقم: 371 أي من ادعى أنه طبيب، وليس لديه علم بالطب، فهو ضامن، أي يتحمل عقوبة جهله فأين تذهب من قوله صلى الله عليه وسلم (فهو ضامن )؟ أنؤاخذه أم لا نؤاخذه ؟ وعلى فكرة أنا تعلمت من شيخ وتمرست تحت يده، والآن أنا لا اعالج لأسباب أمنية في بلدي، ولو أردت خداع اجهزة الأمن وتضليلهم بهدف ممارسة العلاج سرا لفعلت هذا بفضل الله، لكنني متفرغ للبحث فقط، ولا وقت لدي لعلاج الناس |
الاخ جند الله الان قرات البحث فالبداية استعجلت ولم اقراه تماما ولكن اتضح لى الحق فى هذه المسالة من خلال قراتى للبحث والفضل يرجع لله ثم اليك واوضح لك انى اردت معرفة الحق والحمد لله وجزاك الله خيرا 0
|
اقتباس:
لا تثريب عليك أخي الحبيب نسأل الله أن يهدينا وإياك وسائر المسلمين إلى الحق ويرزقنا اتباعه هو ولي ذلك والقادر عليه |
استنتجت من كل هذا أن البخور المخلط حرام.
هل هذا صحيح؟؟ |
اقتباس:
قياسا على حرمة نبذ المخلط من الطعام يحرم أيضا نبذ المخلط من البخور بصفته طعام للجن صار محرما بسبب نبذه بالحرارة. حرق البخور المفرد كلا على حدته لا بأس به، بمعنى لو أنك أحضرت عدة مجامر مختلفة، وحرقت في كل مجمرة نوع واحد من البخور فليس هناك حرمة في هذا، وحرق البخور بهذه الطريقة لا يفعله السحرة ولكن يخلطون عدة أنواع مع بعضها البعض، وأحيانا من شدة مكرهم يحرقون نوعا واحدا من البخور ثم تضيف الجن من عدها أنواعا أخرى من عالم الجن لا نراها نحن ولكن يراها الساحر، فيصير البخور المفرد مخلطا بواسطة الجن، وهذا كيد عظيم من كيد السحرة والشياطين. أما خلط البخور وحرقه مخلوطا، فإنه يؤدي لإذابة الزيوت الطيارة وامتزاجها، ومزج الزيوت بالحرارة يغير من مركباتها الكميائية والعضوية، كما يغيرها النبذ ولكن الحرق اسرع تأثيرا في الزيوت من تأثير السوائل في بعضها، فالسوائل تستغرق عدة ساعات، بينما الزيوت عن طريق الحرارة تتحول إلى سوائل تتفاعل مع بعضها كميائيا كما تتفاعل السوائل المنبوذة. وسيدات البيوت يعرفن خطورة الطهي في الزيت عدة مرات، وأن تكرار تعرضه للحرارة يؤكسده وينتج عنه مواد سامة، ويعلمن أنه ضار على الصحة ويؤدي للسرطانات، وخصوصا نوعيات الزيوت المخلطة، لذلك لا تجد في الأسواق إلا زيت ذرة صافي أو زيت دوار الشمس صافي، يعني لم يخلط بزيوت أخرى لضرر خلطها على الصحة العامة، خاصة إذا تعرضت لحرارة النار. لذلك تمنع الهيئات الصحية على المطاعم ومصانع الشيبسي وأطعمة الأطفال القلي في الزيت المقلي فيه عدة مرات أو المخلط، لذلك فتأثير المفرد من البخور على الصحة أقل شئنا من الزيوت المخلطة التي يستنشقها الإنسان بوجه عام، والتي تؤدي للسرطانات. فإن كان البخور طعام للجن عموما، وإذا ذكر عليه اسم الله صار طعاما للجن المسلم خصوصا، فكيف الحال إذا تلي عليه عزائم كفرية وسحرية؟! فإنه سحر يصنع للجن المسلمين بهدف السيطرة عليهم وبالتالي ينقطع جزء كبير من حصانة البيت والمسلم، مما يسهل انقضاض الشياطين على الإنس. وقد ثبت بالتجربة تدهور جميع الحالات التي استخدم فيها المرضى البخور، وزاد السحر تمكنا منهم، لذلك ينتشر استخدامه بين السحرة وفي حلقات الزار، ولا يلجأ إليه أي أحد من الرقاة مخالفة للسحرة وعدم التشبه بهم، ولكنهم يجهلون الحقائق الجديدة التي ذكرتها. |
.........................
اقتباس:
جعلك الله من جنده. |
اقتباس:
وهذا نقل من إعـــداد: وليـــم الشــلالفة إدارة نظم المعلومات الصحية - مؤسسة حمد الطبية يفقد زيت الزيتون – شأنه في ذلك شأن الزيوت المستخدمة في القلي _ مذاقه المميز بتسخين هذا الزيت لدرجة حرارة القلي ، كما ينجم عن عملية تسخين زيت الزيتون خفض نسبة المواد المانعة للأكسدة وظهور مركبات كيماوية مثل الهيدروبيروكسيد والكحول والألديهايد والهيدروكربونات والاحماض الدهنية الحرة والكيتونات وغيرها . قام باحثون من كلية الكيمياء الحيوية بجامعة أنقرة في تركيا باجراء دراسة بحثية لمعرفة آثار التسخين على الزيوت المستخدمة في قلي الأطعمة حيث قامو بتسخين عينات من زيت الزيتون وزيت دوار الشمس وزيت الصويا الى 180 درجة مئوية فكان زيت الزيتون أكثرها احتفاظا بالمواد الطبيعية المانعة للأكسدة وأقلها انتاجا لمركبات الألديهايد المسببة للسرطان ، وأرجع الباحثون السبب في تفوق زيت الزيتون من هذه الناحية الى انخفاض نسبة حمض اللينولينيك في هذا الزيت . وقد خلص الباحثون الى نتيجة مفادها ان الزيوت التي تحتوي على نسب عالية من حمض اللينولينيك يتغير تركيبها بفعل التسخين لدرجات حرارة عالية لفترات زمنية طويلة ويعرف هذا التغيير بما يسمى بعملية الهدرجة ( Hydrogenation ) . وتتسبب عملية هدرجة الزيوت المستخدمة في تحضير الاطعمة في حدوث أضرار صحية متفاوتة تبعا لطريقة تعامل جسم الانسان معها حيث يمكن ان تتلف البروتينات والانزيمات وتلحق الضرر بالرئتين وتعمل على تلون الجلد كما تسبب اضطرابات في الأغشية الخلوية ونشوء الأورام السرطانية لدى الانسان . ويعتبر التسخين المتكرر لزيوت القلي عاملا مهما في زيادة هدرجة هذه الزيوت وبالتالي تزايد الاضرار الصحية المترتبة على تناول الانسان للأطعمة المحتوية على الزيوت المهدرجه. وقد وجد الباحثون ان تكرار تسخين زيت القلي بمعدل 10 الى 15 مرة يحدث تغييرا ملحوظا في تركيب الزيت ، فعندما قاموا بتسخين الزيت الى 200 درجة مئوية لمدة تتراوح بين 25 و 100 ساعة ازدادت نسب المركبات السامة او المسرطنة في الزيت، ولهذا السبب يترتب على مصانع تحضير الأطعمة والمطاعم استبدال زيت القلي المستعمل بآخر قبل بلوغه مرحلة انتاج المركبات السامه . |
الأخ جندالله أشكر لك إلمامك بما تتكلم عنه . وإن كنت ما أزال أرى أن الحديث خاص وما سقته من أفعال السكارى . قد توجد فيه نفس العناصر الكيمائية الموجودة في التمر والزبيب فيكون من باب القياس عليه فقط ولا يدل على عموم الحديث ولو راجعت بحث الخاص في اصول الفقه ستعرف ما أقول ..
أما مسألة النية في التشبه فلا بد منها لحديث ( إنما الأعمال بالنيات ) وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لأبي بكر لست منهم في حديث الإسبال لأنه لم يقصد الخيلاء . ولأن الإنسان قد يفعل الشئ سهوا أو جهلا أو ضرورة ولا يقصد التشبه وهذه مجرد موافقة فقط .والسنة ملية بمثل هذا. ولأن التشبه فيه معنى الحب والتعظيم فلذا حرم التشبه بالكافرين ووجب التشبه بالنبي والسلف الصالح فإذا انعدم الحب والتعظيم فلا مانع:o ** بحثك عن النبذ استمر 5سنوات هل اقتصرت على الجانب النظري فقط . أم جربت البخور بنفسك عمليا ؟؟؟؟ |
اقتباس:
ولكني قمت بالاستقصاء من أخبار المرضى وتجاربهم مع غيري من المعالجين ووقفت على أمور كثيرة فلم أجد أن البخور له تأثير شفائي أو مسكن اللهم إلا تأثيرات محدودة ولكن يصعب تحديدها بدقة محسوبة فهل الجن المسلم يتأثر فيضعف فيخدع المعالج؟ ولكن لا أجد حرمة في استخدام البخور المفرد خاصة وقد ثبت حل استخدامه فبكل تأكيد لو كان حلالا لكان له نفع أكيد ولكن خشيتي من مشابهة السحرة تجعلني حذرا من استخدامه خاصة وأنني باحث متخصص والناس تأخذ كلامي عن ثقة، فلا أستطيع أن أصف لهم طريقة بالبخور ولم أجربها ولكن هناك استخدامات شبيهة بالبخور، كحمام البخار والساونا، فهذا جربته مع المرضى، وأعطى نتائج فوق الممتازة، فهو طارد للجن من الجسد رغم أنوفهم ولكن نقص تجربتي شيء واحد وهو أن أكون مع المريض أثناء هذه الجلسة، وهذا أمر عسير لم أجد له مخرجا شرعيا حتى الآن، فكيف أكون مع مريضة مثلا لأجرب هذا؟ مشكلة.. لكن ربنا يسهل وأجد لها حل شرعي مناسب ولكن للأسف أن الجن تنحبس داخل رأس المريض الخارجة من جهاز الساونا، وهنا يصاب المريض بألم شديد يكاد يفجر رأسه فدعاء المعالج يساعد في خروجهم بدون حصانة سحرية، وبالتالي يقعون أسرى في أيدي الجن المسلمين، ليقدموا إلى محاكمة شرعية، ويطبق عليهم الأحكام الشرعية نتيجة اعتدائهم على حرمات الجن المسلمين هذا بخلاف أن البحث كان من الجانب النظري والقراءة والمطالعة والتفكير والتدبر فالحديث الذي يكشف أن (الحممة) وهو الفحم من طعام الجن كان مجهولا لدي، وكان يمر علي دون أن أدرك معنى كلمة حممة وهناك جزء هام من البحث العلمي وهو تقوى الله عز وجل يجب أن يحرص الباحث على تجرع أكبر قدر ممكن من التقوى والورع والتقرب إلى الله عز وجل حتى يفتح له بصيرته إلى ما خفي عنه وعن غيره .. فعض على هذه بالنواجذ فالبصيرة جعلتني أدرك بمشيئة الله علاقة البخور بالنبذ، وهذا امر دقيق عز أن يدركه المرء بنفسه إلا أن يشاء الله |
فالبصيرة جعلتني أدرك بمشيئة الله علاقة البخور بالنبذ، وهذا امر دقيق عز أن يدركه المرء بنفسه إلا أن يشاء الله
بارك الله فيك .فالعلم نور ولا يؤتاه عاص .وهل يعقل أن تلك الأبحاث الطيبة يكتبها غير المتقين؟!!! وهذا ظني فيك والله حسيبك ولا أزكيك على الله .وأرجو أن ينفع الله بك وإن كنت أتمنى ألا تصرح بذلك فيسئ بك الظن بعض الناس. |
اقتباس:
اقتباس:
الواجب عدم التصريح بذلك رزقنا الله التقوى والتواضع ولأني أمام شبهة وشكوك من الناس، وإن لم يفهم الناس الرد الصحيح من تلقاء أنفسهم فعلى الفور سيظنون أني اتلقى العلم عن الجن وينكرون فضل الله تبارك وتعالى قد يقول الجن كلمات يسيرة جدا لا تتجاوز قدر جملة، لكن البحث والتحليل والدراسة أعتقد لا علاقة له بالجن مطلقا ولكن البعض يريدون أن يشوشوا على ما أكتب من علم، لتبقى لهم الوجاهة على حساب صالح الأمة وأمثال هؤلاء أبشرهم جميع بما لا تطيقه أنفسهم، وقريبا جدا سيحكم الله بيننا بالحق وحينها سيدفعون الثمن فادحا جراء تلاعبهم بدين الله تعالى واستخفافهم بالمسلمين، فلا يحسبون أن صمتي وصبري على ما يفعلون خيرا لهم، بل لله في خلقه شؤون فهناك صاحب أحد كبار منتديات الرقية الشرعية (ساحر) كبير، يتحدث بلسان سلف الأمة، ويتلاعب بالمسلمين حتى يكسب ودهم وثقتهم، وقد أفلح في هذا أيما فلاح وبإذن الله تعالى سأنسفه نسفا وأفضح كيده كما فضحت كيد من قبله وولى مدبرا ولم يعقب وفضيحته ستكون قريبا جدا بإذن الله تعالى مهما طال الوقت، فصبر جميل |
فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم
|
الساعة الآن : 12:50 AM |
Powered by vBulletin® Version 3.8.5
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd By AliMadkour